(تناحة) مبارك..!ا
02-06-2011 01:55 PM

العصب السابع

(تناحة) مبارك..!!

شمائل النور

من أكثر النكات التي تسخر من نظام مبارك طبعاً مع عناده المتواصل تقول(مبارك يهدد بإحراق نفسه ويطالب بتغيير الشعب) وحسب معطيات الواقع فإن هذه الطرفة أكثر من حقيقية ويبدو صراحة أن مبارك يريد إسقاط الشعب. قاربت الأزمة المصرية أن تكمل أسبوعها الثاني، وما زال أبناء مصر في تزايد مستمر يهرولون إلى الشوارع والميادين لذات الهدف الذي سبقوهم به إخوانهم، والعالم كله أجمع شعوباً ورؤساء وحمكاء، سواء الذين صرحوا أو أولئك الذين يترددون، كلهم أجمعوا على أن الرئيس المصري حسني مبارك قد انهارت امبراطوريته تماماً، مبارك لم يتحرك ساكنه حتى الآن فهو يتشبث بالهزيمة وفي اعتقاده أنه يتشبث بالنصر. بين (جمعة الغضب) و (جمعة الرحيل) أسبوع من الإصرار المخيف من الطرفين، توقعنا خلاله أن تحقق (جمعة الرحيل) أهدافها كاملة كما حققت (جمعة الغضب) أهدافها وزادت عليها، لكن المؤسف والمضحك أن الرئيس يبدو انه دخل في تحد مع شعبه وهو فاقد الشرعية وفاقد حتى مضغة لحم في وجهه، والشعب في الشارع تتضاعف أعداده بالمئات فشتان بين عدد المتظاهرين في تلك الجمعة وجمعة أول من أمس، وهكذا كلما عاند الرئيس كلما زادت عزيمة وصمود الشعب، وفي كل الأحوال الخسران الآن في هذه المعركة هو الرئيس مبارك حتى لو رجع هذا الشعب وعاد أدراجه غير غانم بعيداً عن كل الحسابات السياسية وعدم تقبل العسكرية للهزيمة بسهولة، كرامة الإنسان العادي حسني مبارك، أين هي من هذه المهانة التي تملأ شاشات الفضائيات..؟ رغبة الشعب المصري تتضاعف في إسقاط مبارك وكذلك أعداده، ومبارك يرى ويسمع كل هذه الشعارات ويسمع كلام الشعب الذي يعج بالإساءات التي بكى لها مؤيدو مبارك من الفنانين وغيرهم، فكيف يرضى مبارك لنفسه هذه المذلة..؟ في بداية الثورة قدم له المراقبون عرضاً مغرياً وهو إذا تنحى فوراً فسوف يضمن خروجاً آمناًَ وكريماً، أبى لنفسه الهزيمة ظناً منه أن الشعب مصيره سيقمع،واصل مبارك عناده ويبدو أنه لم يفهم طبيعة الشعب المصري طيلة الثلاثين سنة، فكل ساعة تمر تضاعف من عزيمة المحتجين. ثمة سؤال محير حقيقة.. ما الذي يجعل مبارك متشبثا بهذه الصورة المهينة وهو الرئيس الذي فقد كرامته قبل أن يفقد شرعيته، وكل قوى العالم أجمعت على أن الخيار الأفضل هو أن يتنحى مبارك، ووصلته الرسالة بأكثر من أسلوب وطريقة، لكنه غير آبه، وقد قالها صراحة إنه يريد التنحي لكنه يخشى الفوضى على مصر التي أحبها ووهب عمره لأجلها، قد يكون حديث مبارك فيه شيء من المصداقية إذا لم تصل الثورة هذه الدرجة، فمبارك لا يخشى الفوضى بل يخشى أن يصعد الأخوان المسلمون إلى سدة الحكم، وتضطرب كل المنطقة، لكنك تخطيء يا رئيس فالشعب الآن يريدك فقط أن تتنحى هذا مطلبه منذ بداية الثورة وحتى الآن، فالفوضى التي عمت مصر الآن لن تزيد إلا ببقائك على سدة الحكم، على الرئيس مبارك أن يعلم أنه لا بد من التغيير حتى لو كان إلى الأسوأ.

التيار





تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1615

خدمات المحتوى


التعليقات
#91782 [الزول الساكت ]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2011 12:18 PM
من الزول الساكت
الي الزول السمح
ازاي يعني احسن لي اكون ساكت ساي....


#91561 [الزول السمح]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2011 06:25 AM
الزول الساكت ده أحسن ليهو يبقى ساكت ساااااى


#91386 [ابو سامي]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2011 04:55 PM
مبارك لا يريد أن يرحل ... مبارك يريد أن يرحل الشعب المصري ويترك له مصر والكرسي كما عندنا البشير لا يريد أن يرحل بعد رحيل الجنوب وكما تحدى الشعب السوداني مرات ومرات فتحداه أيضا يوم الدامر وقال لن أرحل ولو الشعب السوداني لا يريدني فسوف أخرج له ليرجمني في الشارع العام وعندما خرجت طلائع الشعب السوداني لتسمعه أننا لا نريدك أطلق عليها كلاب الامن ومرتزقة المؤتمر وأبو العفين


#91345 [عبداللطيف]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2011 03:22 PM
التخلص من عميل امريكي صهيوني لا يمكن ان يكون تغير الي الاسوآ فهو المسؤل عن كل ما جرى في المنطقة العربية من غزو العراق مرورا بحصار غزة الي تقسيم السودان وغيرها من الكوارث ولا ننسى محور الاعتدال الذي كان يقوده والذي تآمر علي لبنان وحزب الله وحماس.


#91330 [blackberry]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2011 03:03 PM
كان علي المتظاهرين المصريين منذ المسيرة المليونية الأولي أن يقوموا باحتلال القصر الرئاسي الذي يتواجد فيه الرئيس وأجباره بالقوة علي التنحي , عن فعلوا ذلك يكونوا قد إختصروا الوقت , لكن كون الجماهير تتجمع وسط ميدان التحرير وتهتف فقط فهذا لا يجدي نفعا سيظل مبارك هكذا وستظل الجماهير قابعة وسط ميدان التحرير.


#91321 [زول ساكت]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2011 02:41 PM
تناحة) مبارك..لاتساوي شيئا امام تناحه قتاة الجزيرة.. وتناحه القرضاوي والاخوان المسلمين.....وحسني مبارك اثبت فعلا انه رجل دوله من الطراز الاول في استعمال سياسه النفس الطويل


شمائل النور
شمائل النور

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة