المقالات
السياسة
فوائد الصمغ العربي كلاكيت تاني مرة
فوائد الصمغ العربي كلاكيت تاني مرة
04-23-2014 07:18 AM


بعد عرضنا للمقال الأوّل عن فوائد الصمغ العربي الطبية والصحية وغيرها وصلتني عدة رسائل عبرالبريد الإليكتروني مطالبة بمزيد من التوضيح حول فوائد الصمغ العربي وكيفية إستعماله والمقادير وغيرها من الأسئلة، لذا رأيت أنه من الأنسب أن أقدم مزيداً من الشرح لتلك الفوائد والرد على كل الأسئلة التي وردتني.

المعروف أن الصمغ العربي استخدم في تحنيط المومياء المصرية منذ عهد الفراعنة وهو كما مستخدم الآن في كثير من الصناعات الغذائية كمادة حافظة فإن الصمغ العربي لا عمر زمني له. فلا فرق في الجودة أو الخواص بين صمغ أُنتج هذا العام أو الصمغ المنتج قبل عشر أو عشرين عاماً. فالصمغ يحتفظ بخواصة الكيميائية والفيزيائية ما لم يتعرض لعوامل خارجية مثل إصابته برشاش من الماء أو المطر. لكنه ليس كالسلع الزراعية الأخرى كالذرة والسمسم يتأثر سلباً بالحشرات ويحتاج لعملية تبخير أو أي نوع من المعالجات لوقايته من التلف. فالصمغ لايتلف أبداً.

كما ذكرت فقد ثبت بالدليل العملي والتجربة العملية أن فوائد الصمغ العربي للجهاز الهضمي لا تحصى ولا تعد. فإستعمال صمغ الهشاب يسهل البطن ويوقف الإمساك. كما أن إستخدام صمغ الطلح – وهو النوع الآخر من الصمغ العربي والذي يعتبر درجة تانية ، لكن له من الخواص والفوائد ما يماثل الصمغ العربي المنتج من شجرة الهشاب. يمنع الإسهال فوراً، خاصة لو أضيف له عصير القنقليس. وتلك العلاجات لا آثار جانبية لها كما للأدوية الطبية المعروفة لمعالجة حالتي الإمساك والإسهال.

يعتبر الصمغ العربي من أهم مصادر باكتيريا الحياة أي الباكتيريا النافعة. فهنالك باكتيريا نافعة مثل وجود الباكتيريا الضارة التي يعرفها الجميع. وكما هو معروف فإن مصدر الباكتيريا الضارة هي الأغذية الليفية Fibre food. وإستخدام الصمغ كغذاء يومي صباح مساء ينتج كمية كبيرة من باكتيريا الحياة النافعة التي تقضي على الباكتيريا الضارة التي تتسبب في الأمراض المختلفة. كما يساعد الصمغ العربي كغذاء للباكتيريا النافعة – باكتيريا الحياة- مما يساعد على إمتصاص المعادن بواسطة الجسم عند عملية الهضم للطعام. وتخفيف الضغط على القولون مما يتسبب في الإمساك. كما يساعد الصمغ العربي في إنتاج هرمون الشبع حيث يكون مثل مثبط للشهية مما يؤدي إلى الشعور بالشبع خاصة للمصابين بالسمنة أو يخافون من التعرض لها حيث تتسبب لهم في أمراض أخرى.

يساعد الصمغ العربي في خلق الجو المناسب لباكتيريا الحياة لتزداد عددياً لتساعد في إنتاج وزيادة عدد كريات الدم البيضاء وقتل ومقاومة الخلايا الضارة وبالتالي يرفع درجة مقاومة الجسم للأمراض Raise immune system . وتساعد باكتيريا الحياة على إمتصاص حامض الصفراء Bile acid وتقوم بتحويله إلى مخلفات تمنع إمتصاص الكوليسترول في الدم مرة أخرى وكما أوردنا سابقاً فإنه يعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار LDL Cholesterol.

التركيبة وتحضير مشروب الصمغ العربي مع القنقليس بسيطة للغاية. يتوفر الصمغ العربي في شكل كعاكيل أي كما هو من شجرة الهشاب أو في شكل بدرة ميكانيكية بيضاء قابلة للذوبان في الماء البارد والحار على السواء.
قم بإذابة 2 كيلوجرام من بدرة الصمغ العربي أو الكعاكيل في ماء بارد. كذلك قم بإذابة واحد كيلو جرام من بدرة القنقليس في ماء بارد. أخلط المحلولين مع بعضهما في وعاء كبير. وقم بتعبئة المشروب الجديد فيما يتوفر لك من إناء. أحفظه في الثلاجة. ضع عليه الطعم الذي يناسبك من السكر أو العسل. أشرب كوب عصير في الصباح الباكر وكوب آخر قبل النوم. ولا بأس إن شربت بينهما كوباً آخر.

قم بتحليل نسبة الكوليسترول في الدم قبل البدء في تناول المشروب وبعد 6 أشهر أخرى أجري نفس التحليل وقارن بين النتيجتين. وياحبذا لو أجريت تحليلاً كاملاً للدم والبول قبل تناول المشروب وبعد إكمال مدة الستة أشهر التي ذكرنا. ولكن لا ضير من إعادة التحويل بعد 3 أشهر إذا كنت تريد فليس بالضرورة إنتظار مدة الستة أشهر كما أشرنا.

بعد الشفاء التام بقدرة الله من إرتفاع نسبة الكوليسترول وكذلك إنخفاض ضغط الدم بصورة واضحة وكذلك تحسن أداء المسالك البولية من كلى وحالب ومثانة وما يتبع ذلك من تحسن في القدرة الجنسية، عليك المواظبة على تناول العصير الذي وصفناه لك بإستمرار. ونتمنى للجميع صحة وعافية كاملتين بإذن الله وتوفيقه. (العوج راي والعديل راي).

كباشي النور الصافي
لندن – بريطانيا.

[email protected]

تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3634

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#982612 [ياسر عبد الوهاب]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2014 08:22 PM
الدكتور بروفيسر كباشي

اشرح لي دي


فإستعمال صمغ الهشاب يسهل البطن ويوقف الإمساك


#982608 [جمال مسبل حنيطير]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2014 08:19 PM
را الاخ كباشي لهذه المعلومات القيمه فوائد الصمغ العربي والقنقليس والشيئ بالشيئ يذكر قبل حوالي سنه وجدته موضوع في الاسافير عن فوائد القنقليس كاتبه محمد محمد خير صاحب من اقاصي الدنيا الله يطريها بالخير قبل ان يدخل راسه في بيت (المرفعين) ويصير احد المدافعين عن الانقاذ ومشروعها الحضاري. فكتب محمد محمد خير عن انه وصلته رساله عبر اميله من الدكتور الكندي الذي كان بيتعالج عنده من الكلسترول فقال له الدكتور الكندي الان (البورد الكندي للصيدله قد توصل لدواء ناجع للكلسترول وهو مصنوع من ماده متوفره ببلادكم وذكر له القنقليس تحديدا مما جعل محمد محمد خير يبدا تجربة شرب القنقليس بشكل راتب وبعد مرور شهرين كما قال ذهب ليفحص الكليسترول ولكن لم يجده ولنا ان نتساءل هل فر الكليسترول بجلده من تقلبات الرجل المثيره ام ان القنقليس عمل مفعوله مما جعل الكليسترول يتواري من دم الرجل. فجربوا والتجربه خير دليل وبرهان.


#981978 [abdelrahman ali]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2014 10:42 AM
That is why the Americans boycotted everything from Sudan except this Produce.????!!!S


ردود على abdelrahman ali
European Union [كباشي النور الصافي] 04-23-2014 01:45 PM
الأستاذ عبد الرحمن علي بعد السلام
تحدثنا عن فوائد الصمغ العربي الطبية والصحية ولكن لم نذكر إستخداماته الصناعية الأخرى وهي التي جعلت أميركا تسمح بدخول الصمغ العربي السوداني من دون كل السلع واستثنته من المقاطعة المعروفة لدى الجميع.
يدخل الصمغ العربي في صناعات كثيرة وهو مكوِّن أساسي لا غنى عنه للبدائل التي يحاول الأميركان وعملاؤهم تهديدنا باستخدامها بدلاً عن الصمغ العربي.
تحياتي

كباشي الصافي


#981975 [Haytham Mansour]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2014 10:41 AM
الفاضل /كباشي الصافي ، من واقع خبرتك في هذا المجال حدثنا عن فوائد الصمغ العربي الاستثمارية ، لقد اثرت فضولنا حول هذه السلعة المهمة .. ما هي نصائحك لمن يرغب في الاتجار في الصمغ العربي تصديراً ..؟ ماهي الخطوات الأولية ..؟ فرص النجاح ..! المهددات ..! الميزانية اللازمة لمبتدئ في هذا المجال


ردود على Haytham Mansour
European Union [كباشي النور الصافي] 04-23-2014 01:38 PM
الأستاذ هيثم منصور بعد السلام
شكراً على الإستفسار ولكن المشاريع التجارية لا تستهوي الجميع. وعليه يمكنني الرد على تساؤلاتك إذا خابرتني على الإيميل وإن شاء الله سوف أفيدك بكل ما تحتاجه من معلومات عن تجارة الصمغ داخلياً وتصنيعاً وتصديراً.
تحياتي
كباشي الصافي


#981959 [عبدالرازق]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2014 10:31 AM
شكرا جزيلا الاخ كباشي علي هذه المعلومات الطيبة والمفيدة جعلها الله في ميزان حسناتك


#981867 [موجوع شديد]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2014 09:36 AM
الاستاذ كباشي شكرا لاجتهادك لكن اخي كان يجب عليك الاستعانة بن هم علي دراية تامة بفوائد الصمغ وهي كثيره وهم كثر لكي تعم الفائده بنشر خلاصة ما خلصوا اليه عن طريقك ولك خالص احترامي


#981801 [الاميرة السودانية]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2014 08:59 AM
شكرا كباشي الصافي.. ولكن لدي سؤال عن فائدة الصمغ مع الكركدي علما بأنني اشرب عصير الكركدي بالصمغ مع قليل من الجنزبيل وليس القنقليز..ايهما احسن؟


ردود على الاميرة السودانية
European Union [كباشي النور الصافي] 04-23-2014 01:41 PM
الأستاذة الأميرة السودانية بعد السلام
للكركدي فوائد جمة ايضاً ولا أظن أنني في موقع يسمح لي بالتفضيل بين الكركدي والقنقليس ولكن لو أضفت بدرة القنقليس إلى الخليط الذي تشربينه الآن فستكون الفائدة أكبر لجسمك بقدرة الله.
تحياتي

كباشي الصافي


كباشي النور الصافي
كباشي النور الصافي

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة