في



الرئيس وحيدا !ا
01-30-2011 05:41 PM

تراســـيم..

الرئيس وحيدا !!

عبد الباقي الظافر

صالة كبار الزوار فى مصر يتم تشديد اجراءات الحراسة فيها ..مصر الرسمية تخشى من حالة هروب جماعى لباشوات مصر..ولكن تعليمات عليا تأتى لعسكر المطار وتطلب منهم السماح لاسرة مبارك بالخروج..اولاد الريس تركوا اباهم وحيدا ووصلوا الى لندن برفقة والدتهم ..فيما بدأت الدول الاجنبية فى اجلاء رعاياها ودبلوماسييها من قاهرة المعز . اخير وجد الرئيس حسني مبارك نفسه وحيدا..اجبر مبارك لأن يختار خليفة له..تسلم رجل المخابرات القوي عمر سليمان مقاليد منصب نائب رئيس الجمهورية..فيما اسندت رئاسة الوزارة لفريق فى الجيش.. ..سيستقيل مبارك ويتقلد رئيس البرلمان منصب الرئاسة مؤقتا ..ويكون الحاكم الفعلي هو اللواء عمر سليمان. تمكن الرئيس مبارك من تمديد عمر حكومته لايام ..حتى يتم ترتيب مرحلة ما بعد مبارك.... وتقديم سليمان للرئاسة يجد سندا دوليا باعتبار ان الرجل غير غريب على ملفات الحكم ..فقد كان موفدا خاصا للرئيس مبارك الى كل الملفات الشائكة والمعقدة ..فوق ذلك يحظى بثقة الجيش المصرى. التجربة التونسية قدمت دليلا ان دعم الطغاة رهان على جواد خاسر..لذلك سارع الرئيس اوباما بالاصطفاف مع شعب مصر ..وعلى ذات الطريق عبر رئيس الاتحاد الاوربى مطالبا باطلاق سراح سجناء الرأى فى مصر ..اما الخارجية الايرانية فقد اعتبرتها انتفاضة من اجل العدالة . عمرو موسى وزير الخارجية المصرى السابق وامين الجامعة العربية هرب من السفينة الغارقة ..وحيا شباب مصر وجيشها ودعى للاستجابة لمطالب الشعب ..حتى عادل امام نجم (الكوميديا) دخل الميدان ولعب (بوليتيكا) وقال للمتظاهرين قضية ونفى تصريحات نسبت اليه تقلل من شأن انتفاضة الشعب المصري . وحدهم الملوك والرؤساء العرب الذين اختاروا مجاملة الرئيس مبارك في مصابه الجلل..العاهل السعودي خرج على اعراف الدبلوماسية السعودية المتمهلة واعرب عن دعمه اللامحدود لحسني مبارك..اما القائد الاممي معمر القذافي فقد انخرط في اتصال هاتفي طويل مع شقيقه مبارك .. وقبل ذلك نثر مليارات الدولارات على الشعب الليبي اتقاءً لغضبة الشعب. وحدها الخرطوم التي اختارت الصمت في وقت الثورة ..قلبها مع الجمهور المصري الذي انتفض على الحاكم الجبار ..وعقلها يخبرها ان المد الثوري قادم ..ان لم تتخذ الحكومة السودانية اجراءات عاجلة تفضي الى تغيير حقيقي فرياح تونس والقاهرة ستصل الى الخرطوم . بعض شباب السودان تداعوا الى مظاهرة سلمية تنتظم الخرطوم هذا الصباح ..هذه ستكون اول اختبار حقيقي للتعاطي مع المطالبين بالتغيير ..واول امتحان لتصريحات الرئيس التي اودعها دامر المجذوب ..الرئيس قال بوضوح انه لن يقف ضد الارادة الشعبية المطالبة بالتغيير. المطلوب من الحكومة ان تسمح للمتظاهرين باخراج الهواء الساخن ..اي تعامل عنيف سيزيد من الغضب الشعبي ويضع الحكومة في مواجهة مع العالم ..مواجهة لاتحتاجها البلد في مثل هذه الايام . على الذين حدثتهم انفسهم بالخروج ان يقدموا نموذجا سودانيا متحضرا ..شعب مصر حمى المتحف الوطني ..(التوانسة ) شكلوا فرق تأمين شعبي لحماية المرافق العامة ..التعبير عن الرأي لا يعني العنف والتدمير. التغيير الان مطلب شعبي في كل مكان ..وارادة الله تجعله امتحاناً لأهل السودان .

التيار





تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 3343

خدمات المحتوى


التعليقات
#87830 [عادل]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2011 10:15 AM
انظروا لهذه العبارات ابتلاء للاهل السودان. وشعب متحضر اي لا يخرب. متحضر يا متخلف


#87826 [عادل]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2011 10:07 AM
تذكروا الظافر هذا فهو من فصيلة الانقاذيين لكم معه ومعكم حساب هو الان يقف بين بين وينظر في كل الجهات حتي تأتي ساعة الحسم ويركب الموجة مثله مثل عثمان ميرغني وبقية الهتيفة


#87716 [الزول السمح]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2011 08:11 AM
الرئيس قال بوضوح انه لن يقف ضد الارادة الشعبية المطالبة بالتغيير. المطلوب من الحكومة ان تسمح للمتظاهرين باخراج الهواء الساخن.

أود أن أقتبس (لإ خراج الهواء الساخن) عمود (إبن قحطان) الطيب مصطفى:

( لإخراج زفرات حرى ) عليه وعلى إبن أخته


#87681 [Ali Algarabandi]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2011 07:24 AM
التحية لشعب مصر في ثورته.
من حسنات ثورة الشعب المصري انها وفرت خيارا آخر. فمن لم يلحق ويركب التونسية يمكن ان يركب المصرية. اللهم أكثر من خيارات طائرات المغادرة.


#87640 [gasim ali]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2011 02:05 AM
سمح القول في خشم سيدو.....والروب والزبادي في خشمك.......انشاء الله يكونوا شكروك علي النصيحه


#87612 [أبورماز ]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2011 11:59 PM
عشنا وشفنا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#87547 [ابو سامي]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2011 09:30 PM
الاخ الظافر ::::::::::::::::::::::::: الشعب السوداني بقى أوعى من حكامه والصحفيين الذين يكتبون له وما عاد الشعب السوداني يمكن أن يضلل بالاعلام الموجه والممجوج والمخجوج أفهم تمام أن الشعب السوداني معلم الشعوب الثورات وستكون هذه الثورة التي انطلقت شرارتها أعنف ثورة في تاريخ العالم العربي والاسلامي وما تسمع كلام أبو العفين الثورة محمية بالسلاح والسلاح موجود وداخل الخرطوم ولو نزفت قطرة دم ستسيل دماء كثيرة لذا نحن نعمل جس نبط للحكومة وصاحبك من اديس إلى الدامر وانت بتمشي وين والله لو دخلت جحر ضب اخوان فاطمة ما يخلوك وسوف ننتقم من كل من اكل المال العام وكل من ساعد على اكل المال العام ولك من غض الطرف من أمثالك وأمثال عثمان ميرغني الساكتين عن الحق والساكت عن الحق شيطان اخرس لذا فأنتم من زين الفساد في عقول هؤلاء البلطجية وغدا لناظره قريب


#87479 [منصور صالح]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2011 07:30 PM
احسن كان تكتب لينا الاحداث الجارية حاليا في السودان وثورة الشباب وتونس ومصر خلاص وكل الصحفين والكتاب والمؤرخين وحتى الفنان والممثل عادل امام واقف مع الشعب انت مالك خايف من شنو ما تعبر للاحداث


#87455 [AlHalfawi]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2011 06:55 PM
كفاكم ارتجافاً أنت و عثمان ميرغنى, أصبحتم تقدمون النصائح المجانية لأسيادكم خوفاً من الطوفان...لكن فى مثل هذه الهستيريا فهم لايسمعون ولا يرون...وأنت تحديداً سترجم كسيدك وستغرق فى الزبادى...أنشاءالله بتكون بتحب لبن العُشر يا منافق!!


عبد الباقي الظافر
عبد الباقي الظافر

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة