07-20-2014 08:36 AM


وزارة التربيه...اعاره بلا عداله...ووكيله فوق الكل..!كلما قلنا ان هذه اخر التجاوزات اطلت علينا اخري اكبر واغرب...فمن وزارة التربيه والتوجيه بشمال كردفان ياتي الغريب...في كل الولايات فتح باب التقديم للاعار ه لسلطنه عمان...بدا التقديم في اليوم الاول مجانا ...وبدأت اعدادا كبيره من معلمي ومعلمات المرحلتين التقديم...اليوم الثاني ادخلوا اشياء جديده ...فرضت رسوم مقدارها 35جنيها...وقالوا ان العمر يجب ان يكون 45عاما فما فوق...وهذا غير موجود في فورم التقديم...الذين قدموا في اليوم الاول تم الاتصال بهم ان تقديمهم غير مقبول الا اذا عادوا ودفعوا الرسوم...والجهه التي قررت الرسوم اداره التدريب وقالوا ان عليك الدفع دون ان تسلم ايصال ...الدفع بلا ايصال فما دفع تم قبول طلبه ومن لم يدفع عليه يطلع لقمة جبل كردفان.وعند الفرز لم يلتزمو ا بالعمر وبعض الذين قدموا لمواد تم تحويلهم الي اشراف...ووظائف الاداره والاشراف تم الكشف عنها في اليوم الاخير عند الخامسه مساء حتي لا يتقدم معلمي الاساس..والمعايير في الاختيار غامضه غير واضحه فليس من بين المعايير الاداء لان الاتحاد المهني للمعلمين وهو واجهة سياسيه للحزب الحاكم فكل مسيس جاء معه والموالين له معه..واعلنت نتيجه الاختيار 63علي ان تجري تصفيه في الخرطوم لاختيار 21معلما ومعلمه...الذين دخلوا في التنافس علي الاعاره يضربون كفا بكف وكيف ان الانتماء السياسي تقدم علي كل ماعداه...فالموالين اخذوا كل الكيكة ...وتركوا للاخرين حسره وندم....كل مدارس الاساس بالولايه تعمل بنظام وكيل واحد الا مدرسه الازهري بالابيض وهي عريقه وكبيره ورائده...هذه المدرسه بها منصب وكيل ثاني...لماذا...فمن اراد الاجابه عليه توجيه سؤاله للاداره التربويه....الوكيله الثانيه مسئوله من الشئون الماليه...وتسببت في نقل مديرين سابقين...حتي رفض المعلمين ان يتم اختيارهم للاداره مع وجود الوكيله الثانيه...وهذا العام تاخر تعيين المدير...ووصل الامر حتي مكتب الوزير فطلب ان يتم الاجتماع مع ادارة الابيض لبحث شكوي احدي المعلمات...ومن قبل قلنا ان التمكين في هذه الوزاره دمر كل شي وان التسيس جعل المتمكنين يفعلون كل شي لان هذه الوزارة هي وزاره الوطني الاولي...والوضع لا يختلف ما بين وزير واخر...لان الوزير ياتي للمنصب من منصه سياسيه ولا يطلب منه ان يقدم برنامج لاصلاح الوزاره واصلاح الحال داخلها...وهي يستعين بمن حوله من الموالين الذين يفضلون اهل الثقه ..!!!
[email protected]





تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1700

خدمات المحتوى


التعليقات
#1062320 [نكس]
4.07/5 (5 صوت)

07-20-2014 11:07 PM
البصدق الجداد بوديهو الكوشة - ديل صادروا ارزاق المعلميين جو البلد معقولة حيخلوهم يمشوا السلطنة - هاردلك علي 35 جنه كان بتنفع الناس في العيد


#1062188 [زول والله كان بيعرف التعليم كويس]
4.07/5 (5 صوت)

07-20-2014 06:05 PM
*يا ايها المعلقين.. لا يصح ان تصفوا وزارة التربية بمثل هذه العبارات والالفاظ التى تتنافى مع ابجديات التربيه واصولها فى المقام ألأول.
*ماذا يضير ان تبوأ اخوانكم معلمو المرحلة المتوسطه القيادة (ان كان اختيارهم لمواقعها جاء عن طريق الكفاءه وحسن ألأداء .. لكن الظاهر ان الحكايه ما ياها ,, وغى الحالة دى رحم الله التعلييييم.

* لكن حقو يا جماعة الخير ايدا ما تخلّو المنقه تروق.. قالولنا خورطقت حتعوووووود !! وقرييييييبن !!!! الكلام ليهو 48 ساعه .. الموضوع وصل وين؟ ما تقولولنا عايزين تكوّنو لجنة تسيير تنبثق عنها استراتيجيه تتفرع منها خرطة للطريق تنداح منها برامج عمل مرحلى !!

*الفرحه شاقّنا .. ما عدنا قادرين ننتظر .. المتوقع للآن ان يكون النصرى حموه وعبد الحليم وبقية العقد الفريد من المعلمين رجعو ومعاهم عربان وعوض وعم عبدالله وادريس ساقو البصات واللوارى والكتب ومعدات المعامل والسراير والمراتب اللى جابوها الخريجين فى العيد الفضى 1975(اللى طبعن ألأنقاذ خزنتها احتفاظا بها الى ان يجى زمن ارجاع كووول شىء الى ما قبل الثلاثين من حزيران 1989 وين اعلان الحدث السعيد ..يوم " الخور الخصيب من جديد يتحركن اشجارو,, وفى روضة كثيب من تانى يجمعو السمار .. وطقت تهلل وتكبر والخور تنكشف انوارو .. وعقبال حنتوب والوادى قريب يحيو المسيد بنارو .. ويرجع ود ساتى وبراون يعيدو الامل لمسارو" ..تهليل ..تكبير .. يزغاريت يا ناس السودان!!!


#1061892 [مع العدالة]
4.19/5 (6 صوت)

07-20-2014 11:06 AM
هذه اعفن وزارة فى السودان او لو اردت الحقيقة هى ادبخانة الوزارات بالسودان وفيها حملة الجرادل التى يتجمع فيها الغائط ..ياخى هاك الاسماء دى موجودة فى رئاسة الوزارة قبل تاسيس المؤتمر الوطنى ذاتو وهم جلهم معلمى مرحلة متوسطة كانوا فاشلين فى مدارسهم
1/اسماعيل مكى وزير التربية معلم مرحلة متوسطة
2/عادل بشير الخليفة مدير التدريب معلم متوسطهبالوزارة من 2001 وختى تاريخه
3/محمد ضى النور الامين العام للنقابة ومدير كازقيل السابق معلم متوسطة
4/الامين بشير مدير عام التعليم معلم متوسطة
5/ادريس بكرى مدير الاهلية معلم متوسطة
6/عمر ابو الحسن وكيل النهضة معلم متوسطة
7/حمد المامور معلم متوسطة
8/محمد عثمان جبارة من 1999وحتى تاريخه بالوزارة
9/عبد الواحد حمد النيل من 2000وحتى تاريخه مديرا لشئون الطلاب
10/ النذير بركة من2002وحتى تاريخة مساعد مدير شئون الطلاب علما بانه تعين فى 2000
اما ان اردت المدراء الذين ظلوا فى مواقعهم من 2000وحتى الان اى لمدة اربعة عشر سنة والله لا تستخرج منهم الا الذين انشاءت مدارسهم واصبحوا مدراء لها


حامد احمد حامد
 حامد احمد حامد

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة