المقالات
السياسة
كمال عمر من اثارة الجدل الى اثارة الشفقة
كمال عمر من اثارة الجدل الى اثارة الشفقة
04-23-2014 02:30 PM


ليس مجرد اعتقاد لكنه احساس يرقى الى درجة اليقين والجزم بان ما يتمتع به المدعو كمال عمر الناطق الرسمى باسم تحالف المعارضة سابقا من مقدرات على التحول والتلون ومن قدرة هائلة على اظهار التبدل والقحة وعدم الاحتشام والخجل والخفر وكل مفردات التهتك والعهر والفجور.
الرجل حديث عهد بالسياسة حيث انه لم يظهر على مسرح احداثها الا بعد المفاصلة التى اختار فيها ان يأوى الى ركن المنشية . فملأ الدنيا فجأة صياحا وعويلا وبكاء وانتحابا . كان اول ظهور له على قناة ايبونى فى العام 2010 حيث اعلن الرجل توبته لله سبحانه وتعالى وقدم اعتذاره للشعب السودانى عن مشاركتهم عشرية الانقاذ الاولى واصفا الانقاذ بالفشل والفساد وكل النعوت وواصفا المؤتمر الوطنى بانه ( حزب حرب ) غير مؤهل لقيادة هذه الدولة العظيمة . تمنى الرجل فى مقابلة صحفية معه فى العام 2013 وتحديدا فى الثانى من نوفمبر ( ان يكون يهوديا وملحدا على ان لا يكون مؤتمر وطنى ) واضاف ( كفرنا بالشريعة الاسلامية التى تأتى عن طريق الانقلاب ) . ظل الرجل خلال السنتين الاخيرتين ضيفا مقيما على الفضائيات العربية منافحا ومحاربا ومعاركا ومصارعا ومقارعا ومنازلا لرموز الانقاذ الذين قال فيهم ما لم يقله مالك فى الخمر وكان آخرهم سيف الدين البشير على قناة الجزيرة الذى وصفه بالقتات من موائد المؤتمر الوطنى .
تجلت معجزة الرجل فى تحول لم يستغرق اكثر من شهرين انتقل خلاله الرجل من الاقصى ( بمعنى الاكثر بعدا حتى لا تحمل ما لا تحتمل ) المبارك حوله والذى وصل فيه كمال عمر مرحلة التنسيق مع الجبهة الثورية لاسقاط النظام الى الاقصى الآخر الذى وصفه عرابهم بأنه ( شجرة الزقوم ) وهو المؤتمر الوطنى بطريقة تتوارى منها خجلا اجرأ عاهرات الدنيا .وثيقة الاصلاح الشامل التى اعلنها البشير فى يناير ودعا من خلالها القوى السياسية للتحاور وصفها وقتها كمال عمر بالمبهمة والمثيرة للتندر وانها ليست وثيقة اصلاح بل وثيقة دمار ( هذه كلماته كما جاءت فى برنامج الاتجاه المعاكس دون اى تدخل ) . وصف الرجل الحوار المزمع بانه عبث لا طائل من وراءه وان الترقيع مع هذا النظام لن يصلح والحل يكمن فقط فى ذهابه الى مزابل التاريخ .
لم يمضى اكثر من 46 يوما حتى تحول الرجل الى كمال آخر فى مشهد يستوجب استهلاك كل حياء الدنيا وخفرها حتى يدارى به الرجل سوءآته . برر الرجل حضورهم لخطاب الوثبة وتطلعاتهم لمخرجاته ( شاركنا بالحضور وكنا نتوقع بان ترد التحية باحسن منها ) وبنفس العبارات والاقتباسات برر الرجل قبولهم للحوار بانهم ( يريدون ان يردوا التحية باحسن منها ) . والعوز اللغوى دليل على العوز الفكرى . لم يجد الرجل فى الحالتين المتنافرتين غير ( رد التحية باحسن وباسوأ منها ).
المحزن والمفجع والحرق للفؤاد والكبد هو تهكمه وسخريته واستهزاءه بخطاب فاروق ابوعيسى فى ندوة شمبات والتعبير عن ذلك بابتسامات مستفزة تبادلها مع ممثل حزب الامة خلال برنامج المدعو خطأ الطاهر التوم الذى نصب هذه الحلقة ليعلن فيها اعدام قوى التحالف . انهال كمال عمر الذى كان يمثل هذا التحالف يوما ما بالجلد والتعنيف لخطاب قوى التحالف واصفا نفس اللغة التى كان يستخدمها عندما كان منهم بانها غير ( لائقة ) ولا تناسب المرحلة ناصحا للمناضل فاروق ابوعيسى بتغيير المنهج واللغة ومبديا اسئياه من استخدام مصطلحات الاسلام السياسى واستغلال الدين وغيرها وهو نفس الشخص الذى اعلن توبته على الهواء من شريعة ودين الانقلابات وطلب الصفح من الشعب السودانى . كل ما قاله كمال عمر فى حلقة الطاهر التوم كان مثيرا للشفقة على رجل يبذل مجهودا خرافيا فى تغيير العباءات .
كمال عمر يا اعزائي القراء ليس نسيج وحده فامثاله كثر يشتريهم المؤتمر الوطنى بابخس الاثمان . فدونهم للتاريخ وكانت غلطة حينما امتدت اليهم ايادى الشرفاء وهم فى عزلة .فنوعية كمال عمر لا يتجاوز تفكيرها حدود مصالحهم الضيقة فهو من قال قبل ايام قليلة ( لوكانت هنالك صفقة مع المؤتمر الوطنى لظهرت علينا رقشة ) فالصفقات بالنسبة له هى ما يظهر ( الرقشة ) والرقشة بانت يا كمال عمر لكل من دقق النظر والقى اليك السمع .




[email protected]

تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 1473

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#983909 [ضفاف]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 11:14 PM
أكثر الله من امثالك فقد قلت كلام رجال =من درر-من ذهب -دمت رائعا وعظيما


#983520 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 02:45 PM
بس انت نسيت تقول دولة قطر دورها شنو فى تحول امثال كمال عمر---- غش الاحزاب السودانية بكلمة حوار وشوية ندوات حتى يتم توحيد ودعم الكيزان فى مهمة جديدة -- ودولة قطر لا تعلم كمية معاناة هذا الشعب


#983033 [ودتاج الدين]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 08:47 AM
*** نحنا في السودان السياسة عندنا هي عبارة عن مواقف شخصية وعنجهية اكثر من ان تكون مبادئ وقيم انسانية عليا ثابتة لذلك تراهم كلهم يسبون المعارضة التي كانوا فيها لمجرد دخولهم في الحوار فكمال عمر لم يكن وحده المتلون فقد سبقه الصادق المهدي والترابي واخرون لذلك لا عشم لنا فيهم اصلا فليذهبوا الي حيث شاءوا غير ماسوف عليهم

اما اذا حدثتني عن المؤتمر الشعبي فالذي نفسي بيده اني لاري المؤتمر الوطني افضل منه بمليار مرة

لان برامج النهب والفساد والاستبداد الذي تقوم به الانقاذ يراه الشعبيون اقل مما يستحقه هذا الشعب
فهم احقد البشر علي الشعب السوداني واكثر الناس حبا للدماء

اللهم لا تسلط علينا مؤتمر شعبنجي
اللهم انصر الجبهة الثورية


#982770 [sayrejkoof]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 12:12 AM
كمال عمر أن لم يكن كذلك لما وصل للامانة السياسية للمؤتمر الشبعى وليس الشبعى كما يدعون لانهم لاعلاقة لهم بالشعب لانهم هم الذين أختالوا احلام الشعب عندما أستولى على السلطة ليلا وعاسوا فى الوطن فسادا وإفساد حتى شطروه لنصفين ونتنمى ان لا ينخدع الشرفاء من بنى وطنى الحادبين عليه فى امثال كمال عمر وهم كثر


#982547 [نعمان عمر]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2014 07:14 PM
عزيزي بدر الدين كان لابد لقوى المعاضة التى أوى اليها هذا المسطح ان تضعه في موضع الناطق الرسمي باسمها لانها تدرك ان مثل هؤلاء لاعهد لهم وانهم غثاء سيذهبون ادراج الرياح متى ما اتيحت لهم الظروف للعوده الى جحرهم الاصلي وجعلته يتشدق باسمها ويسير في الخط الذي تريده ان يسير فيه حتى يتعرى بالكامل وقد اجادت حقيقة قوى المعارضة اجاده تامه لان الحرباء لا تبقى على لون واحد فهي تتلون حسب الطبيعة التى حولها ،وها هو يتلون تارة اخرى ويعود من حيث اتي .. ولنا أن نتخيل لو ان هذا الجربوع لم يأتي مع حزبه للانضمام الى قوى المعارضة هل كان باستطاع الناس معرفة ضحالة الفكر لدى هذه الفئة الضالة .. حسنا صنعت قوى المعارضة حين جعلت منه ناطقا رسميا وهاهو يبحث في مزبلة التاريخ التى كان يتحدث عنها في موطئ قدم ..


#982499 [shrifdahb]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2014 06:07 PM
الحمد لله الذي أذهب عن تحالف المعارضة - الأذى وعافاها - الآن يستطيع الشرفاء أن يمضوا في طريقهم بثبات وتبصر دون مكبلات ، فهؤلاء كانوا السبب الأساسي في تأخير وتعطيل ثورة الشعب لأنهم كانوا يعملون لاطالة عمر النظام من خلال وجودهم في المعارضة بافشال كثير من الخطط وافشاءها للنظام .


#982462 [الصادق]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2014 05:20 PM
اكاد اجزم بأن كل نصيب هذا الرجل من التربية هو فقط ما ناله من الترابي...


#982416 [habbani]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2014 04:43 PM
الرقشة هو هذه الأيام بدفع فى ثمنها كما يفعل الترابى بشير ادم رحمة .. ولكننى أتساءل أين محمد الامين خليفة ؟ أم أن للرقشات قوانينها


#982373 [العثمانى]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2014 04:01 PM
لا عهد لكوز مطلقا
كنا نرى دخولهم فى صف المعارضه كمن خلط له سمسم ابيض بحصوات الرمل ليأكله
لكن غربال الوثبه جعل رمال الافك تقع فى مزابل شبيهاتها من برك الكيزان الآسنه


#982359 [Mubarak]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2014 03:46 PM
أستاذ بدرالدين حقيقة كمال عمر تحالف المعارضة أعطاه أكثر من ما يستحق. هذا الجربوع يتطاول على أبو عيسى وسبق ان تطاول على كمال الجزولى . الان وقد أمسك بثدى الإنقاذ ليرضع ويضاجع وتصيبه الرقشة التى بحث عنها بعنتريات زائفة . نعم حاصروهم واحصوهم وأغلقوا اجحارهم


#982301 [ivan]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2014 02:42 PM
عجبتني لكن يا استاذ بدرالدين قايل نفسي ممقوص براي من هذا المدعو كمال قلت لي ظهرت عليه الرقشة ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


بدرالدين الامين
مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة