04-20-2014 08:23 AM

image

كثيرون يمرون يوميا بهذه المباني الجديدة في موقف مواصلات عطبرة بمدينة الدامر وهم يهزون رؤوسهم عجبا مما صارت إليه حاضرة الولاية من تخبط وفساد في التخطيط والإدارة .
هذه الدكاكين يا سادة يا كرام ربما لن تتوقف بل تتمدد أكثر وأكثر طالما علي رأس محلية الدامر قيادات لا يفقهون شيئا في الإدارة والتخطيط كل همهم إرضاء أهلهم وعشيرتهم الأقربين واصدقائهم ممن تجمعهم بهم المصالح المشتركة دون مراعاة للقسم العظيم الذي نطقوا به ودون وجل من الموقف العظيم .
الدكاكين التي يتم تشييدها الآن داخل حرم الموقف منحت لبعض التجار دون (منافسة) مقابل مديونية لهم علي المحلية ..
أي نعم هكذا تسدد المحلية الديون .. والسؤال هو كم بلغت هذه الديون وفيم صرفت ومن هم هؤلاء التجار الكبار الذين تطوع لهم القوانين وتكسر لهم اللوائح وماهي علاقتهم بقيادات المحلية ؟
إذا افترضنا ان الدين واجب السداد فماذا يضير المحلية لو عوضتهم في السوق الجديد بالسعر المعروف لدي الجميع ؟
لماذا هذا الموقع بالذات ولماذا هذه الطريقة المشبوهة ؟
هو مسلسل من التجاوزات مثلما حدث في حدائق شرفي والتي تحولت لمحال تجارية وكذلك حديقة (عكير الدامر) والتي حولوها لكافتيريا وبالتأكيد دكاكين موقف المواصلات هي إمتداد لممارسات كثيرة تمت داخل المحلية من هذه الشاكلة وحتما ستكشف عنها الأيام مهما حاولوا التستر عليها .
وهي جميعها تصب في تعطيل قيام السوق الجديد شرق المدينة والذي يدخل عامه الرابع من الوعود الكاذبة .
السؤال الذي يتبادر للذهن أين اعضاء مجلس تسيير المحلية من هذا العبث ؟
بالتأكيد مر من تحتهم كالعادة وهم لا يستطيعون ان يقفوا في وجه المعتمد او المدير التنفيذي وبقية الحاشية المعروفة .
كيف يرجو مواطن المحلية من مجلس يعجز عن الصياغة الصحيحة للأوامر المحلية وتقديمها في الوقت المحدد لمجلس الولاية أن يراقب ويحاسب ويكون سندا للمواطن ؟
أنه مجلس (تمومة الجرتق) والترضيات .. مجموعة من عطالة السياسيين جمعهم الفريق الهادي للبصم والتمرير بمحلية الدامر وتشكيل (درقة) حماية لأي تجاوزات ..
السادة النواب في مجلس الولاية التشريعي وعلي رأسهم رئيس المجلس نائب الدائرة 13 ورفيقه نائب الدائرة 15 هل محاربة الفساد مجرد شعار تعلنون به أنكم في كامل الصحيان ؟
[email protected]

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 879

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#979162 [ابومرام]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2014 06:02 PM
لك التحية اخ ابراهيم ساعد وانت تناضل بقلمك الحر من اجل ولاية نهر النيل عامة وحاضرتها الدامر على وجه الخصوص . معلوم ان محلية الدامر كما اسميتها انت اخونا ابراهيم هي محلية حقل التجارب فقد تعاقب عليها معتمدون ليست لديهم ادنى فكرة ان الادارة وكل مؤهلاتهم انهم كيزان الواحد منهم لايستطيع ادارة فريق ناشئين ولكن هي سياسة التمكين التي اعترف بها كبيرهم هي التي اوصلت هذا المعتمد ومن سبقوه وغيرهم في كل انحاء السودان مما ادى الي تدهور بل توقف كل مشاريع البلد الزراعية ومصانعه وانهيار مؤسسات عريقة كالسكك الحديدية والنقل النهري وسودانير والمخازن والمهمات وغيرها كما ادت سياسة التمكين الي هجرة كل الكوادر المؤهلة في كل المجالات مما فتح الباب لانصاف المتعلمين من كوادر الحزب الحاكم فتمكنوا وتزوجوا مثنى وثلاث وامتلكوا العمارات السوامق والعربات الفارهة وماعليهم بالسودان ولا بالمواطن وبعد ربع قرن من الدمار جاء الريس بالوثبة والحوار اي حوار واي وثبة واصل مشوارك ياريس فلم يتبق شئ من البلد قال وثبة


#978973 [جنرال زمان]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2014 02:59 PM
والله يا الناس الدامر، بل نهر النيل كلها الله يكون في عونكم ما دام واليكم الهادي نكاشة (أب شنب) بتاع الدفعة 24 كلية حربية علبة كبيرة فماذا تأملون من خير؟؟؟؟؟ بس لو عايزين أموركم تظبط فعليكم بضرب العلبة وتقديم الطلبات وكلها مجابة بس الفيلم في الاستمرارية وإلا أكلوا ناركم


ابراهيم علي ساعد
مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة