المقالات
السياسة
وزير الإعلام منتجاً .. الحافز والدافع!!؟؟
وزير الإعلام منتجاً .. الحافز والدافع!!؟؟
04-20-2014 11:43 PM


ما أن يبدأ المتحدث داخل أى استديو تلفزيونى فى تعداد مآثر مستضيفه .. أو يستفيض فى الشكر والثناء على ( إتاحة الفرصة ) فاعلم يا هداك الله .. أن الضيف هذا ليس لديه ما يقوله.. وأنه لم يكن يستحق ( إتاحة تلك الفرصة أصلا ) أو .. وهذه الأسوأ .. أن ذاك الضيف لا يعلم أن تلك المساحة الزمنية لم تخصص له هو.. بل هى ملك للمشاهد .. وهى تتاح لهذا الضيف أو ذاك ليدلى بدلوه فى ما ينفع الناس .. وإذا كان المشاهد قد إعتاد على سماع آيات الشكر والإمتنان .. للقناة .. والمذيعات .. والمخرجين والمنتجات .. فإن ضيفا للنيل الأزرق قد أتى يومها أمرا نكرا ..!
منذ أسابيع وكثيرون يتابعون بإهتمام شديد .. برنامج حالة إستفهام الذى تقدمه فضائية النيل الأزرق كأفضل تحقيق تلفزيونى فى هذه الآونة .. (بل ويبشر بمستقبل عظيم للفضائية .. إذا مضت حكاية الحريات الى غاياتها ) .. وذلك بعد توغله .. أى البرنامج .. فى سوق الدواء .. تفكيكا لطلاسم الفوضى الضاربة أطنابها فى ذلك السوق .. وعلى مدى حلقات طرحت العديد من الملاحظات .. والإتهامات والإستفهامات .. حتى كان ذلك اليوم .. أمسية الأربعاء الماضية .. حين بدأت مقدمة البرنامج الصحافية المعروفة نسرين النمر .. بما يشبه الإعتذار لمشاهديها .. كونها تقدم حلقة مختلة .. يغيب احد أضلاعها .. وكيف أن ضيوف اليوم غابوا عمدا عن حلقات سابقة .. ثم عادوا وتمسكوا بالإنفراد بالحلقة .. مما غيب الطرف الآخر .. ! ولا شك أن المشاهد كان يلهث للإلمام بأطراف ذلك الحديث الخطير .. ويحاول فهم ما بين السطور .. حتى القى أحدهم تلك القنبلة الفسفورية المضيئة التى كشفت كل شىء .. بل ووضعت كل ما بين سطور المذيعة .. أو مقدمة البرنامج .. فى العراء .. وعلى الهواء مباشرة .. قال أحد الضيوف ما معناه .. نشكر السيد وزير الإعلام على إتاحة الفرصة لنا للحديث فى هذا البرنامج ....!!!!!!!!
اصابنى الذهول إبتداءا .. ثم طفقت ابحث عن علاقة وزير الإعلام بالمتحدث .. فهو ليس وزيرا حتى يكون التفسير أنهما ربما التقيا فى مجلس الوزراء .. مثلا .. ولكن ..المذيعة نفسها قدمت فى فاتحة الحلقة ما يفيد أن أقدام فريق البرنامج قد حفيت خلف هذه المجموعة للمشاركة فى البرنامج فرفضت أوتمنعت .. إذن ما هى المشكلة ..؟ ولماذا تدخل وزير الإعلام لظهور هذه الجماعة فى هذا البرنامج .. وبهذا الشكل .. ؟ الذى يعلمه كل من له صلة بالعمل التلفزيونى أن فريق البرنامج هو الذى يختار موضوعه ويحدد ضيوفه ويدعوهم .. أما أن يتدخل وزير الإعلام فى تفاصيل عمل يومى لبرنامج تلفزيونى فهذا ما يثير من الريب والظنون ما يستدعى تدخل البرلمان .. للسؤال على الأقل .. كيف يتحول وزير الإعلام بى (حالو ) الى منتج فى برنامج تلفزيونى ..؟؟
ما هو الدافع .. بل ما هو الحافز .. حتى يتجشم وزير الإعلام عناء الخوض فى هكذا تفاصيل .. ولا تقل لى أنها جهة حكومية .. فكم هى الجهات الحكومية التى إستضافها ذلك البرنامج .. وغيرها من البرامج وتم .. نتف ريشها .. على الهواء .. دون أن تستعين بوزير الإعلام .. أو لجنة الإعلام .. أو إدارة الإعلام ..؟؟؟!!!!
ودا كلو كوم .. وتلك الوثيقة التى فاجأت بها مقدمة البرنامج ضيوفها .. بتاعين وزير الإعلام .. كوم تانى .. فبعد أن اكد ذلك المتحدث الذى يعلم كل شىء .. كونه صيدلانيا .. وغيره لا يعلم أى شىء .. أن المعمل القومى مرجعى .. قراراته قطعية الدلالة ..فاجأته الأستاذة نسرين .. لا فض فوها .. بوثيقة تؤكد رفضهم لقرار من المعمل القومى يؤكد عدم مطابقة (صبغة ما للمواصفات ) .. وأنهم سمحوا للمستورد بتوزيع الصبغة بما فيها من سميات .. ؟؟!!! ترى هل حضر منتج الحلقة .. عفوا وزير الإعلام .. نهاية حلقته ..؟
m.latiif@gmail.com





تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1892

خدمات المحتوى


التعليقات
#980165 [اسامه التكينه]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2014 02:50 PM
لك التحية استاذ محمد لطيف
انما قام به الاستاذ الطاهر ساتي في فضح هذه المجموعة بالوثائق ورفضهم الجلوس في مواجهته برغم الجهود والمحاولات المستميتة من قبل القناة جعل هذه الفئة تطلب من القناة اجراء مقابلة ورفضت القناة كل المحاولات إلا ان تدخل الوزير الماعندو شغلة اجبر القناة على اجراء المقابلة .
لكم التحية مرة اخرى لما تقومون به من اعمال جليلة في خدمة الوطن والمواطن ، وهذا اشرف انواع النضال


#980075 [أبو أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2014 01:13 PM
لأنه موضوع الدواء حايجيب لوزير الإعلام الهواء لو أستضافوا الطرفين سوا لكن بالعملة دي راح وأنطوى


#979983 [ابو خنساء]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2014 11:58 AM
الصهر الرئاسي .. ليس هناك شئ غريب الكل يعلم من يحرك سيناريوهات الشطرنج من خلف الكواليس وانت سيد العارفين .. انت اعترفت بعضمة لسانك انك صانع من صناع الانقاذ تماما كما فعلت بدرية الانقلابية فما الغريب ان يجئ القرار من احمد بلال بدلا من حسن فضل المولى او الشفيع عبد العزيز .. انا كنت اتابع البرنامج الى ان رايت ضيوف الحلقة الذين بدأوا بحماس يواكب عصر الوثبة المزعوم لكن سرعان ما اخرست السن وصار الملقى اليه بسؤال يضيع زمن الحلقة في التأتأة والفأفأة حينا ومحاولة التمرير والتملص بحجة ان الامر لا يعنيه .. يرحم والديك لا تضيع زمنك في البحث عن ابرة في خضم جب عميق مظلم .. اكتب لينا في الامر السياسي الذي لا زال يراوح مكانه .. عوفيت


#979744 [الحاج]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2014 08:47 AM
يعني يا استاذ محمد لطيف
عايز تقول انك مستغرب من الحصل وانت عارف البير وغطايتها
يا خي الناس اصبحت ذكبة بكتير وما خفي انت عارف اعظم


#979584 [يا لطيف...]
4.50/5 (2 صوت)

04-21-2014 07:10 AM
أستاذ محمد لطيف....

الطاهر ساتي ... كتب عمود قبل يوم أو اتنين عن هذا الموضوع.... بوضح ليك أشياء كثيرة

بعدين ما تنسى.... وزير الاعلام ده.... كان يوماً ما.... وزير الصحة... وقع ليك؟

الظاهر الموضوع.... حا يجر... قول يا لطيف بس

تحياتي


#979492 [مصعب]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2014 04:21 AM
اللهم العن من استفاد من الانقاذ باسم الدين وهو يعلم انهم ليسو علي دين وما عملوا لدين . اللهم حاربهم كما سمحوا للربا في السوق العربي واسموه بيع الفكه اللهم حاربهم في بالهم وانفسهم حتى يعلمو الحق .اللهم دمر الود المطنع بينهم واجعلهم اللهم يبوحون بما في انفسهم بالسنتهم وهم لا يشعرون . اللهم لا تكتم لهم سرا ولا تجمعهم علي باطل ولا تسكت اللهم ناصحا عن نصحهم. اللهم انت اعلم باعمالهم وحالهم . اللهم وفقنا لما فيه خير ولك اللهم الحمد في الدنيا والخرة اللهم اتوسل اليك بمكن يقرأ هذا الدعاء ممن مطعمه حلال ونشأ بالحلال ان تستجب يا من جعل طيب المطعم مستجاب الدعاء . اللهم اجب دعاءنا يا مجيب دعوة المظلوم يالله يا حق يا مبين ايك نعبد واياك نستعين صلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم والحمدلله رب العالمين .


محمد لطيف
 محمد لطيف

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة