01-30-2011 08:38 AM

أسقاط الفيل ..وليس...الظل فحسب..

محمد عبد الله برقاوي..
[email protected]

وهاهي الزفرة الحري تخرج من ثنايا أم الدنيا ومن كل المسامات للتحول الي حريق كبير.. تمدد لهيبه من خلف الصبر الطويل علي الكبت وعدم توزيع فرص العمل بين الشباب الذي تخرج منذ سنوات ينتظر بلا أمل فيما المحسوبين علي الحزب الحاكم من المفسدين ينعمون واولادهم بثروات الشعب المغلوب.. وفرعون النظام يرفض تعديل الدستور هروبا من تعيين نائب له ..لانه ببساطة كان يعد ولي عهده لمواصلة الدوس علي كرامة الشعب المصري ..ويمزق ما تبقي من صفحات مجدها الذي كتبه هذا الشعب حرفا حرفا وسطرا سطرا ومنذ الالاف السنين..فجاء هذا النظام ليمحوه في استكانته واستسلامه للقوي التي توفر له البقاء علي سدة الحكم كل هذا الزمن الطويل الذي ضاع من عمر الاجيال التي عاشت أمجاد الماضي..وخصما علي طموحات الرعيل الذي ما عرف في حياته نظاما الا الذي يترنح الآن جراء غضبة هذا الجيل الشاب والتي لم يحسب لها الرئيس الذي ظن نفسه دائما.. والدوام للخالق العلي القدير..حسابا..
تماما ذات السيناريو الذي ازاح بن علي هاربا من تونس البوعزيزي..هاهو مبارك يبدأ بخطوة تحميل الحكومة فشل كل مراحله .. وذات الوعود يطلقها وقد بدا وجهه شاحبا مجهدا .. وكانه يصلي صلاة المودع .. وهو كذلك حقا..
يدفع بالجيش الي الشوارع فيما اختفت شرطته وأمنه كالملح المذاب في الماء .. الجيش يجوب الشوارع مروجا لسقوط نظام الرجل الواحد والحزب الفاسد بعبارات كتبت علي الياته ومدرعاته ..ويزداد الحريق في اوصال النظام وقسمات الحزب ويشتعل الشارع ليكتمل درس الشعب ويصل الي الذين نسوا دروس التاريخ في غفلتهم وغيهم...وتتعالي الاصوات بعد تراجع الفرعون قليلا الي الوراء في اتجاه الهاوية باعلانه حل الحكومة.. وسعيه الي تشكيل مسخ اخر لتحقيق المزيد من الفشل في معالجة الامور التي وصلت الي مداها الاقصي ..اذ رد الشعب ..لايهم الظل فنحن نريد اسقاط الفيل..
فهل يجد الفيل الملجأ الذي يأويه لينجو من غضبة لهيب الشارع ؟؟..
وهل يعي بقية أفيال الورق واصحاب النفخة الكذابة الذين يلوحون بضراع امنهم ويهددون... ( باغرار دفاعهم الشعبي .). ويتحدون الشعب بانهم سيخرجون لمواجهة الرجم اذا ما احسوا بانهم ضيف ثقيل غير مرغوب فيه..هل يعلمون ان حريق بيت الجار لابد له من شرارة تقع في دار جاره لاسيما ان كان مغرورا معتدا بان بيته محصن ضد الحريق..
فطوبي لهذه الشعوب التي صبرت ..ثم فاض بها الكيل وانتفضت .. وبدأت عدوي غضبها تتمدد هنا وهناك ليتشكل غد جديد ..ربما في الفترة القليلة القادمة في أكثر من بلد من بلاد الشعوب المقهورة..بعد ان سقط حاجز الخوف.. ليمر من خلاله هدير الهبة التي ستقتلع الظلم ان اجلا أو عاجلا..
ونقول لابائنا الذين اطلقوا نداء انطلاقة 30/يناير المرتقبة.. ونحن نحفزهم بسلاح الكلمة من علي البعد ياليتنا كنا معكم لندفع بنفخة أفيالنا الورقية الي مكبات القمامة المحترقة بزفرتكم القوية .. فمشوارا لحياة الكريمة القادمة يبدأ بخطوة سيباركها الله ودعوات الغلابة الذين صبروا حتي عتب عليهم الصبرنفسه..ونقول لامتنا التي ترقب السيل خلف شبابيك الوعد القادم ..

يا شبابيك الديار الماسكة في باقي الحطام..
حيي الشوارع المارة بيك..أقريها ايات السلام..
قوليها اياك تحزني ..خليكي في مغناك دوام..
داعبي اوتار الربابة ..لو فيها انحبس الكلام..
شرفات المدن.... الما عرفتي الانهزام..
قاومي الترابيس والصدأ ..اتلزمي ..وشدي الحزام..
لمي خطوات الغضب التايهة زي طيش السهام..
نادي الدروب البى هناك..جيبيها تزحف بانتظام..
حزم الشعاع الفي ضراك..فكيها تلتهم الضلام..
هشي الخفافيش من الزوايا..عشان يرك فيها الحمام..
طويقات البوادي ..يا الغرامك التزام..
ويا فوانيس الغبش انا ليا في خاطرك غرام..
زي ماعيونك ساهرات.. انا جافى عييني المنام..
ونظرات همومك..لي عيوني ..مفهموم حديثا بلا كلام..
و
النصر لشعبنا ..والله المستعان ..وهو من وراء القصد..





تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1832

خدمات المحتوى


التعليقات
#87634 [احمد شومين]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2011 12:16 AM
ليك التحيه استاذ البرقاوي
والله انحنا في امس الحاجه لي كلامك دا وبضيف عليهو كلام عمنا محجوب شريف:
يا الي بتسمع والما بتسمع لازم تفتح اضانك وتسمع
صوت الشارع لامن يدوي كل قلاع الخونه بتهوي وكل جباه الكهنه بتركع
وشمس العز السرقو شعاها بكره بامر الشعب بتطلع


#87366 [زول ]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2011 04:03 PM
شكرا لك استاذ برقاوى على مساندتك لهؤلاء الشباب من اجل التغيير المنشود فان كنت بعيدا فسلاح الكلمة اقوى سلاح نناشد جميع الكتاب الشرفاء من معاوية يس وسالم احمد سالم والسليك الخ بالكتابة لتعرية هذا النظام من جهة ورفع الروح المعنوية لهؤلاء الشباب حتى يتحقق الهدف المنشود الله اكبر ولانامت اعين الجبناء


محمد برقاوي
محمد برقاوي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة