ناس الرئيس..!ا
02-07-2011 03:30 PM

تراســـيم..

ناس الرئيس..!ا

عبد الباقي الظافر

أمس الأول تفاجأ جمهور المواصلات بسوق جاكسون برجل يحمل علماً ويهتف وحده.. وبما أن الموسم مليء بالثورات الشعبية اهتم الناس بحامل اللواء.. الرجل الذي افصحت لاحقاً الزميلة الصحافة عن هويته يعمل مهندساً.. كان يحمل علماً ثلاثياً مكتوب عليه جمهورية الخرطوم الإسلامية.. ويهتف بشعارات عنصرية تمجد انفصال الجنوب.. الشرطة التي تتحسس سلاحها هذه الأيام ألقت القبض على المواطن بتهمة الإزعاج العام. السيد رئيس الجمهورية وفي احتفال شعبي بمطقة الكباشي شمال الخرطوم قال إن انفصال الجنوب حسم هوية السودان الإسلامية بصورة نهائية.. واعترف أن نحو 98% من سكان السودان الشمالي هم مسلمون.. بمعنى أن هنالك أقلية قليلة ما زالت على غير دين الإسلام.. هذه الأقلية يبشرها الرئيس (كل من يقول لا إله إلا الله هو زولنا ورفيقنا).. بمعنى الأقلية الجديدة لا تشملها رفقة رأس الدولة. يبدو أن الجمهورية الثانية لم تستفد من تجربة سابقتها الأولى.. جنوب السودان فر بجلده جنوباً.. السودان فقد ربع أرضه وخمس سكانه.. نتائج استفتاء الجنوب حققت رقماً قياسياً.. الذين رفضوا الانشطار لم يصلوا اثنين بالمائة.. أين مسلمو جنوب السودان؟.. أين قيادات المؤتمر الوطني نفسه؟.. كل هؤلاء اختاروا الانفصال لأننا لم نحسن معاملتهم. إذا ما لم تستوعب الدولة السودانية الجديدة حقوق الأقليات الاثنية والدينية.. سنصنع جنوباً جديداً.. ستجد قبائل وشعوباً.. إن الجمهورية الثانية لا تشملها ولا تعبر عنها.. ونعود لذات المأزق.. وستشتعل حروب جديدة في أطراف السودان أو في قلبه يغذيها إحساس الغربة عن الوطن. البذرة موجودة.. الاشتعال لا يحتاج إلا لعود ثقاب.. مالك عقار يحكم النيل الأزرق وتحت إمرته ألوف مؤلفة من بقايا الجيش الشعبى.. عقار هذا يتحدث العربية ولكنه فخور جداً بجذوره الأفريقية.. وذات الأمر ينطبق على جبال النوبة حيث توجد أقليات مسيحية.. وقبائل لا تتحدث بلسان عربي ولكنها تنتمي تاريخياً لهذا الوطن العريض. نحن في هذا التوقيت مطالَبون بتحييد العربية من الصراع.. في لبنان يوجد تعدد اثني وديني.. إلا أن الجميع فخورون بلسانهم العربي.. الاسلام في السودان راسخ ولا يحتاج لأن يصبح لافتة تعرف بلدنا. لا توجد دولة واحدة تقر علنا أن اهتمامها ورعايتها لا تشمل كل مواطنيها.. حتى إسرائيل رغم عنوانها الديني فربع سكانها من العرب الذين يحملون جنسيتها ويقاتلون في جيشها.. لماذا نصر على تحقيق أرقام قياسية سالبة. في كل عام يزور السيد الرئيس النادي القبطي لتناول إفطار رمضان مع أقباط السودان.. هل بعد هذا اليوم يصبح هؤلاء المواطنون (ما ناس الرئيس )وبالتالي ليس عليه تلبية دعواتهم الاجتماعية. السودان قطر فيه تعدد.. ويمكن لهذا التباين أن يكون مصدر قوى ومنعة إن أحسنا استثماره..وإن تحدث الساسة في هذا الأمر بحذر واحترام.

التيار

تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2562

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#92052 [gasim ali]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2011 01:37 AM
في كل عام يزور السيد الرئيس النادي القبطي لتناول إفطار رمضان مع أقباط السودان الذي يحتوي علي العدس والزبادي...هل بعد هذا اليوم يصبح هؤلاء المواطنون (ما ناس الرئيس )وبالتالي ليس عليه تلبية دعواتهم الاجتماعي لتناول العدس والزبادي.....غايتو عندك كتابات فطيره. جنرالنا الراقص .قال إن انفصال الجنوب حسم هوية السودان العربيه و الإسلامية بصورة نهائية.. واعترف أن نحو 98% من سكان السودان الشمالي هم مسلمون...وهويه السودان عربيه اسلاميه سمي الاشياء باسمائها وبطل اللف والدوران قال ايه قال تحدث الساسة في هذا الأمر بحذر واحترام...


#92042 [جنرال شهيد معاش ..]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2011 12:23 AM

زمان كانوا بقولوا (ناس الجيش) يا سعاد نفخر بيهم ، لمّا كان الجيش مهمتو حفظ حدود البلاد ، وبعد ما الجيش ترك المهمه دي وبقى ما عندو غير الإنقلابات والسكن في المدن والبحث عن حطام الدنيا .. هسي بقت (ناس الرئيس) ..

سبحان الله ..


#92028 [Zingar]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2011 11:28 PM
كان زمان عندنا ابراهيم روثمان لكن بفضل الأنقاذ اصبح عندنا عبدالباقى برنجى.


#91980 [محمد موسى]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2011 09:03 PM
ناس الرئيس ؟؟؟ لا احسن ناس لالا !! قال ناس الرئيس قال- هو الرئيس عندو ناس غير امثالك ياكسار التلج فى الجزيرة


#91958 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2011 07:41 PM
نحن لا يحكمنا سودانيون وطنيون. نحن يحكمنا التنظيم العالمى للأخوان المسلمين ولا يهمه أن تتمزق الدولة أو تندثر أو يموت كل شعبها.


#91919 [دارس]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2011 06:17 PM
استمتع صباحا بقراءة التيار ورقا ثم اتي لاقرأ التعليقات إلكترونيا (شكرا الراكوبه ) اود ان اضيف باننا سودانيين لسنا عربا ولا افارقه ففي البيت الواحد الوانا مختلفه وايضا درجة اسلام مختلفه متشدد وسط ثم يادوب يصلي فلا نسميها اسلاميه ولا علمانيه بل هي دوله سودانيه سمحه


#91890 [الزول الساكت ]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2011 05:33 PM
هذه الأقلية يبشرها الرئيس {كل من يقول لا إله إلا الله هو زولنا ورفيقنا...} وكل من اكل العدس والزبادي مع الوالي هو زولنا...وكل من جاب ليهو دلوكة


#91856 [blackberry]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2011 04:15 PM
أخي أبو يحيي تحياتي لك
هؤلاء الاسلامويون والإخوانين لهم إسلوبهم الخاص ( تمسكن إلي أن تتمكن ) جماعتنا في السودان كان يخططون لحكمهم هذا منذ سنوات , فهم صبورون إلي حد بعيد... أثناء هذا الصبر يتمكنون من إقامة المؤسسات والتغلغل داخل أجهزة الدولة علي جرعات ثم بعد ذلك يمتلكون ويتملكون كل الملفات الإقتصادية والأهم من ذلك رعايتهم للأشبال والأطفال منذ دخولهم المدارس ومحاولة غرس توجههم فيهم.
لذلك لا عجب في أن يبتعد الإخوان المصريين عن الحكم علي الأقل في هذه الفترة لكنهم سيخططون في المستقبل لذلك وسيساعدهم مناخ الحريات في ذلك فهم أخبث مما نتصور.


#91838 [ابويحيي]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2011 03:45 PM

الإخوان والدولة
أما الإخوان المسلمون فقالوا إنهم لن يقدموا مرشحا في أي انتخابات لتعيين خليفة لمبارك.

وقال القيادي في الجماعة محمد البلتاجي –الذي يمثلهم في لجنة للتفاوض على الحكومة الانتقالية- إن الهدف هو حرمان مبارك من الحجة التي يخاطب بها الغرب والقائلة بأن نظامه قلعة حصينة ضد التطرف الإسلامي.

وأضاف أن هدف الإخوان بناء \"دولة مدنية\" لا دينية، وهم يريدون \"ديمقراطية حقة تسود فيها الحرية وعدالة اجتماعية حقيقية\".

المصدر:
نيويورك تايمز


عبد الباقي الظافر
عبد الباقي الظافر

مساحة اعلانية
تقييم
1.20/10 (28 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة