المقالات
السياسة
كلام البشير في الباقير
كلام البشير في الباقير
04-19-2014 07:16 PM


غريب جدا حديث البشير في الأيام الماضية فقد ادعى أن دول غربية لم يسميها اعترفت له أنهم ندموا على فصل الجنوب من السودان لا اعرف ماذا كانت المناسبة التي كان يتحدث فيها مع تلك الدول المزعومة, فهم أصدقاء البشير ليلا و أعداءه نهارا لكن لعلم البشير إن الذين دفعوا ثمن الاستقلال هم الشعب الجنوبي و بالتالي أهل مكة ادري بشعابها و أبو سن ما يضحك على أبو سنين لو على الحرب فمثلها في دارفور, و النيل الأزرق, و جبال النوبة لو علي تدهور الاقتصاد فالسودان عائش على صدقات دول مثل قطر و غيرها من الذين يترفهون على الاعمال الارهابية التي يرتكبها البشير على شعبه و لا داعى لذكر ان السودان مصنف ضمن الدول الفاشلة بمعيار تلك الدول التي زعم البشير أنهم يطلبون إعادة الفشل مع السودان حتى تكون النتيجة المرتبة الأولى في الفشل و إبادة الشعوب العزل .
و لمعلومة البشير الجنوبيين اختاروا الوحدة طوعا مع الشمال بدلا من الوحدة مع كينيا فقد عرض الانجليز ذلك في نهاية الحقبة الاستعمارية و كذلك اختار الجنوبيين الوحدة مع الشمال مرة ثانية إثناء مباحثات أديس أبابا في سبعينات القرن الماضي لكن في زمن قيادة البشير عندما أعلن الجهاد على الجنوبيين و قتل أكثر من ثلاث ملايين مواطن جنوبي و رفض البشير الوحدة بأسس جديدة و حدة يتساوى فيها المواطنين السودانيين بغض النظر عن الدين و العرق و اللون رفض البشير ذلك و إصر على ظلم الجنوب لم يكن أمام المواطن الجنوبي الحر خيار سوى الانفصال و لعلم البشير أن الاستفتاء شارك فيها الجنوبيين فقط فماذا يلزمنا إن دول استعمارية أي كانوا ندموا علي فصل الجنوب هذا لا يهمنا المهم الشعب الجنوبي راضية بالانفصال و هم الانفصال لماذا لا تتركنا و شاننا فالانفصال فعل ماضي مبني على الاستقلال ولن يفيد زرف دموع التماسيح في شئ ولا فائدة للبكاء على اللبن المسكوب وكلامك دا قولوا في الباقير.
.
[email protected]

تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 854

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#978597 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2014 10:00 AM
لو ما اتى انقلاب الانقاذ او الحركة الاسلاموية فى 30 يونيو 1989 وحكومة الوحدة الوطنية عملت المؤتمر القومى الدستورى واتفق معظم اهل السودان على الحكم المدنى ودولة الحريات والعدل والمساواة والمواطنة والدستور والقانون وليس الدولة الدينية فى بلد مثل السودان حتى نفوت الفرصة على المتربصين بالوطن ونلتفت الى التنمية البشرية والمادية هل كان سينفصل الجنوب؟؟؟
وحتى لو انفصل وترك الوحدة مع دولة الديمقراطية والحريات والقانون يكون انفصاله بطريقة افضل من تلك التى حصلت فى عهد الانقاذ وهم احرار فى قرارهم!!!!
اقامة دولة العدل والمساواة والقانون والحرية هى الاساس للسلام والوحدة والتطور الا من ابى وهو حر فى قراره!!!!
انقلاب الانقاذ اكبر جريمة حصلت فى تاريخ السودان القديم والحديث ودى ما بيتغالطوا فيها اتنين!!!


ردود على مدحت عروة
United States [SUDAN-JIN] 04-20-2014 04:03 PM
الأستاذ / مدحت
صدقت في كل الذي قلت. ولكن هل يا ترى انفصال اقليم لتكوين دولة يخضع للمزاجية؟ لو ترك الأمر لينفصل أي اقليم على هواه لما توقفت الحروب على وجه البسيطة. نعم وجود دولة مبنية على أسس العدالة والديمقراطية دون هوس ديني أو طائفي يضمن للجميع حقه في وطن متسامح ومتصالج مع كل عناصره هو هدف أي بشر على هذه البسيطة. ولكن لنا أن نعترف، العالم ليس مثاليا كما يبتغيه البعض منا، وليس أي تجمع بشري حمعته صدفة الجغرافيا يصلح أن يكون دولة، فمصطلح دولة له مسوغاته وشروطه منذ بابل وأثينا ومصر في القدم، ولم تزل الشروط ذات الشروط. اعطني مثال واحد لدولة انفصلت عن الدولة الأم وصارت أفضل منها: باكستان عن الهند؟ اريتريا عن أثيوبيا؟ بنغلاديش عن الهند وباكستان؟ الدويلات التي انفصلت عن روسيا الأم؟...الخ. جنوب السودان...انه لأمر مضحك.


#978201 [SUDAN-JIN]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2014 10:30 PM
دع الفصاحة يا بقت يا ود أبيي ، وتفرغ لحل مشاكلكم القبلية والتنموية. أنت لست أكثر حكمة من المستعمر الانجليزي الذي احتار في أمركم. لو توحدتم مع كينيا لكان حالكم أسوأ من حال قبائل تركانا المجاورة لكم من الجانب الكيني (فقر وأمية وتدهور اجتماعي وأمني)، ولو توحدتم مع يوغندا لكنتم حالكم بحال يوغندا مع قبيلة الأشولي ( جيش الرب )اليوم، وجيرانكم من الطرف الآخر أفريقيا الوسطى والكنغو وحالهم يحنن العدو، من الجانب الأثيوبي ابتليتم بأقل القبائل الأثيوبية تحضرا ومدنية من (قبائل نهر الأومو ). أنتم دولة ليس لها مرفأ بحري مثلكم مثل يوغندا وأثيوبيا وأفريقيا الوسطى، نسبة الأمية وسطكم من الأعلى في العالم، حروبكم القبلية حدث ولا حرج، لا تجمعكم لغة واحدة مع بعضكم أو دين أو ارث ثقافي مشترك، دولة ناشئة وأول ما شغل بال مثقفيكم هو سرقة أكبر قدر من المال وايداعه في الخارج لصالح أسرهم التي يعيش أغلب أفرادها خارج دولة جنوب السودان. نعم البشير لا يمثل شعب عظيم ذو تاريخ يعاصر الحضارة المصرية ان لم يكن قبلها، شعب لا يماثله في القارة السمراء غير الشعب الأثيوبي حضارة وعزة وشموخ فأين موقع جنوبك من الاعراب يا جدع؟ نعم، السودان يعاني ما يعاني حاليا من حروب في مختلف أقاليمه ناتجة عن حكومة لا تمثل هذا الشعب العظيم بل تمثل به وتهدر مقدراته ولكن أوعدك لن تدوم كثيرا وسنقف شامخين سريعا، أما بالنسبة للتحديات التي تواجهكم، والعقلية التي تديرون بها الحوار مع بعضكم أخشي عليك أن تدخل قبرك دون أن ترى مجرد بصيص نور في نهاية النفق الذي دخلتم فيه باستعجالكم الانفصال. أنتم من يجب أن يتشرف أن يكون جزءا من السودان الكبير أرض الحضارات والنبل وليس العكس. ولتعرف موقع السودان قديما وحديثا من الاعراب، وماذا قيل عن قبيلتي الدينكا والنوير تحديدا وحروبهم العبثية منذ قرون، ولماذا لم تنشأ ولا حضارة واحدة في الجنوب قديما ولم يوجد ولا حتى معبد واحد من المواد الثابتة أو قصر كما في شمال السودان، وما هو رأيه الشخصي في ذلك ...كله في هذا الكتاب. أرجوك أن تقرأ هذا الكتاب لتعرف أين مكان دويلة جنوب السودان_ان وجد لها مكان_ بين دول القارة والعالم يا شاطر (على فكرة مؤلفه عالم أنثروبولجي بريطاني مرموق، يعني مش شمالي):Africa: A Biography of the Continent, By: John Reader الكتاب حوالي 780 صفحة من القطع المتوسط.


#978168 [فانطاو]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2014 09:44 PM
الا تعلمون ايها الاخوة الجنوبيين بان البشير هو من يدعم رياك مشار
و يريد بذلك احتلال ابار النفط بحجة تحديد الحرب لابار البترول وبالتالي الامن القومي السوداني، وتصوير الجنوب بغير القادر لحكم نفسه،


#978165 [فانطاو]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2014 09:42 PM
ابقوا في الباقير ولكن الكلام دخل الحوش البشير هو من يدعم رياك مشار بقصد احتﻻل ابار النفط


#978157 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2014 09:35 PM
يا البشير إنتو طلقتم الجنوب بطلاق تلاته
طلقه وقعت لمسلمى الجنوب وطلقه وقعت على مسيحي الجنوب وطلقه للاديني الجنوب
أنت يا ريس محتاج محلل يتزوج من الجنوب ويضمه لدولته وأقترح موسيفينى يوغتدا ولمان يفصل الجنوب ويطلقه بالتلاته يمكنك أن تعيد دمج الجنوب مع الشمال ولكن شريطة أن يدخل بها موسيفينى فى خلوة شرعية ولكن موسيفينى لو ضاق دولار بترول الجنوب بيحدث نفس الشىء الذى حدث فى مسرحية الواد سيد الشغال
المحلل يستمرىء الزواج ويعجب بالزوجة الجديدة التى جاءته مجانا وعلى غفلة لذا يا فخامة الرئيس حديثك عن عودة الجنوب للحضن الشمالى لن يتم إلا إذا دخل بها موسيفينى فى خلوة شرعية
بعدين يا ريس فى ناس كتيرة قالت أنها تشتم رائحة شماته فيما حدث فى الجنوب وكأنك فرحان فى هذا الذى حدث لهم - أرجو أن يكونوا غير صادقين فى رؤيتهم


بقت مكواج انقويك
مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة