03-16-2014 07:23 AM


بسم الله الرحمن الرحيم

الاقتصادي الكبير عندما سمع بالنهضة الزراعية قبل عدة سنوات وعلم انها استأجرت مبنىً ضخماً في الرياض شرق الخرطوم قال بالحرف الواحد: سيكون المستفيد الوحيد هو صاحب العمارة.
دعت النهضة الزراعية أو بصورة أدق المجلس الأعلى للنهضة الزراعية وبصورة أخص مجلس سلعة القطن. لورشة بقاعة دار الشرطة ببري اليوم السبت 15/3/2014 م .دعت لورشة بعنوان :حاضر ومستقبل القطن في السودان.
قبل أن استرسل في مأساة القطن أذكر انني حضرت ورشة بنفس العنوان في قاعة الصداقة قبل عدة سنوات. وقدمت فيها العديد من الأوراق وقتها كانت الجهة المنفذة للورشة شركة الأقطان ( بالله لو فتحت قوس وقلت أها قضية شركة الأقطان وصلت وين فيها حاجة؟؟؟؟؟؟). المهم لن يقدم في هذه الورشة أكثر مما قدم في تلك. نسأل لماذا التكرار؟؟
هل يعلم الداعين لهذه الورشة ان مثل ورشتهم هذه عُقدت قبل سنوات؟ إن كانوا يعلمون لماذا لا يأتوا بالتوصيات السابقة ويبحثوا في تنفيذها من عدمه؟؟؟ وإن كانوا لم يسمعوا فالمصيبة أكبر ولنا ان نقول في النهضة الزراعية ما نقول.
المدعوون لهذه الورشة حسب الإعلان في الصحف 222 شخص علماء ومزارعون وخبراء وتجار وسياسيون. هل سيشارك كل هذا العدد في النقاش وإبداء الرأي والمشورة؟ طبعاً مستحيل وذلك لو أعطي كل واحد 3 دقائق سيكون المطلوب 666 دقيقة فهذه تعني 11 ساعة بالإضافة للأوراق المقدمة ولتكن 3 ورقات كل واحدة تحتاج ثلث ساعة تقريباً ساعة يصبح المجموع 12 ساعة وفطور وغداء وصلوات قول ساعة . ستنتهي هذه الورشة عند العاشرة مساء.
الدعوة وجهت لكثير منهم عبر الصحف وإذا ما بحثت ستجد مفارقات مثل مدير شركة الأقطان مدعو باسمه الأول فقط ( محي الدين) هل سيحضر؟؟؟!!! وشيخ التوم عثمان مرة والتوم عبد الله عثمان رئيس اتحاد المزارعين. إذا المدعوون 221 ما لم يكن هناك تكرار لم اقف عليه.
الذي لم يجهد نفسه في تقديم دعوات محترمة أو البحث في عناوينهم ووظائفهم ويكلفتها بهذه الطريقة ترى كيف سيفعل بالتوصيات. أظن وبعض الظن إثم إن الغرض من هذه الورشة أن تؤكد جهة ما أن النهضة لم تمت وها هي حية تقدم ورشاً.
إذا ما اردنا إحقاق حق فيجب البحث في النهضة الزراعية نفسها ماذا قدمت منذ 2008 م ،عام تكوينها، الى يومنا هذا وكم صرف عليها وهل تساوي المصروفات المخرجات.
وكيف هو التنظير وكيف هو التطبيق أنا لست ضد التنظير ولكن إذا ما زاد التنظير وصار البون شاسع بينه والتطبيق فهذا خلل مقعد وطق حنك لا معنى له. وفضوها سيرة.
أما التوصية التي لن تكتب في توصيات هذه الورشة ولم تكتب في توصيات تلك الورشة بقاعة الصداقة. علة القطن هي بعض الحاضرين في هذه الورشة الذين لا يعرفون الا مصالحهم الخاصة. ما لم يختفوا لن تقوم للقطن قائمة.

الصيحة
[email protected]

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 788

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#943963 [الطريفى ود كاب الجداد]
5.00/5 (1 صوت)

03-16-2014 01:07 PM
القطن اليسدو بيهم منافذك ومخارجك الطبعية
انت زول وهم ولاشنو ماعندك غير فرمالتين القطن والغاز الغاز اليملاء بطنك ويخليها تطق
ابقى راجل وشجاع ولو مره واحدة واضرب الفيل فى مقتل بدل ماتلف وتدور حول المواضيع الهايفة الفارغة
حائم لى من ندوة لورشة لسمنار التقول خبير ولا متخصص فى الزراعة وهمك تملاء بطنك وترجع لقريتك اللعوتة عشان تقطع الجمار فى خلاها وانت مبسوط
لعنة الله عليك وعلى الكيزان حتى حسن البنا وسيد قطب فى قبورهم
الطريفى ود كاب الجداد
عن اولاد الجزيرة باعة المويه والهتش بشوارع الخرطوم وخاصة شارع المك النمر


#943584 [samani]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2014 07:48 AM
والله يا كاتب المقال أظن (وان بعض الظن اثم) انك المرة دي ما موجود من ضمن المدعويين عشان كده كبيت جام غضبك عليهم وإلا ما كان سمعنا ولا شفنا منك رد....هذا نهج الكيزان اللهم لا ترفع لهم راية


احمد المصطفى إبراهيم
مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة