في



لقاءات بين مثقفي الشرق
03-03-2014 02:41 PM


بورتسودان - مؤتمر البجا


يدور نقاش مثمر بين ناشطين من اهل الشرق حول احداث الساحة السياسية الراهنة والاتصالات الجارية بين السلطة الانقاذية وقوي المعارضة المختلفة حول ايجاد حلول للازمة الحالية التي تتعرض لها البلاد ووضع مطالب المهمشين في المشاركة في السلطة التشريعية والتنفيذية والقضائية وتتحقق فيه التنمية والرفاهية لكل اقاليم السودان مع الاهتمام بالمناطق الاكثر تخلفا والمتأثرة بالحروب وتطبيق سياسة التمييز الايجابي واشراك كل الاقاليم السودان في الحكم علي مختلف المستويات دون اقصاء لاي منها.
ولكن الشرق مستبعد عنها.
يدور النقاش حول جعل دور الشرق اكثر فعالية في ان يلعب دورا في الوفاق ومجريات الاحداث السياسية وخلق وطن يسع للجميع, تنتهي سياسة التهميش والاستعلاء, وخاصة فان جماهير البجا لعبت دورا فعالا في مقاومة النظم الجائرة, وعرفت عبر التاريخ باتخاذ المواقف الشجاعة في الدفاع عن الوطن وهزيمة الجيوش الغازية والديكتاتوريات.
من المتوقع عقد ورشة عمل تأجل لظروف طارئة الي شهر ابريل القادم تشترك فيها الكفاءات من كافة الاتجاهات والاثنيات لتحديد دور الشرق في التطورات الجارية والتفاكر حول وضع خطة علمية لتطور الشرق وانمائه.








تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 808

خدمات المحتوى


التعليقات
#932006 [بومدين]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 11:22 PM
انطلاقاً من مبدأ ( الحقوق تنتزع ولا تعطى )أيها الـبجـاوي الـحـر ، جــرد حســامـك ، وأرفـع راســك فــوق .. نحــن الـســكان الأصـلـيين .. أصـحـاب الأرض وحـمـاة الـعـرض .. ارض أبائنا وأجــدادنا ..
الحقوق لا تعطى وإنما تنتزع ( وما نيل المطالب بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلابا ).


#931757 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 04:45 PM
من قال انكم مهمشون . انتم تملكون الارض والمياه والتاريخ. المهمشون هم اؤلئك الذين لا يملكون الا النظريات المعممة الذين يشكلون سلطة الحكم وزراء وكلاء وزارات وما شابه.
انتم تحتاجون الشراكة الذكية مع من يملك راسمال-المفترض انها الدولة. وارضكم هى ايضا راسمال فانتم اذن الاعلون. لا تبخسوا انفسكم اشياءكم.


#931700 [على كرار]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 03:52 PM
الحراك شئ حميد و من مطلوبات الساعة فى شرقنا الحبيب ولكن الخبر أعلاه ما عرفنا ليه أب لا بالميلاد و لا بالتبنى وكذلك مافى e-mail أو صفحة على الفيس بوك ولا لجنة تسيير تحضر للمؤتمر التأسيسى ومن ثم الى ألإعلان عن الكيان وأهدافه والبرنامج لتحقيق ألأهداف قصيرة ومتوسطة و طويلة المدى وياليت من يحمل راية هذا الحراك هم الشباب المتعلم الواعى النظيف وما عنده أى إنتماء لأى حزب لأن جميع ألأحزاب التى بالساحة السياسية ألآن شاخت وبالت على نفسها من الهرم والخرف،العمل كبير يا شباب ولازم يكون نجيض من البداية.


مؤتمر البجا
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة