في



المقالات
السياسة
هل الحل في الحوار ؟؟
هل الحل في الحوار ؟؟
04-14-2014 04:27 PM


* هل طريق الحوار هو الحل ؟ وهل الحوار بين الاحزاب السياسية هو المخرج من الازمة الوطنية الشاملة ؟ بالامس صرح المؤتمر الوطني انه حجز مقاعد ايضا لما يعرف بالشخصيات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني ، ليصبحوا جزء من العملية الحوارية ، وهذ تجميل مابعده تجميل للوثبة الانقاذية ، واظهار للعملية وكانها اجماع قومي ، ونحن بدورنا يحق لنا ان نسأل على ماذا سيتحاور المدعوون لحوار الوثبة ، على تكوين حكومة ائتﻻفية تضم قيادات الاحزاب ومايعرف بالشخصيان الوطنية وكل صاحب منظمة ، هل هذا هو الحل ؟ أم سيتحاورون حول التحول الديمقراطي وتفكيك دولة الحزب الواحد ؟ في تقديرنا في الحالتين هو الحرث على الماء ، ﻻ الحكومة الائتﻻفية تعبر عن أزمة الوطن وتحلها وﻻ الحوار في صالون الانقاذ سيأتي بديمقراطية ، والايام بيننا ...!!

* الازمة أكبر من ان تحل بحوار او مشاركة في حكومة فاشلة ، الازمة اكبر من ان تستوعبها عقلية الدولة الحالية ، الازمة عميقة جدا ، بالأمس ثﻻث فتيات غرقن في النيل في منطقة كجبار المحس وهن يغسلن المﻻبس والسجاد على ضفاف النيل ، بعد أن عجزن في إنقاذ احداهن ، من المسؤول عن هذه المأساة ، من هو السبب في انعدام الخدمات حتى تذهب الفتيات للغسيل على ضفاف النيل ، لم لم توفر لهن الماء في المنازل يا رئيس ويا والي ويا معتمد ، ذنب هؤﻻء في اعناقكم حتى قبوركم ، من يصدق ان في الالفية الثالثة أبسط مطالب الاهالي هي الكهرباء ، والعﻻج ، والماء ، تخيلوا اشياء تجاوزها العالم منذ زمن وهناك من لم يرى اختراع الكهرباء حتى اليوم ، على ماذا ستتحاورون فانتم ﻻ تصلحون حتى لادارة انفسكم وعاملين زحمة في خط فاضي وما انتم الا مجرد نمور من ورق ، جئتم دون ارادة الشعب وﻻ تعبرون عن اوجاعه وازماته ، ولن تكونوا جزءا من الحل في يوم ، لانكم ببساطة أزمته الحقيقية وسبب اوجاعه ..

مع كل الود

صحيفة الجريدة
manasathuraa@yahoo.com





تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 570

خدمات المحتوى


التعليقات
#973104 [حد بيعرف احسن م الحكومه!!]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2014 06:59 PM
(1)صدق كل حرف من حديثك يا نور عم سيتحاورون؟ اعلى الوثوب ؟ اعلى ألأندغام ام على ألأسترداف؟
(2) بالله وجّه هذا السؤال الى من سارعوا الى قاعة الصداقة مثنى و ربما يكون ثلاث ورباع!!
(3) انه عجز (عدم أستطاعه واقتدار وليس جزء من حسم) القادرين على التمام من كانوا قائمين على امر البلاد والعباد قبل الثلاثين من حزيران .من اتخذوا من الجرتق والضريرة ولمس القصّه( بضمة على حرف القاف) هواية اجتماعيه مسائية.. والذين كانوا فى حالة انتشاء كامل الدسم بالجلوس الى قرنق وتوقيع اتفاق معه.. فى الوقت الذى كان الشيخ يرسل نائبه الى االحاميات والقيادات بعد ان اعد الملابس العسكريه الازمه) وهو يتدبر امره بليل .. ومدير امن الدوله "عبرحمن بن فرح" يقوم بما كان يطلب منه القيام به (حسب اعترافاتو بقضمة لسانو)
آل آيه آل حوار .. يا سلام بالليل !! موش سبق ان اتحاوروا؟ كم وكم تم التحاور والمؤطمر الوطنى عمّال بسجل ألأهداف .. فضوها سيرة بأت كفايه اندغام وتقلّض واسترداف .. مافيش وكت للوثوب مرّة اخرى,, الجماعه وثبوا قبل 25 سنه وانتهى الموضوع,, اللى عاوز ينط ويركب معاهم اهلا بيه... الحكايه خلصت!!!


نورالدين عثمان
نورالدين عثمان

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة