05-22-2014 11:55 AM


أفردنا هذه الزاوية صبيحة الثلاثاء للسيد/ امين عام جمعية حماية المستهلك الصيدلاني ياسر ميرغني لينشر ما إعتبره رداً على ماورد فى هذه الزاوية من إنتقاد للجمعية ولأننا نعرف الرجل ومدى قدراته الفكرية التى تنحصر بين طول الحلقوم وطول اللسان فتخرج اطروحات الجمعية ملأى باللزوجة والفجاجة ، وتطرح فى اكبر برامجها ( الغالي متروك ) فعندما ارتفعت اسعار اللحوم لم تستهدف الجمعية الحكومة فتناجزها فى اسباب الغلاء إنما دعت الفقراء لأن يتركوا الغالي .. ولكن عندما ندرك ان وزارة المالية والهيئة العامة للمواصفات وديوان الضرائب وماخفي .. هى الجهات التى تدعم هذه الجمعية مالياً . فإن عبقرية الامثال الشعبية فى دارفور تحسم القضية عندما توجزها ( دابي فى خشموا جراداية ولابعضي ) وقد اوجزها العرب حين قالوا ( فى فمي ماء وهل ينطق من فى فيه ماء)؟

*وياسر ميرغنى يكتب كتابة إما ان تكون قد صاغتها أنثى او ذكر يكثر من مخالطة النساء !! فهو كم من الغمز واللمز والهمز دون ان نجد ردا محددا على ماأثرنا من قضايا .. وهاكم قوله (يبدو ان الهلال الذي يترقبه حيدر خيرالله كل مساء بعد ان كتب مقاله الاول بعنوان (منظمة الشفافية السودانية: هاكم فساد) لم يهل عليه بعد فاعجله باخر بعنوان (الشفافية الموؤودة بين حماية المستهلك ووزارة البيئة) لانه كما عرفته يضيق زرعاً بالصيام الطويل، وسوف يستمر خيرالله في الكتابة في هذا الموضوع طالما ان هناك هلالاً يتلألأ ويلوح في الافق، لذلك نصحني كثيرون من اهل مهنته بعدم الاكتراث لما يهرطق به وقلت لهم سارد عليه لمصلحة الشفافية العادية التي لما كنا ننادي بها كان خيرالله هائم في نضاله الناعم، لا لتلك الشفافية المحورة وراثياً والتي يتمشدق بها الرجل من حين لاخر من اجل مصلحته الشخصية.) وهل تعرفنى ياياسر وتعرف انى لا اطيق الصيام الطويل ؟ منذ متى هذه المعرفة ؟ ام انها مجرد حالة إسقاطية تحاول ان توحي للقارئ بها انك على معرفة بنا وكنا نتمنى ان تكون كذلك على الاقل كنت عرفت ان المال آخر اهتماماتنا ويوم اردناه حزناه بقدراتنا وعندما تركناه كان بمطلق ارادتنا لأننا اصحاب يقين كامل بان الدنيا جيفة تركناها لكلابها .. هل عرفتهم ؟ وتهمز بما اوردناه عن السيد الوزير حسن عبد القادر هلال وزير البيئة والإتحادي الإنتماء ، بمعنى آخر انكما ابناء رحم واحد ، فمن الأقرب منا لإنتظار بزوغ الهلال ؟! وهذا الهلال الذى يتلألأ ينتظره الذين يعرفون من اين يؤكل كتف المجتمع المدنى ويتسولون حتى الاتحاد الاوربي وعندما نسالهم اين صرفت نجد مثل هذه الإنصرافيات التى تكتب على انها ردود وسنظل نبحث عن حقيقة هذه الاموال مهما تهون من شانها وانت تكتب ان المبلغ 135الف يورو ويومها استلمتم 50الف يورو وتصف المبلغ بانه **** !! إذن خبرنا ماهو المبلغ غير التافه ؟ إذا كانت ستمائة مليون جنيه مبلغ **** إذت فلتبرز لنا بقية المبالغ غير التافهة وفيم تم صرفها ؟؟ اجبنا على هذا ؟ اما نضالنا الناعم وغيره فالسودانيون يعرفوننا وعندما كنا نقف احتجاجاً على تفكيك مستشفى جعفر بن عوف وكنا ندعوك لتخصص منبراُ بالجمعية ويحضر البروف ابن عوف ود.حميدة ، أتذكر ماذا فعلت ؟ احضرت دعوة يوم 2فبراير2013 لمنتدى (عن جودة الدواء والاسعار )وقلت لنا انك تريد خداع وزير الصحة حتى ياتى للمنبر ثم نتحدث عن المستشفى ؟ ولم ياتيك .. يومها كتبنا عن هذا الاسلوب الكذوب رافضين له من هذه الزاوية .. واليوم تاتى لتعطينا درساً غبياً فى الشفافية وانت تحتمى بمانصحك به زملائي ؟! وحتى هذه لم تستوعبها وسنشرحها لك ، ذلك لأنهم يعرفون انك ستفتح بابا يعييك سده وترمي سهماً يعجزك رده ..فكانوا من المشفقين عليك ، فماذنبهم إن لم يعرفوا ان هنالك بشراً عقولهم فى أذنيهم ؟؟وسنواصل معك الغثاء الذى كتبت حتى نعرف من خلف فتى جمعية حماية المستهلك .. وسلام ياااااااااوطن..

سلام يا

قال : د. مامون حميدة (عندمايذهب الموظف الى غرض تنبيه الإختصاصي بأهمية التجديد يقول له: ( امش ياولد) .. وكيف الحال عندما يمتلك الإختصاصي مستشفى وهو نفسه وزير الصحة ويهمل مستشفى الوزير فى المريضة وتظل احشاؤها خارج جسدها 47يوم ويقابل ابناؤها الوزير ،فيقول لهم إتصرفوا ..وسلام يا ..

الجريدة الخميس 22/5/2014





تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2473

خدمات المحتوى


التعليقات
#1015543 [صلاح محمدى]
2.13/5 (4 صوت)

05-25-2014 08:02 PM
هذه القضية تافهة نحن تعودنا منك تناول امهات القضايا,وحسنا نبهت اجهزة الجمعية للموضوع ولها ان تحقق وتحاسب ان كان هناك فساد ,
لا تجارى الاخرين فى فى المهاترات غير المثمرة ,


#1014454 [حماية مستهلك قال!!!!كلوبيستغبانا!!!]
1.75/5 (3 صوت)

05-24-2014 07:43 PM
لقد دخلت جحر الافعي التي تاكل في الظلام!!باسم المستهلك ايضا!!!!-يعني وكرمن اوكار الفساد المصلح!!الابت الذي يلعن الحكومة في النهار ويقتات من موائدها ليلا!!ولان المستهلك مواطن والمواطن مسكين لايدري عن هذا الافاق فقد صال لنفسه بجمعية لاتحمي الا مصلحته وليس لها غير الشعارات الجوفاء!! مثلها مثل المواصفات التي تمتلئ بلادنا بمكات النفايات من المنتجات من كل خرائب الدنيا اما الجمارك فهي غول الجباية الذي لايشبع ولايهما الا مقدار ماتتحصله من المستورد حتي لو استوردت سموم تملا البلاد والا كيف دخل التقاوي افاسدة والادوية المعطوبة والمعتدات المهترئة رديئة الصنع من مواخير الصين لتباع بالملايين!!!!!!!اما الضرائب فلا تعليق عليها يكفيها لعنات الغلاء الذي يضرب باطناب الوطن من سؤ جبايتها التي تركم علي ظهر المساكين!!!! لياكل منتسبيها الحوافز!!!!!! فعليك به حتي لو لم يسوي دينار ثارا للمواطن المسكين!!!ويكفيه ماجناه من جمعيته العدمية وكذبه علي المواطن !!!!!


#1014125 [العصيان المدنى]
2.13/5 (4 صوت)

05-24-2014 11:31 AM
يا اخى كان بلعه حلال عليه على الاقل بمثل الجهه الوحيده داخل البلد القلبها على المواطن مش احسن من الببلعوا مئات الملايين من الدولارات وانت ساكت البركه فى كبار الكتاب فى الاسافير والصحف البجيبوها بالمستندات نحن حتى الانتخبناهم يمثلونا بقو يمثلو بينا


#1012956 [ربش]
2.00/5 (3 صوت)

05-23-2014 12:10 AM
أكشف زيفهم و كذبهم و لصوصيتهم يا ود خير الله إنهم جبناء .... وفقك الله يا نصير الشعب المكلوم ...


#1012764 [بت البلد]
2.75/5 (3 صوت)

05-22-2014 05:48 PM
الأستاذ أحمد خير الله عليك السلام : لقد ساقتني الظروف أن أطلع على موضوعك هذا وليتني لم أره... لقد أصبت بالغثيان عند مقدمته, التي تطاولت فيها على الأنثى: التي هي أمك وأختك وزوجتك وابنتك ... وأحب أن ألفت انتباهك : الى أن أسلوب الغمز واللمز والهمز لم يقتصر على المرأة, لقد تركناه لبعضكم, ولا أحب أن أعمم ولا أقول كلكم ولكنكم قد تفوقتم علينا فيه ... كما أحب أن أذكرك أن أسلوب الخطابة هو فن وأخلاق وأدب وتربية, لم يحسنه الا من تربى على خلق ودين من ذكر أو أنثى ودمت بخير ...


#1012543 [واحد تاني]
4.32/5 (7 صوت)

05-22-2014 01:40 PM
انت شخص غاضب على كل شيء.
عماذا انت راضي؟
هل انت راضي عن نفسك؟
هل تعرف ماذا تريد؟


#1012540 [واحد تاني]
4.75/5 (4 صوت)

05-22-2014 01:39 PM
انت شخص غاضب على كل شيء.
عماذا انت راضي؟
هل انت راضي عن نفسك؟
هل تعرف ماذا تريد؟


ردود على واحد تاني
United States [ماتحت جبل الجليد اكثر !!!!] 05-24-2014 11:38 PM
وكيف مايغضب الحاصل من الطفابيع يخلي الواحد يتوجع ذي الولادة مش يغضب!!!!!


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة