في


المقالات
السياسة
ولاية النيل الأزرق .. أين تكمن أزمة الحزب الحاكم ؟؟
ولاية النيل الأزرق .. أين تكمن أزمة الحزب الحاكم ؟؟
06-10-2014 03:07 AM

* ان التهوين والاستهتار بالمخاطر التي يمكن ان تقود اليها التحركات والتحرشــــات المضادة التي تعج بها ساحة الولاية الان من قبل عناصر وبعض قيادات مجلس الشوري من جهة , والمجموعات والواجهات المحسوبة علي الوالي من جهة اخري, وعدم تقدير ابعادها يعتبر جريمـــة لا تغتفر في حق مواطني الولاية ,
* ويبدو ان الاجتماع الطارئ لمجلس شوري الحزب الحاكم السبت 22/3/2014م كان عاصفا علي غير ما كان متوقعا , حيث صب المعارضون جتم غضيهم علي استمرار هذه الحكومة , وكان السيد الوالي يستمع بهدوء وبرود يحسد عليه .
ولكن هدوء سيادته لم يستمر طويلا, وكرد فعل علي ما يبدو للاجتماع الشوري جاء كرنفال البيعة بعد يومين فقط 24/3/2014م والذي ضم المنظمات الواجهية والاتحادات , ولقد كان واضحا محاولات الاتكاءة علي المنظمات والاستقواء بهذه الواجهات , والسؤال الذي بات مطروحا من اين تستمد الحكومة شرعيتها ؟؟ من مؤسسات الحزب أم من المنـــــظمات والاتحادات ؟؟
* ولكن لم تتوقف تراجيديـــا الطموح غير المشروع و البحث المضني والسعي الحثيث لأيـــــجاد مواطئ قدم وتأمين الوجود وتسجيل الحضور في دفتر السلطة , حيث اتجهت مجموعة من المناوئين للسيد الوالي صوب العاصمة منتصف ابريل الماضي , ومكثت حينا من الدهر , وظلت تطرق كل الابواب وتؤكد ا ان الامور ستخرج عن السيطرة طالما السيد الوالي غير مستعد لسماع النصائح علي حد قولهم , المؤكد ان هؤلاء دافعهم الاساسي كراسي السلطــــــــــــــــة . وان الصراع المحتدم بين مجموعات واجـــــنحة المؤتمر الوطني في النيل الازرق هوصراع المصالح الذاتــــــية والاجندات الخاصة ,
وهذا ما يفسر وبوضوح اصرار الاستاذ حسين يس والي الولاية علي حكومته الاخيرة القائمة الان والتي ضمت عدد من الوزراء حولهم شبهات بالفساد , أصر عليها لوجود قائمة اخري ــ حسبما اشارت معلومات من مصادر مقربة ــ تم الدفع بها لمؤسسات الحزب المركزية لاعتمادها من قبل مجموعات في المركز لها علاقات رئاسية حاولت استغلال هذه العلاقات لتمرير اجندتها .
* وقبل مجئ هؤلاء الي الخرطوم كان هنــــــاك وفـــــد من قـــــــيادة الحزب المركزية قد وصل الي حاضرة الولاية بداية الاسبوع الثاني من ابريل 2014م , وبدأ في عقد سلسلة من اللقــــاءات التنظيمية والسياسية بهدف استجلاء الحقائق , ولكن يبدو ان الوفد ومن خلال المعيشة والزيارات الميدانية للمؤسسات الخدمية والسياسية والتنظيمية والمرافق العامة للخدمة المدنية واللقاءات المباشرة مع المسؤولين وقيادات وكوادر الحزب قد اكتشف مدي الانهيارو التردي والبؤس الذي تعيشه هذه المؤسسات , واستشراء الفساد بكافة انواعه والافتقار الي ابسط المقومـــــات , وانعدام الخدمات وعجز الحزب التام في توحيد خطه وخطابه السياسي , وتشزم عضويته وانقسام قيادته .
* ويبدو ان المحاولات الجارية الأن لاعادة ترميم الحزب ومنظماتها القاعدية من المحليات سوف لن تجدي ولاسيما في ظل استمرار مظاهر الفساد , حيث تم تسليم كل محلية 22/4/2014م مبلغ مائة الف جنيه من وزارة المالية من الايرادات الذاتيــــــة , ليس لاقامة المشاريع الخدمية الصحية والتعليمية وتوفير المياه الصالحة والكهرباء لمواطني تلك المحليات القابعة........الخ بل للأسف الشديد لتمويل انشطة ومؤتمرات الحزب القاعدية في هذه المحليات استعدادا للمؤتمر العام ومن ثم { للانتخابات} العامة 2015 م .
* وبعيــــدا عن كل هذه التجاوزات الماليـــــة والادارية هل حقق الحزب اهدافه وفق الاسس والمناهج الديمقراطية ؟؟ الشاهد ان هناك تجاوزات وتزوير تزييف لأرادة المواطنيين في مناطق كثيرة في المحليات المختلفة ــ مؤتمر منطقة ألياس ـــ بمحلية قيسان انموذجا , حيث انه بعد اختيار مواطني هذه القرية لممثلهم بمحض ارادتهم الحرة وهو السيد / ميرغني عبد الرسول , سعي رئيس الحزب بالمحلية السيد المعتمد ولجنته الموقرة الي الغاء نتائج المؤتمر الأول واقامة مؤتمر اخر , بدعوي ان اختيار المواطنين لم يصادف أهله , وان الذي اختير مفصول من الحزب ..... الخ من التخبطات والتخريجات التي تؤكــــد بما لا يدع مجالا للشك مدي الأزمة التنظيمية الدائمة للحزب , حيث بدا واضحا انعدام الأسس واللوائح التي تحكم العلاقات التنظيمية رأسيا و أفقيا . كما اتضح ان الازمـــة تكمن ايضا في { كوادر وقيادات } الحزب التي تفتقر الي ابسط مقومات القيادة , ولا تتوفر علي ابجديات العمل السياسي والتنظيمي . والأغرب ان السيد ميرغني كان من المقربيين جدا جدا للوالي والمعتمد !!
* و نتساءل هل اكتشفتم فجأة ان المدعو ميرغني كان مفصولا ؟؟ وهل حصل علي خطاب فصله وشطبه من فريقكم ؟؟ ومتي كان ذلك ؟؟ وما هي الجهة التي أكمات اجراءت فصله وشطبه ؟؟ اذن كيف حصل علي رقمه وبطاقة عضويته ؟؟ وكيف تخطي كافة الاجراءات الادارية والتنظيمية وترشح لنيل ثقة مواطنيه ؟؟ ألم تكن هناك كشوفات تم نــــــــشرها من قبل{ أمانة العلاقات التنظيمية } وطعون تتقدم بها افراد أو جهات ؟؟ عموما وبغض النظر عن رأينا في مسرحيات ما تسمي بمؤتمرات البناء القاعدي , يبدو ان مواطني ألياس قدموا درسا مجانيا واعلنوا تحررهم من الولاء الاعمي والطاعة العمياء.....
والان بعد استدعائه الي الخرطوم تنظر مؤسسات الحزب بالولاية المخرج من الأزمـــــة الدائمـــة ؟؟ 9/6/2014م
gaissan2010@gmail.com

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 749

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




عبد الرحمن نور الدائم التوم
مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)


محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر إهداءً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر مشاهدةً

الاكثر مشاهدةً/ق/ش




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة