04-13-2014 01:30 AM


عن مبرراته لسرقة ماقيمته 2% من المواد الاغاثية لمتضرري السيول أفاد والي الخرطوم باعجب الحديث ! وهاكم قوله : ( قامت الدنيا ولم تقعد فقط فى 2% وواحدة من مبررات محلية كرري ان الولاية اشترت من محفظة العاملين سلة رمضان ووزعتها على المتضررين وتم ترك الاغاثة للإستعانة بها فى بعض القضايا الانسانية الاخرى (وواصل) هذا خطأ ولكن اعطاء الامر اكبر من حجمه والتشكيك فى قدرة الحكومة فى اي وقت فى انها توزع الإغاثة ، لايصح النظر الى 2% من الكوب وغض النظر عن 98% من الكوب الممتلئ ..وقيمتها ليست كبيرة .. سيادته يكشف مصيبة اخرى وهو يحاول تضليل الراي العام متجاهلا ان السرقة هى السرقة ، سواء كانت 2%او 98% اما ما اضافه من بؤس الفكر وسوء التقدير ان المحلية تشتري من مال الولاية السايب وتحتفظ بالاغاثة ( للإستعانة بها فى بعض القضايا الانسانية الاخرى) فاذا لم تحدث هذه الكارثة فبماذا كانت ستستعين حكومة الخضر فى القضايا الانسانية الاخرى ؟! وماهى هذه القضايا الانسانية الاكبر من فقدان الماوى والماكل والملبس وتفشي الاوبئة والامراض ؟!هل يمكن ان يكون هذا منطق رجل يتولى امر الناس؟! وبلاخجل يقول ان مخزونه الاستراتيجي هو المواد الاغاثية التى جمعها الناس ليغيثوا بها اخوانهم ، فتتسلمها الحكومة وتخزنها وتسرقها ؟؟ويبرر الوالي بان قيمتها ليست كبيرة ..فالرجل يؤكد بان المبدأ لايهمه انما يهمه ان القيمة ليست كبيرة !! كأنه يدعونا كي نسرق كل الاشياء التى تكون ( قيمتها ليست كبيرة ) .. ويصرف نظرنا عن حقيقة الفاجعة ويحيل الامر الى ناحية الكوب الممتلئ والفارغ متجاهلا ان الامر ليس امر اكواب انما هو إدارة اموال عامة يملكها اهل السودان ويسئ استخدامها والى الخرطوم ويعجز عن ان يتحمل مسئوليته ثم يلتوي بعنق الحقائق ويزيد بالقول : (لماذا يظن الناس ان الدولة لاتخطئ ؟ ومن هى الدولة ؟
هم مجموعة اشخاص فوضهم المواطنون ليشتغلوا نيابة عنهم .. وهم اخطأوا وهم يمثلون الدولة وبالتالى هى اخطأت ، ماذا انتم فاعلون؟ وقال مازحاً : تعالوا اقطعوا رقبتها..هل هذا مزاح ؟ ام افتراء واستعلاء يحتمى بالمنصب ويمارس ( ارهاب الدولة ) ليحمى الفساد .. د. الخضر مفهومك عن الدولة مفهوم قاصر وفطير ، وتحديك المرتبك ( ماذا انتم فاعلون وتعالوا اقطعوا رقبتها ! هذا مستوى من المهاترة لايليق ( بامير المؤمنين كما ادعيت فى بلاغك ضدنا ) والذى تقول عنه خطأ قال عنه المراجع العام واعترفت انت بانه سرقة اغاثة المتضررين ولو انك كنت فى قامة المنصب لقمت بقطع الرقاب بنفسك ؟ ولأظهرت لنا ماذا انت فاعل بموجب التفويض الممنوح لك .. ولكنك من برجك العاجى تتمثل لويس الرابع عشر (انا الدولة والدولة انا) هوِّن عليك ياصديقي : السودانيون إن إفتقدوا عدل الارض فانهم موقنون بعدالة السماء ..وسلام ياااااااااااااااوطن..
سلام يا
نفى مفوض العون الانساني د. سليمان عبدالرحمن وجود اية علاقة للمفوضية بطرد المسئولة بصندوق الامم المتحدة للسكان ، وان هذا الامر يخص وزارة الخارجية .. جميل من المفوضية التى تؤكد المثل السودانى ( الشينة منكورة) .. وسلام يا ...
الجريدة الاحد 13/4/2014
[email protected]

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2069

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#972237 [اكثروا من دعاء الفرج!!]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2014 01:07 AM
ليست جوكية حول الوالي انما جوكي من حوله حرامية!!!فالسيد يهون الامر لانه شريك من الباطن!!! ولو هناك شفافية ومن اين لك هذا لادهشك الامر!! وهو يكذب علي الله!!!ويدري انه يكذب وقد امن او سولت له نفسه الفاسدة الامان من مكر الله!!!!حتي اذا اخذه لم يفلته!!!ان اخذ ربك لشديد!!!ونحن إن إفتقدنا عدل الارض فاننا موقنون بعدالة السماء التي يحتمون بها زورا وبهتانا!!!وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب سينقلبون!!وليس لنا الا الدعاء لرب موسي وهارون كما فلق البحر لموسي ونجاه من الغرق بصلاة علي النبي محمدا واهله ان ينجينا من الحكام والولاة الظالمين الكاذبين الفاسدين ومن كل هم بفرج عاجل غيراجل وبرحمتة رب العالمين.


#971612 [قطع رقاب]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2014 11:24 AM
رقبتك يا والي يا معفن ستقطع إن شاء الله انتظر ... سيأتي هذا اليوم!!


#971322 [الراصد]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2014 07:54 AM
والي الخرطوم غير جدير بمنصبه...أتي الي الخرطوم بعد معركة سياسية في القضارف غطاها غبار الفساد حتي ضاعت حقيقتها الي اليوم...سقط في معظم اختبارات المنصب القوي...وزع موارد الولاية علي مناصب وهمية بامتيازات خيالية تستنزف قوت الغلابة لترضيات سياسية كان الاجدي بها بند التنمية...بصات الولاية توقفت مكيفاتها وضلت طريقها في مستنقعات العاصمة القذرة...كذب علي سكانها الامنين في انفجار اليرموك وخلق سيناريو ماكينة اللحام الساذج والمضلل لاهله وشعبه...أغرق سكان ولايته في الخريف الماضي وتركهم دون رعاية وهو يشاهد الاغاثة تنهب ولايحرك ساكنا...يقود اللكزس الفارهة ويجوب البلدان ويربي لحيته واهل ولايته جوعي...كما جاء في مقالك السرقة مباحة لديه بنصاب لا يعرف احد سقفه...وماخفي اعظم وشكرا خيرالله فقد عريته...ولو فية مزعة لحم من حياء او خوف من الله لاستقال..


#971270 [abu ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2014 05:49 AM
بلد مدمره والسبب يحكمها هؤلاء الرعاع


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية
تقييم
9.75/10 (4 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة