المقالات
منوعات
السبب...النسوان
السبب...النسوان
07-29-2014 10:55 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

في شارع (المك نمر) بالخرطوم وبالقرب من اشارة شارع (البلدية) وقفت امرأة ثلاثينية علي قارعة الطريق وهي تتحدث بصوت مرتفع في هاتفها الجوال ،كانت المرأة متوسطة الجمال ترتدي ملابس غير متناسقة الالوان توحي لك وللوهلة الاولي انها قدفتحت خزانة ملابسها وارتدت ما وجدته امام عينيها مباشرة دون تدقيق او تفكير في ما اذا كانت تلك الملابس تصلح لمشوار صباحي او حفل مسائي راقص .
كانت تلك المرأة تتحدث بلهجة حادة جدا وتشوح بيدها حتي كدت ان اصاب جراء تلك التلويحات وقد وضح جليا من خلال مكالمتها انها كانت تتحدث مع شقيقها حول زوجته وقد ارسلت له الكثير من الايماءات بمايوحي بسوء زوجته ووجوب ان يفكر جديا في طلاقها .
بعد تلك المكالمة نظرت في كثير من العلاقات الزوجية التي اعرفها وادرك تماما انها في مهب الريح وقد وجدت ان الرابط في كثير من تلك الخلافات...... يعود الي امرأة ما .
نعم فهي اما شقيقته او شقيقتها او امه او امها او قريبته او قريبتها او زميلة في العمل او حبيبة سابقة ،وهكذا قبيلة النساء من حوله وحولها .
والغريب في الامر ان تكون مشاكل المراة سببها امرأة ما فلماذا تعمد حواء الي ايذاء حواء لماذا ذلك الاحساس بالغيرة والحسد والرغبة في افساد سعادة الآخر .
بعض النساء يعانين من مرارات شخصية غالبيتها اجتماعية بحتة فهي اما غير متزوجة تؤزمها تلك الفكرة او مطلقة تخنقها عبرات التجربة او متزوجة تعاني ويلات رجل قاسي او شقيقة غير مرغوب فيها او ....او ...
كل ذلك قد يدفع بأحداهن للعمل علي توغير قلب شقيقها او قريبها او ذلك الرجل في حياتها ان تعمل علي شحنه ضد المرأة الموجودة في حياته تحت اي مسمي.
رغم انه وفي احيان كثيرة تكون الخلافات مع زوجة الاخ والتي وفي كثير من الحالات يكون الزواج منها اثر ترشيحها من قبل شقيقه زوجها
ولكن بعد الزواج تحاك المؤامرات وتدار المعارك بليل يكون فيه الزوج آخرمن يعلم بتلك القصص والاحاجي.
لذلك عزيزتي المرأة في حياتك الزوجية والاسرية ابحثي في خلفية مشاكلك مع ذلك الرجل ستجدي وبكل وضوح ان احداهن قد نسيت( قلم كحلها) في جيب رجلك.
[email protected]

تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 4740

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1069828 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2014 11:24 AM
في مقال اخر قلتي احسن اللوك القديم .. تاني رجعتي


#1069499 [هدهد]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2014 08:05 PM
أنتى باين عليك بتاعت شمارات وهذه طبيعة معظم النساء وخاصة عندما يجدن مادة دسمة كهذه تتتعلق بالقوالات بين الراجل ومرتو واخواتو أنتى رخيتى اضانك وتبعتى المسكينة دى وهى لا تدرى لمن ضيعتى مكانك الماشا ليهو وسمعتى كل المعلومات والقوالات ، او لا ما من حقك تتصنتى لكلامها وتقومى بمتابعتها بهذه الصورة صدقينى تفوقتى على الايواكس فى التنصت وكشف الاسرار . حب الاستطلاع كتل الكديس يا سهير اعملى حسابك .


#1069048 [adil mohyeddin]
5.00/5 (1 صوت)

07-31-2014 11:08 PM
هناك قاعدة (علمنفسية)تقول إن مشكلة اى اانسان سببها انسان آخر دون ان تحدد جنسا!!وتعزى ذلك الى الاختلاف فى انماط الشخشية !فمثلا اذا تزوج رجل ذو شخصية قهرية(مثالية)يحب االروتين والرتابة والاحتفاظ بالاشياء القديمة،اذا تزوج من امراة ذات شخصية هستيرية تحب البهرجة و الحديث -كما كان يقال فى الماضى-بصيغة(عتَّر لى سلك التلفون ووالله لو ما إتَّكلتا على التلاجة كنتا كسرتا التلفزيون)،فإن الصدام بينهما حتمى!!وبصفة عامة فان فركشة الزيجات واانهيار الصداقات سببه الاختلاف فى انماط الشخصية!!وقد كان النبى(ص)سبّاقاًفى هذا الصدد عندما قال(الارواح جنود مجندة،فما تآلف منها إئتلف وما تناكر منها اختلف)!!وجدير بالذكر ان اصحاب الشخصية المضطربة يكونون ااكثر صداما مع غيرهم!علما بان اضطراب الشخصية-بخلاف مايعتقد الناس ويوحى به التعبير-ليس مرضاً ولاعرضا لمرض ولاسمة موروثة او مكتسبةبالرغم من انه يولد ويموت مع صاحبه كما البصمة!!ولا يمكن تغييره ولكن-فقط-يمكن لصاحبه ان يحسن من ادائه شريطة الاستبصار بمشكلته :انه -اى اضطراب الشخصية-مثل تقوس الانف :عندما نقارنه بالانوف السويةنجده يختلف عنها الا انه يؤدى عمله على الوجه الاكمل!


#1068980 [ابوفيصل]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2014 08:44 PM
قلم الكُحل فيي جيب زوجها عبارة غير موفقة .. أبحثي عن أخرى .. حتى تكتمل الفكرة ...........


ردود على ابوفيصل
Sudan [adil mohyeddin] 08-01-2014 12:41 AM
معك حق ياابافيصل!فهى كمن ااجتهدت فى صُنع (مُرَبى)،ثم أخطأت(فطعَّمتها)بالملح!!


#1068959 [ساهر]
5.00/5 (1 صوت)

07-31-2014 07:32 PM
فتش عن المرأة؟ لا ليس في كل الحالات. نحن في زمن أصبح الرجال فيها أنصاف رجال وأشباه نساء. كثير من المغتربين طلقوا زوجاتهم بعد سماعهم لإيماءات وإيحاءات وغمزات ولمزات في بيوت العزابة تشير إلى سوء سلوك زوجاتهم اللائي تركوهن خلفهم. صراحة أنا كمغترب أقول أننا قد خلفنا خلفاً أضاعوا الصلوات واتبعوا الشهوات ولم يراعوا إلاً ولا ذمة، واختفى (المأمون على بنوت فريقو). وأقول بصراحة أكثر أن المرأة السودانية تعرضت خلال العقود القليلة الماضية لانتهاكات واستغلال بشع لم يحدث في كل تاريخ السودان الحديث.

- لقد استغل هذا الخلف الأناني الحقير فقر المرأة السودانية وقساوة الحياة، وتدني سعر صرف الجنيه، والتضخم وغلاء الأسعار، أبشع استغلال، فبدل أن يساعد هذه المرأة المسكينة نراه وقد استغل حاجتها إلى المال فقضى وطره منها بدراهم معدودة

- لقد استغل موسرى العهد الجديد فضل ظهرهم أبشع استغلال، فبدلاً أن يوصل تلك المسكينة إلى وجهتها نراه وقد أوصلها إلى جنهم وبداية طريق الجحيم الذي لا نهاية له.

- لقد استغل هذا الخلف الأناني، طالبات الأقاليم اللائي لا يجدن المأوى المناسب، وإن وجدنه فهو عبارة عن (عشة) وسط بيوت ( العزابة).

- لقد سدر الرجل السوداني في السفالة والانحاط مدى لم يحدث في أي زمان آخر في السودان. الرجل السوداني السافل لم يترك حواء السودانية لحالها بل أخذها معه واستغلها في رحلة السوء والجحيم تلك.

- المرأة السودانية بريئة من أي تهمة فهي ضحية لصنف جديد من الرجال غزا السودان ولم نعرف من أين أتي هؤلاء.


#1068947 [سلوكة]
5.00/5 (1 صوت)

07-31-2014 06:53 PM
الحياة الزوجيه حقوق وواجبات
سكن وطمأنينة مش حرب
اذا عرف كل طرف حقوقه وواجباته
فلن يستطيع كائن من كان ان يفسد عليهم حياتهما
ومعظم مشاكل اﻻسر السودانيه تعود الى جهل او ضعف الرجل


#1068775 [عبود الجمر]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2014 11:53 AM
الزوجة لاتصفي لشقيقات الزوج ووالدته ونادرا مانري امرأة تحترم زوجها بتوقيرها لوالدته واحترامها لشقيقاته خصوصا السودانية وهو مادفعنا للزواج من اجنبية تنادي الوالدة بماما


#1068706 [أبو مهند - دبي]
3.50/5 (2 صوت)

07-31-2014 09:49 AM
الأخت الكريمة سهير
كل عام وأنت وجميع نساء وبنات بلادي بألف خير
مقالك رائع وأصاب كبد الحقيقة، لكن هناك حقيقة أخرى وهي ضعف شخصية الرجل الذي يقف في صف شقيقته أو أمه بدون التفكير المنطقي في أصل المشكلة، ولذلك فانحياز الرجل الى رأي أمه أو شقيقته حتى لو جانبه الصواب يعتبر اساس كل المشاكل الأسرية في المجتمع السوداني، فالرجل يجب أن يكون منصفاً وعادلاً في حكمه وعليه أن يحكّم ضميره بدون الانحياز لطرف على حساب طرف آخر، وعندها تنتهي المشكلة والتي إن بحثنا عن أسبابها نجد أنها في معظمها بدون أساس أو لا ترقى لمستوى التفريق بين الرجل وشريكة حياته
لك الشكر أخت سهير على مقالاتك التي تدخل في لب الموضوع مباشرة دون مقدمات
ولنساء وبنات بلادي التقدير والتجلة والاحترام


#1068560 [زول والله ما بيعرف ايتها حاجه]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2014 12:13 AM
يا سهير .. الحمد لله ان الموضوع دا انفتح من "عندكن" ان كان غفو خاطر نحن قريناه ومسكنا خشومنا.. الآ يكون الكلام تحتو كلاه فنقول ليك " ان كيدكن عظيم"!!


#1068549 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2014 11:57 PM
عيد مبارك عليكم وكل سنة وانتم طيبين أهلى الراكوباب جميعا من ادارة واشراف وكتاب ومعلقين وقراء وينعاد عليكم بالصحة والعافية وبلدنا يرجع ذى ما كان زماااااااااااااان ... بخصوص الموضوع صدقتى يا استاذة سهير النساء فظيعات بعملن حاجات من حقد وحسد وغيرة وكيد لبعضهن بتحيرنى وعن تجربة حصلت لى ومن جاراتى والغريبة ما عملت فيهن الا الخير ولكن كان الجزاء عجيب كما يقول المثل (((ءاخر الجزا مغص))) والله الرجال بعجبونى فى تعاملهم ما عندهم حركات النساء الله يهديهن بس ...


#1068498 [asrar]
1.00/5 (1 صوت)

07-30-2014 09:27 PM
والله حقيقة بس دي طبيعة حواء وانت من حواء ليه فتحتي الموضوع دا؟


#1068426 [نوارة]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2014 05:31 PM
لأفض فوك ما كتبتي الا الحقيقة فالنسوان هن شر وضرر لبعضهن


#1068379 [كديس الخلاء.]
5.00/5 (4 صوت)

07-30-2014 03:14 PM
والله العظيم حياتي الزوجيه
شارفت علي الدمار بسبب قوالات
نساء من أقرب الناس لينا ويعرفون
سعادتنا وهنانا،أفضل قرار إتخذته وأنا
سعيد به هومغادرتي لهذا المجتمع الظالم
بدون عوده للإستقرار نهائيا ،أكتفي بإلإجازات
فقط لخاطر عيون الوطن وأهل وأصدقاء مخلصين
ولكن بتفاهمنا وإخلاصنا لبعض قدرنا نتجاوز هذه المشكله
ومن هنا لبيت العجزه والمقابر وماعاوزين من الدنيا خلاف ذلك.


ردود على كديس الخلاء.
Netherlands [كديس الخلاء.] 08-02-2014 02:32 AM
كل عام وأنتم بخير
سعادة السفير،أشكرك
لتضامنك معي والله والحمد الله
لقد تجاوزته هذه المشكله منذ خروجي
من هذا المجتمع القذر بكل أصناف القذارات
والتفاهات وأنا الآن في قمة السعاده ومجتمع بهذه الصوره لا،،،يحلم مجرد
حلم بالتقدم ولا،،،التطور وكل الإبتلائات والكوارث من هذه العاده الخبيثه
مستحيل الأنسان السوداني يحلم بحياه زوجيه سعيده ،،،يجننوك
عرس فلانه بت كويسه ومهذبه تزوج وتنجب أطفال ويكشرون أنيابهم كالذئاب
الخبيثه ينهشوا لحمها وهي حيه وذنبها الوحيد إنها تزوجت في مجتمع ظالم.

Saudi Arabia [السفير] 08-01-2014 05:45 AM
يا كديس الخلاء شكلك عانيت كتير والله انا متضامن معاك وعايز اخفف عليك شوية واطمئنك انو كل البيوت وبالذات السودانية مشاكل وقوالات وخناقات وطلاقات بسبب هذه التفاهات وغالبا من اقرب الاقربين ونساء بدافع الحسد والغيرة والكراهية...لكن سد دى بى طينة ودى بى عجينة وانسى وتجاهلهم وغير علاقاتك وبرامجك...وفقك الله وستر حالك.


#1068374 [زول]
1.00/5 (1 صوت)

07-30-2014 03:01 PM
ما عندك موضوع بصراحة كدا اها لو في امرأة متزوجه ماشه على حل شعرها برضو السبب امرأة اخرى ام رجل ام الاثنين معا لماذا ترمي اللوم على شقيقة العريس او امه فقط


#1068342 [ابو القرف]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2014 02:05 PM
حساده وبس


#1068222 [الراخى اضانو]
3.44/5 (5 صوت)

07-30-2014 08:05 AM
صدقتى ..معظم المشاكل وخراب البيوت يكون سببها النسوان بصورة او باخرى ...
حتى خراب الاوطان ..يكون المتسبب فيها امراة..بالله عليكى لو كان رئيسنا الموهوم ده معرس ليهو امراة سمحة و ( عليها القيمة ) بيضاء من صنف ( تسر الناظرين ) لكان انشغل بيها وبالونسة معها عن تدبير انقلاب فى 1989 وافراغ حقده على الشعب السودانى ..وأوكد لك ان كل الفاسدين والقتلة فى بلادى معرسين ليهم نسوان ( شينات )يسدوا النفس ..
والسبب فى ان معظم الرجال المتزوجين مصابين بالاكتئاب والدبرسة والاحباط هو بسبب ( نسوانهم ) المنظرهم واخلاقهم و تصرفاتهم (( لا تســـر ))..
نسأل الله ان يرفع عنا سخطه وغضبه ويرزقنا ( نســـاء ) اناث حقيقيات مثل باقى شعوب العالم ..


ردود على الراخى اضانو
Saudi Arabia [السفير] 08-01-2014 05:39 AM
والله يا ود الشيريا ضحكتنى على طريقة تنعم بالديباج والحلى والحلل تعلق قلبى...لكن تفتكر زعل المدير سببو الزوجة التى ذكرتها والجابرو شنو يقعد معاها؟ كلام عجيب.

United Kingdom [Blair] 07-30-2014 09:42 PM
[الراخى اضانو] و [ود الشيريا] مجانين انتوا ؟

انتوا الإتنين محتاجين طبيب نفسي !!!

European Union [ابوعبدالله] 07-30-2014 07:26 PM
التي تراها ليس عليهاقيمة قد تكون عند الله عظيمة
اباك وقدف المؤمنات المحصنات

Saudi Arabia [ود الشيريا] 07-30-2014 11:04 AM
عندنا مدير ( كوز ) من الصنف الردىء ..طوالى مكفهر وعصبى وما عندو اخلاق ومسيخ ويحب الاذية للموظفين فى المصلحة ..والجميع يكرهه كراهية العمى... ولكن عرفنا السبب عندما زارته زوجته الكوزة ( الغولة) ..برميلية القوام ..خرتيتية الحشا ..عصوية الساقين..وعندما راينا وجهها البطيخى المزلوط بالكريمات ..عزرناه وسالنا الله السلامة ومعاهو حق (( يفش غبينتوا )) فينا و تجيهو نفسيات وينتحر ذاتو ..ومن يومها فهمت تماما لماذا حض الاسلام على مواصفات الجمال فى الزوجة الصالحة فى ان تكون بيضاء اللون (( حلبية )) و لزوجها (( اذا نظر اليها سرته ))..


#1068203 [كاسبر]
3.00/5 (2 صوت)

07-30-2014 06:17 AM
هذا سببه أن المرأة لا تعرف ربها جيدا ولا تحمده أبدا


ردود على كاسبر
[ود برتي] 07-30-2014 04:10 PM
ليس كل النساء لا تعرفن ربهن


#1068191 [zozo]
5.00/5 (1 صوت)

07-30-2014 05:17 AM
لو خلن السواطة يبقن ما نسوان
يا حليلكن فى النهاية من غيركن ما بنقدر نعيش و من غيركن الدنيا دى ما بتمش لقدام
حييييييا أنا منكن يا السمحات
يا حلوة يا ست البنات بطلى نقة النسوان الما بتنتهى دا أنا بالجد زول عرس قلت آيه ؟
على بالطلاق تقبلى بى عريس(و أنا single بالمناسبة)على طول بعرسك
رغم قناعتى المسبقة إنو حتطلعى روحى بالنقة لاكين تقولى شنو الله غالب و المرا فى حياة الرجل (شر) لابد منه
تحياتى و حبى


ردود على zozo
United Arab Emirates [ود الباشا] 07-30-2014 05:03 PM
يازول اوعك تقع هدى شوية واوعك تحكم بالمظهر دى حياة طوييييييييلة


#1068177 [mamoun elmalik]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2014 03:54 AM
Women don't love women


ردود على mamoun elmalik
United Arab Emirates [ود الباشا] 07-30-2014 11:29 PM
when the women cty this is not mean die

Tunisia [فلان بن علان] 07-30-2014 12:40 PM
Women no cry


#1068130 [ابوعبدالله]
5.00/5 (2 صوت)

07-30-2014 12:36 AM
وشهد شاهد من اهلها


سهير عبدالرحيم
سهير عبدالرحيم

مساحة اعلانية
تقييم
7.50/10 (4 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة