03-08-2014 06:52 PM

لقد شاهدنا مظاهرة في يوم الجمعة المنصرم تخرج من مسجد الخرطوم وسط السوق العربي يقودها إسلاميون متشددون سودانيون وأجانب، هذه المظاهرة تندد بمقتل المسلمين العزل، ليس في إقليم دارفور على يد قوات الجنجويد منذ 2003م وليس في جبال النوبة والنيل الأزرق على يد القوات الحكومية وسلاح طيرانهم منذ الثمنينيات، بل ليس تنديداً حتى بمقتل أطفال المدارس في مظاهرات سبتمبر وسط الخرطوم (وربما في نفس الساحة المتظاهرين فيها)، وإنما هذه المظاهرة ضد قتل المسلمين الذي قاموا تحت مظلة تحالف السيلكا بإجتياح نظام الرئيس السابق لإفريقيا الوسطى الرئيس بوزيزي، هذا التحالف المدعوم من قبل أنظمة الحكم في إنجمينا والخرطوم.

مبدئياً قتل المدنيين العزل الغير مشاركيين في الصراع مرفوض ومدان أياً كان ويحاسب عليه كل قوانيين العالم والأعراف المحلية ، وأيضاً قتل الناس وتمييزهم على أساسهم وخلفيتهم العرقية والثقافية مرفوض سواً كانوا مسلميين أو غيرهم، ولكن ما حيرنا في هذه المظاهرة إن نفس البلد التي يتظاهر فيها هؤلا الإسلاميين (الحاكمين) تعاني من نفس الصراعات والتقتيل العرقي والأضطهاد الديني ضد المجموعات الأخري، فحري بهؤلا المتظاهريين التظاهر ضد النظام الذي سمح لهم بتلك المظاهرة والذي يتطابق معهم أيدلوجياً، بدلاً من التظاهر ضد ما يحدث في إفريقيا الوسطى وعلى راي المثل (الذاد لو ما كفى ناس البيت يحرم على الجيران).

جميل أن يحس مؤمني مسجد الخرطوم بمعاناة المسلمين تطبيقاً للمفهوم الديني القائل إنما المؤمنين كالجسد الواحد إذا إشتكى منه عضواً تداعي له باقي الجسد بالسحر والحمى، ولكن بالله عليكم هل يوم ما حسيتم بمعاناة مسلمين أهل التكابة ونار القران في دارفور؟ ولا هل يوماً ما حسيتم بمسلمي سلطة الفونج والسلطنة الزرقاء؟ أم إن الإحساس عندكم بالقطاعي أو لم يشتكي إليكم المسلمين في السودان قهركم لهم؟ هذه المظاهرة تشبه مظاهرة الذئاب بالنهار بكاءاً على أكلهم للخراف بالليل.

لم نراكم يوماً تظاهرتم ضد من قتل النساء والأطفال والشيوخ الأبرياء في مناطق الصراع في السودان، ولم نرى لكم فتوى تحرم قتال هؤلا ولا خطبة (ساي) تنهي الحكام المتجبرين من القيام بذلك، بل إنكم ساندتم وشاركتم النظام في إنتهاكاته ضد المسلمين وغيرهم في السودان، تاتوا لنا اليوم رافضين للإنتهاكات ضد مواطني إفريقيا الوسطي أي دين هذا يأمركم بالتعامل الصفوي حتى بين الضحايا والقتلي؟.

النظام الذي دعاكم لهذه المظاهرة أحق بأن تتظاهروا ضده لأن الأعداد التي قتلها وشردها وعذبهاً ومازال تذيد بكثير بل أضعاف مضاعفة ممن قتلوا في إفريقيا الوسطى، والرئيس الفرنسى إذا كان مجرم حرب فراس النظام الذي يحكم بالقرب من مكان مظاهرتكم هذه قد سبقه في هذا الجرم وسنكون مبسوطين إذا واجهوا جميعاً العدالة.

الغريب إن هذه المظاهرة (في قلب الخرطوم) لم تفض ولم تضرب بالهراوات والغازات المسيلة للدموع، بل وفر لها مكبرات الصوت ونقل أحداثها أغلب وسائل إعلام النظام مما يعني مباركتها وتشجيعهاً مسباقاً، ولكن إذا فرضنا جدلاً قامت مظاهرة في نفس الساحة ومن نفس المسجد ومن مجموعة من المصلين تندد بمقتل المسلمين وتشريدهم في أنقوجة وحجير تونجو في دارفور أو سلارا في جبال النوبة أو يابوس في النيل الأزرق لقام عليها كل أجهزة ومليشيات النظام الأمنية بالضرب والإعتقال التعزيب ولوصف كل من شارك في هذه المظاهرة بالعمالة للصهيونية والإمبريالية العالمية وقالوا عنها ولمنظميها ما لم يقله مالك في الخمر.

علينا جميعا التظاهر ضد الظلم والقهر والإذلال والتمييز العنصري وعلينا قتال من يتبنى ويعمل بتلكم الأفكار التي ترفع مكانة وقيم إناس وتقلل الأخرين أيمنا كانوا ومهما تكن دوافعهم ولا سبيل أن يعيش هذا الوطن وغيره إلًا بالإعتراف بالأخر وإحترامه مهما إختلف منا دينياً وعرقياً وثقافياً.






مبارك أردول
[email protected]

تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3073

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#937177 [محمد الكاملين]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 06:11 AM
انت المفروض يسموك صداع مش ادول


#937033 [yahoo]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2014 11:28 PM
اللهم انصر الاسلام والمسلمين وازل الشرك والمشركين
اللهم الطف بمسلمي افريقياالوسطي
اللهم ارحم مسلمي افريقياالوسطي
اللهم انصر مسلمي افريقياالوسطي


#936404 [عزوز بن علس]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2014 10:54 AM
هذا هو النفاق بأوضح صورهـ يموت الملايين بطائات الطاغية فرعون العصر ولا أحد يخرج من مساجد الخرطوم يقول كلمة حق علي هذا السلطان الجائر الذي أذاق مواطنيه ورعيته صنوف العذاب أليس أولي القربي أولي بالمعروف؟ هذه التظاهرة أُبتغي فيها مرضات السلطات وليس مرضات الله عز وجل الذي يتساوي عندهـ الأمير والخفير إنه عزبز ذو قوة. حقاً هاؤلاء ذئاب السلطان.


#936314 [ربع الرطل]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2014 09:38 AM
انهم يتباكون على انقطاع الشريان الذى يمدهم بالمرتزقه الماليين والنيجريين التشاديين الذين يحاربن بالنيابة عنهم فى دار فور وجبال النوبه وبفضون مظاهرات سبتمبر
فشكراً لله اولاً
ولفرنسا هولاند

فوجب على الايدى التى ادمنت السرقة ان تتعلم مسك الكلاشنكوف للدفاع عن مكتسباتها فالمد قادم من الغرب والجنوب ، انتهى عهد المغفلين وعلى ابناء بيض المصارين أن يتحزموا قليلاً


#936201 [Kalis]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2014 07:45 AM
الناس بتكره كل ما هو حقيقي وواقع - الشعب السوداني شعب بلا هوية لذلك اغلبهم يجارون السراب ولاسلام التجاري والترابي يكذب فيهم كالاطفال فان اردتم مسلمين فانظروا لدارفور جارة افريقيا الوسطى فماذا فاعلون بها وهذا السم الذي يكتوي فيه مسلمي افريقيا الوسطى المسئولون منه حكومة الانقاذ وادريس ديبي المجرمان فالان ضاقت الشغلانة باعلان تنظيم الاخوان تنظيم ارهابي فاي كوز بعد كدا ارهابي


ردود على Kalis
United States [عبدالهادى عيسى] 03-09-2014 09:17 AM
انت يا ( يا مكلس) وليس كلس لا تعرف الشعب السوداني !!!
لماذا ؟ اجيبك ببساطه لأنك ليس منه !!!!

وأتحداك إن كنت تعرف معني كلمة (خوية) !!!


#936004 [عبدالهادى عيسى]
5.00/5 (1 صوت)

03-08-2014 09:58 PM
يا ارزول !!!

(تظاهرة للذئاب في وسط الخرطوم )!!!!

هل هذا ما جادت به قريحتك لمسلمين خارجين من المسجد ؟!!!

ام نظرت لنفسك وبني حركتك الحشريه فوجدت الذئاب تخرج من فمك وبين جنبيك !!


ردود على عبدالهادى عيسى
United States [عبدالهادى عيسى] 03-09-2014 03:55 PM
يا ود سعيد ,,,,وعلوب شبه الألوب !!!

إنتو دارفور وجبال النوبه ما ينفصلو ويرتاحو من الحرب والضرب
ولا يقعدو بي أدب رايكم شنو ؟؟؟؟؟
لانو الدايرنو في البلد دي ما بلقوهو !!!!!!!!!!!!!!

European Union [علوب] 03-09-2014 06:45 AM
هم أصلهم المسلمين ما بيخرجوا من المسجد إلا عشان أفريقيا الوسطى بس ؟ ما سمعوا بالـ 300 ألف الماتوا في دارفور من نساء و أطفال ؟ ماهم مسلمين ؟ انت بتقرا بأضنيك يا خروب الضلالي ؟

European Union [ودسعيد] 03-09-2014 01:02 AM
عبدالهادي.. انت مجرد كوز صفيق معفن ونحن عارفنك.. نعم هؤلاء ذئاب.. وجزم ناس الحركة افضل من مصلايتك الكذابة.. فهمتَ!!انت مجرد شخص مريض ينحاز لمجموعة تافهة انحياز العاهرة لكارها. طز فيك شخصياً وفي هيئة العلماء الذئاب وفي كل من طلعوا في مظاهرة هايفة تتبنى قضايا دولة اجنبية بينما الناس يقتلون بطائرات البشير في دارفور وجبال النوبة.


#935979 [بت البلد]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2014 08:58 PM
دا اسمو ضل الدليب جداع بعيد ...


مبارك أردول
مبارك أردول

مساحة اعلانية
تقييم
5.50/10 (2 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة