04-25-2014 07:06 AM

بسم الله الرحمن الرحيم


نظام الإنقاذ الذي وليد كوادر و قيادات ما كان يعرف بالجبهة الإسلامية مجتمعين بالباطل على قلب رجل واحد متفقين و مباركين الانقلاب المشؤم على السلطة الشرعية المنتخبة .. فقدمت عمر البشير ليدخل القصر الجمهوري رئيسا على أن ينفى و ينكر انتمائه للجبهة الإسلامية تماما و لا مانع أن يكذب على جموع الشعب السوداني .. و بالمقابل دفعت بالزعيم حسن الترابي زورا للسجن تدليسا و خسة و نذالة ... !!
و كانت أول بذرة لفساد الاسلامويين قد زرعها الطيب إبراهيم محمد خير المعروف بالطيب سيخة فيما سمى زورا و بهتانا بالثورة الإدارية و التي كانت عبارة عن فصل تعسفي طال مئات الآلاف من الموظفين في القطاع العام في كافة مرافق الدولة و على أعلى المستويات الوظيفية ... !!
فابعد موظفون ذوى خبرة طويلة و دراية كبيرة في إدارة كل مرافق الدولة لا سبب و إنما لأسباب منها الانتماء الحزبي لهؤلاء و لم يكن ذلك للصالح العام بحال من الأحوال كما ادعوا و لم تراعى هذه الفئة الظالمة خبرة المفصولين و لا ما يقع عليهم من ضرر أو على أسرهم فكان الولاء أولا و لا مكان للكفاءة و ذلك هو عين الفساد ... !!ّ
و استغل الاسلامويون في نظام الإنقاذ البائس الفاسد نفوذهم السلطوي .. بعد أن افترى لهم زعيمهم حسن الترابي فتاوى فقهية أجازت لهم ما حرمه الله من السموات العلى و باركه أتباعه و أذياله من القوم التبع و اصطنعوا ما عرف بالتمكين ... !!
و التمكين هو الاستيلاء على كل مرافق الدولة و مواردها و مقدراتها .. و من ذلك احتكار التوظيف في المناصب العليا و المهمة في كافة الأجهزة الحكومية .. و السيطرة التامة على كافة المؤسسات المالية و البنوك و الاستفادة إلى أقصى درجة من كافة التسهيلات المالية .. فأصبحت الاعتمادات المالية الكبيرة في أيدي أتباع النظام الإنقاذي .. و كذلك القروض البنكية الكبيرة و التي دائما ما تكون بدون فوائد أو غير مستردة فتحت أبوابها لكوادرهم .. و أما الإعفاءات الجمركية الكاملة لكل السلع المستوردة فحدث و لا حرج ... !!
كل ذلك جعل منهم ضاربة في مجالات التجارة الداخلية و الزراعة و المحاصيل الزراعية فسيطروا على كل عمليات الاستيراد و التصدير و بذلك تمكنوا ... !!
و لا يفوتنا أن نذكر أنه سمح لكوادر الجبهة الإسلامية الفاسدة الاستيلاء على الأراضي السكنية و الزراعية في كافة ولايات و مدن السودان... !!
هذا غيض من فيض ... !!
و في نفس الوقت فرضوا حصارا و تضييقا بل و حرمان على الآخرين و بذلك تمكنوا... !!
و لكن شرههم لم ينتهي و بطونهم لم تمتلئ فازدادوا بطرا و تنافسا في الفساد لأنهم تمكنوا ... !!
لذلك ليس غريبا و لا مستغربا كبر حجم الفساد الذي كشف عنه خلال هذه الأيام في مكتب والي ولاية الخرطوم عبد الرحمن الخضر .. فساد و اختلاس بمليارات الجنيهات السودانية .. لقد اشتممنا رائحة الفاسد حول الوالي في أول عهده عندما استورد بصات للنقل بولاية بأسعار باهظة للغاية أسعار ما انزل الله بها من سلطان .. و فساد لا حد له في توزيع مساحات من الأراضي.. توزع هنا و هناك سرا و علانية تباع بأسعار رمزية لسودانيين و مواطنين من دول عربية.. و غير ذلك كثير من الفساد الذي لم يكشف بعد .. و إنا على يقين أن ما خفي كان اكبر و أعظم... !!
و لعمري فان الفساد لم يكن محصورا في ولاية الخرطوم.. فوالى ولاية الجزيرة الزبير بشير طه غارق في الفاسد المالي و السرقة إلى أذنيه .. و والى شمال دار فور الاسلاموى المعرف عثمان يوسف كبر قد كان سباقا في الفساد فعرف و يقف سوق المواسير شاهدا عليه و غير ذلك كثير .. و وزير الخارجية على كرتى يحتل مكانا عل في الفساد و الإفساد فالرجل يمتلك الرجل المليارات في الداخل و الخارج .. و وزير البترول السوداني الأسبق عوض الجاز قد افتضح أمره و انكشف فأملاك الرجل من العقارات في دولة الإمارات تعد بمليارات الدولارات... !!
علمنا أن الوالي الفاسد عبد الرحمن الخضر قد دخل في غيبوبة .. دخل في غيبوبة أو أن الله قد أماته .. فهل ليس بالضروري و لكن الضرورة القصوى هو استرداد الأموال المنهوبة و فورا و ليذهب هو إلى لقاء الذي لا تغيب عنه مثقال ذرة ... !!
و علمنا أيضا أن زمرته الفاسدة قد ذهب بهم إلى السجن بأمر من بكرى حسن صالح الفاسد نائب الفاسد البشير.. ذهب بهم إلى السجن أو إلى الجحيم .. فما يهمنا في المقام الأول هو أن تنال يد العدالة منهم هذا كانت هناك عدالة... !!
و في الختام نقول أن من بدأ حياته و حكمه فاسدا حتما سوف يظل فاسدا غارقا في فساده إلى أن ينزل عليه غضب من السماء أو أن يفضحه الله بان حلال استيقظ ضميره... !!


[email protected]





تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 6926

خدمات المحتوى


التعليقات
#985193 [Hussein Musa]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2014 12:01 PM
قرات مقالا للمدعو الهندي عزالدين هذا الان نقاذي الاثن يتبجح فيه عن انهم هم اللذين قاموا بكشف الفساد الانقاذي والمعارضة قامت بنفخ البالون..شوفوا وقاحة الجماعة..رحمة الله عليك اديبنا الطيب صالح..والغريبة شاهدت صباح اليوم برنامج اخبار الصحف الذي يقدمه محمد دياب باستضافة صحفي انقاذي اخر يطالب بتقديم الدلائل لاثبات التهم علي الولاة واللصوص..نسوا السودان حفرة ضيقة ومافي حاجة فيه بتندس...الحرب القادمة بعد اقتلاع هذا النظام النازي هي يجب ان يكون شغلنا الشاغل هي كيفية اعادة الاموال المنهوبة بكل الطرق مهما كلف الامر وبدون رحمة..ياجماعة الشغلة قربت الناس بس تشد حيلة شوية..لان هؤلاء الاوباش وصلوا مرحلة من الاجرام والخسة لا يمكن ان يتخيلوا العقل..


#984440 [ابوعديلة]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2014 05:57 PM
يا قريمان انت سيد العارفين ان أس البلاء هو عمر البشير . فهو يعلم كل صغيرة وكبيرة وكل شاردة وواردة, وفى كل صباح يجد تقارير على منضدته عن كل تلك الوساخات والقذارات ولكنه لايهش ولا ينش لأنه والغ فيه من قمة رأسه وحتى الأمشاط ...
ياقريمان ياصديقى إن لم يذهب عمر البشير فلن يتغير شيئ .


#984408 [من اهل العوض]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2014 04:48 PM
يا استاذ الطيب ارجو ان تكتبوا لينا عن الانقاذيين غير المفسدين لانو حكاية فلان فاسد والوزير كذا فاسد دي اتجاوزناها فأي انقاذي فاسد (by Definition ) او بالانتماء لهذه العصبة - كما يقول فتحي الضو - عشان كده المرحلة الجاية تكتشفوا لينا هل فيهم واحد ما فاسد ؟؟


#984187 [ود الشرق]
5.00/5 (2 صوت)

04-25-2014 10:29 AM
ينشاء الله يموت ببركة الجمعة الجامعة والكلمة السامعة ربنا ينتقم من الكيزان والفاسدين ...

اليبي
يا أخي حرام عليكم الناس تموت من جراء تعطل أجهزة غسيل الكلي و التي تحتاج فقط 150 مليون للصيانة وانتو تهبروا بالمليارات (بئر معطلة وقصر مشيد)،،أنتو ناس تفتقدو أدني درجات الاحترام و للأسف بتدعو الأسلام والأسلام سلوك في المقام الأول و ليس شعارات تطلق في الهواء..يا اخي الكلام كثير و كثير وأنا لك ناصح أستقيل أذا كان لديك ذرة حياءولكن أين الحياء فالأستحو ماتو من زمااااان ..

الله ينتقم منكم دنيا واخرة يارب العالمين ..


#984136 [المكتول كمد]
5.00/5 (2 صوت)

04-25-2014 09:22 AM
الحمد لله الذي كشف عورات الناس السجمانين ديل البيسموهم الاخوان المسلمين. ولسع يا ما حا نسمع ونشوف. ويظهر انو الخضر ما حا يستمتع بالاموال اللي نهبا وفي الفرصه اللي اداها ليهو الفاسد الكبير عمر البشير بالبقاء واليا لحدي ما ينتهي (الحمار الوطني الشامل) ويشكلوا حكومه جديده بعد داك يمكن يودوهوا وزير للزراعه تاني ولا يرجعوهو والي على القضارف.
بصراجه عمر البشير عندو عود في السرقه الكبيره دي.


#984083 [خال فاطنة]
4.50/5 (2 صوت)

04-25-2014 08:03 AM
من شب علي شي شاب=ومااااات علية(جاء احدك يامهازل فمرحي)


#984081 [اليبي]
4.00/5 (3 صوت)

04-25-2014 08:02 AM
والله العظيم يا خائن الخرطوم أنت شخص عديم الأحساس يو آر ديد مان you are dead man ،،عايز تتلصق في الكرسي لمتين يا حرامي يا حقير،،اتق الله و رجع الاموال المنهوبة
يا أخي حرام عليكم الناس تموت من جراء تعطل أجهزة غسيل الكلي و التي تحتاج فقط 150 مليون للصيانة وانتو تهبروا بالمليارات (بئر معطلة وقصر مشيد)،،أنتو ناس تفتقدو أدني درجات الاحترام و للأسف بتدعو الأسلام والأسلام سلوك في المقام الأول و ليس شعارات تطلق في الهواء..يا اخي الكلام كثير و كثير وأنا لك ناصح أستقيل أذا كان لديك ذرة حياءولكن أين الحياء فالأستحو ماتو من زمااااان


ردود على اليبي
United States [امدرماني سوداني] 04-25-2014 10:31 PM
يا اخوانا ري المناظر سوف حا نشوف العجب من المافيه الاسلاميه في القتل والسرقه والاغتصاب والمتاجره في المخضرات لتغيب الشباب .يا اخوانا البشير اكبر حرامي وإخوانه وزوجته وكل العائلة لصوص يعني باالبلدي كده حا احاكم حرامى وهو كبير الحرامية وكمان الجنائيه لكن برضو يا سفاح سيك سيك معلق فيك يا لص كافوري الكتمه الكبري جايا لا حوار ولا فوار كتمه ومعاها عيدان يا كيزان بدون دخان اخ انا اهههههه.


الطيب رحمه قريمان
 الطيب رحمه قريمان

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة