05-18-2014 11:16 AM



[ قال تعالى (فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآَتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ ]
*إن عقوبة الردة عقوبة تابعة وحكمها يقع تحت طائلة آية الجهاد فى حق المشركين ، ففى ظل سيادة حكم الشريعة وكان اليهودى والمسيحي والمشرك يقاتلون ومن ترك الإسلام يقاتل فإنهم جميعاً يقتلون شريطة قيام الشريعة وفق آية الجهاد بالسيف . فاذا كان المسلمون لايقيمون الشريعة ، ولوقت قريب كان النائب الاول لرئيس الجمهورية مسيحياً ، ويجيزون بكل بساطة القروض الربوية فعلى اية ركيزة إرتكز حكم الردة على السيدة مريم ليتم إعدامها بينما المسيحيون تمنحهم الحكومة اجازة من العمل لاعيادهم ؟ هذا يحدث والمسيحيون يؤدون شعائرهم كاملة ، والجهاد غير موجود والرئيس يقول انها كانت شريعة (مدغمسة) فبأي حق يقتل المرتد بينما المسيحي يعيش بكامل معتقداته ؟ فضلا عن ان القران لم ترد فيه الردة أصلاً؟! فمع وجود اية السيف واية الجزية لم تكن هنالك حاجة لنص عن الردة ..إنما ورد عن النبي الكريم عليه افضل الصلاة واتم التسليم ( من بدل دينه فاقتلوه)..
* وقال عن أهل الكتاب (قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ..] صدق الله العظيم .
*فاذا كان السودان اليوم لاتحكمه الشريعة ، ورئيس الجمهورية رئيس منتخب وفق الدستور الانتقالي 2005الذى يبيح حرية الاعتقاد ويقر التنوع الاثنى ولايبدأ دستوره بالبسملة ، ولا يقاتل المسلمون اهل الكتاب ولا يدفع اهل الكتاب الجزية .. فمن اين أتت هذه المحكمة بتطبيق حد الردة على السيدة مريم لإعتناقها المسيحية والمسيحيون فى السودان مااكثرهم ؟ إن حد الردة يقوم فى حال الجهاد بالسيف وفى دولة خلافة اسلامية ، فان لم يوجد هذا لاتوجد عقوبة ردة وإلا ستكون مزيداً من (الدغمسة) ..
*يبقى السؤال الذى يفرض نفسه بإلحاح من هى الأصابع التى تعمل على تحريك الفتنة فى نسيجنا الاجتماعي ؟ لقد ظللنا كل هذا العمر نقرأ للاب فيلو ساوث فرج ونحضر إفطاره فى رمضان .. وننشط مع د.نصري مرقص ونتعالج منذ صبانا على يد الدكتور جرجس ونستمع لتحليلات صبحي فانوس ولانشعر الا بروح الوطن الواحد والمواطن المتحد ، فمن ذا الذى يريد تمزيقنا ايدي سبأ؟! ومايضر الاسلام لوان مريم ارتدت او عادت ؟وأهم من كل هذا وذاك : هاهو شبابنا يرى الفهم الخاطئ للاسلام ..ويرى من كانوا دعاة يتطاولون فى البنيان وينهبون المال العام ويفسدون فى الارض ويزنون فى رمضان والان يصمتون عن إعدام مريم يحي؟ فماذا تتوقعون من الشباب وهم بهذا الذكاء الوقاد غير ان ينفروا عن الاسلام ؟! ادركوا انفسكم لتتداركوا شبابكم واول هذا الإدراك ان توقنوا انكم لستم على شئ من الإسلام .. نعم لستم منه على شئ..وسلااااام ياوطن ..
سلام يا
من أبدع ماقرأت ماكتبه الدكتور عصمت محمود : ( إلهي :
1. هل انت بحوجة إلى ( إسلام ) هذه الطبيبة المفعوصة ...
2. هل ينقص كونها ( ليست مسلمة ) من ملكك شيء ...
3. هل يعجزك امرها ..
إلهي :
1. أسألك الهداية لنفسي ..
2. أسالك الهداية لهؤلاء ...
الجريدة الاحد 18/5/2014

[email protected]

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1225

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1007587 [magdi]
4.13/5 (4 صوت)

05-18-2014 02:10 PM
؟


#1007442 [نكون ونكون]
2.00/5 (1 صوت)

05-18-2014 12:19 PM
اولا استاذ حيدر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أراك تتحدث عن عدم وجود نص قرآني فيما يخص الردة ولعمري تتوج حديثك بنص نبوي شريف وتقول لن يضر الاسلام إذا ارتدت مريم او رجعت , نعم لن يضر الاسلام شيئا ولكنها تزرع الفتنة وأنت بعمودك هذا تزرع الفتنة فاتق الله يا بن ادم فكونك تتحدث بهكذا طريقة عن مرتدة وتدافع عن ارتدادها فذاك يبرهن أنه لايضيرك شيء إن إرتد بعدها زيد وووو وذكرت حديث الرسول عليه افضل الصلاة والسلام وذكرت أنه قال ( من بدل دينه فاقتلوه ) ولم تذكر بأن الله عز وجل قال عنه ( إنه وحي يوحى علمه شديد القوى ذو مرة فاستوى ... ) إذا من الطبيعي أن يكون أمره فينا فرض علينا جميعا ولتنسى أيات في إطاعة الله ورسلوه وتقول لاضير في ارتداد مريم والله أنك لأفاك ونعوذ بالله منك ومن أمثالك والقتل القتل لمريم كما جاء في سنة رسولنا الكريم . والله انت شكلك زي ناس الحيكومة ديل الله يهدينا ويهديكم ونسأل الله أن يجنبنا الفتن ماظهر منها ومابطن


ردود على نكون ونكون
[عبدالرازق] 05-19-2014 03:48 PM
هذا الحيدر هو اس الفتنة الحذر ثم الحذر


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية
تقييم
2.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة