المقالات
السياسة
وزارة التربية والتخويف ....!!!
وزارة التربية والتخويف ....!!!
05-15-2014 10:37 PM

يختلف علماء التربيه في هل العقاب وسيله تربويه..؟ منهم من يري ذلك ومنهم من يعترض.وهناك دول وضعت قوانين تجرم المعلمين ان اقدموا علي العقاب او الجلد...والعقاب يهدف الي الردع والتخويف...مايحدث في وزاره التربيه والتعليم بولايه شمال كردفان ان العقاب يطبق علي المعلمين والمعلمات...فالمطلوب منهم دائما السكوت والصمت...فمديري المدارس من الذين جلسوا علي كراسي الاداره مسنودين بالتمكين وموالاه للحزب الحاكم حولوا هذه المدارس لجباريك خاصه...والجبراكه مزرعه خاصه داخل حوش المجبرك...فالمدير او المديره يقبل ويرفض المعلمين والمعلمات تبعا للمزاج الخاص...وينقل من اراد نقله ...والمدارس النموذجيه يفضل المعلم والمعلمه المنتمين والموالين...! واعيد ماقلته سابقا ان كل مديري ومديرات المدارس في المرحلتين من عضويه المؤتمر الحاكم...!!! ويحكي لي معلم ان مديره لاحدي مدارس البنات الثانويه اذا ما دخلت معها في نقاش بشأن المدرسه تنتفض وتغضب وتذكرك انها ليست مديره فقط وانما هي قياديه في المؤتمر الوطني...الم نقل لكم ان تسييس الخدمه المدنيه دمرها ودمر السودان كله...وتتبع الوزاره اسلوبا غريبا ان من يحتج او يدلي براي مختلف يتم تهديده بالنقل الي ودبنده وغبيش...وذلك قبل ان تنفصل المحليات الغربيه وتلحق بغرب كردفان...فهناك معلمين ومعلمات بقوا في مدرسه واحده لعشرين عاما وخمسه عشر عاما...في الجانب الاخر هناك من يجد نفسه كل عام في مدرسه جديده حتي يتم اجهاده واسكات صوت الاعتراض والاحتجاج فيه...واذا فكر في الاستعانه بالنقابه او الاتحاد المهني سيج زملائه غارقين في الضحك...النقابه اسما موجوده والاتحاد اسما موجود....فنظام الانقاذ نجح في ازاله النقابات في بدايه ايام الانقلاب.فبعد حل النقابات كونت نقابات جديده ...هذه الجديده جزء اصيل من الحزب الحاكم واجهزته المعلنه والمخفيه...فالنقابي ان لم يكن انقاذيا لن يصل الي النقابه والاتحاد المهني...وهم يعلمون ذلك ويفضلون الصمت مقابل الحال الميسر الذي يشملهم بدخول هذه الاجسام غير الفاعله في اي جانب...واذا كانت فاعله فالمعلمين والمعلمات عندما تطلب من احدهم ان ينقل شكوي او مظلمه الي النقابه او الاتحاد يواجهك بابتسامه ويحكي لك وقائع واحداث عاشها او عاشها زميلا له .تفحمك وتقنعك ان لا نقابه او اتحاد يدافع عن المعلم وعن حقوقه ويسعي لتطوير وترقيه المهنه...وملف الوزاره والتخويف طويل ونسعي لعرض جزء يسير منه ...!

حامد احمد حامد
kitmas59@yahoo.com





تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 913

خدمات المحتوى


التعليقات
#1005289 [حد بيعرف احسن م الحكومه]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2014 03:05 AM
امال اعادة صياغة ألأنسان السودانى تتم كيف ؟ لازمة تعاد صياغة المدرسين فى أول!! على ايام الديموقراطيه بتوع النقابات اللى كانوا زمان عاملين فيها فرسان فى الميدان وين راحو لما "تسبدرت المرحلة المتوسطه والسنة ألأثنا عشريه وبقى لا فى تدريب او ابتعاث وناس النقابه يخصمو من مرتبات ومستخقات المدرسين زى ما عايزين.. قال ايه قال "الصراف ما يصرف للمدرسات قروشن الا يرجعن بيوتن ويجن لابسات تياب بيضاء .. ليه تياب .. موش كان يجن راجعات "مقرقبات" احسنّّ والله انه شىء عجاب..
ترضون بالدون والعلياء تقسم لا تدين لراضى النفس بالدون!!

كسرة الفاتح الجبرا.. اها حصل شنو بعد استجواب الأمام الحبيب الرمز بين انصارو وناس حزبو؟ الجماهير انفضت زى ما قبّال دا انفضت بعد ما ربطلو البشير حزام الوسام من خلاف.. الناس من ألأول جو ليه؟ موش كان الوقت دا يتم استثمارو فى نقاش مفيد يؤدى الى ألأندغام ,ألأستعداد للوثوب.. مساعد ريس الجمهوريه العميد حضر لستجواب وهو لا يزال وما ينفك فى قطر..

ها ناس السودان راح .. و" تّرابى" فى خشمكم!!


حامد احمد حامد
حامد احمد حامد

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة