المقالات
السياسة
طلس.. ملص!؟!
طلس.. ملص!؟!
12-19-2015 09:19 AM

(1)
* جاء في الأخبار.. أن هناك قضية تجاوزات كبرى في النقد الأجنبي.. القضية رفعها بنك السودان.. منذ الشهر الماضي بعد الاعتداء على مليارات الجنيهات.. مثل أمام المحكمة اثنان من المتهمين، بينما غاب آخرون خارج البلاد..
* كيف دي.. يا بنك يا مركزي..؟!.. أين المراجعة الداخلية؟.. وكيف غادر عدد من المتهمين إلى الخارج.. وهل المال بالنقد الأجنبي (كله).. أم بالمحلي.. إذا كان بالنقد الأجنبي.. ومليارات.. واطاتنا أصبحت!!
* يا حليلنا.. ونحن منتظرين..؟!!
*******
(2)
* قال حاكم الخرطوم الجديد.. (والينا) الحالف ما يخلينا.. من منصب إلى آخر.. إنه وجد بعض المؤسسات مرهونة.. وأراضي الولاية باعوها.. وأنا معجب جداً.. بعبارته.. (الحتات) كلها باعوها.. ودائماً أكررها.. مثله يقول السيد (سمساعة) محافظ مشروع الجزيرة.. إنه تم رهن أصول مشروع الجزيرة لزراعة القمح..!!
* شنو حكاية الرهونات دي.. في أملاك الدولة.. يا ساتر.. حتى مشروع الجزيرة سلة غذاء شنو كده ما عارف.. ونأكل مما نزرع.. أصبحت نأكل أشياء منتهية الصلاحية.. ونلبس باقي نفايات أواسط جنوب شرق آسيا..!!
* حتى القمح.. وهل يتركنا أباطرته في حال سبيلنا.. وهم معروفون..؟!!
* إنهم يتحكمون حتى في أسعار.. (القراصة).. والويكة والتركين علينا..!؟!
******
(3)
* قيل في الأخبار.. إن (والينا) زعلان.. زعلان من خبر تحدث عن صوم الوالي في إحدى جلسات المجلس التشريعي.. حتى بان عليه الإرهاق... قال (والينا) الحالف ما يخلينا.. إن مسائل الصوم والعبادة.. هي مسائل خاصة بين العبد وربه وعلى الصحافة أن تهتم بما ينفع نهضة البلاد وتطورها.. (!!!!)؟!
* طيب يا سعادتك.. عرفوا كيف إنك صائم..؟.. وما ينفع نهضة البلاد وتطورها هي بيننا وبينكم كحاكم.. ألا ترى إنه منذ أكثر من ربع قرن.. (منكم).. لا جديد؟!
* ومن حتة.. إلى حتة.. إلى (حتات باعوها).. اتحتينا يا سعادتك..!!
*********
(4)
* وزيرة الدولة.. (أم القانون).. نادت وكيل النيابة وأطلقت سراح ابنها وتركت صديقه في الحراسة.. كان يقود سيارتها.. المخدرات بالداخل.. الأخبار تقول ذلك.. بكل قوة.. تم إيقاف وكيل النيابة وجارٍ التحقيق.. وأعيد (الابن) إلى الحراسة.. ونقول بعد طول انتظار.. (يحيا العدل).. ولا كبير على القانون..
* أهلنا زمان.. يقولون.. كبير الجمل..؟!!
* نسأل ماذا حصل بخصوص قانون النيابة لسنة 2015م.. على العموم الشرطة في الانتظار.. وهي قادرة وتعرف كل شئ..؟!
********
(5)
* رئيس لجنة تقصي الحقائق في البرلمان.. الذي تقصى عن أداء بعثة الحج والعمرة.. النائب عمر دياب.. تقدم باستقالته من اللجنة.. الأخبار تقول هناك ضغوطات.. على العموم.. الرائحة خرجت من ردهات البرلمان.. وصارت تمشي برائحتها في الأسواق والمجتمعات.. لأن سيادته قال إن هناك فساد مالي كبير.. وقال إنه تعرض للتهديد.. لدرجة التصفية الجسدية.. (يا بروف) رئيس البرلمان الاتحادي.. هل هذا صحيح..؟!.. الحج والعمرة فساد.. والحج والعمرة.. (والخمرة) في سنجة فساد وأحكام.. وديوان الزكاة.. اختلاس.. (الناس دي جنت).. وبرضو لا لدنيا قد عملتم.. وهي لله.. هي لله..؟؟!!
****
(6)
* العزيزة صحيفة (آخر لحظة).. تقول.. قال قوش.. مدير المخابرات السابق وأشهر رجال الإنقاذ.. وله معها تاريخ.. وأي تاريخ.. ورجل الأعمال الحالي.. ذو الثراء العريض.. إن إثارة ملفات الفساد مزايدات سياسية.. (!؟!).. ويقول الخبر نفسه في صحيفة أخرى.. إنه ينصح المسؤولين بالاستقالة حال ظهور فساد بمؤسساتهم..
* على العموم.. تحسست (رأسي) ولم أجد (قنبوراً) بحمدالله.. لأن هناك فرق بين الاستقالة.. والإقالة.. وبينهما شعرة من تهمة (انقلاب)..؟!!
* ******
(7)
* تقرير المراجع العام لولاية الخرطوم.. يقول.. (129) مليون جنيه.. ونصف مليون يورو مخالفات بالخرطوم.. وإن هناك معاشيين ومفصولون ومتوفون في كشف الأجور بالخرطوم.. (؟!)..
* وأقول.. يا رب (ركشة)..؟!!
الجريدة
______

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2154

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




صلاح أحمد عبدالله
مساحة اعلانية
تقييم
5.76/10 (22 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة