المقالات
السياسة
توقعات ( متفائلة) بنتائج الحوار الوطني . !؟
توقعات ( متفائلة) بنتائج الحوار الوطني . !؟
05-02-2014 01:03 AM


بسم الرحمن الرحيم ،،،

بما ان المخاطر الكبيرة المحدقة بالبلاد والرامية الى تفكيك وتقسيم السودان ليصبح دويلات صغيرة يسهل السيطرة عليها لكل من يريد ، وبما ان اصحاب الاهداف الخفية من دول البغي والعدوان ومن يساندهم بالداخل ، يسعون بكل ما يملكون لتأجيج الصراعات وزرع الفتنة بين مكونات الشعب السوداني اجمع ليعيش حياته كلها في حروب ونزاعات لا تنقطع ، فلا يلتفت الى تنمية بلاده بما تحتويها من موارد ضخمة على سطح الارض وفي باطنها قل ان توجد في بلاد الآخرين ...!!!
لهذه الاسباب مجتمعة ولأسباب اخرى رأت الحكومة والمؤتمر الوطني ان تقدم على خطوة ووثبة كبرى تنقل المجتمع كله الى وضع جديد لم يعهده من قبل ، فدعت الى الجلوس حول مائدة مستديرة تهدف الى جمع الناس كل الناس الى حوار شامل مفتوح لا يستثني احدا حتى حاملي السلاح ، للخروج بالبلاد من ازماتها السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي ظلت ترزخ تحتها منذ الاستقلال ...!!! ولابداء حسن النية لما دعت اليه الحكومة ، بادرت باطلاق سراح المعتقلين واطلاق الحريات والسماح لكل الاحزاب بممارسة نشاطاتها متى ما ارادت واين ما ارادت ...!!! ونتمنى من هذه الاحزاب ان تكون على قدر المسؤولية وتتحلى باليقظة ومراقبة الضمير وان تبتعد كل البعد عن ما يثير الضغائن والاحقاد وتدخل في مناقشة اخطاء وسلبيات قد حدثت في الماضي ...وان تعي تماما بأن الشعب السوداني كله ينظر الى هذا الحوار بكثير من التفاؤل وانه سيكون المخرج الوحيد من النفق المظلم الى بر الامان والى دنيا الاستقرار والامن والامان وحياة الرفاهية ...!!!؟؟؟
واننا نتطلع ان تخطو الحكومة عشرة خطوات اذا خطت الاحزاب جميعها خطوة واحدة ... وان تبعث برسائل مطمئنة وضمانات اكيدة وقوية للحركات المسلحة لتحضر الى هذا الحوار ، حتى لو دعا الحال ليكون الاتحاد الافريقي جزءا من هذه الضمانات ، وان كنا لا نريد تدخلا خارجيا في شؤننا الداخلية لا من قريب ولا من بعيد ...!!!؟؟؟
ونتطلع ايضا ان يأتي كل اهل السودان وبكل الوان الطيف للجلوس حول مائدة مستديرة واحدة بقلوب صافية ونظيفة يسودها المحبة والسلام ليتوصلوا الى ما يتطلع اليه اهل الوطن جميعا .
وتزداد توقعاتنا بتفاؤل كبير بأن هذا الحوار الشامل سيخرج على الاقل ب :-
- حكومة وفاق وطني شامل تضم كل الاحزاب وكل اهل السودان ( مسلمين ومسيحيين ) معارضين وموالين وان يكون شرط الركوب في قاربها هو : الجنسية السودانية ابا عن جد والكفاءة والنزاهة وحسن الخلق والولاء للوطن ولا شيء غير الوطن ..!!
- وان يكون افراد هذه الحكومة جميعهم على قلب رجل واحد ، هدفهم ان يجعلوا من هذا السودان واحة امن وسلام لأهله ومحيطه القريب والبعيد .... وحينها سيبادر
- كل المجتمع الدولي بالاشادة بهذه الخطوة ويدعمها ويباركها ( ان صدق هذه المرة)
- ونتوقع ان تتدافع الكثير من الدول لايجاد موطيء قدم لها بالسودان لتستفيد من كنوزه وموارده الضخمة ... ونتوقع ايضا ان ترسل امريكا برسالة ( خجولة) لتبارك
- هذا الوفاق وان تحشر ( انفها ) فيه وتشترط ان يصاحبه كذا وكذا حسب ما تريد ، وقد تقدم للدخول في مجال الاستثمار من خلال شركاتها التي ترى انها قد ( خرجت
- من المولد بدون حمص) ... ولكننا نتمنى من امريكا ان ( تقيف بعيد وتخلينا في
- حالنا ) ....!!!!؟؟؟؟
تخريــــــــــــــــــمة :

همسة و ( قرصة) كبيرة في اذن الحركات المسلحة وحاملي السلاح :
ان كنتم حقيقة قد تمردتم وحملتم السلاح من اجل قضايا اهلكم لا من اجل قضاياكم الشخصية وسعيكم الى كراسي الحكم ، فتعالوا الى هذا الحوار واطرحوا كل قضايا
اهلكم ومعاناتهم التي كنتم انتم السبب فيها ...!!!؟؟ واعلموا انكم ان لم تفعلوا
فستضلوا الطريق وتنقطع بكم السبل وتنبذوا في العراء ...!!!؟؟؟
ولكم نقول ايضا ، قد تشهد الايام القادمة انفراط عقدكم وتمردكم بين انفسكم وانسلاخ بعضكم عن حركاتكم التي بدأت تفقد قواعدها الواحد تلو الآخر ...!!؟؟
وقد تفقدوا يوما ما كل خطوط ( التموين ) وتجدوا انفسكم بلا مأوى ولا طعام ولا شراب ولا كساء ، وحينها اما ان تأتوا لحظيرة الوطن نادمين او تظلوا في غاباتكم واحراشكم لتكونوا طعاما للاسود والذئاب والوحوش القاتلة والفتاكة ..
وستندمون حيث لا ينفع الندم ... !!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والله من وراء القصد ...
وبالله التوفيق ...!!!
=============

محمد فضل - جدة
0508692834

mfadel_1959@yahoo.com





تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 387

خدمات المحتوى


محمد فضل
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة