المقالات
السياسة
كمال عمر .. البشير أداك كم؟
كمال عمر .. البشير أداك كم؟
06-08-2014 11:51 AM




بالأمس القريب كان صداميا بعنف .. تراه كل حين يمتشق سيف لسانه و يبدأ طعنا و سلخا في المؤتمريين شق البشير .. يزبد و يرغي .. يكيل النقد و التهم و يعري الحزب الحاكم و يتهمه باللا أهلية .. سمعنا قوله آنذاك حتى (بطلناه) أي جعلناه بطلا و ثوريا ينادي من أجل الحرية من أجل السودان و شعبه .. و فجأة ما إن تصافحت يدا البشير و الترابي جبّ كل ما قبله و صار كما صوره الرسام أكثر دفاعا عن الإنقاذيين من الإنقاذيين أنفسهم .. إنه كمال عمر .. أفسحت له منابر الكلام بكل مقاماتها و ألوانها و صار يطفف في المدح و يُخسر الميزان في التغزل بهم لينفرد و يكون وحيد زمانه في التكسير الثلجي و يرمي بكل مثله و قيمه و لا عجب فهو حوار شيخه!!

أكتئب جدا حين تتبلد مفاهيم من يسمون أنفسهم بالمعارضة فيمارس الكيزان فيهم كل أساليب و تصانيف اللعب و المراوغة .. تارة بأوسمة ثم إيداع بذلة في سجن و أخرى بمناداة لحوار ثم إطلاق لف و دوران توم و جري اللا نهائية و ثالثة بشق صفوف الأحزاب برفع بعض ضعافهم عاليا ثم إسقاطهم اسقاطا لا قيام بعده كما كان الحال مع مبارك الفاضل و مني أركو و آخر كثير.
لك أن تعلم يا كمال عمر أن شيخك لا هم له بمصلحة دولة أو شعب .. شيخك رجل عشق الظهور لأجل الظهور .. لذلك تراه يحارب و يصالح بحسب ما تمليه ضرورته لذلك ترى فيه الهيمنة و التكويش بحيث يبدأ عنده الكلام و ينتهي و لا يكون للآخر غير الإذعان و الإنبهار و الأخذ بما قال دون مراجعة. صالح إرضاء لنزوة إثبات أنهم بغيري لا شيئ .. ها هم قد آبوا و تابوا و لي استجابوا .. أما أنت فأداته و إن شئت فمرساله.

لك أن تعلم يا كمال عمر أنك لا تزيد عن كونك أداة طيعة في أيدي الكيزان .. ينفخونك كبالونة و أنت معجب مزهو بحجمها و لونها و لكنهم في ذات الوقت ماهرون جدا (بالشكة الإبرية) لإفراغ ما بك من وهم أنك شخص مهم جدا و عندها ستتكوم و لن تصلح للتدوير ثانية لا عند شيخك و لا عندهم.

و اتتك الفرصة فاغتنمها و ليذكر التاريخ لك موقفا مشرفا و ليتذكرك الأجيال بمواقف راسخة .. أما موقفك السخيف الماثل اليوم .. الأشبه بدمية تحرك خيوطها من وراء الستار فهو موقف أقل ما يمكن أن يوصف بأنه عار و مخيب للآمال .. لا تتعشم في حوار فإن إبليس عزم رأيه و عقد عزيمته على ألا يعطي أذنا لأحد إلا من باب النكاية بهم و الضحك عليهم و الأمثلة دونك لا تحصى و لا تعد.

[email protected]



تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 2644

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1030598 [همام]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2014 08:16 PM
أراك تكثرين من أستخدام كلمة "يمتشق" فتصيبين تارة و تخطئين تارة بيد أني تعقيبي يتجاوز خانة الامتشاق الي تعانين منهاشفاك الله ... أقول أن كمال عمر شأنه شأن مني ..ابو القاسم إمام ..خليل .. وأخرون يسترزقون من قضايا الوطن .. السؤال لما لا تمتشقين قلمك الهمام و تتحدثين عن المسترزقة كافة ...أي نعم كافة .. لفد مللت حلة أالامتشاق هذه ..تبا لهكذا أمتشاق
أعوذ بالله


#1030264 [قساس فادي]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2014 01:59 PM
الحمد لله على ما تبقت لي من ذاكرة في زمن يتمنى الانسان في السودان نسيان كل شي حوله... للاسف اتذكر كمال عمر عندما كان يدافع عن الانقاذ وكان اشد شراسه ابان توليه منصب المتحدث باسم الانقاذ


#1030190 [سودانى ساكت]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2014 12:39 PM
اخى كشك لم يصلنى الا اعتذارك الذى يدل على معدنك وادبك.و حتى ان وصلتنى اى كلمة فلا تنسى نحن قراء الراكوبة لا يجمعنا الا الحب والاحترام والمصير المشترك فى ظلالها الوارفة دوما.ونحن ان شاءالله متمسكون بثوابت راكوبتنا لا تجريح لا اساءة لا اساليب غير لائقة لانها دخلت كل بيت .تقديرى واحترامى اخى.


ردود على سودانى ساكت
[اكشك] 06-10-2014 07:38 AM
اشكرك اخي السوداني وبرضو ردك هذا وقع علي بردا وسلاما ولك الشكر على سلامةالقصد وحسن النية والحقيقة كمان اود ان اشكر ادارة الراكوبة انها تفاعلت ولم وسحبت التعليق وهذا دليل على حسن ادارة الراكوبة وقرائتها للتعليقات الكثيرة التي تردها من هنا وهناك وهذا والله جهد يشكرون عليه .. ولك مني خالص الشكر والتحية ونسال الله ان يجمعنا في مستقر رحمته اخوانا على سرر متقابلين


#1030168 [الأحنف بن قيس]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2014 12:11 PM
وإن سفاه الشيخ لا حلم بعده****ولكن الفتي بعد السفاهة يحلم
رفعت الأقلام وجفت الصحف


#1029837 [ابو علي]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2014 08:15 AM
زمان قلنا مافي فرق بين المؤتمر الوطني والشعبي....
جناح يحكم البلد وجناح يقود ما يسمي بالمعارضه......
علشان تظل امور الحكم في يدهم دون غيرهم........
هولاء هم الكيزان .......
قمة في الكذب والتضليل والخباثه .........


#1029579 [او عبدو النمو]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2014 09:47 PM
الحمد لله المدعو كمال عمر لم يخيب ظنى ابداً و كل كلامى فيه لم اندم عليه قط, منافق و ارزقى و لما الواحد يشوف خلقته بطنو بتطم , ممكن بسهولة و بشكل لا يحسد عليه ان يرجع و يعيد نفس طريقته السابقة فى عداء الحكومة, دون ان يرمش له طرف


#1029543 [جنوبي]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2014 08:54 PM
كمال عمر ينبح وقوي المعارضه مااااااشه


#1029520 [محمد الدول]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2014 08:15 PM
استاذة شريفة شكرا على مقالاتك واسلوبك جميل وتناولك للقضايا الحسية والافكار المرتبة تبهرنا ولا ننسى الاستاذة ام وضاح لكما فائق التقدير
فقط بتناولك لهذا الموضوع قد اعطيت المدعو كمال عمر مساحة كبيرة ليلعب ويزهو فيها فهو من الذين يبحثون عن الشوفونية ( واستغلوه الكيزان مغفل نافع ) وكان مفروض يكون العكس فلا تهتمى بامثالهم فهم ومن لف لفهم الى مزبلة التاريخ الى يوم الدين فدعهم فى طغيانهم يعمهون عذرا استاذة شريفة الشريفة
اذا جر الدهر بكلكله اناخ بقوم قل للشامتين سيلقى الشامتون منا ما لقينا


#1029417 [بومدين]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2014 05:36 PM
اخــتي الـفـاضـلـه شـريفه ..

هـــونـي عـلـيك يا اخـــتاه .. كـيف فـات عـلـي فـطنتك وذكائك ..
انـه الـناطـق الـرسـمـي لإبـلـيس ؟؟؟.
عـن اي حـربائيه ، وتلون ، وقـوس قـزح ، تتكلمين ؟؟.
نحـن امـام الـشيطان الـرجـيم himself .
نحـــن نـعـيش فـي لـظـي وكـنف كـذبة واحــــده مـن إبليس .. الـقصــر والـسـجـن ..
كـذبة واحــــده ، أودعــتنا غـياهــــب الـجـب .. ربــع قــرن ..

نحــن كبشــــر الأقـــرب لأذهــاننا ، مـا قلتيه عـلي اســتحياء أيتهـا الـطاهـره ..

و صار كما صوره الرسام أكثر دفاعا عن الإنقاذيين من الإنقاذيين أنفسهم ..

إنه الـكـلـب الـذي صـوره الـمـبدع الـفنان عـمـر دفـع الله .. الـذي نـطـق بلســــان كـل وطـني حــر .. إنـه نـاعـم وأمـلـس ولـكـنه نجـس كالـكلـب ، وليس نجس كصــوف الـكلـب .

هــونـي عـليك اخـــتاه .. عـندما تشــتد الـظلمـه ، يكـون الـفـجـر عـلي وشــك الإشــراق ..


#1029348 [سودانى ساكت]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2014 04:13 PM
(تارة باوسمة ثم ايداع بذلة فى سجن)..بدلا من الزغرودة بسجن الصادق كان عليك بالزغرودة لالهاب الشارع.مقالك يثبت انه لافرق بينك وكمال عمر من طينة واحدة وان اختلف الاسلوب والتعبير.اضف الى ذلك خواء مقالك والدليل على ذلك عدم التفات القراء والمعلقين اليه.الشغلة دى ما حقتك شوفى حاجة تانية يمكن تكونى نافهة فيها.


ردود على سودانى ساكت
United States [كشك] 06-08-2014 09:33 PM
انا اسف على التعليق قبل شوية .. وما ينبغي لي ان اعلق عليه انا اسف وامل من الراكوبة ان لا تنزله وفي النهاية غلطة مني وكل انسان حر فيما يكتب ويرى ولك العتبي اخي السوداني على التعليق ان وصلك وهي كلمة جات بالغلط مني انا اسف اسف عليها

United States [الصوت] 06-08-2014 08:49 PM
ليه ؟راس السوط لحق سيدك ولا شنو يا اخوي ..نقرأ لشريفة منذ زمنٍ بعيد ولا نرى انها تشبه كمال عمر في شيئ

ابداً اما الصادق فلم تدع بنته الفرصة لاحد ليزغرد له ... لقد قامت بالواجب وزياده ... واتمنى ان يكون الصادق

قد عرف حجمه الحقيقي بين مريديه اولاً وحلفائه في المؤتمر الواطي ثانياً ...


#1029255 [الجمبلق]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2014 02:26 PM
وهو يا اخت شريفة كمال عمر قبل كده كان شنو................ريحى بالك انت بتنفخى فى قربة مقدودة وهؤلاء الارازل من المتسلقين و الطائفين قد تعداهم الزمن ورمينا طوبتهم بعيدا فى اكبر مكبات القمامة.


#1029186 [ابو العتاهية]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2014 01:12 PM
يقول الشاعر
لقد اسمعت ان ناديت حياً ولكن لا حياة لمن تنادي
اختي شريفة هذه نصيحة غالية وطيبة ولكن في غير محلها وسوف تضيع كما ضاع عقد على خالصة لأن مثل هؤلاء القوم لا يكادون يفقهون حديثاً فالذي اعماه الطمع سوف يظل عميان للأبد ولا تعتقدي ان الاسير هو من أسر في حرب ولكن الاسير من اسره هواه فأضله واتبعوا امر فرعونهم وما امر فرعون برشيد يقدم قومه ويسوقهم الى دار الهلاك يبيعون ويشترون في سوق السياسة التي تقوم على الكذب والنفاق والدجل وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا فأوردهم دار الهلاك ودار القوم الذين ظلموا انفسهم وظلموا الاخرين بافعالعهم فبئيس الورد المورود اي بئس المدخل المدخول.
على العموم هؤلاء القوم يتلونون كما الافاعي الجبلية والحكاية ببساطة ان الافعي يغير جلده صحيح ولكن لا يستطيع ان يغير حركته ومشيته طريقة نظراته واخراج لسانه المشقوق وكانه يقول لفريسته ما يريد ان يقول لها.. الحكاية استاذة شريفة ليست نصيحة تنفع او ما ل يدفع ولكنها طبيعة لن تتغير في هؤلاء القوم فالذي جاء بالكذب من اول يوم وسكن السجن متختبئا ومنافقا ومداهناً ثم قاموا بتشريد الالوف المؤلفة من السودانين وعينوا من بعدهم شباب الجبهة القومية الكيزانية وظلموا العباد وعاثوا في الارض الفساد لا يمكن ان يكون مثل هؤلاء الاشخاص في يوم من الأيام مع الضحية صحيح انهم اختلفوا مع المؤتمر الوطني ولكن كان خلافهم في الانفال والغتائم وجاء المعارضة وجلس معها باجسادهم وقلوبهم تحن الى الى السلطة والجاه .. والسلطان والنعيم المقيم على اجساد الضحية والحقيقة ان المعارضة كانت ساذجة وبسيطة وناس بلد لأنها قبلت بهؤلاء المطرودين من رحمة المؤتمر الوطني وجلسوا في المعارضة يسبون ويعلنون المؤتمر الوطني وهي من صفات المنافقين ففجروا في خصومتهم فلا تعتقدي ان كل من يجلس مع قوم فهو منهم ولقد كان كبير المنافقين يجلس في الصف الاول في مسجد رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ولكنه كان منافقاً بيطن الكفر ويعلن الان بل انهم اذا لقوا اللذين امنوا قالوا امنا واذا خلوا الى شياطينهم قالوا انا معكم انما نحن مستهزئون .. صدق الله العظيم وما اعظمها من صورة صورها البارئ عز وجل لقلوبهم. وتنطبق مثل هذه الصورة الاف المرات والمرات في العديد من القلوب الصدئة بحب السلطة ..
اختي شريف وفري نصيحتك الغالية الى من يستفيد منها فالله سبحانه وتعالى يقول (فذكر ان نفعت الذكرى) ووجه المقابلة في الآية انك لا تذكر اذا علمت ان الذكرى لا تنفع .. ليس كلامي هذا فتوى ولكن مجرد كلام جابو الكلام ولا يعلم مراد الله الا الله والراسخون في العلم الذين نسال الله ان يكون منهم.

الكلام كثير جدا جدا تنوئ الجبال بكلكله ولكن لا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم انه قال (من يعش منكم فسيرى اختلافاً كثيراً) ... ولقد راينا بأم اعيننا كيف ارتفعت رأيك النفاق والظالمين وكيف سكت اهل الحق عن حقهم واننا في انتظار الترابي الذي جاء بالكذب من اول يوم ... مع العلم انه حتى هذه اللحظة لم يقم بإدانة اي من الاشياء التي عملها من التمكين والتشريد والمقاتل التي حدثت ولم يكشف لنا عن تمويل المؤتمر الوطني وما يملك في الداخل والخارج وهو الذي قام بالتوقيع عليها بيده ولا عند الاتفاقيات التي قام بعملها ولا عن الاموال الخارجة عن نظام الدولة والتجنيب بل ظل ساكتا على كثير من المآسي التي حدثت وان معارضته للنظام كانت مجرد معارضة شكلية لم تكن معارضة في الصميم لانه لو اراد لقلب عليهم الطاولة


#1029179 [عبد الجبار احمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2014 01:08 PM
انا أقول لك يا ايتاذة شريفة انو كمال عمر اخذ كم!

أحد بنود الاتفاق المبرم للتصالح بين الجزبين الشعبي والوطني أن يعوض كل منسوبي المؤتمر الشعبي عن الضرر الذي وقع عليهم منذ المفاصلة سنة 1999م وحتى تاريخه.

يقدر الضرر لكل شخص من الشعبي على طيرقة القياس "بالمثل" كما يقولون . بمعني اذا كان الشخص محامياً مثل كمال عمر تقدر قيمة التعويض بالنسبة له بما كسبة محامي مثله في المؤتمر الوطني

فكمال عمر يعتبر مثله مثل محمد الحسن الامين ام المرحوم فتحي خليل او عبد الرحمن ابراهيم او الطيب هرون .

خلونا نضرب قيمة التعويض بالقياس على محمد الحسن الأمين.
محمد الحسن الأمين كان نائب ؤئيس البرلمان وراتبه في حدود العشرين مليون هذا غير البدلات.
فاذا كانت الفترة 15 سنة حيكون المبلغ
200000000ء12ء15 = 3600000000 يعني ثلاثة مليار وستمائة مليون واذا اضفنا لها الحوافز حوالى الخمسة مليار لان الجماعة ديل دائما الحافز بتاعهم ضعف الراتب وكذلك قيمة قطعتين ارض في الخرطوم يصبح المبلغ عشرة مليار بالتمام باردو ومشرحة كما يقولون
لذلك كمال عمر من حقه ينبح الليل والنهار


شريفة شرف الدين
شريفة شرف الدين

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (6 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة