المقالات
السياسة
الطبيبة المرتدة
الطبيبة المرتدة
05-09-2014 11:57 PM



ما قبل النطق بالحكم:
اعتذر للطبيبة التي تحاكم بالردة والزنا مرة اخرى، فالازمة التي تعيشها تعكس الواقع السوداني وما تم توريثه لنا من النخب السابقة، فتلك النخب للاسف لم تحاول ان تكلف نفسها وتجتهد من اجل الانسان السوداني ولكنها لجات الى الفكر المعلب فاصبح الواقع السوداني مطية لافكار وقيم ومفاهيم الاخر العربي والغربي، فما فعلته النخب التي تنتمي للفكر العربي وتسمي نفسها بالاسلامية هو فرض ذلك الفكر وقيمه على الواقع باعتباره رسالة الهية، بل واصبحت تزايد على الاله بالابادة والقتل والغش والخداع والتزوير والسرقة لتقول لالها ذلك بانها تسعي الى تمكين دينه في الارض، وهي في الحقيقة تسعي الى فرض فكرها القاصر ليس غير، فكل تلك الجرائم هي حلال اذا كنت تنتمي الى جماعة الفكر الاسلامي ويكفي ما اعترفوا به من انفسهم (جماعة الوالى والاقطان نموذجا). فشكرا للحركة الاسلامية فقد انكشف الهكم الداعي الى القتل والزيف والخداع والكيل بمكيالين.
اما جماعة الفكر الغربي فالماساة اكبر، فهم كالغرباء في وطنهم، يحيون كما الغراب الذي ظن انه طاؤوس فلا اصبحوا سودانيين ولا صاروا غربيين، يتحدثون عن المدنية والحداثة ويانفون ان يتحدثوا عن الواقع السوداني والقيم والعادات فهي في نظرهم عبارة عن تقاليد بالية يجب ان تتغير بالتقاليد الغربية. بل ويساعدون جماعة الفكر العربي المسمين انفسهم بالاسلاميين عند حديثهم عن الدين، فلا مقارعة من جانبهم للفكر العربي بل عندما ياتي الحديث عن الدين نجدهم يرددون كالببغاء خلف امة جوامعهم نصوص لا يدركون ابعادها طالما ان تلك النصوص لا تمسهم، فاصبحوا مثل جحا لا يدركون هول الفكر العربي المسمي اسلامي رغم الحرب والدمار الا عندما يصلهم داخل بيوتهم. ونتحسر اين البيانات التي تخرج في ابسط الاحداث من جانب الاحزاب واين ما يعرف بمنظمات المجتمع المدني. للاسف فقد اخرسوا انفسهم خوفا من فكر ومن اشخاص وليس من اله. فكثيرون يرون ان محاكمة الطبيبة هي خطا من الاساس ولكن من يستطيع ان يجاهر بهكذا قول!!!
الى النخب الصاعدة:
يجب على النخب الصاعدة ان تدرك ان لا بديل عن الفكر السوداني الا الفكر السوداني، وان النخب السابقة لم تترك لنا فكر يمكن ان نبدا به بل هي تنتمي الى فكر وقيم لا علاقة لها بالواقع وقد ادمنت ذلك الفكر وتلك القيم حتى صارت تعتقد بها، ويجب ان لا نتخوف من ايدولويات الفكر العربي والغربي المتمثلة في الدين والعلم، فالثقافة العربية احاطت نفسها بالرسالة الالهية اما داخل تلك الرسالة فعبارة عن قيم ومفاهيم وفكر عربي لا غير، والثقافة الغربية احاطت نفسها بالعلم الطبيعي اما القيم والمحددات فهي ثقافية، فعلينا ان نفرق بين الرسالة وبين محمولها الثقافي وكذلك بين العلم الطبيعي وما داخله من قيم ثقافية. وعلينا ان نقبل بالرسالة الارشادية وبالعلم الطبيعي وفق قيم ومفاهيم الثقافة السودانية.
اخيرا مع الطبيبة:
نتمني من الطبيبة ان لا تحزن وهو امتحان للكل السوداني وليس لك فقط، ولان النخب التي تستلم زمام الامر الان لا تفكر الا في نفسها وخوفها على مكانتها، فعليك ان تعلمي ان الاله الذي يقبل ان تنتمي اليه باللسان فقط ليس اله حقيقي فهو اله يقبل الرشوى وهو مطمئن، فاتمني ان ترشيه وترشى قبله اولئك الكهنة عبادي اصنام الفكر العربي وهم لا يعقلون. وعزرا اخيرا للاله المتعالي الذي هو اقرب من حبل الوريد والذي يرى النية قبل الفعل ولا يقبل بفعل دون نية.
واخيرا معا في مقالات قادمة لهدم معبد اصنام الفكر العربي المسمي اسلامي على راس كهنته


[email protected]

تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2560

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#998951 [said]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2014 01:07 PM
اين الدكتور الشيخ حسن . الم يفتى ان ى لا محاكمة للمرتد في الاسلام لانه دين حرية


#998944 [SUDANESE]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2014 01:01 PM
علقت منذ قليل بكل ادب عن هذا المقال ولم يظهر التعليق فها انا اعيد الكرة مرة اخرى واقول ان كاتب المقال يدعو للكفر والمقال فطير جدا وسطحي للغاية يجب على كاتبه التدقيق فيما يكتب وبلاش فلسفة ما عندها معنى


#998934 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2014 12:53 PM
يا سيدي لا يوجد ما يسمى فكر سوداني ، الفكر لا وطن له ، حامل الفكر (الوعي) هي اللغة ، هل اللغة العربية نبتت في نواحي تمبول أو كسلا أو بني شنقول ؟ ما هذا الغثاء الذي تكتبونه ؟ الفكر ملك للإنسانية كلها ، تتعلم من بعضها و تتناقل الفكار و إلا لكنا في عهد حك القمل . كذلك من المهم ان نعرف أن الفكر ينتج منتوجا ماديا مناسب له فلا تتوقع من فكر (ناس) سيدي انتاج علم الهندسة الوراثية و لا من الكيزان انتاج علم اقتصاد متطور و لا من السعودية انتاجا راقيا ، يمكن ان يستوردوا أرقى السلع و يمكن ان ينشئوا مصانعا لكن 90% من عمالتها و مهندسييها و خبرائها من الخارج ، إنك لا تجني من الشوك العنب و لن تشرب شربات من الفسيخ ... سيظل انتاج التخلف مستمرا ما دام حتى المعارضين أمثالك يحملون هذا الكم من التخلف .


#998837 [سوداتي]
5.00/5 (1 صوت)

05-10-2014 11:28 AM
كيف يمكن لنظام حكم يزني قادته في نهار شهر رمضان ونظام يقتل الابرياء ويغتصب الاطفال في الخلاوي ان يتجرأ ويحاكم من يزني او يرتد عن الاسلام فالناس علي دين ملوكها


#998784 [الانصاري]
1.00/5 (1 صوت)

05-10-2014 10:40 AM
مقال سمج وخالي من اي مضمون وليس له اول ولا اخر وفكر فارغ من اي معنى يجب الكتابة بصورة مقدسة عشان ما تضيع وقت القارئ حاول مرة اخرى


#998684 [يحي]
5.00/5 (1 صوت)

05-10-2014 08:55 AM
المشكلة هناك مرتدين كثيرين بما فيهم ابناء قادة كبار في الخركة الاسلامية لماذا تحاكم هذه المسكينة فقط؟ نرجو من اي مسئول ان يدخل الي كنائس بحري او حتي كمبوني الخرطوم سيشاهد بام عينيه التنصير الذي وصل الي الوسط والشمال


#998616 [كاكا]
5.00/5 (1 صوت)

05-10-2014 06:51 AM
افة الاديان كهنتها


#998563 [Sudanisabir]
3.00/5 (2 صوت)

05-10-2014 02:42 AM
واخيرا معا في مقالات قادمة لهدم معبد اصنام الفكر العربي المسمي اسلامي على راس كهنته

والله ضحكت لسذاجة الموضوع من قال ان الفكر الاسلامي عربي هاهاهاهاه
ان الانقاذ تمثل تيارا يدعى الاسلام واختلط عليه الطريق اتامل سير الراشدين وترى العدل والتجرد وهى صفات القادة الحقيقيين
ارجو ان تفكر قبل ان تكتب


خالد يس
مساحة اعلانية
تقييم
6.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة