03-25-2014 09:09 AM



استمعت امس الاول للجزء الاخير من برنامج وجهات نظر الذي تبثه قناة الشروق مساء كل احد الذي خصصت حلقته للمناقشة موضوع الحوار الوطني الذي تقوم به الحكومة السودانية مع الاحزاب المعارضة وفروعها من الخروج بالوطن الي بر الامان وهو في الحقيقة الخروج بالنظام الي بر الامان والوصول به الي 2015 موعد الانتخابات العامة التي اكد الرئيس البشير وعدد من اعضاء حزبه قيامها في موعدها.
استمعت لنهاية مداخلة الدكتور مصطفي عثمان اسماعيل الأمين السياسي للمؤتمرالوطني ، التي قال فيها ان الشروط التي تضعها احزاب تحالف المعارضة بعضها منطقي وسنعمل علي توفيرها ومنها اطلاق الحريات والغاء القوانين المقيدة لها وأكد ان هذه الاشياء موجودة في الدستور وسيعملون علي تنفيذها واضاف ان بعضها تعجيزي صعب الايفاء به وهو ايقاف الحرب لان هنالك اطراف اخرى مشاركة في الحرب وهذا يتتطلب موافقتها.
ومن جانبه قال الاستاذ يوسف حسين الناطق الرسمي باسم الحزب الشيوعي انهم لايرفضوا الحوار الجاد الذي يوصل البلاد لبر الامان ويفضي لتحول ديمقراطي حقيقي وسلام دائم لكن يرفضون حوار الطرشان واضاف ان النظام غير جاد في الحوارلانه في الوقت الذي يجلس فيه مع الاحزاب يقتل الطلاب بالجامعات والمواطنين في دارفور وكردفان والنيل الازرق ويعتقل الشباب والطلاب والناشطين السياسين ويمنع المسيرات السلمية والاحزاب من اقامة الندوات ومخاطبة جماهيرها .
وقال اذا كان النظام جاد في الحوار وحل مشاكل السودان عليه تقديم عربون لذلك هو اشاعة الحريات وايقاف الحرب الدائرة في اطراف الوطن ونشر تقرير احداث سبتمبر اكتوبر التي قتل فيها حوالي 200 شهيد ومحاكمة الذين اصدروا اوامر اطلاق النار علي المتظاهرين واكد استعدادهم لحوار اذا توفرت هذه الشروط اما غير ذلك فهم غير معنين بالحوار وسيعملون علي اسقاط النظام.
نحن نقول لحزب الشيوعي شكرآ جزيلآ علي هذا الموقف الوطني النبيل وان موقفكم من الحوار هو موقف كل شرفاء الشعب السوداني وبموقفكم هذا تؤكدون انكم مع الشعب وحريصين علي مصالحه ومصالح السودان .
ونقول الي كل الذين يتسابقون علي موائد المؤتمر الوطني الحوارية والوزارية ان المؤتمر الوطني غير جاد في الحوار ويسعى لكسب الوقت وامتصاص غضب الشارع السوداني والضغوط الخارجية التي تمارس عليه بسبب الابادة الجماعية التي يقوم بها في كردفان ودارفور والنيل الازرق وقتل الطلاب داخل الجامعات .
ونقول لهذا الاحزاب ان الطوفان الشعبي انطلق وسيبتلع سفينة الانقاذ التي تبحر في دماء واشلاء ابناء الوطن ودموع المسحونين والمطحونين بسياسات النظام الفاشلة ،ارجعوا الي جبل الشعب لانه لا عاصم من طوفان الشعب الاهو.
انهضوا ياثوار
خلاص فات
زمن الغفلة والانكسار
والشوارع تنادي
الشرفاء والاحرار

[email protected]





تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1104

خدمات المحتوى


التعليقات
#953579 [عبدالفتاح]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2014 06:17 AM
هذا موقف مشرف للحزب الشيوعي الذي عودنا دائما بموافق لقضية السوداني ولم تنكسر شوكته بالرغم من كل المعاناة التي تقابل اعضائه من ملاحقات وسحن وتعذيب وقطع للارزاق وحتى الموت. ففي الوقت الذي تلوذ القيادات الاخري للهروب نري قادة الشيوعي يواصلون النضال والعمل ضد حكام الظلام.
وهذا الحزب الوحيد في السودان الذي ظل معظم عمره محظور وممنوع من العمل العلني وملاحق
عاش نضال الشعب السوداني وعاش نضال القوي التقدمية والحزب الشيوعي


#953448 [نادوس]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2014 09:59 PM
موقف مشرف ... و لا نامت أعين الجبناء . كيف تقوم بحوار مع عصابة قتلت أكثر من 200 شهيد في سبتمبر وبتنسب الحصل لقوات مجهولة!!! وسجونها مليانة مناضلين و الصحافة مكممة والحروب والهلاك قي كل ربوع الوطن الممزق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#953272 [zoalcool]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2014 06:11 PM
الاخ احمد جلال دا حزب ضرص ديل ناس الشفيع خضر اولاد نقد يا مان


#953053 [الممكون]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2014 02:16 PM
yes, thanks to you too.


#952817 [أبوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2014 10:49 AM
مهما طال الزمن وتكاثرت المحن
فالغلبة لإرادة الشعب الكاسحة


أحمد جلال
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة