في



المقالات
السياسة
الحوار والاعتقالات
الحوار والاعتقالات
06-13-2014 10:15 AM


تحدث الإمام الصادق المهدي عن قوات الدعم السريع كما تسميها الحكومة والجنجويد كما تسميها الجهات الأخرى بحديث لا أظنه يضر تلك القوات ولا ينفعه هو. ما هو إلا كلام قيل وذهب مع الريح. لكن بما أن المثل يقول: (الحرامي في راسه ريشة) فإن الحكومة اعتقلت الإمام الصادق وزجّت به في السجن. وكان للحكومة العذر غير الشرعي في هذا المسلك النشاز. كانت متضايقة من أحاديث الفساد التي أزكمت الأنوف وصارت حديث المجالس في صالونات الخرطوم.

سُرَّ كثيرون من إعتقال الإمام الصادق ولكل سببه مع إختلاف أسباب السرور بين الطرفين بنسبة 180 درجة. هنالك المسرورون من صقور المؤتمر الوطني والذين يرون قصر عمرهم في سدة الحكم بدخول لاعبين كبار مثل الإمام الصادق بخيله وخيلائه، وهذا سيفقدهم الكثير مما هم متمتعين به الآن نتيجة إنفراد المؤتمر الوطني بالسلطة مُعاوَناً من أحزاب الفكة التي لا تهش ولا تنش. وهنالك المسرورون من المعارضة الذين يرون أن الإمام الصادق في حالة نجاح الحوار مع الحكومة والوصول لاتفاق معها سيذهب بنصيب الأسد من الكيكة المقررة للمعارضة عند التعيينات.

ثالثة الأثافي هم المعارضون لأي شكل من أشكال التقارب او الحوار مع الحكومة وهؤلاء لا حيلة لهم في وجود الإمام الصادق يقود المعارضة فلن تحسب لهم الحكومة حساباً يعادل وزنهم الذي يتوهمونه بالضجة العالية وإحداث جلبة مثل جلبة البرميل الفارغ. فلهذا فبغياب الإمام الصادق عن ساحة المعارضة وقيادتها يخلو لهم العش ليبيضوا ويفرخوا فيه بمزاجهم ويحاولون محاكاة صولة الأسد دون أن تكون لهم قوة الأسد.

لكن الحكومة التي تعمل بلا إستراتيجية واضحة بل تعمل برزق اليوم باليوم، مثل فريق كرة القدم الذي لايحمل خطة كروية يلعب بها ويعدلها عند الضرورة. فمن دون مقدمات تمّ إعتقال السيد إبراهيم الشيخ رئيس حزب المؤتمر السوداني بمدينة النهود بغرب كردفان لنفس أسباب إعتقال الإمام الصادق. نعم حزب المؤتمر السوداني حزب معارض ويقف في الخط المغاير لخط المؤتمر الوطني ولكنه ليس بالحزب الذي يمكن وضعه في مكان مثل مكان حزب الأمة والحزب ما زال وليداً يحبو في دنيا السياسة السودانية.

كل جريمة السيد إبراهيم الشيخ أنه تكلّم كلاماً عن الجنجويد لم يعجب رجال المؤتمر الوطني في النهود فحرضوا عليه الشرطة لتقبض عليه. والنهود هي موطن الرجل؛ فكم تكون الإنقاذ قد فقدت بقبضها على الرجل وكم يكون مكسبها من ناحية الربح التجاري اقصد السياسي؟ كثيرون ممتنون للرجل وأياديه البيضاء على أهله في المنطقة. وكثيرون يشيدون به واريحته وتواضعه الجم وتبسطه مع العامة ولا يتكبّر على أحد، ألم تخسر الحكومة الكثير بالقبض على الرجل في عقر داره؟ لم يحسبوها صاح وهذه هي سياسة رزق اليوم باليوم التي تطبقها الإنقاذ في كل خطواتها منذ ربع قرن.

إذا كانوا لا يسمحون لقادة الأحزاب السياسية التي يودون التحاور معهم بعرض آرائهم وبرامجهمم السياسية على المواطنين فكيف يكون الحوار ولِمَ يكون الحوار؟ ما هو الغرض من الحوار وما هي فائدته لحزب معارض لا يسمح له بعقد الندوات والحديث لمنسوبيه برأيه وشرح وتفنيد أخطاء المؤتمر الوطني حتى ينفض من حوله الناخبون ويذهبون ايدي سبأ ليخسر الإنتخابات القادمة وتتقدم الصفوف أحزاب أخرى ربما تكون أكثر قدرة على قيادة البلاد لبر الأمان بعد أن أوصلها المؤتمر الوطني إلى الدرك الأسفل في كل شئ نتيجة لسياساته الرعناء والتي لا تسر عدو ولا صديق. بل جلبت للوطن عداوات دول كانت من عداد الأصدقاء المقربين والذين يعتمد عليهم السودان عند الملمات.

حتى نخلص من موضوع الحوار على الحكومة القبض على سكرتير الحزب الشيوعي السوداني وأمين حزب البعث العربي الإشتراكي ومبارك عبد الله وفاروق أبو عيسى، وبهذا يكون قد إنتهى عقد الحوار مع المعارضين ولتتحاور الحكومة مع ال83 حزب المتبقية بالإضافة لأحزاب الفكة المنضوية تحت لواء الحكم الآن ومشاركة فيه بكامل وعيها. (العوج راي والعديل راي).

كباشي النور الصافي
[email protected]





تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1079

خدمات المحتوى


التعليقات
#1033905 [مصباح]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2014 11:19 AM
أترك الأحلام يا"حبيب" واصحى..ابراهيم الشيخ مناضل حقيقي لذلك إلتف الناس حوله بكل حب بشكل تلقائي وسحب البساط "بى حقو " من إمامكم الحربائي الذي كشف الناس كل بدعه ووقفوا على فشله الممتد على مر السنين في الحكم والمعارضة/ نُص في الحكومة ونُص في المعارضة مابينفع، وكان المفروض زولكم يعرف الكلام دا ، لكن طيلة عمره ولاحتى بالأقدمية لم ولن يتعلم من الأيام والتجارب أبداً.عهد الإشارة والبصمة خلاص إنتهى.


ردود على مصباح
[مصباح] 06-14-2014 08:47 PM
يا أبله ياجاهل يامغيّب يا أمي، إنت بتعرف الموضوعية ولاّ سيدك ذاتو الفاشل العاطل الثرثار بيعرفها؟كتبت ليك رد طويل على بذاءتك لكن لحسن حظك لم يُنشر، أنت لاتفهم المكتوب فجهلك وتشنجك وتبعيتك أيها الأعمى تحجب عنك ضياء الحقائق ونعمة العقل ، بنات سيدك هذه العائلةطبعها إنتهازي ولاتحرك أفرادها إلاّ المصالح الشخصية وحب الزعامة والتسلط ةالشو والاضواء، من هو الأقرب لبنات سيدك ياعبد السُخرة!؟ إذا كان حتى أخوانهن باعوهن وباعواأبوهم من أجل السلطة والكراسي/ من هو الأولى بالخروج معهن أيها الأبله الساذج !؟ كمان بكل قوة عين عندك لسان تتكلم عن الجداد ولاتدري أن له مزرعة في بيت إمامك!!؟ ألا يأخذ سيدك العبرة من المناضل الحقيقي ابراهيم الشيخ !؟ أولايرى كيف أن الشعب تعاطف وتضامن معه في حب حقيقي وتلقائي يستحقه فعلاً وعن جدارة!؟ هل يعي سيدكم الدرس فيتعلم !!؟ بالناكيد لا، وأنتم ياتنابلة السلطان جاهزين فقط للبصم والدفاع عنه بالباطل وإساءة من ينتقدوه ويبينون اخطاءه ةخطاياه .

European Union [مصباح جن وفقد المحنا] 06-13-2014 08:51 PM
ههههههههههههاي والله ماشي AlMahdi hunting انت؟؟؟ ما بتخيب اول ما تلقى اسم سيدك وتاج راسك تدخل تطرش يا مصباح السجم؟؟؟!' ياخي روق عملتها شيييينة والله خجلان ليك لاحولة ولا قوة الا بالله من عدم موضوعيتك؟؟! ات جدادة حقيقية ولا مأجرينك؟؟ ياخي صب نص قرفة ده في الانقاذ بتهدها لكن الامام صعب عارف ليه يا ود؟؟؟ ربنا حاميه وقلوب ودعوات الملايين!! بعدين يا خايب بدل قاعد تقنص لاسم سيدك امشي كان ميدان الرابطة بنات الصادق اعتقلوهم من هناك وانت قاعد تجعر وتتشمشر بلا يخمك انت وكيبوردك يريحنا من قرفك


كباشي النور الصافي
كباشي النور الصافي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة