المقالات
السياسة
كنانة .. يخربون بيوتهم بأيديهم
كنانة .. يخربون بيوتهم بأيديهم
07-25-2014 07:57 PM

لم أجد تشبيها أبلغ للازمة التى افتعلها وزير الصناعة السميح الصديق صاحب التاريخ غير المعروف وكذلك الانجازات فما يفعله فى صراعة مع شركة سكر كنانة الا تخريب متعمد لما تمتلكه بارادتك وهو ما فعله يهود بنى النضير عندما اجلاهم النبي صلي الله عليه وسلم من المدينة دمروا منازلهم التى بنوها بأيديهم وها هي كنانة يتم اليوم تخريبها بأيدى من يدعى انه وزيرا للصناعة وهمه اصلاح واقع الصناعة المزري فالالاف من المصانع التى كانت تعمل فى السودان قد توقفت مصانع لاحصر لها بداية من النسيج وتعليب الفاكهة والخضروات ودباغة الجلود والالبان والمياه الغازية والكيماويات وووالقائمة لاتحصى كلها خرجت من الخدمة بسبب سياسات الدولة الخاطئة منذ مجئ الانقاذ .
ماذا قدمت للصناعة المنهارة فى البلاد والتى حزر اكثر من خبير بانهيار تام للصناعة فى البلاد فى القريب العاجل بسبب ارتفاع الدولار وتكلفة التشغيل والجبايات والفساد وغيرها من الامور التى دفعت المستثمرين السودانين قبل الاجانب لمغادرة السودان الى الدول العربية والافريقية واثيوبيا القريبة شاهده على استثمارت رجال الاعمال السودانين والتى فاقت الثلاث مليار دولار ماذا قدمت يا وزير الصناعة للصناعة فى السودان الذى تباع مصانعة فى المزادات وتحول مكايناتة الى (الخردة) لبيعها هي الاخري .
كنانة سيدى شركة ناجحة بكل المقاييس دون مراجعة لا تحتاج انت ولا المراجع العام لمراجعتها فانت لا تملك الغالبية فيها لمراجعتها ما تفعلة لا يعدوا ان يكون كلمة حق اريد بها باطل ماذا فعل المراجع العام فى الفساد الذى كشفه فى مراجعتة للشركات والمؤسسات كل عام هل تم تقديمهم للمحاكمة واستراد المال المسروق اما مجرد اوراق يتلوها كل عام تذهب بعده الى الارشيف ما مصير الاموال المجنبة ؟
كنانة واحدة من النمازج المشرفة للاستثمار العربي فى السودان بشهادة العرب منذ السبعينات وليس بشهاداتك مزدوجة المعايير والمرضي الذى فصلتة واحد من الاكفاء فى مجال صناعة السكر اذا كنت حقا تريد ان تكون مصلحا ومدافعا عن (المراجعة) لصالح البلد دعك من كنانة التى تقف على رجليها وابدأ بالمصانع المتوقفه التى سكنها (البوم) وهاجر اصحابها الى الخارج قدم حزم تشجيعة للصناعة من اعفاءات وغيرها قاتل من اجل تحقيق ذلك فى وزارت المالية والجمارك من اجل نهضة الصناعة فى السودان الذى اصبح يستورد كل شي حتى (الصلصلة) اصبحنا نستوردها والاراضي الزراعية صالحة لزراعة كل المحاصيل والفواكهة .
على الدول العربية ان تتمسك بموقفها و(بمرضيها ) فى صراعها مع من لايملك شي انت الان وزير صناعة اثبت لنا أنك قادر وانشي لنا (شئ) ليس بالضرورة ان تكون شركة فى حجم (كنانة) يكفي مصنع (للصلصة) .

bakreey2007@gmail.com

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1593

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1067180 [كاسترو عبدالحميد]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2014 06:58 PM
يا معالى الوزير : النظام عايز منك انجازات مثل انجازات الوزراء الذين سبقوك فى الوزارة وتتمثل هذه الأنجازات فى قفل اكبر عدد ممكن من المصانع والورش الصناعية. اما اذا حاولت اعادة المصانع المقفولة فسوف تجد نفسك فى الشارع . نصيحتى لك استمر فى التدمير ولا تخالف سياسة النظام الذى هدفه الأول تدمير السودان وكل القيم والأخلاق والبشر والحرث والزرع والحيوان الخ ...


#1066033 [ادروب الهداب]
2.00/5 (1 صوت)

07-25-2014 10:24 PM
يااخوانا العمليه واضحة وضوح الشمس هؤﻻء عصابة جاءت لتدمر بلد اسمه السودان ....الي متي تنتظروا اﻻصﻻح بعد 25 سنه من الدمار
والمسلسل لسه شغال!! !


ردود على ادروب الهداب
United Arab Emirates [julgam] 07-27-2014 10:05 AM
والمصلصله لسه شغال


#1066031 [AL SATARY]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2014 10:21 PM
دفعوا ليك كم علشان تكتب هذا الكلام الفارغ


بكرى خليفة
بكرى خليفة

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة