المقالات
السياسة
كباشي .. التمادي في مدح الإمام !!
كباشي .. التمادي في مدح الإمام !!
07-11-2014 03:44 AM



قرأت للكاتب كباشي النور كثير من المقالات وبصراحة أعجبت ببعضها وخاصة تلك التي تناولت الأوضاع داخل حزب الأمة بتحليل ممتاز والنقد الموضوعي لكثير من ممارسات الحزب ولكن لن أتوقف عند – نقطة الرجوع مرة أخري إلي مدح الإمام كما يفعل كثيرمن منسوبي الحزب وتحول بعض الأماني والمشاريع الكلامية إلي إنجازات بعد أن أدمن حزبكم إنتاج المشاريع التي لاتري بالعين من تهتدون وتفلحون والأرانب وسفينة نوح وتذكرة التحرير... ألخ.
مواقف الحزب والإمام هي سبب النقد ولاعلاقة للحزب الشيوعي بتودد حزبكم للإنقاذ منذ ربع قرن وماعلاقة الحزب بدخول عبد الرحمن للقصر وبشري للأمن ووقوف – الإمام – في المنطقة الرمادية لربع قرن من الزمان ينظر ويسافر ويكيل التهم للناس ويكتفي رئيس الوزراء الذي سرق منه الحكم بمعارضة شائهة كلامية نظرية لاتسمن ولاتغني من جوع.
وإن كنت لاتعلم – أعلم – الصادق من أحب الناس إلي قلب الإنقاذ لأنه لايعارض ولايتواني في الهجوم والتشويش علي الآخرين وينتظر حتي يسقط النظام من تلقاء نفسه ليأتي وينصب نفسه بطلاً ويعدد الإنجازات التي غابت في الواقع وظلت متقدة فقط في عقل الإمام وهي إنجازات تمشي فقط في كتب وخطب الرجل ويردد – البعض – ذات الإنجازات المعلقة في الهواء.
حديثك عن ياسر عرمان وجبال النوبة وتضحيات النوبة والحرب لاتختلف عن أحاديث قادة حزب المؤتمر الوطني وهل الحزب الشيوعي هو الذي يقصف جبال النوبة بالطائرات ؟وهل الحزب الشيوعي هو ممول قوات الدعم السريع والجنجويد ؟!!... هذا الملف من الأفضل أن تصمت فيه .
خارج النص ..
الهيئة المركزية قدمت إعتذاراً واضحاً لقوات الدعم السريع
ماذنب الحزب الشيوعي في هذا التراجع؟؟
ثم أصدرت هيئة شؤون الأنصار بياناً وقالت فيه – الإمام لم يعتذر؟ تناقضات حزبكم ياحبيب !
** الحزب الشيوعي له تاريخ وسجل وأنت غير مؤهل لمحاكمة تاريخ هذا الحزب العريق !
** إساءاتك للحزب الشيوعي لن يدفعنا للإساءة لكيان الأنصار ولنضالات كثير من قادة الحزب ولن ننسي مواقف الأمير نقد الله وغيرهم.
** أما مواقف الحزب الحالية فهي أصبحت معروفة للقاصي والداني وعليك التوقف عن إنتاج الإنجازات المعلقة في الهواء. ولك كل الود.
** كباشي واصل العزف (المنفرد) وحرق الكثير من البخور في بلاط الإمام وكتب عن إنجازات حزب غارق في الأوحال وينتج ويصدر – الكلام – وزيارات الإمام إلي القاهرة والبحر الميت وبعض الأمثال الشعبية في نظر كباشي ( حاجة كبييرة).


[email protected]

تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1056

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1056666 [ودالنيل تمساح]
1.00/5 (1 صوت)

07-12-2014 06:02 PM
كلكم زى بعض
لا فرق بين الشيوعى او الانصارى او الكوز او الاتحادى
نتمنى ان يذهبوا الى مزبلة التاريخ


#1056420 [عصام عباس]
1.00/5 (1 صوت)

07-12-2014 10:38 AM
صراحة ياناس خليكم واقعيين كان الاستاذة سامية او الاستاذ كباشي او غيرهم من الذين يتحدثون عن

الاحزاب مافي حاجة ضيعت السودان غير الحزبية والطائفية دي يقول ليك دا انصاري ودا ختمي ود شيوعي ود حركة اسلامية وفي النهاية المحصلة شنو شعب عايش على خط الفقر وكلو مشرد حول العالم وكل الاحزاب دي بقت عبارة عن احزاب كرتونية ديكورية واول الاحزاب دي حزب الامة ياخي بالله ياناس بالعقل كدا انا اكون معارض واولادي الاثنين في الحكومة بس اقنعوني بالمعادلة دي كيف تكون والامام وغيرو من الاحزاب الديكورية عايشين من خير الشعب السوداني البتسرقو الحكومة من الشعب جهارا نهارا وتاكلو وتديو للامام وغيرو وغيرو خلوني من امامكم ومن احزابكم الكرتونية الديكورية وشوفو موضوع تاني غير الامام لانو الامام دا كرتو اتحرق وبقى كومبارس للنظام (الإمام خلو أقرعو الوطن المكلوب والمغلوب على أمره )


#1056096 [ساره أحمد]
3.00/5 (2 صوت)

07-11-2014 09:44 PM
والله ياناس حزب الأمة أمركم محير ، بعد كل الأحزاب إكتشف حزبكم (الكبير)
أن البشير يريد المحاصصة والمشاركة من الحوار -راجع بيان الامة والإصلاح الآن
ربع قرن والإمام يحاضر في الناس ولا يفعل
حزب الشخص الواحد والأسرة الواحدة


#1055875 [الفنجري]
1.00/5 (2 صوت)

07-11-2014 12:54 PM
كلكم بلاء يخمكم وين التعليم وين الصحة ووين العزة والكرامة الكنا فيها بهطرقاتكم وصلنا الحضيض وما زلتم تجعجعون في رؤسنا يلا بلا لمة فارغة معاكم بلا قرف.


#1055818 [كباشي النور الصافي]
1.00/5 (3 صوت)

07-11-2014 10:40 AM
هذا هو الكيل بمكيالين ... مشكورة الاستاذة سامية نوري في وضوحك وظهورك كشيوعية تدافعين عن الحزب الشيوعي السوداني وياسر عرمان ... اموت واعرف الرابط بين ياسر عرمان والحزب الشيوعي.
رأيك في الإمام هو الرأي الآخر ومستعدون لسماعه ولكنا لسنا ملزمين بقبوله.
لست مسؤولاً عن حب الإنقاذ للناس .. تحب من تحب وتبغض من تبغض وهذه حرية شخصية.
أنت لست في موقع يتيح لك تحديد ان كان الحبيب الامام يعارض ام لا! فلكل شيخ طريقته.. ولكن إما أن يتبع الحبيب الامام طريقة الحزب الشيوعي في المعارضة أو يكون غير معارض فهذه وجهة نظر ليس إلا.
في جبال النوبة يتعارك الحكومة وتابعي الحزب الشيوعي وعليه عندي الاثنان سواء بسواء.. فهلا نقلوا الحرب حيث يوجد منسوبين للحركة والحزب الشيوعي ويتركوا مواطن جبال النوبة في حاله لانه مسكين ومغلوب على أمره ومقلوب العيش.
تكذبون المؤتمر الوطني عندما تريدون و تصدقونه عندما يحلو لكم تصديقه.. الكيال بمكيالين
سوف نواصل العزف الجماعي ونقول النصيحة التي في ضنب نمر لكم لو قبلتوها كتر خيركم وكان رفضتمونها فهذا خياركم.
نقترح على الحزب الشيوعي رمي طوبة حزب الامة والانصار وقلب الإنقاذ بمفرده ومن معه يادار ما دخلك شر. والفيصل صندوق الإقتراع وراي الشعب الحر في انتخابات حرة غير مخجوجة كما تقولون. (100/2)
أما لو كنت يا استاذة سامية نوري لا تعرفين الأمثال الشعبية فهذا ناتج عن إختلاف البيئة التي تربى كل منا فيها.
وما تنسي العوج راي والعديل راي


#1055812 [الضكر]
1.00/5 (3 صوت)

07-11-2014 10:24 AM
اختي بل حزب الامة القومي هو صمام امان السودان

بشرى وعبدالرحمن قدموا استقاللاتهم من حزب الامة القومي وبعد دا نحن مابتعرفهم تنظيميا وهذا وزرهم الشخصي وكل امرئ بما كسب رهين ولا تزر وازرة وزر اخرى

وذي ماقدم الحزب الشيوعي بمؤسساته كلها وشارك حكومة الانقا وفق اتفاق التجمع الوطني الديمقراطي والي خرج منه حزب الامة القومي بزعامة الامام الصادق رافضا المشاركة في نظام البطش والي شارك فيه الحزب الشيوعي ونال حصته من الكيكه في المجلس الوطني ومجالس الولايات ونحن ماعندنا قنابير بنعرف من الشارك ومين الماشارك واتفاق القاهرة خير دليل ومشاركة الحزب الشيوعي كانت في حكومة الانقاذ بمؤسساته التي تدعي النضال والحرية والموافق الواضحه والوطنية بالمشاركة بمؤسسات الحزب مش بي افراد وافراد قدموا استقالتكهم ي حالة بشرى وعبدالرحمن ارحمونا ولا تدلسوا الحقائق وتزيفوها نحن عندنا عقول بنفهم مش رعاع والله اكبر ولله الحمد


#1055790 [البعاتي]
3.00/5 (2 صوت)

07-11-2014 08:49 AM
أوجزت فأبدعت .


#1055755 [امابي صميم]
1.00/5 (2 صوت)

07-11-2014 05:54 AM
بل حزب الامه رقم قمين بان يكون صمام امان الوطن وجذره الراكز وتاريخه التليد الباسل , سوداني ميه الميه , جسور , صميم , رزين وباذخ , قيادة وقاعدة وانصاراً ميامين , لم يفلح اليسار القوي حينما كان كذلك ان يهز قواعده او يغتال قادته كما يفعل مع الخصوم دوماً وذلك مرده لفرادة الامه وقادته وانصاره فهم جوهرة صدر السودان بقيمه وتنوعه وتعدده وتضحياته الجمه العديده لعيون عازه وهل اغلي من عيونها يبغي ! , انتم صباح مساء تتحدثون عن عبد الخالق والشفيع وجوزيف وقاسم امين والتجاني ونقد , هل يوماً واحدا تعرض لكم اي من كتاب الامه ومناصريه بتداخل حاسد او تصحبه رياح الغيره الهوجاء او تتخلله روح عدائيه , لا لم يحدث , لأن اهل الامه لا يخلطون "الكيمان" عن قصد وسوء طويه !كما انتم دوماً , لكن كباشي الكاتب المغوار وغيره كثر استلوا اقلامهم وافلحوا بصحوة تجهر بالحق والدفاع عن الانتماء الصلب لجزب قلبه علي الوطن وزعيم لم ينفك يجاهد من اجل فجر ديمقراطي حقيق وحريه كامله وحفظ لمكونات ما بقي من الوطن الحبيب وانتقال مدني مهندس , لا هواجة فيه كتلك التي تجعل الادلجة الزائفه ترتدي لباس العسكر الجهول فتعود عقول الادلجه التي لا تتعلم من تاريخها ودمائها شيئاًبثورة تصحيحيه يروح ضحيتها من راح ! فلا الامام الصادق غر او ضعيف يأتمر بامر الاخرين لينفذ مشاريعهم العجوله تكسبا لمصالح فئويه او حزبيه ضيقه يراد بها فش عباين بادوات ودماء اخرين فيحرق الجميع ويبقي اصحاب الشارات الحمر والحداثويين والنخب الكوارث ! , ولا الامام من ال البربون كي لا يتعلم من تجارب ابا ودنوباوي او 76 او حتي اسمرا القريبه ! الم تراهنوا علي الحركه الشعبيه فباعتكم بثمن رخيص وجلست وفاوضت وقاسمت واستردفتكم في برلمانات الاستبداد الضحي الاعلي , بعد كل هذا انقسم الوطن فخسرتم الرهان ولم تقولوا بغــــم !! , الامه والانصار وامامهم وزعيمهم اهل وطن حري بهم ان يحافظوا عليه ويخرجوه من روطته اي الوطن لا "النظام" وليفعل من يشاء ما يشاء ولترفعوا ايدي واقلام وحناجر الوصايا عن الامه والحبيب الامام , فلم تعودوا انتم انتم حين اصطفيتم انفسكم وواجهاتكم وقوتكم الموجهه تحرق وتشتم وتتامر وتغتال يمين شمال ! , كما لم نعد نحن نحن فالمياه تحت الجسور قد عبرت الي عوالم اخري صار الحق والصمود وقوة الروح الكاشفه ونور الصدق تفعل فعلها كما فعلت عند انبلاج فجر المهدي وثورته الوضاءه . "المي بارد بقد الدلو" وها هو الفجر لاح ولا ريب سيأتي الصباح وفجر الحريه العبقه الوريفه .. الحبيب كباشي , قلمك سنين و جسور ,, لا اوقف الله لك مداداً , الكفه راجحه بعون الله ونحن مع الامه وامامها لن نرجع شبراا او كما قال الجميل ود المكي , !!


ردود على امابي صميم
Sudan [بت ملوك النيل] 07-11-2014 11:57 AM
يوماً واحدا تعرض لكم اي من كتاب الامه ومناصريه بتداخل حاسد او تصحبه رياح الغيره الهوجاء او تتخلله روح عدائيه

وانتو يا اخوى عندكم كتاب

قال كتاب قال

Sudan [Amin Ahmed] 07-11-2014 11:32 AM
الأخ كباشي النور الصافي كاتب ممتاز لا شك في ذلك. وأحس بأنه من الذين يكتبون بإستقامة وعفة. وفي أحيان كثيرة لا يتوانى عن نقد الإمام الصادق المهدي نفسه. لكن حقيقة أثار إستغرابي مقاله المشار إليه بشدة. الحزب الشيوعي رغم عدم علاقتي به يعد من أكثر الأحزاب إستقامة في خطابه السياسي، وأقول أكثر إستقامة بدون أن يعني موافقتي على كل مواقفه. وو قائع التاريخ السالب التي تطرق لها الأستاذ كباشي، رغم صحة بعضها، إن لم يكن كلها، في تقديري، إلا أنها لا تعني براءة الآخرين مما هو أفظع. لقد إنتقد الحزب أخطاءه بكل وضوح وأثبتت الأيام أنه صادق بإعتبار أنه وخلال أكثر من أربعين عاماً لم يسجل له موقف غير شريف.

ينطبق نفس الأمر على حزب الأمة الذي تجاوز الكثير من أخطائه سواءاً تصريحاً أو تلميحاً، أبسطها نجاح الحزب في ضبط أنصاره التواقين للشهادة في سبيل ما يعتقدون بصحته من إستخدام العنف في العمل المدني، وهذه شهادة لا تفهمها الأجيال الجديدة التي لم تعاصر أحداث المولد أو إستقبال الرئيس محمد نجيب.

الأخ كباشي، أنت رجل نظيف وعفيف وقوي العبارة؛ كما أنك ديمقراطي حت النخاع. والأمر كذلك، نحن قراءك لدينا عليك ديناً ثقيلاً وهو أن تكون واضحاً جداً تجاه الوضع الغريب جداً للحزب الأهم والأكثر تأثيراً على ماضي بلادنا وحاضره. إذ لا يعقل أن يكون حزباً مثل هذا موضعاً للسخرية وهدفاً للوصف بالإنتهازية، بل وصل الأمر حد إتهام قياداته بأ النظام "ماسك عليها شئ"، وهذه آراء منتشرة لدى الشباب النشط من كل الأحزاب بالمناسبة. وهذا كله بسبب الضبابية التي يجب أن تثير قلمك ومن قبل ذلك دهشتك.

أنا شخصياً محبتي لكتاباتك لن تنقطع. والعوج رأي والعديل رأي.

United States [alkabitan] 07-11-2014 10:38 AM
يارجل اتقي الله، الدنيا صيام، حزب امة ايية وشيوعي اية واتحادي ايه، واحزاب سودانية شنو؟، نحن محتاجين اعادة خلق للشخصية السودانية اولا، وتربية هذة الشخصية تربية وطنية وثقافية ودينية بعد دخول جماعات الهوس الديني، كل العمم البتمشي المأتم وحفلات الزواج وبتخلي الشباب صدورهم مفتوحة في سبتمبر ديل ما احزاب، كرور. والله مادمر السودان غير الاحزاب هم السبب فيي وصول العسس للسلطة، وانصاف المتعلمين الذين يهتفون للاخرين ان هم تفوهوا بكلمة، حسبنا الله.


سامية نوري
مساحة اعلانية
تقييم
3.25/10 (5 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة