المقالات
السياسة
خلوها مستورة .. نحن أولاد دفعة !!
خلوها مستورة .. نحن أولاد دفعة !!
08-18-2014 04:26 PM

قبل فترة ليست بالقصيرة .. وبالمملكة العربية السعودية ( جدة) التقيت د. على الحاج .. حيث طرحت عليه سؤالا من ضمن الاسئلة المطروحة ( طريق الانقاذ الغربى ) فرد د. على الحاج قائلا .. الطريق ليس طريق على الحاج .. وليس بحوزتى شيكا .. وأنا لا أكتب .. ولا أعطى .. لكن السؤال لماذا حصل هذا ؟؟

عندما مات الزبير محمد صالح .. ورد أسمى من ضمن المرشحين للرئاسة .. وهذا ما اثار الجماعة داخل القصر !! وأنا لم ارشح نفسى .. بل الترشيح كان من قبل الحركة الاسلامية .. اختاروا الاسماء ومن ضمنها أسمى ووضعوها أمام الرئيس .. وهنا كانت الطامة .. وكالوا علينا الاحاديث والكلام الهابط .. ولا اريد أن اكرر أحاديثهم وكلامهم الهابط حتى لا أكون مثلهم !

ما لا تعرفونه ! المساهمات لهذا الطريق جاءت من السكر فى كردفان ودارفور .. فالحكومة المفروض تدفع ( 50%) لكنها دفعت (5%) وأنا كنت ضد هذا ! وتحدثت فى البرلمان .. وهذا أيضا لم يعجب ناس الحكومة .. وقالوا كيف أهاجم الحكومة وأنا وزير لها !! لكن وإن كنت وزيرا فأنا ايضا رئيس اللجنة الشعبية .. فالطريق الآن موجود وكان بالإمكان إتمامه !!

لكن ! عند رجوعى للسودان بإذن الله سوف ارفع راية التحدى لكل مسئول فى هذه الحكومة لو لديه أية معلومة أو أكلت اموال هذا الطريق فليقلها وأنا جاهز !! قلت هذا قبل خروجى من السودان .. ولو مت أولادى موجودين .

ومن هذا المنبر اقول نحن نريد المحاسبة ! ونريد قانون من أين لك هذا !! فأنا ولله الحمد عملت إبراء ذمة فى حكومة الانقاذ وسلمتها لسبدرات .. فلم اسرق شيئا لكن شوفوا الناس الباقين .. ونحن أولاد دفعة كل منا يعرف ( أخوه) جيدا !

لذلك الحكومة طالبت بإيقاف الكتابة فى هذا الموضوع .. علما أن السيد / على عثمان محمد طه هو رئيس اللجنة العليا لهذا الطريق وكان من المفترض أن يوضح لأنه سيد العارفين فى هذا الخصوص .. فلماذا إلتزم الصمت ؟؟ الم اقل لكم خلوها مستورة .. وكفى ..
تاج السر محمد حامد
[email protected]


المصدر

تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2195

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1083514 [سودانى بس]
3.54/5 (20 صوت)

08-19-2014 11:56 AM
على الحاج رجل نظيف اليد كما هو انيق ايضا فى ملبسه ولونه الابنوسى وابتسامته الواثقة خرج ودواخله ملئ بالترهات وكلامات من الرفاق رفاق ربانيين كما يدعون وحتى الرفاق الحمر الموصفون بالعلمانيين لا يفعلون ذلك وبلال واسامة كانا اصحاب رسول الله بينما المقارنة سمجة الفرق بين نبى قرشى اصيل وحبشى اسود وبين الجاز وعلى الحاج ..
الدين والعرق فى قمة موضعه عند المصطفى صلى الله عليه وسلم اما الفرق بين على الحاج ولا على محمد عثمان وعوض الجاز لا تقارن.. وايضا لم يمنع خير خلق الله من قول لمن نعت بلال بابن السوداء برجل به جاهلية...
السودان الحكام قمة الجاهلية بحق الله للعباد((بوصف من خلق بحشرات اعوذ بالله)) انه سبحان وتعالى خلقهم كما يريد ويتساون كما يريد اما العنصرية الواهمة وماهو الفرق بين على الحاج وعوض الجاز ولا بين البشير بشفاه الافريقية الملامح وبين ابراهيم الشيخ..ياجماعة المناخ واحد والله احسن خلقنا الم يصنع الصانعون منتاجتهم لكل بلد هذه لاروبا وهذه لافريقيا وما بال الله احسن الخالقيين وبعدين كمرات الاخرين العالم الخارجى وصانعوا الاعلام تصورونا بمنظاريهم كوتة واحدة لماذا نوهم انفسنا ونتخذ سلوك ابليس عندما استنكر سجوده لادم وليس مطلوب ان يسجد احدا لاحد بل مطلوب رضى وقبول خلق الله هذا تمام الإيمان ندعى كلنا حب رسول الله فى السودان واين نحن من حب رسول لله لاسامة ..لذلك الله يخاطب الو الالباب ..والذين يتفكرون..والله هذه من المضحات المبكيات بالامس احدهم كتب مقال منقول عن تبيض البشرة وهوس الفتيات ..اصلا البياض يطلق لاهل شمال الكرة الارضية حتى مانسميهم حلب ليسوا بيض هم سمر المصريين يقولون لانفسهم يا اسمرانى اللون وكل العرب يصنفون وغيرهم بالملونون والله نكته السودان فيه بيض الخواجه نفسوا لما يجى السودان وشه يبقى زى الفشفاش ثم يتلون ثم يصير اسمر فاتح زى الزير المحروق ((يعنى فخار)) كلنا من طين فخار يا محتار؟؟اصحوا يا جماعة من تنويم العرقى بنحن بيض بحقن البرص..
تغيير الباب تغيير السلطة تغيير الوجبة تغيير لفة العمة تغيير البلد كل ممكن بس تغيير خلق الله هذا من اول المسحتيلات هههههه؟؟
إلا يوم القيامة يوم تسود وجوه وتبيض وجوه بأمر الله..اللهم اجعلنا ممن تبيض وجوههم...
على الحاج خرج لاسباب عنصرية للاسف..هذا يخجل


#1083505 [سودانى بس]
2.95/5 (19 صوت)

08-19-2014 11:52 AM
على الحاج رجل نظيف اليد كما هو انيق ايضا فى ملبسه ولونه الابنوسى وابتسامته الواثقة خرج ودواخله ملئ بالترهات وكلامات من الرفاق رفاق ربانيين كما يدعون وحتى الرفاق الحمر الموصفون بالعلمانيين لا يفعلون ذلك وبلال واسامة كانا اصحاب رسول الله بينما المقارنة سمجة الفرق بين نبى قرشى اصيل وحبشى اسود وبين الجاز وعلى الحاج ..
الدين والعرق فى قمة موضعه عند المصطفى صلى الله عليه وسلم اما الفرق بين على الحاج ولا على محمد عثمان وعوض الجاز لا تقارن.. وايضا لم يمنع خير خلق الله من قول لمن نعت بلال بابن السوداء برجل به جاهلية...
السودان الحكام قمة الجاهلية بحق الله للعباد((بوصف من خلق بحشرات اعوذ بالله)) انه سبحان وتعالى خلقهم كما يريد ويتساون كما يريد اما العنصرية الواهمة وماهو الفرق بين على الحاج وعوض الجاز ولا بين البشير بشفاه الافريقية الملامح وبين ابراهيم الشيخ..ياجماعة المناخ واحد والله احسن خلقنا الم يصنع الصانعون منتاجتهم لكل بلد هذه لاروبا وهذه لافريقيا وما بال الله احسن الخالقيين وبعدين كمرات الاخرين العالم الخارجى وصانعوا الاعلام تصورونا بمنظاريهم كوتة واحدة لماذا نوهم انفسنا ونتخذ سلوك ابليس عندما استنكر سجوده لادم وليس مطلوب ان يسجد احدا لاحد بل مطلوب رضى وقبول خلق الله هذا تمام الإيمان ندعى كلنا حب رسول الله فى السودان واين نحن من حب رسول لله لاسامة ..لذلك الله يخاطب الو الالباب ..والذين يتفكرون..والله هذه من المضحات المبكيات بالامس احدهم كتب مقال منقول عن تبيض البشرة وهوس الفتيات ..اصلا البياض يطلق لاهل شمال الكرة الارضية حتى مانسميهم حلب ليسوا بيض هم سمر المصريين يقولون لانفسهم يا اسمرانى اللون وكل العرب يصنفون وغيرهم بالملونون والله نكته السودان فيه بيض الخواجه نفسوا لما يجى السودان وشه يبقى زى الفشفاش ثم يتلون ثم يصير اسمر فاتح زى الزير المحروق ((يعنى فخار)) كلنا من طين فخار يا محتار؟؟اصحوا يا جماعة من تنويم العرقى بنحن بيض بحقن البرص..
تغيير الباب تغيير السلطة تغيير الوجبة تغيير لفة العمة تغيير البلد كل ممكن بس تغيير خلق الله هذا من اول المسحتيلات هههههه؟؟
إلا يوم القيامة يوم تسود وجوه وتبيض وجوه بأمر الله..اللهم اجعلنا ممن تبيض وجوههم...
على الحاج خرج لاسباب عنصرية للاسف..هذا يخجل


#1083421 [osama dai elnaiem]
3.01/5 (20 صوت)

08-19-2014 10:59 AM
المثل بيقول ( ابو القدح بيعرف محل ما يعض اخوه) .


#1083340 [عوض عمر]
3.76/5 (20 صوت)

08-19-2014 10:11 AM
تعبير ( خلوها مستورة ) و التي نسبت إلي علي الحاج و سارت بها الركبان, خلقت لعلي الحاج هذا تضخم في الذات و جعلته يدعي بطولات وهمية, في حين كان ينبغي عليه أن يخجل و يلوذ بالصمت و يقضي بقية أيامه في البلد الذي يقيم فيه حالياً.
يا أخي دعنا من سكر ناس كردفان و دارفور و دعنا من هذا الحديث المكرور و الذي لا يفيد شيئاً, فالناس ليس علي رؤوسهم طيراً.
و السؤال الذي نوجهه إلي علي الحاج : لماذا إخترت المنفي و بيقت بعيداً؟ لما لا تعود إلي وطنك و تتحدي من إتهمك بسرقة أموال هذا الطريق؟
مشكلتنا في هذا الجيل الذي أتي بعيد الإستقلال و هم خريجي وادي سيدنا و حنتوب و خور طقت. تخرج أفراد هذا الجيل في هذه المدارس و عرجوا علي أم درمان و تزوجوا من بنات ( البندر) و نسوا أهلهم , بل دخلوا في قطيعة مع مجتمعاتهم الصغيرة التي نشأوا فيها. و معظم أفراد جماعة الإنقاذ تنتمي إلي هذا الجيل و الذي ثبت فشله في إدارة الشأن العام. و من مظاهر الفشل, هذا الفساد الذي يميز هذه الجماعة عن غيرها. هذه ظاهر ة تحتاج إلي بحث و تقصي و تحليل من قبل إختصاصي علم النفس و علم الإجتماع والسياسة و علم الأخلاق, إذ لايعقل أن ترفع جماعة شعارات العدالة و الطهر و الفضيلة و ما إليه وتسلك في نفس الوقت سلوكاً شائناً و مخالفاً لما تقوله.

عوض عمر,
من جيل مايو


ردود على عوض عمر
Saudi Arabia [محمد صالح حسين] 08-19-2014 01:04 PM
نعم ديل ناس فاشلين... ناس الوادي و حنتوب و طقت. و هذا يبدو في سلوكهم تجاه وطنهم. يا أخي ديل الواحد منهم يتعقد من مجتمعه الصغير الذي خرج منه أو قريته الصغيرة و تسمعه يقول ليك : أنا أصلاً من الشمالية... من حتة إسمها ... إسمها... إسمهاااا...قول معاي قول معاي قول معاي... أيواااه صاح!!! تخرجوا في الثانوي و غشوا (أم درمان) و تزوجوا من هناك و نسوا بنات عمامهم و خوالهم و هن كن يحلمن بالإرتباط بهم. لكن فجأة ينقطع شريط الأحلام و تتبخر الأحلام : باكر يجيها سعداً تنجمي و تركب البابور مع البنوت تتلمي .... تسافر معه إلي البندر : الخرتوم أو بور سقدان أو جزيرة مدني. ينسي الواحد منهم بت العمدة أو شيخ البلد أو تاجر السوق و الحلة و هو كان يدين والده من الموسم للموسم (الجرورة) عشان يقرا العلم و يلحقهم في الضيق, لكنه أصبح من ناس البندر و ناس قول معاي... يا خسارة!
هل هذه أزمة مثقفين؟ هل مثقفنا هذا هو الذي عناه الطيب صالح في موسم الهجرة إلي الشمال و رمز إليه بمصطفي سعيد؟ نعم تحتاج هذه الظاهرة إلي تحليل عميق من قبل المختصين لمعرفة من هو مصطفي سعيد هذا, الذي صدع رأسنا بشعارات جميلة و براقة و حين جلس علي كرسي الحكم ثبت فشله.
محمد صالح حسين
من جيل مايو و خريج مدرسة دنقلا الثانوية العليا - دفعة 1978م و خريج آداب - فلسفة - جامعة القاهرة الفرع 1982م.


#1082758 [kamal]
3.90/5 (21 صوت)

08-18-2014 07:26 PM
الله لايستركم دنيا وآخرة ..


#1082692 [ابو علي]
4.17/5 (22 صوت)

08-18-2014 05:58 PM
سيفضحك الله انت وعلي عثمان طه والساكت عن الحق شيطان أخرس


#1082632 [المر]
4.17/5 (22 صوت)

08-18-2014 05:01 PM
صحيح انا سمعت علي الحاج وفي برنامج تلفزيوني علي الهواء قال(اتحداكم وافتحوا باب المحاسبة وانا جاهز للمحاسبة) واعتقد ان مثل القول لا يبرء ساحتة وربما سكت الجماعة عن محاسبة علي الحاج خوفاً من يكشف سرقات الاخرين وكان واثق من عدم محاسبته ولذلك تحداهم واعتقد انه يملك الكثير من الادلة في قضايا في الفساد ولذلك قضوا البصر عن فسادة في طريق الانقاذ الغربي والله اعلم فرئيس اللصوص لايستطيع محاكمة لص وخصوصا اذا اقتسموا السرقات فيما بينهم(وعلي اية حال علي الحاج تحداهم وخرج عن طريق المطار)


تاج السر محمد حامد
مساحة اعلانية
تقييم
3.82/10 (6 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة