المقالات
السياسة
مريم يحي و تطبيق الشريعة في دوله السودان الغير اسلامية
مريم يحي و تطبيق الشريعة في دوله السودان الغير اسلامية
05-30-2014 07:43 AM

مريم يحي و تطبيق الشريعة في دوله السودان الغير اسلامية
تتطبيق الشريعه الاستثنائيه على النساء و الاقليات المهمشين فقط
ما تتعرض لة المرأة السودانية تحت ظل شريعة حكم الانقاذ حقيقة يستحق وقفة و دراسة جادة تتناول الموضوع بجديه لاجابة سؤال اوحد اساسي ما هي اثار هدرانسانيه المرأة السودانية الام في عهد الخلفاء الغير راشدين، وما يترتب علي ذلك من تفكك للاسر وتربية الاجيال في ظل الاضهاد للامهات.
الوضع الحالي للمراة السودانية ليس له علاقة البتة بالدين الاسلامي الحنيف و تعاليمة السمحة بل ما يحدث الان يماثل ويطابق عهد الجاهلية قبل الرسالة المحمديه حينما كانت الانثي تدفن حية خوفا من العار الى حين اتي الاسلام و حرم وأد الاناث "واذا الموؤدة سئلت باي ذنب ُقتلت" واعاد الى الاناث حق الحياة و العيش الكريم.
اَلدين الاسلامي يحمي الضعيف و يوصي بالشفقه و المعروف و يبشر بان اللجنه تحت اقدام الامهات...فمن هم حماة الشريعه الاسلاميه تحت حكومه الانقاذ؟ من هو المسؤل عن الشريعه الغير اسلاميه التي تمارس و لكن تنصلي بنارها المراة المستضعفة الحبلى ذات الثمانيه اشهر و ام لطفل اخر يافع لم يبلغ الخامسه و اصبح متردد سجون لمصاحبه والدتة السجينه! اي شريعة واي اسلام الذى حوكمت به مريم؟ اهو الاسلام السياسي الذى مارس كل الانتهاكات الاخلاقية باسم العقيده السمحة التي تكفل حق العيش الكريم للاقليات غير المسلمه، اين دستور البلاد و مها م الدوله في ضمان حريه العقيدة ايتها كانت؟ يجب لمشرعي الانقاذ ان يتركوا حساب العبد و معتقداته للخالق الاعلى و الحكم علي درجه و نوع الايمان و صحته بين ا لعبد وربه -شبيت و ترعررت قرب جيراني بحي السوق بامدرمان و جارتنا انجولا الهنديه و ميري القبطيه بحى الاقباط و عرفت شم النسيم و عيد الربيع و عرفت السودان و السودانيين المسلمين يعيشون في امان مع مختلف الديانات و الشعوب من دون تسلط و فرض الاسلام عنوة و قسرا ونحن نعلم ان لا اكراه في الدين. من هو حامي الديار الاسلاميه و مفتي ديارها؟ هل هو حسبو نسوان ام علماء الانقاذ الذين حللو زواج المتعه بالسودان و زواج المسيار و استباحو عروض النساء خفاء و جهرا؟ لماذا لم تطبق قوانين الشريعة التي حوكمت بها مريم علي عصابه البشير بسلب و نهب قوت الشعب المسكين و تجارة المخدرات اين الشريعه الاسلاميه من قتل المسلم لاخيه المسلم الدارفوري و بجبال النوبه و النوبيين في شمال السودان و شهداء كجبار و الابادة الجماعيه والفرديه حينما قتل الشباب المسلم في سبتمبر؟ اين عدالة الشريعة الاسلامية من المجرم الانقاذي سامى محمد احمد قاتل الشابه المسلمه ساره عبد الباقي و رفاقها صهيب و سنهورى؟ اين الشريعه الاسلاميه من الشاب شازي بمكتب الوالي بالخرطوم السارق اموال الاراضي بحسابه الملايين من حق الشعب؟ اين قضاة الانقاذ لماذا لم يطبق عليه الحد و لماذا لم تقطع يدة اليمنى كما نص الشرع الاسلامي ؟ من الذى سوف يطبق حدود الشرع علي عصابه البشير سارقي قوت الشعب الذي يتضور جوعا؟ و سارقي ارض الوطن و اثاره و معادنة و بيعها للاجانب و الارتزاق منها في وضح النهار؟
تحيه النضال و الصمود للمراة السودانيه المضطهدة في السجون متمثله فى مريم يحي و اسرتها
تحيه النضال و الصمود لشهداء السودان علي طول السنين اينما باتو
تحيه النضال و الصمود لحركات النضال المسلح و الغير مسلح
وما زلنا نحلم و نعمل لوطن خير ديمقراطي
نايلة حسن
الخميس 29 مايو 2014

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1239

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1020397 [ياسر الجندي]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2014 11:52 AM
( مريم يحي و تطبيق الشريعة في دوله السودان الغير اسلامية))!!

كيف غير إسلاميه؟ يعني إن أخطأ الحاكمون في التطبيق هل يعني هذا إننا غير مسلمون؟!
هذا غير صحيح البته ! إننا مسلمون !

(ما تتعرض لة المرأة السودانية تحت ظل شريعة حكم الانقاذ حقيقة يستحق وقفة و دراسة جادة تتناول الموضوع بجديه لاجابة سؤال اوحد اساسي ما هي اثار هدرانسانيه المرأة السودانية الام في عهد الخلفاء الغير راشدين، وما يترتب علي ذلك من تفكك للاسر وتربية الاجيال في ظل الاضهاد للامهات).!

ما هو الذي تتعرض له الأة السودانيه ؟
وهنا أقصد المرأة السوداني الأم والمربيه ذأت الأسرة!
فهي لا تتعرض لأي سؤء داخل أسرتها وزوجها وأبنائها !
أما من تقصدين ممن لا دين لهُن أو حياء! أو من يمارسن الرزيلة أو بيع الخمور !
أو مثل التي ولدت طفلتها في السجن وتنكرت لأهلها ودينها ومجتمعها فهاؤلاء لا بواكي عليهن !!


ردود على ياسر الجندي
United States [زول] 05-30-2014 11:15 PM
طيب ومن تم اغتيالهم ومن تم احالتهم للصالح العام ومن تم تشريدهم ومن قام بسرقة المال العام ومال الاوقاف والاقطان والولاية والاراضي ما موقف حماة الشر يعة منهم ام انها تطبق فقط حسب الحاجة وعلى الضعيف وعلى الخصوم السياسيين فقط كيف يكون تطبيق الشريعة على من سرق هي التحلل والتحكيم والبراءة ومن ارتد هي القتل وتن قتل الطبيبة سارة وتم قتل عوضية وغيرها وغيرها فبماذا تم الحكم على القتلة ؟


نايلة حسن
مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة