05-31-2014 09:13 AM

القناة التلفزيونية المعارضة

أثارت الأستاذة أسماء الجنيد في صحف الراكوبة والحوش فيما يختص بموضوع القناة التلفزيونية الفضائية:
القناة الفضائية هي الدواء لكل داء:

(تكرر النداء والمطالبة بالقناة الفضائية من الجميع !! دون جدوى ! لذلك اسمحوا لي ان اجدد هذا النداء من خلال هذا المقال ومن خلال منبر الراكوبة الظليل. نكرر النداء مرة اخرى من موقع الراكوبة الذي اصبح وجهة لكل سوداني وغير سوداني يهمه امر هذا الوطن الجريح !!
نطالب القائمين على هذا الأمر ان يكثففوا جهودهم من اجل هذ العمل الإعلامي الضخم لإكمال نجاحه من اجل المصلحة الوطنية ، نرجو من اصحاب الشأن الذين صرحوا بمباشرة هذا الأمر ، المواصلة بجدية ،أو الإنصراف ، والسماح لجهة مسؤولة وامام الجميع بتبني هذا العمل المصيري الذي يحتاج تكاتف الجميع لتتضافر الجهود وتتوحد من اجل مصلحة هذا الوطن ! للآن يطوق المجهول أمر القناة الفضائية!! ماهي الجهة المخول لها القيام بهذا العمل الكبير؟ ولماذا اصبح أمر القناة في طي النسيان؟؟
ظهر الموضوع جديا في بداية الأمر ،،ثم تدريجيا تقهقر وتلاشت الفكرة التي كانت أمل الملايين.و فجأة اضحت وعود بدون تنفيذ والزمن في صالح النظام!! كل ما دب الأمل في قلوب الملايين بتحقيق حلمهم المرتقب،، تنطفيء الشمعة للأسف في اول النفق ويتسرب الخذلان والتشاؤم والإحباط مرة اخرى في نفوس الجميع!! ( القناة ا الفضائية ) هى الدواء لكل داء حل بالوطن، وهي ألأمل الأخضر الذي ينتظره الملايين. نتمنى ان يتحقق هذا الأمل إن شاء الله مع الدعم منا جميعا,, وهى ايضا الدواء الناجع لداء الكيزان المسرطن في جسد الوطن!!
مثلما نجحت الأقلام ووقفت في وجه هذا النظام وجلاديه ، نريد ان يتوحد الجميع دون جهوية ولا عنصرية ولا حزبية!! القناة الفضائية هي الملاذ وهي الرصاصة في صدر هذا النظام .. سوف يصل الصوت لكل بيت داخل الوطن و في المنافي،، وسوف تصل الرسالة فورا لكل العالم يجب تعرية هذا النظام بالصوت والصورة !!)أه.

لقد قمنا بمشروع القناة بكل جدية بعد إنتفاضة سبتمبر 2013 والتي قدّم فيها الشباب المُهج والأرواح و نثروا الدماء رخيصة من أجل الوطن. تدافع الجميع بالمناكب لقيام هذا الصرح المفترض قيامه قبل أكثر من عشر سنوات. لكن نقول كل شئ بأوانه. كمثال أنظروا للسوريين! كم عُمر مشكلتهم؟ لم تبلغ العامين بعد وقد قامت أكثر من خمس قنوات تلفزيونية ناطقة بحال الشعب السوري!! فلماذا لا نكون مثلهم إن لم أقل أفضل منهم؟

الفقرة التالية نقلتها من مداخلة أحد الشباب الحادبين على قيام القناة التلفزيونية وقلبه على أهله وعشيرته في الوطن الغالي.

(عدم الجِدِّية هو سبب تأخر إنطلاقة هذه القناة....إذا افترضنا أنّ هنالك خمسه ملايين سوداني (على أقلّ تقدير) ناقمين علي النظام.... ونصف هذا العدد مفلسين لا يملكون دولاراً واحداً... ومليون ونص تاني فاكر الناس القايمين بالمشروع ده حراميه ح ياكلوا القروش.... مازال هنالك مليون نفر ممكن أن يسدوا عين الشمس بدفع دولار واحد من منهم، وبهذا تقوم القناة.

لكي تقوم القناة يجب فعل الاتي:
1- تحديد اشخاص باسمائهم حتي يعرفهم الجميع.
2- وجود متحدث رسمي بأسم القناة.
3- إبراز قيمة التبرعات بصوره دائمه للناس.
4- تكون هناك صفحه في الفيس باسم القناة. بحيث تكون صفحه جيدة الأداء وتحتوي علي شعار واسم القناة والتعريف بها.
5- الجِّدِّية في العمل بدون انقطاع .....وهذا هو المحك.
6- المساهمة المادية لكل حادب على مصلحة الوطن. وهي في حدود 10 دولارات ومن زاد فله أجران.

هنالك نقطة مهمة نشرحها لكرام المساهمين والمهتمين. هي نقطة المثبطين للهمم. الواقفون على الرصيف لا يعملون ولا يتركون غيرهم يعمل. يشككون في أخلاقيات الناس وأمانتهم. لهم أهدافاً وأجندة سرية بها يهدمون كل عمل جماعي مثل قيام قناة تلفزيونية باسم المعارضة قاطبة، غير مملوكة لحزب أو جبهة أو حركة أو كيان أو قبيلة او فرد أو مجموعة مهما كانت التسميات.
هؤلاء المثبتين للهمم ربما يكونون من النوع الذي لا يعجبه العجب ولا الصيام في رجب. وثانيهم الذي لا ثقة له في نفسه ولهذا لا يثق في أقرب الأقربين له. أما ثالثة الأثافي فهي الخلايا النائمة للنظام. هؤلاء لا تعرفهم بسهولة. يدخلون معك في المشروع بكل همة وهم يحملون معاول الهدم مما جميعه. وفجأة تجد المشروع وقد إنهار بدون أسباب معروفة أو معقولة.

المجموعة الأخيرة ظهرت فجأة عند محاولتنا في شهر سبتمبر 2013 وخذّلت العمل وهدمته بكذبة بيضاء عندما لاحظوا إندفاع الشباب ذرافات ووحدانا وتحمسهم للمشروع. ولكن الحمد لله كشفناهم وعرفناهم بالاسم والصوت والصورة. وهم نفس المجموعة التي أنهت قناة زول ولها مهمة واحدة من الحكومة متابعة أي عمل معارض جاد لتنفيسه قبل أن يبدأ، ليس بالشدة ولكن باللين والإغراءات المختلفة كل حسب ما يرونه مناسب لمن يريدون إغراؤه.

بالنسبة للنقاط الستة أعلاه فقد تمّ الإتفاق على أن يتم إختيار شخص مسؤول لديه الرغبة في العمل وعنده الإمكانات التي تسمح له بالعمل ويمتلك المعرفة بالعمل المراد أداؤه. هذه هي شروط العمل الطوعي. فبدون الرغبة لا يمكن أن يقوم الشخص بأداء الدور الموكل إليه. وبدون الإمكانات – لا نعني الإمكانيات المادية- لكن نعني إمكانية العمل نفسه، لا يمكنه تنفيذ ما أوكل إليه. وبدون معرفة العمل المراد القيام به ستذهب كل المجهودات أدراج الرياح.

كل من تنطبق علي شروط العمل الطوعي الثلاثة الواردة أعلاه يمكنه أن يساهم بجهده ورأيه. وسيكون مجلس الإدارة من 50 عضواً مبدئياً لتمثيل معظم المدن خارج الوطن إن لم يكن كلها، وكمثال: (3) لندن- (2) مانشستر – (2) باريس - (2) ألمانيا – (2) هولندا- الرياض – جده- الدمام – المدينة المنوّرة- أبها – دبي – أبو ظبي – الشارقة- القاهرة – الدوحة – مسقط – (5) أميركا – (3) كندا – (3) من أستراليا-
هذا مقترح ويمكن زيادة المدن أو عدد العضوية من كل مدينة متى ما راى المساهمون ذلك.
كما نقترح أن يكون هنالك مجلس إدارة مصغّر في كل المدن المذكورة إياها لأننا نرى كبر مساحة تلك المدن وذلك حتى نُسهِّل الحركة على العضوية النشطة للتحرُّك لتنوير المهتمين بأمر القناة التلفزيونية ومن ورائها مصلحة الوطن والمواطن.


سنقدم المزيد من الشرح والتوضيح لمن يطلب. ونقبل كل المقترحات العملية من الإخوة الكرام. نرجوكم المساهمة معنا بآرائكم في هذه المرحلة من وضع اللبنات الأولى والأساسية لهذا المشروع. نواصل. (العوج راي والعديل راي).

كباشي النور الصافي
[email protected]

تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1426

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1022546 [خلد ود المدينه]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 10:04 PM
السلام عليكم
اشكرك استاذ الصافي على المقال الرائع
صحيح ان الماده ليست مهمه بقدر الهمه والعزيمه
نفتقد للروح التي تستطيع انشاء القناه.
اكسبو ثقه المواطنين وستقوم القناة باذن الله
انا كتبت مقال بعنوان " القناه وجبت" .. حاولت اوضح اهميه الدور ارجو مطالعته على موقع الراكوبه


#1021467 [سنا سيكو]
5.00/5 (1 صوت)

05-31-2014 05:51 PM
الاستاذ سيف الدين حمدناالله كان قد قد تكلم باسهاب عن هذه الفكره لاكثر من مره عبر الراكوبه .. انا ارشحه فى منطقة الامارات .. والثانى شخصك الكريم برغم اننى لا اعرف مقر اقامتك .. ارجو ان تتواصل معه .. سؤالى الاخير : كم تبلغ تكلفة انشاء محطه فضائيه ؟؟ الكثيرون لا يعرفون يل ربما فى ظنهم انها مكلفة وليس مقدورا عليها وبالتالى يكون ظنهم مثبطا للهمم .. عليه نرجو ممن لهم درايه بالامر ان يعطونا تقديرا للتكلفة حتى تتبدد تلك الظنون وتقوى الهمم .. شكرا ..


#1021450 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2014 05:25 PM
يا كباشى والله المسأله دى ما دايره الهلمه الانت دعيت ليها ويمكن أن يبداء بشخص واحد وكما سبق فى تعليق لى فى مقالة لاسماء الجنيد كنت قد أشرت الى الفنانه (سما المصرى) وكيف إنها إستطاعت لوحدها إطلاق قناة فضائيه من داخل غرفه وصاله ومنافع وكيف إنها حققت نجاحا اوغر صدر إداراة القنوات ذات الامكانيات الهائله وترصدوها حتى تمكنوا من تجميد نشاط القناة لحين الفصل فى القضيه المرفوعه ضدها!! وغريب آمر الشعب السودانى ألذى فشل كل هذه السنوات من إطلاق قناة فضائيه ينازل من خلالها النظام وهذا المشروع يمكن أن يقوم به فرد واحد ويبداء فى وضع أسس له بشرط أن يتقيد به من سينضمون اليه لاحقا وبما أن التمويل سيأتى من تلقاءه قطعا سوف يحرص عليه جيدا،،وهناك قناة بإسم راديو دبنقا تنقل آخبار المعارك والاحداث الدائره فى غربنا الحبيب وتبث عبر النايل سات وتعمل (صوت فقط) ولقطات ثابته وانا لا أدرى الجهه التى تقف خلفها وهذه القناة لو كانت المعارضه ايا كانت تقف خلفها يمكن تطويرها لتقوم بدور أكبر مما تقوم به الآن..وبهذه المناسبه اين قناة (أيبونى)التى ساهمت فى فضح النظام وآجبرته التوقيع على معاهدة السلام التى افضت الى الانفصال وأذكر أن هذه القناة كانت قد جذبة عدد مقدر من النخب الشماليه الذين نآمل فى رؤيتهم مره آخرى فى القناة المحتمله والله ولى التوفيق ،،


#1021418 [سوداني بس]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2014 04:36 PM
القناة الفضائية تحتاج إلى عزم أكثر من حوجتهاإلي المال الجميع يرغب في المساهمة ويمكن البث من مدينة الإنتاج في القاهرة ولن ترفض مصر السيسي هكذا قناة ولكن التغيير يحتاج إلى عزيمة الرجال قبل المال ووحدة أبناء الشعب ثارت ليبيا بلا قناة تعكس واقع ألفوه ليبيا التي هي الدولة الوحيدة في العالم التي لايدفع فيها ليبي أو أحنبي فاتورة الكهرباء.ولاننسى مجانية العلاج وجعنا أكثر من كل شعب ثار وجراحنا تأبى أن تندمل وكيف لها وهي تتقيح خمسة وعشرون عاماً .ولكن مشيئة الله أن نمد أعناقنا لذابحنا ولاعزاء.خرج شهداء سبتمبر لتخذلهم الملايين الجائعة والضائعة لن تغير القناة فينا شيئا فما الجديد الذي لانعرفه عن حالنا؟سمعت أحد الليبيين يقول والقذافي يقتلهم جواً وبراً نحن قوم لانستسلم إما ننتصر أو نموت أما نحن نقول القمع أي قمع مقارنة ببشار والقذافي إنها إرادة الشعوب وحتى تأتي هذه الإرادة سيظل حالنا بين كيف صبرنا وهرمنا في إنتظار هذه اللحظة التاريخية .اللهم صلي وسلم على محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً (حرر عقلك تحرر وطنك) .


#1021415 [الرووووب]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2014 04:35 PM
يا عالم
نحن في السودان عجزنا عن انشا قناه فضائيه..
89 حزب والف قيادي والف معارض والف بطل
قناه يا محسنين
اقتراح
هل يمكن ايجار بث ساعه من قناه قائمه ...انشاء الله من طيور الجنه


#1021201 [هجو]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2014 12:40 PM
قناه فضائه واحده سوف تكون اكثر تاثيرا من الف حزب معرض عندنا في السودان
واشدا فتاكا من من العمل العسكري
عيب ان نعجز عن هذا العمل البسيط الذي يمكن لائ هاوي ان يقوم به
الاخ كباشي
اقترح ان نؤكله لبيت خبره اجنبي في جعل هذه الفكره علي ارض الواقع ما دام قد عجزنا عن تحقيقها


ردود على هجو
European Union [كباشي النور الصافي] 05-31-2014 02:45 PM
الأخ هجو بعد السلام
بيت الخبرة الأجنبي مطلوب للمساعدة ولكن لي يعملوا من غير أن يُدفع لهم. عليه الحصول على المال اللازم من مساهمات الكرام و الكريمين هو أساس قيام القناة.
حددنا عشرة دولارات أميركية للمساهمة ومن زاد فمن عنده وله أجران..
نرحب بمقترحات كل الحادبين على الوطن الحبيب.


#1021150 [ودشلعى]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2014 11:52 AM
يا كباشى ما حاولتوا الإتصال بالمناضل الأمريكى كولونى وسبق ان عاون الحركة بتوظيف قمر صناعى لمراقبة حركة قوات الكيزان فيمكن ان يساعد بعد مخاطبة المشاعر الأنسانية لديه نحو السودان وطلب يد العون مدعومة بما يستطيع الثوار من جمعه من مال وكولونى اعلامى وممثل معروف ولديه الخبرة للمساعد فى هكذا عمل انسانى دولى .


#1021136 [بركاتو]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2014 11:44 AM
شكرا على النداء والفكرة ليست صعبة التحقيق - ولكن الاعتماد على العمل التطوعى فيها هو نقطة الضعف - يمكن ان يكون مجلس الادارة متطوعا - ولكنى اقترح ان يكون هناك راتب لمدير القناة والمسؤول المالى - ولكن هذا بعد طرح الفكرة رسميا وجمع التبرعات - وانا متأكد ان التبرعات ستكون مزهلة وكافية لانشاء قناة فاعلة .

من الصعب ايجاد شخص مؤهل ومتطوع لتنفيذ عمل كبير كهذا .


ردود على بركاتو
European Union [كباشي النور الصافي] 05-31-2014 02:47 PM
الأخ بركاتو
كلامك عديل ولكن في مرحلة جمع المساهمات والتأسيس نحتاج لمتطوعين وعند قيام العمل على قدمية سوف نستدعي أصحاب الخبرة للقيام بما هو مطلوب عملاً بالمثل القائل: (أعط الخبز لخبازة حتى ولو يأكل نصفه)
حددنا مساهمة 10 دولارات أميركية على الفرد ومن زاد فله أجران.


كباشي النور الصافي
كباشي النور الصافي

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة