في



المقالات
السياسة
الرقص علي جُثّــة الســـــودان!!
الرقص علي جُثّــة الســـــودان!!
03-28-2014 11:00 PM



(الصورة مقلوبة)!!!

مسيرات ومظاهرات مليونية وسط الخرطوم قادها شخص يحمل درجة استاذية في (الدين الاسلامي) تنديدا باحكام (الاعدام) الجائرة بحق بعض منسوبي جماعة الاخوان المسلمين في جمهورية مصر (العربية!!
وفي الوقت ذاته الاخبار تاتي من دارفور علي هذا النحو اكتشاف مقبرة جماعية تضم (21)طفل تتراوح اعمارهم ما بين (5 الي 9) قتلوا بالطيران الحربي ودفنوا بالقرب من قرية )دلما) والاخطر من ذلك بان احد اولائك الاطفال وجد (حيا) واستخرج من القبر وهذا حسب ما ارده المتصل؟؟؟؟!!!!
نعم الصورة مقلوبة لانني عندما فتحت التلفاز بعد خبر اكتشاف مقبرة الاطفال الجماعية في دارفور وجدت برنامج مزاع علي تلفزيون (النظام العنصري) تحت مسمي(مجلس الابناء)
وكان (الاطفال ) الضيوف علي الحلقة (البراءة في وجوههم واضحة) وكان الحلقة تتحدث عن ( كيف تتصرف؟؟ اذا تاخرت سيارة)باباك) او (ماماك) عن المجيئ الي المدرسة لياخذك الي منزل بعد انتهاء الدوام الدراسي )؟؟؟!!!


(مؤتمر الكسابة)!!!

مؤتمر ام الجرس المنعقد برعاية الرئيس (التشادي) ادريس دبي ما هو الا مجرد اجتماع لبعض العمد والشيوخ من قبيلة الزغاوة السودانية وفصول مسرحيته بداء من داخل منزل نائب السفاح (المظلي البليد )بكري حسن صالح باجتماعات ضمت كل الكسابة و الانتهازين وتجار القضايا وناهبي عرق الثوار الشرفاء
والمخجل في هذا المؤتمر(مؤامرة) هو ان الاوامر والتعليمات وكل صغيرة وكبيرة يأتي من ادريس دبي راسا والبقية (ترلات) ومنتظرين الدولار (غنيمة) وانا لا ادري هل تناسي السيد ادريس دبي بانه رئيس لدولة مجاورة للسودان مثله ومثل ( اسياس افورقي) او (عدلي منصور) ؟؟!! ولكن يبدو ان السيد ادريس دبي يتملكه (اوهام) يعرفه هو فقط والوهم الاكبر يعتقد بانه من ابناء (الزغاوة )فبالتالي يحق له حشر انفه في الشأن السوداني المتمثل في القضية الدارفورية فانا ايضا اعتقد بانه واهم كبير لان القضية الدارفورية اكبر من عمره وضارب في الجذور وحتي ان لم يقم ثورة مسلحة لقد كان هناك تملل في دارفور منذ بواكير فبركة (1956_1_1)بدءا من حركة (السحيني )في الستينات ومرورا بالشهيد داؤود يحي بولاد وانتهاءا بالثورة الحالية التي ضحت من اجله الملايين من الشباب والقادة بانفسهم في سبيلها بلاء استثناء سواء كانوا من القبائل العربية او الافريقية
لذلك من الافضل ان لا يتدخل السيد ادريس دبي في لثورتنا لان مثل هذه التدخلات قد ياتي بنتائج عكسية في المستقبل القريب لدولة تشاد الذي هو عبارة عن حديقة خلفية لاقليم دارفور السوداني
واذا كان ادريس دبي يحب ابناء قبيلته بشدة لماذا لم يقوم بتنمية منطقة (دار زغاوة السودانية)وهو ماكث في السلطة لعقدين من الزمان؟؟ اليس هو من قام بتنمية مسقط راسه (ام جرس)في تشاد واسس فيه المدراس والمستشفيات والمطارات الحديثة وتجاهل مناطق الزغاوة السودانيين الذين يدعي بانه وصيا عليهم ولم يتكرم ولو ب(طوبة)واحدة لبناء مسجد واحد او (زاوية) لاداء (الصوات)او شفخانة لعلاج النساء لائئ يومتن يوميا بسبب عدم وجود رعاية طبية او قابلات
وهذا قبل قيام ثورتنا الدارفورية ..اما بعد اندلاع ثورتنا فحدث ولا حرج انشقاقات وسط الثوار واسقتطاب اثني مفرط يقوم به ادريس دبي لتحويل ثورتنا الي جحيم ملتهب يفر منه عدد كبير من القبائل الدارفورية والامر من ذلك قام السيد ادريس دبي بطرد الارهابين من شمال دولة مالي وفتح لهم طريق امن ليدخلوا الي دارفور بالاتفاق مع صديقه المجرم المطلوب دوليا السفاح عمر البشير من دون ان نغفل واقعة اختطاف البطل (تاج الدين) من امامه ولو كان فالح وداير يحافظ علي ابناء الزغاوة لكان هاتف شريكه المجرم عمر البشير ليطلق سراحه لانه البطل تاج الدين عرجة حتي لحظة كتابة هذه السطور لا هو معروف ميت ولا حي !!!
فانا اختصر الموضوع في ان السيد ادريس دبي يجب ان يعلم بان الشعب الدارفوري في غني عن اي تدخل منه في قضيته التي يجب حلها في اطار الحل الشامل لكل القضايا السودانية وليس عن طريق (ام جرس)

( تمرد من نوع اخر يظهر في السودان)!!!

يقال بان موسي اعلن تمردا عسكريا ضد حكومة المشير المجرم وقام ب(تحرير)عدد من المدن ونصب نفسه (ملكا)فيها ويقوم بتعيين الحاشيته والخدم من ال(الخفراء )الي (المعتمدين) ويجري كل هذه المسرحيات وسط صمت كبير من حكومة السفاح وغياب تام لطائرات السفاح من النوع (الاباتشي والابابيل والسيخوي والميج) الذين ما ان يقوم الثوار (الحقيقين) بتحرير اي مدينة او قرية صغيرة تاتي الطائرات الحربية وتقوم بالقصف ليلا ونهارا و تضطر الثوار الي الانسحاب منها حفاظا علي حياة الانسان والحيوان
وهذا ما لم يحدث في (تمرد)الملك موسي هلال الذي يترجاءه السفاح بارسال وفود من الخرطوم ليرجع الي حضنه (دا لو كان اصلا مرك من حضنو)
ماذا سنقول في هذا النوع (الجديد) من التمردات بحيث يتم (شحدة)المتمرد لمفاوضته وفي الجانب الاخر يقصف (الثوار الحقيقين) بالطائرات والسلاح الكيميائي !!!
والسؤال الكبير موجهة الي الفلاسفة الذين هاجموني وانتقدوني بشدة عندما قلت بان (الجيش)الحالي الذي تقاتل لصالح النظام العنصري ما هم الا مجرد جنرالات فاسدين من (شمال السودان )وجنود فقراء وابناء فقراء من(غرب وشرق)السودان تقطعت بهم السبل واضطروا لتجنيد في هذه المليشيات !!هل هناك جيش حقيقي ومحترم يقوم (بشحدة) متمرد يقتل المئات من الجنود عدد (83 ) جندي من (الاب طيرة) قتلهم موسي هلال اثناء احتلاله لمناطق عدة في شمال دارفور ؟؟ ولم نري حتي مجرد تذمر وسط هذه المليشيات!! الا يوجد ولا رجل شريف وسط ما سميتموه ب(الجيش السوداني)

صاحب التيار ومحاولة الاستحمار!!!

صاحب جريدة (التيار) ماسح احذية (شيخ الجماعة) ايام الجهاد واللوثة العقلية الذي ركله من الخلف بعد (المفاصلة) وذهب ضاربا الدفوف للعسكري المشير (الراقص) والذي كافاه بصحيفة كاملة وذات مرة حاول العزوف عن (ضرب الدف) وتم ايقاف صحيفته لفترة قصيرة واعيدت له هذه الايام ولكن يبدو ان الصحيفة اصبحت كاسدة (بايرة) ولم يجد مخرجا من ورطته هذه فبالتالي اراه (وثب )واستدار نحو مناطق الحريق والابادة الجماعية متضامنا مع ضحايا ولي نعمته بكتابة مقالات اقل ما يوصف بانها (استحمارية) بامتياز وكانه كان في (سياتل الامريكية)وليس في السودان حيث كتب قائلا(دارفور تحترق) بالله شوفو الجراءة دي كيف !!!الواحد يلحس احذية اسيادو لعشرات السنين لمن تمسخ الاحذية في الاخير يتقيا !!!
علي الرغم من انني لست من يقسم سكوك الوطنية ولكن يا صاحب التيار انت وحسين خوجلي (شيف السفاح)لقد فاتكم القطار!!

مطبلاتي يكتب مقال اشبه ببيان عسكري.!!!

يبدو ان هذا الاسبوع خاص بـ (المطلاتية ) فظهر احد ابزر المطبلاتية وصناع (التغبيش) بمقال اشبه ببيان عسكري كتبه اغبي جندي في مليشيات نظام السفاح
والغريبه انه يحمل درجة (دكتور) حيث كتب مقالا يظهر من العنوان بانه اتي بفكرة جديدة (لنج) لحل قضية الهامش المزمن ولكن في باطن المقال كله (زعيط في معيط) وخالي من اي جملة مفيدة باستثناء الجملة التي قال فيه (نسبة لمساحة اقليم دارفور الشاسعة لم يتمكن من تنميتها) !!فعلا محجوب عن الرؤية والابداع ولم تستطيع حتي الكذب !!! كيف يعقل ان تاتي بمثل هذا الكلام الذي لن يصدقه حتي مجرد رضيع يقطن في الضواحي الخرطومية مثل (مانديلا او انقولا) القريبتين من قصر (سيدك المشير) والمنعدمتان من ادني الخدمات (مياه شرب)
وفالنفترض دارفور هذه بعيدة وتقع في كوكب (بلوتو) لماذا لا يقوم سيدك المشير بتوفير مياه الشرب لسكان الاحياء الطرفيه من (عاصمتكم) النظيفة ؟؟؟
يايها الياسر المحجوب لقد ذكرتني باحد الصحفيين (المثلييين) الذي تم القبض عليه برفقة احد (ضباط الامن) واجبر علي كتابة مثل هذه المقالات !!!

(انفصاليون جدد علي الساحة)!!!

الاصوات تعالت مطالبة بحق تقرير المصير لاقليم دارفور بعد استئناف عمليات الابادة الجماعية!!! نعم لهم الحق في ذلك. ولكن اقول رأي هذا ليس خوفا من (بعاتي)الجنوب الذي خرج لنا بعد الانفصال في شكل صراع دموي رهيب ولا حبا في العبودية ولا اطالب بتحسين شروط عبودية ولكن اسألكم من من تريدون حق تقرير المصير ؟؟ هل من المشير (العوير)المحدق في صدر تلك (الصحفية) العربية؟؟!!
كلا والله انا لست معكم لانني لن اطالب حقي من ديوث مثل عمر البشير لانه فاقد شي ولا يهمه لو ذهبت دارفور ولا حلفا ولا حي (كافوري) طالما القصر مامن لان (لاهاي) واشياء اخري في الانتظار!!!
انتظروا اليوم الموعود بدلا عن (الوثيب)

witcha111@yahoo.com





تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 889

خدمات المحتوى


التعليقات
#956981 [فيصل]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2014 06:08 PM
ي استاذ الشعب السوداني عبارة عن حثالة وليس الا مع احترامنا للشعب السوداني اذا كان موجود اصلا
كما تحدثت انت عن المسيرات و القوافل دعم افريقا الوسطي ّّّّّّّّّّّ!!!!!!!!!!!!
انا لست ضد الدعم و الخروج الي المسيرات هذا من حق اي انسان ان يدعم من يشاء و يؤيد من يشاء
ولكن ؟اذا كان هذا الدعم و التؤييد هنالك من احوج اليه ؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
مثلا ذلك الامام او الحثالة الذين طلعو في مسيرات ضد حكم الاعدام ما سمعنا في يوم واحد طلع في مسيرة ضد القتل في دارفور و جنوب كردفان و الشرق و حتي جنوب السودان و لم نسمع بي قوافل سيرت الي دارفور او الشرق او جنوب كردفان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و لكن اذا صدر حكم في مصر او نازحين في افريقا الوسطي اول شعب يبادر هو الشعب السوداني ّ!!!!!!!!!!!!!!!
للاسف هذا هو حال السودان؟؟؟؟؟ظظ


أحمد عبدالرحمن ويتشي
 أحمد عبدالرحمن ويتشي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة