المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
شوقي بدري
الاخوان والفتنة الاسلامية القادمة
الاخوان والفتنة الاسلامية القادمة
03-13-2014 07:48 AM


قبل عقد من الزمان كتبت موضوع الانقاذ تحسب السودانيين اغبياء . واعدت نشره عندما ابعد الدكتور عمر صاحب برنامج صحة وعافيةالاصلي . ودبرت كشة لدكتور عمر وكان من المفروض ان يحد مع آخرين بسبب اختلائهم بفتيات . والحقيقة ان مامون حميدة كره نجاح الدكتور عمر وحصول برنامجه علي جائزة احسن برنامج .
وبعدها ظهر مامون وصار نجما تلفزيونيا بالرغم من ثقل دمة . والكيزان يبلعون اي شئ ناجح . في هذا الموضوع ذكرت ان الانقاذ لا تحب الناجحين وتكرة من يعمل لوجه الله وانهم يكرهون الدكتور جعفر ابنعوف وقاسم بدري . ولن يتركونهم في حالهم . والآن مستشفي ابنعوف في خبر كان . مالذي سيحصل للاحفاد ؟؟؟؟
الانقاذ تحسب السودانيين اغبياء . بمناسبة جلد الفتاة في أمدرمان
________________________________________
الانقاذ تحسب السودانيين اغبياء .
هذا الموضوع كتبته قبل سنين . عندما أعتقل دكتور عمر مقدم برنامج صحة وعافية ، ومعهم بعض النساء .كتبت أنا هذا الموضوع .
ودكتور عمر لم يتعرض للجلد والتعذير مثل الفتاة المسكينة لأنه ليس هنالك حد للزنا بدون أربعة شهود أو اعتراف من المتهم . وهذه الحدود سمكرها الترابي وجعفر نميري واتنين من المهوسيين مهووسة . والآن تطبق الإنقاذ شريعة تفصيل سوق الشمس.


بما ان البريطانيين هم الذين اخترعوا كره القدم فلقد وضعوا القوانين الاولي للعب . و كان المسك باليد جزء من اللعبه و عندما تطورت اللعبه لغوا المسك باليد و لكن مجموعة كلية ركبي واصلوا . و انفصلت اللعبه الي كرة قدم و ركبي .
حكومة الانقاذ زعمت انها اتت لتفرض شرع الله علي السودان . و سمعنا الهتافات و رأينا اليافطات . و حتي العطبراوي غني لشرع الله . شرع الله واحد و لكن يبدو ان الانقاذ عندهم شريعه خاصه بقوانين خاصه .
عندما تسور عمر ابن الخطاب دار ابي محجن الثقفي و وجده يحتسي الخمر ، قال ابومحجن الثقفي اذا انا اخطأت مره فانت اخطات ثلاث مرات . و البقيه معروفه للجميع .
يقول ابو الفرج في الاغاني عن زني المغيره ابن شعبه قال ابو زيد عمر ابن شبه دعى عمر بالشهود فتقدم ابوبكره فقال ارايته بين فخذيها ؟ فقال نعم والله لكأني انظر الي تشريم جدري بفخذيها . فقال عمر لا والله حتي تشهد ، لقد رايته يلج فيها كما يلج المرود في المكحله . قال نعم اشهد علي ذلك . فقال عمر اذهب عنك مغيره ذهب ربعك .
قال ابوالفرج و يقال ان عليا عليه السلام هو قائل هذا القول – ثم دعا نافعا فقال علي ما تشهد ؟ قال : مثل شهادة ابي بكره . فقال عمر : لا حتي تشهد انك رايته يلج فيها ولوج المرود في المكحله . قال : نعم حتي بلغ قذره . فقال : اذهب عنك مغيره ذهب نصفك .
ثم دعا الثالث و هو شبل ابن معبد فقال : علي ماذا تشهد ؟ قال : علي مثل شهادة صاحبي ، فقال : اذهب عنك مغيره ذهبت ثلاثة ارباعك .
الي ان قال ابو الفرج ان زياد الشاهد الرابع قال : رايته رافعا رجليها و رايت خصييه مترددا بين فخذيها و سمعت خفرا شديدا و نفسا عاليا . فقال عمر : ارايته يدخله و يخرجه كالميل في المكحله ؟ فقال : لا . فقال عمر : الله اكبر قم يا مغيره اليهم فاضربهم فجاء المغيره الي ابي بكره فضربه ثمانين و ضرب الباقين و درء الحد عن المغيره .
هنا ينتهي كلام ابوالفرج في الاغاني .
و وجدت انا في كتاب قضاء امير المؤمنين علي بن ابي طالب ان زياد الذي شهد و انقذ المغيره هو زياد بن ابيه و هو ابن زاني و زانيه فوالده معاويه بن ابي سفيان . و ربما اراد كما اظن انا ( شوقي ) ان يجنب المغيره تهمة الزنا . و بالرغم من اصله المزموم لم يستطع عمر بالرغم من شدته ان ينفذ حد الله بالرغم من ثلاثه من الشهود المشهود لهم بالسبق في الاسلام و من المجاهدين . و لكن حكومة الجبهه تحد دكتور عمر بشريعه اخترعوها هم و النميري من قبلهم .
و ضرب ابوبكره حتي اضطرت والدته ان تذبح شاها و تسلخ جلدها و تضعه علي ظهره كنوع من العلاج ، كل هذا لان سيدنا عمر اراد ان يدرأ الحدود بالشبهات .
سيدنا عمر رضي الله عنه لم تكن تأخذه في الحق لومة لائم . ففي شرح المحتزلي نجد ، لما توفي عبدالله بن ابي سلول راس المنافقين في حياة النبي صلي الله عليه و سلم جاء ابنه و اهله فسالوا النبي ان يصلي عليه فقام يريد ذلك ، فجاء عمر و جذبه من خلفه و قال : الم ينهك الله ان تصلي علي المنافقين ؟ . فقال : اني خيرت فاخترت . فلم يلبث الناس الي ان نزل قوله تعالي ( و لا تصلي علي احد مات منهم و لا تقم علي قبره ) صدق الله العظيم .
و في صلح الحديبيه كما في شرح المحتزلي ، لما كتب النبي صلي الله عليه و سلم كتاب الصلح بينه و بين سهيل ابن عمرو . من خرج من المسلمين الي قريش لا يرد و من خرج من قريش الي المسلمين يرد اليهم . غضب عمر و قال لابي بكر ما هذا يا ابا بكر ايرد المسلمون الي المشركين ؟ ، ثم جاء الي النبي و قال : الست رسول الله حقا ؟ قال بلي . قال : و نحن المسلمون حقا ؟ قال نعم . قال : و هم الكافرون ؟ قال نعم ، قال : فعلي ماذا نرضي ان نعطي الدنية في ديننا ؟ فقال رسول الله صلي الله عليه و سلم : انا رسول الله اعمل ما يامرني به ربي و لن يضيعني . فقام عمر مغضبا و قال : و الله لو اجد اعوانا ما اعطيت الدنية ابدا . و جاء الي ابي بكر و قال له : اما وعدنا ان ندخل مكه ، فاين ما وعدنا به ؟ فقال له ابوبكر : اقال لك ان هذا العام ستدخلها ؟ فقال لا . قال : فسندخلها . فلما كان يوم الفتح و اخذ النبي مفاتيح الكعبه قال ادعوا لي عمر ، فقال هذا الذي كنت وعدتكم به .
و في تاريخ احمد بن يعقوب انه في سنة 17 خرج عمر الي مكه و وسع في المسجد الحرام و اشتري من قوم منازلهم و امتنع اخرون فهدم عليهم و وضع اثمان منازلهم في بيت المال و كان فيما هدم بيت العباس عم النبي صلي الله عليه و سلم .
و لم يحابي صلي الله عليه و سلم ال بيته و تبعه في ذلك عمر فبعد فتح مكه كما في الطبري في بيان خطبة النبي صلي الله عليه و سلم في مكه بعد فتحها و تعليمهم مناسك الحج ( قضي الله انه لا ربا و ان ربا العباس بن عبدالمطلب موضوع كله ، و ان كل دم كان في الجاهليه موضوع و ان اول دم اضعه هو دم ابن عمي ربيعه بن الحارث بن عبدالمطلب ) .
عندما شرب عبدالرحمن بن عمر ضربه عمروبن العاص الحد في بيته ، فاتاه كتاب عمر ( ويحك اتضرب عبدالرحمن بن عمر في داخل بيتك و تحلق راسه في داخل بيتك ، فاذا جائك كتابي هذا فابعث به في عباءه علي قتب حتي يعرف سوء ما صنع ) .
فدخل عبدالرحمن في عباءه و هو لا يقدر علي المشي من مركبه . فقال يا عبدالرحمن فعلت و فعلت ؟ السياط السياط . فكلمه عبدالرحمن بن عوف : يا امير المؤمنين لقد اقيم عليه الحد مره فلم يلتفت اليه و زجره . فاخذته السياط و هو يصيح : انا مريض و انت والله قاتلي . فلم يرق له حتي استوفي الحد و حبسه و مات .
و عندما جعل سيدنا عمر قدامه بن مظعون عاملا علي البحرين اتهم بالشرب فشهد ضده الجارود العبدي بشرب الخمر و لكن ابوهريره شهد بانه لم يره يشرب الخمر و لكن شهد قيئه الخمر ، فقال لابوهريره تنطعت في الشهاده و لم يقم عليه الحد .
و لكن كما في الشرح لابن ابي الحديد جائت سريه لعبيد الله ابن عمر تشكوه فقالت له الا تعذرني من ابي عيسي . قال : من ابو عيسي ؟ ابنك عبيد الله . قال عمر : ويحك و تكني بابي عيسي . و اخذ يده فعضها حتي صاح ثم ضربه و قال ويلك هل لعيسي اب ؟ .
سيدنا عمر الذي يقيم الحد و لا يحابي حتي رسول الله و يقسو علي ابنائه و لا يضيع حق الله ، لم يستطع ان يحد المغيره . و عندما اتاه ابن ذي الحنطه الذي قتل اخا عمر في يوم اليمامه يطلب حقا . فقال له عمر : و الله اني لاكرهك و لن احبك حتي تحب الارض الدم المسفوك فقال الرجل و ما تخشي من عدم الحب الا النساء فاعطاه عمر حقه . و لكن عمر انسان يخطئ و يصيب ففي كامل ابن الاثير نقرأ : ارتد ابوشجره بن عبدالعزي السلمي ( و هو ابن الخنساء الشاعره ) في من ارتد من سليم ، ثم انه اسلم فراي عمر في المدينه و هو يقسم في المساكين . فقال اعطني فاني ذو حاجه . فقال : و من انت . فقال انا ابوشجره بن عبدالعزي السلمي فقال اي عدو الله الست الذي تقول
فرويت رمحي في كتيبة خالد
و اني لارجو بعدها ان اعمر
فجعل يعلوه بالدره في راسه . فسبقه اباشجره عدوا الي ناقته و ركبها لاحقا قومه و قال
ضن علينا ابوحفص بنائلة
و كل مختبط يوما الي ورق
و هذا مما ياخذه البعض علي سيدنا عمر في شدته

في شرح ابن ابي الحديد : كان الناس بعد وفاة النبي ياتون الشجره التي كانت تحتها بيعة الرضوان فيصلون فقال سيدنا عمر : اراكم ايها الناس رجعتم الي العزي ، الا لا اوتي منذ اليوم باحد عاد لمثلها حتي قتلته بالسيف كما يقتل المرتد – ثم امر بها فقطعت . و هذا من الاشياء التي اخذها بعض اعداء سيدنا عمر ضده و منهم الشيعه و يقولون انه يشتط في بعض الاحيان .
الا ان رضي الله عنه كان يتوخي العدل و ياخذ عليه اعدائه انه قد غير في سنة المصطفي و يقول ابن ابي الحديد : متعتان كانتا علي عهد رسول الله انا محرمهما و معاقب عليهما متعة النساء و متعة الحج . و كذلك اوقف عمر صرف المال للمؤلفة قلوبهم لان الاسلام صار قويا و لا يحتاج للمؤلفة قلوبهم . فان شاءوا دخلوا الاسلام و الا كتبت عليهم الجزيه .
في صحيح الترمزي عن ابن شهاب الزهري ان سالم ابن عبدالله بن عمر ان رجلا من اهل الشام سال اباه عن التمتع بالعمره الي الحج فقال هي حلال فقال الشامي ان اباك قد نهي عنها فقال ايهما يتبع ، امر ابي ام امر النبي ؟ .
عمر رضي الله عنه هو الذي حسم البيعه يوم الثقيفه ، ففي شرح المحتزلي : عمر هو الذي شيد بيعة ابي بكر و دفع المخالفين فكسر سيف الزبير لما جرده و وطأ سعد بن عباده و قال اقتلوا سعدا قتل الله سعدا . و حطم انف الحباب ابن المنذر يوم الثقيفه الذي قال ( انا جديلها المحكك و عذيقها المرجب ) و توعد من لجأ الي دار فاطمه من الهاشميين و اخرجهم منها .
و قال النظام و هو من شياخ المعتذله و استاذ الجاحظ : روي ابومحنف كما في جمل محمد بن محمد بن النعمان عن ابي صالح و عن ذائده بن قدامه : كان جماعة من الاعراب قد دخلوا المدينه ليتماروا منها ، فانفذ اليهم عمر و استدعاهم و قال لهم خذوا بالحظ من المعونه علي بيعة خليفه رسول الله و اخرجوا الي الناس و احشروهم ليبايعوا ، فمن امتنع فاضربوا راسه و جنبيه . قالا : و الله قد راينا الاعراب قد توشحوا بالازر الصنعائيه و اخذوا بايديهم الخشب و خرجوا حتي خبطوا الناس خبطا و جاؤوا بهم مكرهين الي البيعه . و هذا بعض ما ياخذه اعداء عمر عليه خاصه الشيعه .
و اوقف عمر رضي الله عنه الحدود في عام الرماده عندما فتك القحط بالعرب . و توخي رضي الله عنه العدل لما قدر و هو بشر يخطئ و يصيب الا انه اجتهد في ان يحد من جشع الاخرين . فعمر رضي الله عنه و بقية الصحابه قد دخلوا الاسلام و هم كبار السن و وجد بعضهم صعوبه في الحفظ و الاستيعاب و في شرح ابن ابي الحديد : روي مالك عن نافع عن بن عمر ان عمر تعلم سورة البقره في اثني عشر سنه و لما ختمها نحر جذورا . و كان يتراجع عندما يعرف خطئه . فعندما قال حذيفه بن اليمان اصبحت و الله اكره الحق و احب الفتنه ، و اشهد بما لم اره و احفظ غير المخلوق و اصلي علي غير وضوء و لي في الارض ما ليس لله في السماء فغضب عمر و عزم علي اذي حذيفه فمر بعلي بن ابي طالب رضي الله عنه فرأي الغضب علي وجه عمر فقال : صدق ، يكره الموت و هو حق و يحب الفتنه و الله تعالي قال ( و انما اموالكم و اولادكم فتنه ) و يشهد بما لم يري – يشهد بالوحدانيه و الموت و البعث و القيامه و الصراط و لم يري ذلك كله . و يحفظ غير المخلوق ، يحفظ كتاب الله و هو غير مخلوق و يصلي علي النبي صلي الله عليه و سلم من غير وضوء و له في الارض ما ليس لله في السماء فله زوجه و ولد . فقال عمر رضي الله عنه : كاد يهلك بن الخطاب لولا علي بن ابي طالب .
و عمر هو القائل اصابت امرأه و اخطأ عمر و هذا عندما اراد عمر ان يحدد المهور فقالت المرأه : ايعطينا الله و تمنعنا انت يا عمر ؟ .
القصد من كل هذا انه ليس هنالك مجموعه من المسلمين تمتلك كل الحقيقه و يجب تقبل الخرين و حتي عمر بن الخطاب و الخلفاء الراشدين و النبي كانوا يخطئون .
ففي ايام المأمون فتن المسلمون و جلد الامام مالك لانه كان من الذين رفضوا الاقرار بان القران مخلوق . و بعض ولاة الامر يشغلون الناس بقضايا اسخف من هذه و علي راسهم الانقاذ .
في ايضاح الفضل بن شاذان نقرأ : ان عمر رد سبي تستر الي بلادهن و هن حبالي بعد ان سباهم عمار بن ياسر و اصحابه . و ادعي ابوموسي انهم كانوا منه في عهد . احلف ابوموسي علي ذلك و ردوا الي اهلهن و هن حبالي . و عمر هو الذي غير بعض ما كان جاريا ايام النبي اذ قال : انه لقبيح بالعرب ان يملك بعضهم بعضا و قد وسع الله عز و جل و فتح الاعاجم . و جعل فداء كل انسان سته او سبعه ابعره الا حنيفه و كنده فانه خفف عليهم لقتل رجالهم .
و قال الفضل بن شاذان في ايضاحه : ان ابابكر ارق سبي اليمن و بيعوا و وطئت الفروج فلما استخلف عمر اعتق ذلك السبي و قال لا ملك لعربي علي عربي ، فاعتقهن و هن حبالي و فرق بينهن و بين من اشتراهن فمضين الي بلادهن .
و كان هنالك كثير من المعارضين لسياسات عمر فلقد ماتت فاطمه الزهراء و هي غاضبه علي عمر واثر سوط عمر علي معصمها كالسوار و لم تكن تكلم ابابكر الي ان ماتت لانه حرمها من ميراثها قائلا ان الانبياء لا يورثون . و لكن لم يكن هنالك من يقدر علي مواجهة عمر فعندما قتل عمر طعنا بواسطة ابولؤلؤه كان الصحابه و الكثيرون يتجنبون الوقوف في الصف الامامي اذ كان يلتفت قبل الصلاه و اذا وجد شخصا متقدما او متاخرا يعلوه بالدره . و في شرح ابي الحديد : كان عمر قاعدا و الدره معه و الناس حوله اذ اقبل الجارود العبدي فقال رجل : هذا سيد ربيعه ، فسمعها عمر و من حوله فلما دنا منه خفقه بالدره ، فقال مالي و لك ؟ قال خشيت ان تخالط القوم و يقال هذا امير فاحببت ان اطئطئ منك .









#[3]


________________________________________
عمر كان فردا يخطئ و يصيب و الاسلام كان حديثا في عهده و الاتصال بين علماء المسلمين لم يكن متوفرا مثل اليوم . فكيف يخطئ رجال الجبهه حسب هواهم فكل شئ موجود و كل الشرع و الفتاوي متوفره في اقراص الكمبيوتر لا تحتاج الي فتاوي و وجع راس ، اللهم الا اذا اراد اهل الشرع تحريف الشرع لاغراضهم الخاصه . فالشيخ الشعراوي كان يسكن في عزبه في الهرم في حجم قريه صغيره و القرضاوي من كبار المليونيرات و يحثون الناس علي نبذ الدنيا و الجهاد و التصدق و كفالة اليتيم و عدم الالتفات الي الدنيا .
عندما فشل منعم رئيس الارجنتين من الاستفاده من مردونا لاعب الكره نظمت له كبسه و اعتقلوه بتهمة حيازة و استعمال الكوكايين . اهل الانقاذ عندما يرون اي شئ جميل او اي انسان يعمل بتجرد و بدون ان يسرق و ينهب يحسون بانه خطر داهم يجب التخلص منه . من قبل كان قاسم بدري و جامعه الاحفاد ثم العظيم الدكتور الانسان جعفر بن عوف و اليوم دكتور عمر و غدا لا ادري و لكن مؤكد ليس شوقي بدري فانا لست من هؤلاء الابطال .
اهل الانقاذ لا يقبلون و لا يعترفون بالخطأ . و عن الثعلبي في تفسيره قوله ( و السابقون الاولون من المهاجرين و الانصار و الذين اتبعوهم باحسان ) يروي ان عمر بن الخطاب رضي الله عنه قرأ ( و السابقون الاولون من المهاجرين و الانصار الذين اتبعوهم باحسان ) بغير واو مع ( الذين ) . فقال له ابي بن كعب انما هو ( و الانصار و الذين ) فعاوده عمر مرارا . فقال ابي ( لقد قراتها علي رسول الله صلي الله عليه وسلم و انك يومئذ تبيع القرصه ببقيع القرقد ) فقال ( صدقت ، حفظتم و نسينا و تفرغتم و شغلنا و شهدتم و غبنا ) . ثم قال ( كنت اظن انا قد رفعنا رفعة لا يبلغها احد بعدنا ).
و الحقيقه ان هذه الواو غيرت المعني كلية و يكون الله تعالي قد فضل المهاجرين علي الانصار و الله و نبيه قد ساووا بينهم . فكم من تفسير او حكم كان مختلا بسبب واو او حرف جر .
و حتي في صدر الاسلام تاثر الناس بالمال الذي توفر عند معاويه و العباشمه . و يقول الشيعه ان عمر الذي لم يكن سوي نخاس حمير ( و هذا اجحاف في حق عمر ) لم يكن في دهاء معاويه و عمر بن العاص و المغيره الذي لم يحده عمر و الذي انضم الي العباشمه و هو الذي اقترح علي معاويه الاعتراف بابنه زياد بن ابيه و ان يورث السلطه يزيد ابنه و يقول الامام علي كرم الله وجهه ( اجمعوا علي حربي كاجماع قريش
علي حرب رسول الله) فكان مع معاويه في صفين ثلاثة عشر قبيله و لم يكن مع الامام علي سوي خمسة نفر . محمد بن ابي بكر و هو ربيبه و نجابته من قبل امه اسماء بنت عميس ، و جعده بن هبيره من مخذوم قريش و كان معه لانه ابن اخته ام هاني ، و هاشم بن عتبه الزهري و محمد بن ابي حذيفه العبشمي و في رواية اخري رجل اخر . و الحقيقه ان معاويه كان ذكيا اريبا استفاد من امارته في الشام و كنز المال كما يعمل رجال الجبهه الان . و بالمال اشتري معاويه الجميع فلقد خبروا علي و عدم اضاعته لحق المسمين . فقد قال النبي صلي الله عليه و سلم ( يا ايها الناس لا تشكوا عليا انه لاخشن في ذات الله او في سبيل الله ) .
القصه ان الامام علي عندما ارسله النبي الي اليمن تعجل في رجوعه قبل الدخول علي مكه و استخلف علي جنده رجلا من اصحابه فكسي رجالا من القوم حللا من البز فلما دنا جيشه خرج علي ليلقاهم ، فقال ويحك ما هذا ؟ قال كسوت القوم ليتجملوا به اذا قدموا للناس فانتزع الامام علي الحلل من الناس و ردها في البز . و عرف الناس ان علي اذا صار له الامر لن يمكنهم من اكل مال المسلمين بالباطل . فحاربوه و لهذا ينضوي كثير من ضعاف النفوس تحت راية الانقاذ لانها تمكنهم من فروج و اموال المسلمين .
ذكاء معاويه مشهور فالامام علي و اتباعه لم يستفيدوا من موت عمار بن ياسر محاربا مع الامام علي ، فلقد قال صلي الله عليه و سلم : تقتله الفئه الباغيه . و زعم معاويه و صدقه من اراد ان الفئه الباغيه هي التي اخرجته للحرب و ليس الذين قتلوه .
و الانقاذ اليوم تكذب و تكذب و تكذب و لثمانين سنه فيما عدا عشرين شهرا خلافة عمر بن عبدالعزيز ، حفيد عمر بن الخطاب من والدته ، كان الامام علي يشتم في المنابر في كل العالم الاسلامي و كان رجال الدين يتبارون في شتمه ، فلماذا نلوم القرضاوي في فتوته بان عرس الشهيد في السودان جائز و ان الانقاذ هي احسن مثال للاسلام !! . هل اقام صلى الله عليه وسلم عرس الشهيد لامير الشهداء سيدنا حمزه .
يقولون لنا ان شرع الله وسنه نبيه لا تغير او تحرف . لماذا يصلى اهل الانقاذ والمسلمون صلاة الجمعه بعد الخطبه والنبى لم يصلى ابداً بعد الخطبه . اذاً شرع الله يفسر حسب ترزيه السلطان . فعندما صار المسلمون ينصرفون عن الامير بعد الصلاة جعلوا الصلاة بعد الخطبه .
رأينا فى شرع الله وفى المحاكم الشرعيه فى امدرمان قديماً اهل السفهاء والمخرفين يطالبون بفرض الوصايه عليهم . حكومه الانقاذ تمارس اعلى مراتب السفه , فعندما كان الجنوبيون يموتون من الجوع كان اهل الانقاذ يرسلون اللحوم والمواد الغذائيه للعراق . والسنه الماضيه كان المصريون يمزمزون اللحم السودانى الذى ارسل كمساعده واهل دارفور يموتون من الجوع . الانقاذ تحتاج قبل كل شئ للوصايه الدوليه .
و يقول البلاذري في الانساب لما قتل الحسين عليه السلام ، كتب عبدالله بن عمر الي يزيد بن معاويه : اما بعد فقد عظمت الرزيه و جلت المصيبه و حدث في الاسلام حدث عظيم ، و لا يوم كيوم الحسين . فكتب اليه يزيد : اما بعد يا احمق ، فانا جئنا الي بيوت منجده و فرش ممهده و وسائد منضده ، فقاتلنا عنها ، فان يكن الحق لنا فعن حقنا قاتلنا ، و ان يكن الحق لغيرنا فابوك اول من سن هذا و ابتز و استاثر بالحق علي اهله .
الم يقل اهل الانقاذ ( انحنا جينا راكبين دبابه و الراجل العاوز يطلعنا يجي راكب دبابه ) !!
كما كتب معاويه الي محمد بن ابي بكر : اما بعد فقد اتاني كتابك ، ذكرت فيه فضل ابن ابي طالب و قديم سوابقه و قرابته من رسول الله و نصرته له و مواساته اياه في كل فزع و خوف و كان ابوك و فاروقه اول من ابتزه حقه و خالفه علي حقه ، علي ذلك اتفقا و اتسقا ، ثم انهما دعواه الي بيعتهما فابطأ عنهما و تلكأ عليهما ، فهما به الهموم و ارادا به العظيم فعب اباك بما بدأ لك و ادع .
و هكذا افلح بني اميه في شراء الناس و تحريف المنطق و لوي عنق الحقيقه و تعلم منهم رجال الانقاذ .
ع .س . شوقي

[email protected]

تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 5234

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#942639 [عادل الامين]
2.38/5 (4 صوت)

03-15-2014 07:02 AM
عمنا شوقى تحية طيبة
السودان كان مجتمع قيم وحياة الفكر والشعور
والاخوان المسلمين حولوه لمجتمع غرائز وتم ازالاله بقوانين سبتمبر 1983 بعد افقاره ببنك فيصل الاسلامي


#942128 [الامدرماني ودامدرمان]
2.50/5 (4 صوت)

03-14-2014 12:50 PM
ده شنو يا شوقي لا لا


#942098 [ا لمتغرب وطافش]
2.50/5 (4 صوت)

03-14-2014 12:01 PM
متعك الله بالصحة والعافية , بتناولك لهذه المواضيع التاريخية ان تضع يدك على اساس الداء الذى اهلك الامة من بدايتها ويلقى بظلاله الكثيفة على واقع الامة الحالى وقيادته المصابة بذات الداء الاول . ( اذا وسد الامر الى غير اهله فانظر الساعة ) . فالامة الاولى استبدلت السابقين اهل الزهد والبركة , باهل السحت والدهاء احباب السلطة والمال وهاولاء على اثارهم يهرعون وبهم يقتدون. الله يقويك ولاتلتفت للمتجاوزين الحد فى الانتقاد . فكل ما تكاثر الجداد الالكترونى على نقدك دل ذلك على اصالتك واصالة ماتكتب .


#941889 [العريبية]
1.88/5 (5 صوت)

03-14-2014 06:54 AM
اكتب لينا كمان وكمان واحنا بتابع كتاباتك بشغف ووصلنا مرحلة الادمان يارائع انت ياعمو شوقى متعك الله بالصحة والعافية وامد فى ايامك


#941880 [ام الحسن فؤاد وهبة]
3.00/5 (2 صوت)

03-14-2014 06:23 AM
السلام عليكم اخوتي ووالدي العم شوقي،،، اني أشفق عليك يا والدي من أهل هذه الدنيا وأشفق على ظهرك من الأحمال ( الثقيلة) التي لا تزال تحملها وتبحث بها عن مكان تضعها فيه،،،،، حفظك الله عم شوقي واسال الله ان يعين قلمك على مداد الدنيا التي اثقلتنا همومها حتى صرنا كالفاقدي العقل عندما تنطق الستنا بالحق،،،، اللهم اعنا ويسر لنا طريقاً لبيتك نرمي همومنا هناك ونرجع كالثوب الأبيض ،،، اللهم امين


#941860 [omer]
3.00/5 (1 صوت)

03-14-2014 04:43 AM
رحم الله امرء عرف قدر نفسه كيف تنتقل بنا من حواري ام درمان وانداياتها في خمسينات القرن الماضي وسرد حكاياتها الي عمر وعثمان وعلي رضوان الله عليهم اجمعين ..لن تستطيع والدليل هذه الاخطاء المهوله ..


#941859 [عمر]
3.25/5 (5 صوت)

03-14-2014 04:36 AM
من هو الفضل ابن شاذان ؟
, هو أبو محمّد الفضل بن شاذان بن الخليل الأزدي النيشابوري , من فقهاء الشيعة ومحدثيهم ومتكلميهم لم تحدد المصادر تاريخ ولادته الا انه من أعلام القرن الثالث الهجر والظاهر انه ولد بنيشابور باعتباره نيشابوري .
من هو ابن ابي الخديد ؟
عز الدين عبدالحميد بن هيبة الله بن أبي الحديد هو أحد أبرز علماء وكتاب المعتزلة في عصره. من كتبه كتاب شرح نهج البلاغة. توفي في 656 هجرية الموافق لـ 1258 ميلادية.

هل تستدل بكتب الشيعة الروافض المعروفة آراءهم عن الصحابة وخصوصآ سيدنا ابوبكر وسيدنا عمر عليهم رضوان الله .وكذلك تستدل بكتب المعتزلة وابو الفرج الاصفهاني المشهور بكذبه وعدم الوثوق بمصادره وهذا رأي علماء المسلمين فيه مثل ابن الجوزيه وابن تيميه و النوبختي وليس رأيي انا .
كنت من اشد المعجبين بكتاباتك عن ام درمان والمقاهي والانادي والفتوتات والحكايات الجميلة ولكن ظهرت علي حقيقتك فأنت تقرأ للشيعة ولاحرج في ذلك ولكن ان تتخذهم مرجعية لك وتنشر افكارهم تحت ستار انتقاد الانقاذ فذلك الضلال المبين تسأل الله لك الهداية .


ردود على عمر
[زول ساكت] 03-20-2014 09:29 AM
كلام خطير والله .. وفي جملة اثبتت كلامك دا (القصد من كل هذا انه ليس هنالك مجموعه من المسلمين تمتلك كل الحقيقه و يجب تقبل الخرين و حتي عمر بن الخطاب و الخلفاء الراشدين و النبي كانوا يخطئون .)


#941739 [سوداني متابع]
3.25/5 (3 صوت)

03-13-2014 11:18 PM
السيد شوقي , مقال غير مترابط , و لم أستطع فهم الربط بين الفتنة التي أصابت المسلمين في صدر الاسلام و بين تتار اخر الزمان , لك أن تتحدث يف تشاء فيمن حضرتهم و أبصرت خطلهم , و لكن حديثك عن أصحاب الحبيب المصطفي عليه الصلاة و السلام يجرك لمزالق أجرك الله و ايانا منها , فأين لنا من حال علي عليه رضوان الله او من حال الفاروق عمر أو الصديق أبابكر أو عثمان عليهم رضوان الله أجمعين أو حتي معاوية بن ابو سفيان , كل ما تعلمه لا يعدو الا ان يكون بما قرأت من كتاب السير و أنت نفسك تعلم أن فيهم من فيهم , و كتبت هذه السير في عهود لم تكن علي حياد من الامر , و لا تسطيع انت أو سواك ان تعرف ما كان بين الصحابة عليهم رضوان الله او ما تأدبوا به من مدرسة المصطفي عليه الصلاة و السلام , و اليك قصة قصيرة ( رغم أنها أيضاً واردة بنفس المصادر التي أشرت اليها ) , عندما حاصرت جماعة من المسلمين سيدنا عثمان بن عفان في داره زماناً , هب اليه سيدنا علي لنصرته فأعفاه سيدنا عثمان عن طردهم و ما زال في حاله حتي لقي الله ربه .

السيد شوقي قال بعض من السابقين (عن وقائع الفتنة التي ذكرت )هذه فتنة لم تسلم منها سيوفنا فلتسلم منها ألسنتنا . و القوم اليوم عند ربهم و هو أعلم بهم فلا تشغلن نفسك و قراءك بما ادركت من قول يؤخذ و يرد فيه , و لتبصر في حال أهلنا الذي يذوقون مرارات علي أيدي طغاة العصر و رأيتهم و رأيناهم بأم أعيننا .

الصلاة والسلام علي الحبيب المصطفي و اله و رضي الله عن صحابته و من تبعهم باحسان الي يوم الدين .


ردود على سوداني متابع
[shawgi badri] 03-14-2014 12:54 AM
سوداني متابع لك التحية . الفتنة القادمة لا تحتاج مني لربط او من اي انسان آخر . نحن نعيشسها منذ ربع قرن في السودان وألان صارت عالمية ونحن لا يمكن ان نصل الي مستوي الصحابة رضوان الله عليهم بالرغم من هذا كانت هنالك فتن . انا انقل بعض ما اطلعت عليه وما هو موجود . لم اضف اي شئ من عندي . السودانيون اليوم هم اكبر ضحايا الفتنة و لقدفضل الاخوان الآخرين علي بني وطنهم . وفصلوا الجنوب . يكفي ان السودان اليوم ممنوع من التصويت في الامم المتحدة لعدم دفع رسوم الاشتراك . وهذه ليست المرة الاولي . والانقاذ تدفع مئات الملايين من الدولارات لحماس وكل الانظمة الاخونجية في العالم .
انت ياسيدي تطلب مني ان اتبصر بحالة اهلنا . انهم اهلنا الذين يدفعون الفاتورة . وهذا الحصار سندفع ثمنه نحن في السودان .


#941626 [الخمجان]
3.50/5 (2 صوت)

03-13-2014 07:43 PM
المقال جميل ويستاهل القراءة والتدقيق


#941545 [sufian. khwad]
2.00/5 (2 صوت)

03-13-2014 05:46 PM
مجموعه. من. الاخطاء. وخطاب. يدعو. الى. الفتن. وتذكير. بحادثه. د. عمر. وتأليب. السلطه. على. ب. فاسم. بدرى


ردود على sufian. khwad
European Union [ساب البلد] 03-13-2014 10:24 PM
******** اكتب عربي عشان نفهمك و نستفيد **********


#941504 [رانيا]
1.00/5 (1 صوت)

03-13-2014 04:56 PM
يا الله على مأمون حميده وتقل دمه حقيقة انا بكرهه وبكره شوفته وبتذكر لمن يتكلم مع الضيف ما بعاين ليه بعاين للكاميرا ولمن يقدم الدكاترة ما بيقول دكتور فلان بيقول أخونا والشئ ده بيغيظني شديد وما حصل قعدت شفت البرنامج من سخافة المقدم وبعدين كلامه عن مستشفي الخرطوم وإنه لن تقوم له قائمة يدل على سواد قلبه. . .كيف يكون مسؤول ويقول تصريح ذي ده . .الله يقلعه منها يارب.


#941405 [الولايات المتحدة السودانية]
4.25/5 (4 صوت)

03-13-2014 03:01 PM
ع.س. !!!! عتالى سابق !!!! بعد دا كلو وعتالى سابق !!!! ياريتنا لو كلنا عتالة ..


ردود على الولايات المتحدة السودانية
United States [مجدي] 03-14-2014 12:29 PM
ياخي لا تغرك حكاية (عتالي سابق).. هو فعلا اشتغل عتالي كما ذكر وهذا شئ ما غريب لانه كان ملاكم وبتاع قهاوي وسينمات وفي الخارج الظروف تضطر الانسان ليعمل اي عمل.. لكن العم شوقي صار يتمسك بهذه المهنة المتواضعة خصوصا بعد ان تغيرت ظروفه من عسر الى يسر فظن انه من عباقرة هذا الزمان بعد صار يكتب ويطبع وينشر واشتهر بذلك فتوهم انه زول ماطبيعي!!!
روق المنقة ياعمو شوقي فأنت زول عادي جدا فلا يتملكك الوهم والعن الشيطان وكن متواضعا كما كنت (ع.س.) سابقا.. وشكرا..


#941359 [مدحت عروة]
3.75/5 (3 صوت)

03-13-2014 02:13 PM
الاخوان او الحركة الاسلاموية هم من اوسخ واقذر واوطى واسفل ما خلق الله يا اخ شوقى بدرى ودى اصلا ما دايره ليها نقاش البتة هم ومن شايعهم!!!!!!!!!!!!!!


#941332 [ٍSatalize]
3.00/5 (2 صوت)

03-13-2014 01:49 PM
اقتباس: (لماذا يصلى اهل الانقاذ والمسلمون صلاة الجمعه بعد الخطبه والنبى لم يصلى ابداً بعد الخطبه)أ.هـ.. نسأل عن مدى صواب هذا الكلام يا أهل المعرفة.


#941312 [عبد الكريم عبد الجبار]
4.13/5 (7 صوت)

03-13-2014 01:29 PM
تكلم يا شوقى بدرى عن الجنوب والماسونية والجبهة ودع الصحابة رضوان الله عليهم فلست اهلا للحديث او الكتابة عنهم اصلحك الله


ردود على عبد الكريم عبد الجبار
[Wadalfa7al] 03-14-2014 03:50 AM
لماذا تري انه غير مؤهل؟ وهل الحديث عن النبي او عن الصحابة يحتاج لمؤهلات..دعك عن الصحابة ،هل الحديث عن الله سبحانه وتعالي يحتاج الي مؤهلات؟؟؟ فهو الهي والهك واله الصحابة ..لا نحتاج الي مؤهلات للحديث عن كل هذا ..كل وعقله وخبرته وتأملاته..ان كان شوقي او أي مخلوق ..
وشكراً

[shawgi badri] 03-14-2014 02:38 AM
العزيز اوردسي او الامير النوبي لك كل الود والتحية . هذا الاسم واسم ارصد يعطيني عاصفة من المشاعر الجميلة لك الشكر . وشكرا علي ردك الجميل . لك التحية

European Union [سودانى] 03-13-2014 06:54 PM
ياعبد الكريم

انتهى عهد الطاغوت : شوقى بدرى انسان له عقل ومن حقه وحق اى عاقل ان يقدم مايراه فى مادة التاريخ وهى ليست مادة مقدسة كما من حق اى مسلم التفكر فى امور دينه ولك ان تتفق او تختلف معه اما عهد الكهنوت والاسلام المشفر حصريا على البعض فهذا العهد ولى بعد ان اكتشفنا نفاق علماء الطيبات من النكاح والتمكين و الارهاب
استخدم مخك وعفلك قبل ان تموت على الزيرو فتسال لماذا لم تستخدم النعمة التى ميزك بها الله على غيرك من المخلوقات وركنت لغيرك يفكرون عنك ؟!

United States [shawgi badri] 03-13-2014 06:18 PM
انا ياسيدي لم اتكلم عن الصحابة سلام الله ورضوانه عليهم . انا نقلت مامكتوب في الكتب والاشارة الي المصدر . امشي شاكل الكتاب .

United States [ordesy] 03-13-2014 03:32 PM
ومن هو اهل للكتابة عن الصحابة فى نظرك؟ لم يقم شوقى بالكتابة عنهم بسوء انما قارن ما تقوم به المؤسسة الوثنية الماسونية( الانقاذ) ظلما وبهتانا باسم الدين - ليتهم يتعظون والذكرى تنفع المؤمنين فلا سلطان جائر نهته صلاته عن الفحشاء والمنكر بالرغم ان "الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر والبغى"


#941247 [احمد صديق عمر]
4.13/5 (4 صوت)

03-13-2014 12:48 PM
مقال ممتاز عدا بعض الاخطاء التاريخية فالذي تسور عليه عمر لم يكن ابامحجن وانما رجلآخر وابومحجن قصته مع سعد بن ابي وقاص في معركة القادسية وثانيا الامام الذي جلد احمد بن حنبل وليس مالكا والله اعلم


ردود على احمد صديق عمر
United States [shawgi badri] 03-13-2014 06:24 PM
ما قرأناه في المدرسة هو قصة زوجة سعد ابن ابي وقاص التي كانت تفك قيود ابي محجن لكي يحارب ويرجع الي الاسر بعد المعركة . وسيدنا سعد كان يقول مستغربا الكر كر الغبراء والطعن طعن ابي محجن . وهذه قصة قد تكون حقيقية . ولكن وجدت في القرائة ان عمر رضي الله عنه تسور الحائط علي ابي محجن .


#941198 [مراقب]
4.25/5 (3 صوت)

03-13-2014 12:06 PM
أستاذنا العزيز نحب متابعة وقراءة كتاباتك لكن للآسف فيها الكثير من الأخطاء اللغوية والصياغية وحتى القرآن لم يسلم من (التكسير)ومثال لذلك فقط قولك (فنزلت الآية : ولا تصلي على أحد مات منهم ولا تقم على قبره) مع أن نص الآية هو : (وَلا تُصَلِّ عَلَى أَحَدٍ مِنْهُمْ مَاتَ أَبَدًا وَلا تَقُمْ عَلَى قَبْرِهِ إِنَّهُمْ كَفَرُوا بِاللَّهِ ... (27)التوبة وكما تعلم فإن القرآن الكريم لا يحتمل فيه التخبط ، وكذلك قولك : (فقام عمر مغضباً والصحيح (مغاضباً) وكذلك قولك : (فإذا جائك كتابي هذا ) والصحيح (جاءك) والكثير من الخلط بين (الهاء) و(التاء المربوطة)مثل (لقد أقيم الحد مره) والصحيح (مرة) (وقدامه)والصحيح (قدامة) وأبو هريره والصحيح (أبو هريرة ) وهذا قليل من كثير من الأخطاء التي طفحت من مقالك هذا ... فنرجو التدقيق قبل النشر ولك خالص الشكر والتقدير .


ردود على مراقب
United States [shawgi badri] 03-13-2014 04:57 PM
العزيز مراقب لك التخية ؟ عنك حق . واسفي لكل هذة الغلطات . هذا الموضوع كتب بواسطة احد الابناء وبالتلفون ككل المواضيع قديما والي الآن في كثير من الاحيان بسبب عدم تمكني من الطباعة . وقد يكون الطابع في بلد بعيد . ولا يمكن الاتصال به بعد الكتابة . ساجتهد في المراجعة .


#940964 [المتجهجه بسبب الانفصال]
4.13/5 (4 صوت)

03-13-2014 09:12 AM
في هذا الموضوع ذكرت ان الانقاذ لا تحب الناجحين وتكرة من يعمل لوجه الله وانهم يكرهون الدكتور جعفر ابنعوف وقاسم بدري . ولن يتركونهم في حالهم . والآن مستشفي ابنعوف في خبر كان .


والله ما قلت الا الحق وده دليل على فشلهم لأنه لا يكره الناجح الا انسان فاشل ،،،،، الليلة اديتم من الدين التقيل،،، طبعا برضو بكونوا كرهوك لأنوا بفتكروا انهم هم الوحيدون المفروض يتكلموا في الفقه والسيرة،،، شكرا لك استاذ شوقي،،


#940914 [waiting for godot]
4.00/5 (4 صوت)

03-13-2014 08:40 AM
زياد ابن ابيه والده ابو سفيان وليس معاوية بن ابي سفيان الصحابي الجليل يا شوقي بدري.. سامحك الله.


ردود على waiting for godot
European Union [المتفائلة جدا] 03-15-2014 08:10 AM
يا [جمال علي]:: إن سبب إسلام سيدنا عمر كانت اخته فاطمة بنت الخطاب وزوجها سعيد بن زيدبن عمرو وهو أحد العشر المبشرين بالجنة أسلم قبل أن يدخل النبى (ص) دار الأرقم..وحينما دخل سيدنا عمر على أخته وزوجها فى بيتهما كان عندهما خباب بن الأرت يعلمهما القرآن فضرب سعيد وأخته حتى سقطت صحيفة من يدها فأراد أن يقرأها عمر فطلبت منه أن يتوضأ قبل أن تعطيها له فتوضأ وٌقرأها عمر بن الخطاب وكانت سورة طه وتأثر عمر وذهب إلى دار الأرقم وأشهر إسلامه حتى إنه بعد إسلام سيدنا عمر ما عاد المسلمون يتخفون فى دار الأرقم ..لكنه فى الجاهليه وأد إبنته وكانت طفلة صغيرة أقل من خمس سنوات ..رضى الله على سيدنا عمر وأرضاه وهو من أروع الصحابة..

United States [جمال علي] 03-14-2014 09:55 PM
سيدنا عمر بن الخطاب لم يئد إبنته. كان ينوي ذلك. أسمعته إبنته قرآناً أذاب قلبه و كان سبباً في إسلامه. يا سبحان الله!!!!

[المتفائلة جدا] 03-14-2014 06:04 AM
ياحسن يافهمان ألم تسمع قول النبى صلوات الله عليه وسلامه حينما أسلم خالد بن الوليد الذى حارب ضد المسلمين فى غزوة أحد التى قتل فيها سيدنا حمزة ومثل به ..قال رسول الله ً(ص) حينما أسلم خالد إن الإسلام يجب ما قبله.. ألم يوئد سيدنا عم بن الخطاب إبنته قبل الإسلام وصار بعد الإسلام الفاروق وأمير المسلمين يضرب به المثل فى عدله ؟؟

United States [حسن] 03-13-2014 08:56 PM
ياشوقي بدري الفساد والبدع التي احدثها معاوية في الدين مستمرة منذ ذلك الزمان وحتى الآن بمعاونة عمرو بن العاص والمغيرة بن شعبة الذي لم يقم عليه عمر الحد في جريمة زنا ثابتة.. خصوصا بعد صارت الاموال والجيوش بيد معاوية فيشتري بالمال من يشتري ويقتل بالسيف من يخالف.. خليك ياشوقي في امدرمان والقهاوي وملكال ودعك من هذه الامور الشائكة ولا تحاول الغش والظهور بانك زول موسوعي!!!

United States [shawgi badri] 03-13-2014 06:14 PM
طيب ابو سفيان ما صحابي جليل ؟ظ كل ماكان قبل الاسلام غفر مثل ربا سيدنا العباس الذي كان من اكبر المرابين في مكة .

United States [حسن] 03-13-2014 01:57 PM
ايها الجاهل كيف تصـف معاوية بن ابي سفيان بأنه صحابي جليل وهو من الطلقاء الذين اسلموا بعد فتح مكة (اذهبوا فأنتم الطلقاء)؟!!! وهو من حارب علي كرم الله وجهه في صفين وهو والد يزيد المجرم قاتل الحسين؟!! ياللجهل والغباء!!


شوقي بدري
شوقي بدري

مساحة اعلانية
تقييم
6.79/10 (8 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة