03-04-2014 09:56 AM


كثيرا ما اسمع هذا المصطلح يستخدمه السياسيون والعسكريون عندنا وهو يعني عندنا احترام هولاء النفر حد الذل والهوان وإلا ستنال من الضرب المبرح والعذاب ألوانا لم ينالهم سيدنا بلال بن رباح او سيدنا عمار بن ياسر، وكان هولاء النفر من العسكريون والسياسون ليس من البشر واعني بالسياسون هنا مايطلق عليهم شاغلي المناصب الدستوريه فهم جميعهم فوق القانون فضابط الشرطه وعسكري الشرطه وضابط الجيش وعسكري الجيش والامن وشاغل المنصب الدستوري معظمهم عندنا يتفنون في انتهاك هيبة الدوله يستطيع الواحد منهم ان بقود سيارته وترخيصها لم يجدد بعد ويمكنه دخول المستشفيات او اي مرفق متي يشاء عند ابسط مشكله يتدخل فيها الشرطي يسألك انت شنو يازول في محاولة لتجنيب نفسه المشاكل وليحدد ان كان سيتعامل مع باحترام اذا كنت رتبه او زميل اما اذا قلت مواطن فتبدا الاهانات والذله وربما الضرب كما حدث معي في العام 2008 عندما بدات اعراض الباركنسون في في النيل مني اعترض طريقي عسكري السواري بعد ان لاحظ عدم انتظام خطواتي فهب هذا الفارس بحصانه مكر مفر مقبل مدبر معا وهو متيقن من شربي للخمر يازول اقيف وقفت انت سكران قلت لي يازول قول بسم الله سكران شنو لم احس بعدها الا باصوات تلك الخراطيم السوداء تنهال علي ظهري اشتبكت معه فهرع زملائه بحصينهم وانهالو هم ايضا علي وبعد ملاباسات كثيره وبعد عدة اجراءات اورنيك 8 واثبات عدم سكري حاولت تقديم شكوي لكي ارجع بعض من كرامتي والذل والهوان الذي تعرضت له بذلك الضرب الغير مبرر اي باب طرقته لتقديم الشكوي مقفول لانه في اي باب طرقته هنالك حاجب يسألك عندك شنو هنا عندما تجيبه عاوز اقدم شكوي انت شنو مواطن فيسد في وجهي ذلك الباب الي ان استعنت بالواسطات من الاصدقاء والاهل وفعلا اثبت حقي في الاليه التابعه للشرطه الامنيه لكنني لم اذهب بعدها للقضاء واوقفت الاجراءات وعفوت عن من اساءوا الي تلك الاساءه البالغه ففي بلدي باسم تلك الهيبه يؤذي كثير من الابرياء هيبة الدوله الحقيقيه سادتي عندما تحترم الدوله ابسط مواطنيها وتدافع عنهم وتعطيهم حقوقهم ولا تمتهن كرامتهم بالصفع في الوجه والضرب المبرح اين هي هيبة الدولة تلك وثلاثون الف جندي اممي ينتهكون سيادتها في انتهاك فاضح لهيبتها قصف العزل في دارفور وجبال النوبه والنيل الازرق وقمع المحتجين وضربهم وايذائهم بفاحش القول هذا كله انتهاك واهانه لهيبة الدوله فليعلم كل سودانيه وسوداني ان هيبة الدوله هي المواطن وليس هيبة الدوله دبابير وبدل افرنجيه وسفاري او بدل عسكريه او نجوم ومقصات وتيجان تحمل علي الكتف كل هذا ليس من شرف وهيبة الدوله في شئ فالدول تنشأ لرفاهية سكانها والحكومات تنتخب لتخدم المواطنين لا ليخدمها المواطنين والحكومه تبسط للمواطن هيبته بتنفيذها لخطط التنمية وحمايته بقانون قوي يحفظ كرامته لا بقانون القوه والاهانه السائد الان والذي يطبق علي الضعفاء البسطاء فقط والاجهزه الشرطيه والامنيه والجيش أنشئت لأمننا والدفاع عن الوطن والمواطن لا لأرهابنا وتخوفينا وحربنا .



[email protected]

تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2331

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#932736 [Amin]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2014 04:52 PM
لم نسمع في التاريخ القديم والحديث بحكومة أذلت شعبها وأهانته وأستنزفته وإسترخصته بمثل ما فعلت هذه الحكومة

كان فرعون رحيماً بالمصريين وبنى لهم دولة مجداً وحتى بني إسرائيل الذين هم ليسوا على ملته ودينه فعلت بنا الإنقاذ أسوء مما فعل بهم

هتلر وصدام والقذافي ومبارك وزين العابدين وكثير من الطغاة تلامذة أمام هؤلاء


لا يستحق الشعب السوداني هذه المعاملة

لا يستحق الشعب السوداني هذه المعاملة



" وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ (42) مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لاَ يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاء (43)".


#932516 [ود توتي]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2014 12:21 PM
مش لما تكون في دولة في المقام الأول بعدين أسال عن الهيبة


#932512 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2014 12:16 PM
هيبة الدولة من هيبة المواطن الذي تصان كرامته وحقوقه وحريته..أما هؤلاء العسس جلهم فاقد تربوي وقيمي وأخلاقي.. وعديمي كفاءة.. ضباط وأفراد..البوليس عقيدته أصبحت قتالية عملياتية..جنجويدية( حرس صيد+ مطافي+جمارك+ مليشيات الشرطه الشعبية) كل هذا الخليط غير المتجانس يحمل شعار الشرطة وعامل بوليس.. لا قانون درسوا ولا علوم شرطية تلقوا.."أمسح أكسح قش"...هاذا تنتظر منهم؟؟...


#932469 [النصيحة]
5.00/5 (1 صوت)

03-04-2014 11:40 AM
يا سلام عليك يا سامح مقال رصين ، لكن حقك لن يضيع سنقتص من القتلة والمجرمين يوما ما اصبر وارجو منك ان تداوم على الكتابة .


#932355 [mohmd]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2014 10:24 AM
أخي الكريم، والله لقد نالت منك (حروف الجر والجزم) أكثر من مانلت أنت من العسكري. أرحمهم وأرحمنا، يرحمك الله.


ردود على mohmd
European Union [عبدالله] 03-05-2014 03:46 AM
إلى [لتسألن]


((إلي أخوي الكريمين Mohmd و د. أحمد .....))

"أخوي" دي دحين صاح.؟؟

. نكتب بالعامية عشان ما "نتفلفس" وينط لينا.. [لتسألن] من منزله المصفح

(((و عجيب أمر من بيته من زجاج و لا يحذر الرمي بالحجارة!!!!!!!!!)) ...

ولا الصاح:


أخَوَيْن مثنى " أخ"...!!؟؟..

European Union [د.أحمد] 03-05-2014 02:45 AM
الأستاذ [لتسألن]

تحياتي..

أخي الكريم.. إقرأ؛ كلمة.. (مدرسة ـ فاطمةـ كلمة) ـ ...الخ ولا حظ "الصوت اللفظي" عند النُطق .. هي بالطبع ليست كلمات عامية..!!

لا أدري من أين أستنبطت.. قوانين العامية لتحكم..؟؟

على أية حال:
هدفت من تعليقي.. توضيح إلي أي مدى وصلت إليه العملية التربوية من إنهيار.. بسبب ضعف تدريب المعلم، وخواء المنهج، ودمار البيئة المدرسية في عهد الإنقاذ..وهؤلاء ضحاياه..


وحتي لا نرمي بيوت الآخرين بالحجارة ونحن نسكن بيوت الزجاج... على حد قولك..!!؟؟


تعريف التاء المربوطة (ـــة): هي التي تلفظ هاء عند الوقف وتاء عند الوصل.
تعريف الهاء المربوطة (ـــه): هي التي تلفظ هاءً وصلا ووقفا.
تنبيه: العبرة في الكتابة هي مراعاة النطق حال الوصل.
مثال: مكة المكرمة إذا وقفت على كل مفردة ستنطقها هاء لكن في الكتابة العبرة بما تنطقه حال الوصل.
فلا يصح أن تكتبها: مكه المكرمه !. وما أكثر أخطائنا في هذا المجال.


أنا مجرد (معلق).. محدود المعرفة باللغة ..و أكتب بالعامية وليس بكاتب أدبج المقالات ليُقرأ لي ..

United States [لتسألن] 03-04-2014 10:00 PM
إلي أخوي الكريمين Mohmd و د. أحمد من منا يسلم من الجناية علي اللغة؛
- فMohmd لا يصح منه كتابة (من ما نلت) بقصد (مما نلت)، و إثبات همزات القطع لفعل الأمر(ارحم).
- و يعاب علي د. أحمد تنقيط (الهاء) في (ده)، رغم لواذه بالعامية؛ و عجيب أمر من بيته من زجاج و لا يحذر الرمي بالحجارة!!!!!!!!!!

European Union [ِِِد.احمد] 03-04-2014 04:00 PM
إلي السيد [Mohmd]

أكيد دة من جيل الإنقاذ. خريجي أوخر التسعينات وأوائل الألفين. دي زاتا كتيرة منهم..خاصة إنو الزول ما محترف..

ودي مخرجات ثورة (التأليم).. وحصاد المشروع الحضاري ـ المهم الفكرة وصلت..

European Union [samih elsheikh] 03-04-2014 01:26 PM
شكرا جزيلا سيدي الفاضل رحم الله رجلا ارانا عيوبنا اعترف بخطاي في رفع الجار والمجرور شكرا لتنبيهك


#932353 [أبو أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2014 10:23 AM
ما حدث لك هو ذرة في بحر غذابات أهل السلطان فمن قال لك أن الجهات الأمنية والمسئولون فى الدولة تعير إهتماما لكرامة المواطن . فالمواطن عندهم هو مطية لتنفيذ أهدافهم وخدمة لمآربهم وعبداً ومملوكا لتنفيذ أوامرهم ففى منهج الشرطة والجبش الذي يدرسونه لهم فى الكلية أنهم من علية القوم وغيرهم رعاع ورجرجه ويصفونهم بالملكية والتي هي أسفل مراحل الإنحطاط والدونية فعندما تصف أحد رجال الأمن بالملكي فهذه أعلي مراتب السباب . هذه هي العقيدة العسكرية التي تربى عليها من جعلتهم الدولة حماة للوطن والمواطن فماذا ترجو من قوم هذه عقيدتهم . لم يدخلوا الخدمة العسكرية تلبية لنداء الوطن ودفاعا عن كرامته بل لإضطهاد البلاد والعباد والحياة المترفة بالتغول على حقوق الآخرين . غافل وجاهل من ظن بأن معظم أفراد الجيش والشرطة والأمن ورجال الدولة يهتمون بحماية وخدمة المواطن المغلوب على أمره وهم يتفننون في أساليب سلب ماله وقوت يومه بكل الحيل والخدع ... فأنظر إلي التلفاز لترى الضلال والخداع والنفاق والرياء في وجوه من يدافعون على النظام ويتشدقون بخدمة المواطن الغلبان زوراً وهم يرددون ....الله أكبر .... خداعا ونفاقاً وبطونهم تتخم بمال السحت .


سامح الشيخ
مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة