المقالات
السياسة
قوات الدعم السريع حميدتي آند كو
قوات الدعم السريع حميدتي آند كو
04-19-2014 07:40 AM


كل بدعة ضلالة وكل ضلالة هي وصاحبها في النار. من هو عبقري زمانه الذي ابتدع قوات الدعم السريع؟ ومن هم المغفلين الذين إنساقوا خلفه دون وعي أو بصيرة قتلاً وتقتيلاً في المواطنين العُزّل؟ بعد كل تحركات قوات الدعم السريع في جبال النوبة في شمال غرب دارفور لم نر ولم نسمع أنهم قبضوا على القائد الفلاني من قوات التمرد أو الحركات!! فأين كانوا يحاربون ومن كانوا يحاربون؟

كل الصور التي شاهدناها تؤكد أن قوات حميدتي ومن لفّ لفّه يستأسدون على المواطن الأعزل ويتجنبون القوات التي تحمل السلاح مثلهم! بالله قل لي لماذا خرجوا من جبال النوبة ولم تنته مهمتهم بعد؟ السبب أنهم وجدوا أن عناصر الحركة الشعبية بالتعاون مع طبيعة جبال النوبة التي تقاتل مع أصحابها وجدوا تمباكهم مُر كما نقول في كردفان.

فرُّوا إلى شمال كردفان وقصتهم الخايبة هناك معروفة للجميع. هؤلاء ليسوا محاربين أصلاء، إنهم محاربون بالوكالة بطريقة أضرب وأهرب. وذلك عملاً بنظرية ضرب (السفروك)، إن صاب سلاح وإن خِتى عود وراح. لمن لا يعرفون السفروك أسأل أي غرباوي جنبك.

شاهدنا في الأسافير القرى المحروقة.. مولدات الكهرباء المحترقة .. مكاتب الدولة المدمّرة.. أبراج الإتصالات المحطّمة! فلماذا تفعل الحركات أو الجنجويد هذا؟ هذه ممتلكات الشعب الذي تدعون أنكم تدافعون عنه والشعب منكم ومن دفاعكم عنه بُراء. بحرق الحركات لممتلكات الدولة يدللون على قصر نظرهم، فكيف تحكمون لو آلت إليكم السلطة وقد قضيتم على الأخضر واليابس من معينات الحكم القادم الذي تبحثون عنه؟ وماذا يجني الجنجويد من حرق القرى وتدمير ممتلكات المواطنين الذين لا ناقة لهم ولا جمل في الحرب؟ هل كل ذنبهم أنهم يعيشون في منطقة إجتحتمونها بليل بعدما هزمتكم الحركات وفررتم من مواجهتها رجل لرجل. تأتون وتستأسدون على مواطنين عُزّل لا حول لهم ولا قوة.

كل هذا كوم والمستر عبد الله مسار كوم تاني! هذا هو نوع الرجال الذين ذكرنا من قبل أنهم رجال حول السيد الصادق. إختاره السيد ليكون وزيراً في حكومة الدكتور التجاني السيسي عندما كان حاكماً لإقليم دار فور في العهد الديمقراطي. عبد الله مسار فني صيانة مكيفات كولدير مع صديقيه وزميليه الطيب مصطفى والحاج عطا المنان، الذين صاروا بقدرة قادر مهندسين، حاول الرجل ويحاول أن يناطح صخرة الدكتور آدم محمود موسى مادبو! لا تقولوا لي أنهم من قبيلة واحدة. فالمصالح الشخصية لمن يودون القفز بالعمود تجعلهم ينسون ويتناسون الدم الذي عمره ما بصيرش موية، ويقاتلون كما يقول الخواجات Tooth & nail لتحقيق أهدافهم الإنتهازية.

لم أفهم كيف يؤيد عبد الله مسار الجنجويد في حربهم غير المتكافئة مع السكان العُزّل؟ وكيف يشيد بأدائهم كما قال بالقضاء على بُؤر التمرد وهم الذين هربوا من أمام مقاتلي الحركة الشعبية في كراكير جبال النوبة بعد أن لقنهم جنود الحركة درساً في قتال الأحراش والجبال. فدار فور ليست كجبال النوبة ماعدا جبل مرّة. هل سمعتم يوماً أن قوات حكومية أو جنجويدية دخلت كراكير جبل مرّة؟ السماء أقرب لهم وإلا الموت الزّؤام في إنتظارهم هناك.

سؤال يحيرني: أين التجاني السيسي من كل ما يدور في شمال دارفور من تقتيل للمواطنين المسالمين وتدمير منازلهم القشية بالنار؟ وأين هو من تدمير ونهب المكاتب الحكومية وممتلكات الشركات التي أقامت أبراج الإتصال من أجل أن يتواصل إنسان دار فور مع بقية العالم؟ لم نسمع له صوتاً، أما زال الرجل في شهر العسل وأهله يحترقون بنيران مدافع الحكومة ونيران إحتراق القطاطي من قِبل جنجويد الحكومة ولم يقصِّر جنود الحركات في أن يكملوا الناقصة.

الأخ الصديق العزيز الدكتور التجاني السيسي.. أنج سعد فقد هلك سعيد. أهلك يموتون أمامك سنبلة وأنت مكتوف اليدين ومغمض العينين وصامت الشفتين ولا تقدر على تحريك ساكن لحل هذه المعضلة. لتخرج بشرف ورأسك مرفوع غادر هذه الحكومة اليوم قبل الغد، ألفظ هذا الوضع قبل أن يلفظوك كما النواة ولك في مناوي خير برهان.

ولأخي عبد الله مسار أقول: لا تكن ملكياً أكثر من الملك. أنت في هذه الحكومة ريشة في ياي لوري وليس مسمار نص، ويوم يقضون منك وطراً ستجد نفسك في شارع الله أكبر. أترك لنفسك مساحة تتفاهم بها مع أهلك في دار فور وأجعل لشعرة معاوية مكاناً في سياستك. لا تكن أحمقاً وتضع بيضك كله في سلة الحكومة فقديماً قيل: لو دامت لغيرك لما آلت إليك. ومن باعوا الترابي يوماً والحقوه بعلي عثمان والنافع لن يتواني في بيعك بأبخس الأثمان وأخشى أن يحملوك ومن معك مغبّة ووزر كل ما حدث في دار فور وعندها لا ساعة آت لمندم. وعلى نفسه يكون قد جنى مسار كما فعلت براغش بنفسها وأهلها. (العوج راي والعديل راي).

كباشي النور الصافي
لندن - بريطانيا

kelsafi@hotmail.com

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1743

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#977887 [لاجئ]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2014 03:10 PM
عبدالله مسر هو رأس الفتنة مما يحدث فى دارفور منذ عام 1988 عندما أصدر ومعه 13 من الجنجويد ما أسموه ميثاق التجمع العربى ووثائق قريش 1 وقريش 2 ويدافع الآن علنا وفى البرلمان عن أفعال مليشيات الجنجويد (الدعم السريع)،، عبد الله مسار وعبدالله صافى النور وحسين عبدالله جبريل وآدم حامد موسى كلهم جنجويد لا فرق بينهم وبين موسى هلال وحميدتى.


ردود على لاجئ
European Union [ابوالجنيد] 04-19-2014 10:44 PM
يا لاجئ انت اسس حركات دارفور علي اساس عنصري بقيض واستهدفت اهل الذين ذكرتهم جنجويد وقتلت فيهم الكثيرين ونزلت اهاهم في الطرقات وصفيتهم ووجهت سلاخ الحركات الي صدور اهلهم هل تعتقد يقول لك اقتل كما شئت وشرد كما شئت ويستسلموا لك لتفعل ما شئت هل سالت نفسك كيف كان التجمع العربي قبل قيام الحركات المسلحة


#977835 [دارفور كادقلى]
2.00/5 (1 صوت)

04-19-2014 02:22 PM
ويقاتلون كما يقول الخواجات Tooth & nail لتحقيق أهدافهم الإنتهازية.

بدون تصليح يا بتاع لندن بريطانيا الصحيح هو (teeth and nail) لان الترجمة دائما تتحدث بلغة الجمع. ( NAIL ممكن تكون NAILS )مع شكرى وتحياتى.


كباشي النور الصافي
مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة