03-29-2014 11:08 AM


عفوا لا تحدثوني عن التأدب في حضرة عصام أحمد البشير .. ببساطة الرجل لا يستحق إصغاءة .. و كما قلنا من قبل و أقولها ثانية .. لن أصلي خلفك لأنك فاقد لصلاحية الإمامة. الإمامة ليست أثوابا ناصعة تزيننا .. و ليست خطبا رنانة تدغدغنا .. و ليس حفظا فارغا لآيات و حديث و شعر .. أنت تخاطب بشرا لا تخالطهم و لا تلمس قضاياهم .. تُراك تجوب الدنيا و تعتلي المنابر و بت ضيفا دائما بالفضائيات و الأجهزة الإعلامية التي ترمها بالذم و التهديد و الوعيد .. ليتك ناديت بمبادرة لحقن الدماء .. ليتك بادرت بجمع معونة .. ليتك جمعت بين الخصماء تريد إصلاحا امتثالا لقوله تعالى و إن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما .. ليتك تنادي بحملة لجمع الدواء و المأوى .. ألم ترى فنانين و نجوم سينما لا يشهدون بلا إله إلا الله و لا أن محمدا رسول الله و لكنهم قطعوا آلاف الكيلومترات لمد يد العون .. و لكنا لم نشاهدك أو نسمع أنك يوما جبت مخيمات النازحين أو أن نصحت الحاكمين بما أوصلوا إليه العباد من الضيق و الضنك.

الدكتور عصام أحمد البشير .. العالم العلامة بالقران و الحديث .. سابر غور اللغة العربية و الشعر .. سيبويه زمانه .. الخطيب المفوه .. عضو المجلس العالمي الإسلامي .. إمام مسجد كافوري و ما أدراك ما مسجد كافوري .. المسجد الضرار الفاخر الذي بناه الإبن العاق عمر البشير لوالده رحمة الله عليه من حر مال الشعب .. يشن هذا العصام هجوما شرسا على وسائل الإعلام التي نشرت و لا تزال و سخ و نجاسة الحكومة التي منها يسترزق عصام.

لن نرفع حواجب الدهشة و لن نفغر فاه التعجب بل لن نعض بنان الندم و أنت يا عصام تفرغ في أسماع المصلين و المشاهدين هجومك الشرس على الصحافة و وسائل الإعلام الحديثة .. لن نستغرب صمتك عن قتل النفس التي باتت رخيصة بعدما استباحتها السلطة الكيزانية .. لن نتكلم عن التدهور المريع الذي سقطنا فيه و صرنا نتمرغ .. لن نقول عن الفساد الضارب بأطنابه .. الفساد الذي أصاب فيروسه أول ما أصاب عصام أحمد البشير الذي صار يمجد القتلة و يدين الضحايا .. عصام أحمد البشير الذي بات شديدا على الغلابة هينا لينا مع السلطة .. عصام أحمد البشير الذي أصبح يغضب الله بإرضاء السلطة .. لن نتعجب البتة فأنت موظف مأمور مأجور قوّال .. فعّال لما يريده السلطان.

و لكن لماذا نكتب عنك؟ ليس و الله طمعا و لا رجاء نرجوه منك و نحن نعلم أنك مملوك السلطان تمشي حيث يريد و تقول بالذي يرغب بالتحديد .. و لكنا نكتب لنكشف للعامة أنك رجل وظّف هباته الإلهية و مقدراته الربانية في خدمة القتلة و المجرمين .. نكتب لنفضح ارتهانك لنفسك و علمك لتكون أداة طيعة في خدمة نفر مصوا دماء الشعب .. باعوه بثمن بخس .. ساموا الناس ذلا و هوانا .. اشتروا بالدين ثمنا قليلا .. نافقوا كذبوا قتلوا اغتصبوا و أنت سبحان الله لا تقول حيال ذلك كله كلمة واحدة و لكن يغضبك غضبة مضرية صوت الإعلام الحر الكاشف لخبايا فسادكم و فساد من تتسترون عليهم بإسم الدين .. كان الأحرى أن يجد منك هذا الإعلام دعما و دفعا ..

و أنت على المنبر .. لا نقدر أن نقاطع .. لا حيلة لنا حتى بالتململ .. نسمعك غصبا عنا تملأ أسماعنا بذات الخطاب السياسي فقط مع اختلاف المنبر .. لكن و نحن نسمعك و نشاهدك .. تنفر نفوسنا و تغلي دواخلنا من ذاك الكم الهائل من النفاق و الإزدواجية الملازمة لخطابك .. و ندرك في دواخلنا أنه قول فارغ من المضمون يرتد إليك حتى قبل أن يطرق الآذان لعلمنا التام أنه لا يخاطب واقعنا المر و لا يرفع عن كاهلنا الثقل الطاحن و لكنه في ذات الوقت يلاقي هوى عند السلطة و يوافق رضى عند الحاكم.

في مقال بعنوان (عصام البشير .. هل تصح إمامتك بعد اليوم؟) بتاريخ 09-09-2011 كتبنا ما يلي

في حضرة البشير لم يكن أمام عصام البشير و هو يؤم المصلين في مسجد والد الرئيس إلا أن يحشد كما هائلا من آي القران الكريم و الحديث النبوي و الشعر العربي ليثبت للملأ حقيقة مروق مالك عقار والي النيل الأزرق على الوالي الشرعي عمر البشير!!

إن البلاغة و الفصاحة و حفظ القران و الحديث و الشعر لا تصنع إماما يخطب في الجمعة و يؤم الناس .. لم يكن عصام منصفا و لا صادقا وهو يكيل بميزان أراد لكفته أن ترجح بالبشير على حساب عقار.. لسنا يا عصام البشير في حاجة أن تحدثنا عن كذب البشير و نكثه للعهود و تعطشه لإشعال الحروب و من ثم منع ضحايا الحرب من الانتفاع بخدمات المنظمات الإغاثية فكل ذلك معرفه كما يعرفه القاصي و الداني و لا يتجاهله إلا خائف رعديد أو مرتزق رخيص .. لكنا كنا نأمل و أنت على المنبر تستشهد بقول الله و رسوله أن تكون جبلا صلدا من الحقيقة المحضة سيما أنك واتتك فرصة لحصحصة إيمانك و تقويته أن البشير معك فتقول بين يديه لا تخاف في الحق لومة لائم و الحافظ الله.

دعنا نقلب الأدوار و نخطب فيك و لكن بالحق .. ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد أنت وصفت البشير صراحا بأنه ولي الأمر الشرعي .. أنى له الشرعية و قد جاء قوة السلاح و خلع واليا شرعيا ارتضته الغالبية؟ أنـّّى له الشرعية و قد فعل بالانتخابات ما فعل من تزوير؟ أين هذه الشرعية المزعومة في رئيس كذاب أشر ناقض للعهود ظالم مفرط في الوطن قاتل بالجملة؟

و لماذا خرس لسانك عن ذكر شرعية عقار في ولاية النيل الأزرق؟ ألم ينتخبه أهلها و رضوا به حاكما عليهم؟ أم أنت قاض تقضي بين الناس و لما نعرف؟ كيف تناقض نفسك بنفسك تارة تقول إن الصراع بين حزبين و سميتهما بالمؤتمر الوطني و الحركة الشعبية و تقترح عليهما بالجلوس و الإحتكام لجهة محايدة ثم تجرم أحدهما و تبرئ الآخر؟ أما تتلوا قوله تعالى (يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)؟

يسألك ربك الذي تسجد له و تركع .. يسألك الذي أنعم عليك بالعلم و الفصاحة و البلاغة .. أليس البشير هو الداء لكل ما يجري في السودان من بلايا؟ ما دورك و دور من هو مثلك في مثل صنائع البشير و حزبه؟ لماذا لا تخصص خطبة واحدة تحدثنا فيها عن فساد الحاكمين في السودان؟ عن الأوضاع المتردية و المصير القاتم الذي ينتظرنا كنتاج للسياسة الرعناء و القيادة الفاسدة؟

و الله كنا نفاخر بك الأمم و نقدمك علينا متى كان الكلام عن الدين و الحق و حين تلتبس علينا الأشياء .. أما اليوم فقد سقطت سقوط من هم من قبلك .. لنا الله ربا لا يخذل .. لنا الله حكما يعدل .. لنا الله قويا به نستنصر .. لنا الله بصيرا عالما لا تغيب عليه غائبة و لا تخفى عليه خافية و الإحتكام برفع المظالم إليه يوم ينفخ في الصور فنأتي الله أفواجا.
[email protected]

تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 3329

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#957899 [واثب]
5.00/5 (1 صوت)

03-30-2014 04:16 PM
شكراً جزيلاً أيتها الشريفة


#957815 [ابوشورة]
5.00/5 (1 صوت)

03-30-2014 03:00 PM
انتي مش قد الدكتور عصام واحسن امشى شوفي ليكي طبيخ والا حنة


ردود على ابوشورة
European Union [بدر النهار] 04-21-2014 10:45 AM
هؤلاء باعوا الدين بملذات الدنيا كلنا كنا نحترمة ونسعي إليه بمسجد العمارات عندما كان نزيهاً يدعو للإصلاح والتغيير ولكن هكذا الإنقاذ أفسدت وخربت ذمم من كنا نحسبهم علماء فقه ودين ولكنهم وظفوا دينهم وعلمهم لملذات الدنيا الزائلة وتلك الدولارات والسيارات الفارهة التي يتقاضوها من قوت شعب يبحث عن تعليم وصحة وحياة كريمة ولكنهم نسوا الله فأنساهم أنفسهم وصاروا يهللون ويكبرون هي لله ولكن ليست كذلك ولكنها هي للإنقاذ ونذيرهم .

United States [زروق] 03-30-2014 05:50 PM
ياحبذا لو ماكتبت حرفا كان افضل واعد قراءة المقال مرة اخري اتحدي ان تكتب سطرا واحدا من الحقيقة مثلما كتبت هذة الشريفة


#957619 [د.ود الزين]
5.00/5 (1 صوت)

03-30-2014 12:11 PM
والذي نفسي بيده ماصدمت في شخص او أحبطني أحدهم كما فعل هذا العصام اللابشير ، أذكر أيامها من قبل حوالي سته عشر عاما أنا وصديقي الغالي محمد اسماعيل (رحمه الله عليه) ونحن نهرع تحت الشمس وسمومها والحر والبرد وتحت كل الظروف لأعوام كيما ندرك الجمعه تحت إمامته لما حسبناه فيه من صدق مقصد وتوجه .. لكني أحبطت أيما إحباط من شخصه عندما تأكد لي بما لا يدع مجالا للشك حينها أنه رجل دنيا يقول دائماً بغير فعله الأبعد مايكون عما يدعو إليه ... بالجد شئ مؤسف محبط للغايه ،،


#957407 [ماسورة]
3.00/5 (2 صوت)

03-30-2014 09:27 AM
احسنت شريفة
لكننا لم نفاخر به يومآ
ونعلم انه صوت السلطة
ومتملق خانع للنظام
وانه امام المساجد المؤمنة باهل
السلطان وبطانته من القتلة واللصوص


#957278 [كاسبر]
5.00/5 (1 صوت)

03-30-2014 07:13 AM
أنا بس عاوزو يشجب أكل البلح والفول السودانى فى الاجتماعات والورش
لو فعل هذه الشغلة البسيطة
يبقى تقى بحق وحقيق


#957177 [ربش]
5.00/5 (1 صوت)

03-30-2014 12:34 AM
بت بلدي .... يا فخر أوطاني .


#957091 [Bit Messamis]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 09:28 PM
و العهدة علي مصدر مقرب.....أليس هناك من يبين لنا "تفصيليا" ماذا سجل "المخلوع" صلاح قوش علي عصام أحمد البشير ما دار من محادثات هاتفية بينه و إحدي سيدات المجتمع المخملي, و أسكته بها عندما تلاسن الرجلان أبان عز و سطوة قوش و إستوزار ألأخير ؟ لا تستعجبوا أيها السادة فإن "العين مكسورة"......


ردود على Bit Messamis
United States [Amjad Me too] 03-30-2014 09:23 PM
حدثني فلان وعن مصدر مقرب قال وفلان قال لعلان وصور وفيديوهات!!!! ياناس اتقوا الله ولاتنصبوا انفسكم قضاة علي الناس نحن أمة أمرنا نبينا ان نعامل الناس بظواهرهم وليس بما في قلوبهم لان الله وحده يعلم مافي السرائر فأن كان الرجل صادقا فذلك له وان كان مسئيا أيضا يرجع الامر له وحسابه علي الله ولستم انتم من تحاسبوه أتقوا الله ولا تخوضوا في اعراض الناس وتختلقوا الروايات والقصص وصدقوني سودانكم دا مامحتاج لفيديوهات او صور من جهاز الامن فمن يتجشاء في هذه البلد عن الصباح تعلم المدينة كلها ان فلان تجشاء.... دعكم من هذا فمثل هذا الحديث لن يغير شيئا ولا يفيدوأسمعوا لوصية الرسول صلي الله عليه وسلم لسعد(وهل يكب الناس في النار الا حصاد السنتهم).........
ولكم شكري

[shrifdahb] 03-30-2014 10:45 AM
وتأكيداً على ( العين مكسورة ) حدثني من أثق به أن هناك فيدوهات كثيرة تم تسجيلها لعدد من الشخصيات المشكوك في ولاءها للنظام حيث تم نصب فخ لبعض هؤلاء الشخصيات وتصويرهم على البحر وخلفهم عدد من الحسناوات ، وهذا الاسلوب معروف لدى أجهزة الأمنو والمخابرات . لذلك فكثير من الشخصيات السياسية في بلادنا ومن الجنسيين ( عيونهم مكسورة )، انتبهوووووووا


#957045 [الشايل المنقة]
3.00/5 (2 صوت)

03-29-2014 08:10 PM
...ما سمعنا بعالم دين فى السودان جاهر بقول الحق عند سلطان ظاهر جوره ..ولم نسمع برجل دين ـ إن جازت التسمية ـ دخل السجن برأيه الدينى ..إلا الشيخ السبعينى الذى تم اعدامه...يبدو إنه الخوف من فقد الحياة الجميلة التى يحبها شيوخ دين السودان..!


#956940 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 05:23 PM
المليونير عصام احمد البشير امام مركز سناء للتسوق الفاخر وامام مسجد كافورى الخمسه نجوم .هو رجل اجير يبيع الدين كأى بضاعه لمن يدفع له .ثم يكثر من الاستغفار بعد ان يقبض .انا لا احترمه فكثيرون من الساقطين اخلاقيا ملأوا صفحات التاريخ بنفاقهم وابتذالهم مثله .. ولكنى احزن كثيرا على من يصلون خلفه من البسطاء او يستمعون له ويتخذونه اماما .فهؤلاء نسأل الله ان يهديهم ويتركوا مسجد الخمسة ليصلى فيه عبيد الرئيس الدائم من عضوية المؤتمر الوطنى والجبهة الاسلاميه ويعبدوه كما يحلو لهم من دون الله ويتخذون بوابة قصره المنيف فى كافورى قبلة لهم لعله يرضى عنهم ويرزقهم بمنصب او مال ..


#956783 [Shehab aldeen Idriss]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 02:15 PM
لقد أهديت عصام عيوبه ولكن يا تري سيتعظ ابداً عصام هذا عالم سلطان لانرجو منه نصيحة وله علم لاينفع وقلبا لا يخشع وانه من احل الحرام(قروض سد مروي الربوية)رقم نص الاية الكريمة(أحل الله البيع وحرم الربا) عصام هذا بدل الدنيا بالاخرة فضل ما يفني علي ما يبقي ونسي ان الرجل الذي ينصح امام ظالم ويقتله موعده اللجنة لكن حب الدنيا والدولار عمي بصيرته
الاستاذة شريفة انت اسم علي مسمي ليت كل الناس يعلمون ذلك ويفرزون بين علماء السلطان والضرورة والحيض والنفاس وبين العلماء الذين لايخافون في الحق لومة لائم


#956662 [ديجانقو]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 12:29 PM
تسلمى يا بت البلد

تسلمى و يسلم فمك و يدك الممسكة بالقلم

سلاح في وجه فقهاء السلطان المرتزقة امثال

سئ الذكر اياه و امثاله


#956653 [فاطمة]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 12:25 PM
أحســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــنت قولا


#956621 [تاج البارون]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 11:55 AM
ربنا يستر


ردود على تاج البارون
United States [امدرماني سوداني] 03-30-2014 12:18 AM
كلما اشوف عصام احمد البشير اشوف الشيطان في وجهه والكزب والنفاق واحتقار البشر وليس امين حتي بين أهله ومعروف بأنه اتهازي وهو الان الاول عند البشير لكي يحلل كل قتل وسرقة بإسم الاسلام والباقى معروف للجميع.

[tabo] 03-29-2014 10:36 PM
لك التحية يا استاذه وعرفتي وصفت هذا النكرة عالم السلطان هذا ربنا يدمرهم.......يالله يالله ببركتك يا ارحم الراحمين دمر اعداء الشعب وعلماء السلطان مثل هذا النكرة واخوانه


شريفة شرف الدين
شريفة شرف الدين

مساحة اعلانية
تقييم
9.24/10 (9 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة