12-08-2015 06:56 PM


قبيل قيام الثورة المهدية بقليل نزح أحفاد الشيخ إدريس ود الأرباب مسافة ثلاثة كيلو متر من مسقط رأسهم جوار مسيد ود الأرباب ليؤسسوا قرية (الحديبة) حيث استقروا فيها ممتهنين مهنة الزراعة وتربية الأنعام ولسانهم يلهج بالشكر لله سبحانه وتعالي الذي أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف .
ولأن الحلو ما يكملش .. قام أحد (المتنفذين) بإقامة مزرعة للدواجن متاخمة بل ملاصقة لمباني القرية ... ومزرعة تعني (فضلات) و (روائح) وأشياء أخرى ... نجم عن (هذا الوضع غير الطبيعي) حالات وفيات عديدة وإصابة معظم أهل القرية بأمراض الربو والحساسية وغيرها بسبب السموم والروائح الكريهة المنبعثة من تلك ألدواجن.
هذا التلوث البيئي .. والتعفن (الهوائي) .. و (الريحة الكعبة) يستنشقها كل أهل هذه القرية (يوميا) ... (في عذاب أكتر من كده)؟
هل سكت أهالي القرية عن بث شكواهم ؟ الحقيقة تقول أنهم قد خاطبوا (الوالي) وكل الناس المعنية ، وما فضل ليهم إلا يخاطبوا (الأمم المتحدة) !!
... يقال إن المزرعة تحت حماية ورعاية اثنين من (كبار المسؤولين)، وقد فرح (ناس القرية) عندما تم (خروج) هذين المتنفذين من (السلطة) .. في الحتة دي العبدلله يعتقد بإنو ناس القرية ديل ناس على نياتهم ... فهم يعتقدون أن خروج المسؤول من السلطه معناتو (بقى ما عندو سلطة) وما عارفين إن البلد دي (حقتهم) لو في السلطة أو (من غير سلطة) !
عموما سكان قرية الحديبة يجأرون بالشكوى بأعلي أصواتهم ويقولون لكم يا سيادة الوالي..الظلم...الظلم...مازال الظلم حيا مخيما في قرية الحديبة ريفي العيلفون يجوبها يمنة ويسرى ناشرا سمومه في أجوائها ومساكنها مستعرضا عضلاته مكشرا أنيابه، لا يهمه كبير ولا يرحم صغيرا ،غارزا مخالبه في أحشائهم مدخلا الخوف والرعب في نفوسهم وما زالت الأمراض الناجمة من تلك الدواجن المبنية على (شفا جرف هار) تنخر صحة الموطنين وجيوبهم على السواء وما زالت الروائح الكريهة تنبعث منها وتكون على أشدها في الليل وتبلغ ذروتها عندما يكون الجو خانقا ..يحدث هذا كله حيث لا رقيب ولا حسيب ولسان حال أهل القرية يقول أليس منكم يا (أهل الإنقاذ) رجل رشيد يقوم بإزالة هذه المزرعة التي تفتك بالمواطنين ؟
سيادة الوالي حاليا .. (ووزير الدفاع السابق) ..ها هم أهالي قرية (الحديبة) يبعثون إليكم برسالتهم هذه لعل الله يوفقك فتنتصر لتلك الوجوه البريئة التي سلبها الظلم والجور (صحتها) والتي تعاني يوميا من هذا (الألم) ... هل لك يا سعادة الوالي أن تصدر أمراً اليوم وليس الغد بإزالة هذه المزرعة حرصا على حياة مئات المواطنين حتى ينعموا بالطمأنينة والعيش بسلام في قريتهم الوادعة إنصافاً لهؤلاء المستضعفين الذين ضاقت بهم ساحات الصبر وهم يزرفون دموع الحزن والألم بسبب معاناتهم من دواجن الموت التي نشأت وترعرعت حتى شبت من طوقها في كنف المحاباة والمحسوبية وتحت قسوة قلوب جافة لا تعرف الرحمة اليها سبيلا إذ هي كالحجارة أو اشد قسوة.. السيد الوالي :
لك أن تعلم أن مزرعة ألدواجن هذه قد شيدت قبل نحو ست سنوات ملاصقة للقرية في مخالفة صارخة لقوانين صحة البيئة التي حددت المسافة بين الدواجن والسكن بكيلو مترين اثنين .
لقد أقرت كل جهات الاختصاص بعدالة قضية سكان هذه القرية وكانت تقارير كل اللجان التي شكلت لهذا الموضوع تنص صراحة على استحالة عيش أهل القرية في ظل هذه البيئة الملوثة التي تفوح منها رائحة الموت ،وكان آخر التقارير تقرير لجنة شكلها وزير الصحة الدكتور مامون حميدة إضافة إلى خطاب بعثه (حميدة) نفسه لوزير الزراعة حيث أكد الخطاب والتقرير صراحة على وجوب إنقاذ أهل الحديبة من المخاطر المحدقة بهم بسبب دواجن الموت...
السيد الوالي :
لقد اجتمع أهل هذه القرية عدة مرات مع اللجنة التي شكلها السيد الوزير وقد أكد لهم رئيس اللجنة السيد (التجاني المشرف) بأنه سيتم حل مشكلة الدواجن قبل حلول خريف 2015 حلا جذريا بإيقاف نشاط هذه (المزرعة) وكذا التزم صاحب المزرعة الذي اجتمعوا معه أيضا ولكن يبدو أن كثيرا من الناس فاتهم الاطلاع على قوله الله تعالى...(والذين هم لأماناتهم وعهدهم راعون).
السيد الوالي :
بناء على ما تقدم وإنصافا للحق وانتصارا للمظلومين نطالب سيادتكم بالاستجابة لنداء الضمير الحي بتغليب مصلحة الجماعة على مصلحة الفرد بأن تبذلوا كل ما في وسعكم لإنقاذ أهل الحديبة من دواجن الموت والهلاك حتى تعود الابتسامة الحلوة الندية التي انتزعتها يد الأنانية والمحسوبية من وجه الطفولة البريئة وينعم أهلها بالحياة (الطبيعية) ... وبس

كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووو)+(و+و+و+و)+و+(و)+و
كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووو) +(وووو)+(و+و+و+و)+و+(و)+و

التيار

تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 5511

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1383550 [adam]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2015 04:25 PM
قال الضمير الحيقال
ديل لجودم تخنت ما بتحس


#1382911 [مريود]
3.00/5 (1 صوت)

12-10-2015 07:36 AM
خليكم على كدا عشان لو الوالي زعل حايجيب لكم ( فيل تاني ) بس فكة دجاج.

كدي نضرب الفيل 4 طن يعني 4000 دجاجة.


#1382488 [وحيد]
5.00/5 (1 صوت)

12-09-2015 10:15 AM
يا عزيزي و يا اعزائي اهل القرية المكلومة: المزرعة يملكها نافذ و تحت حماية نافذين من ذوي الايدي المتوضئة .. و هؤلاء اسياد البلد و ملاكها و كلمتهم فوق كل كلمة و الناس عبيد لهم ..فلا ترجو ان يزيلوا مزرعة تدر لهم المال الذي يعبدونه ..
لن تصلوا لشئ فهؤلاء فوق القانون و فوق الشريعة فالقنون و الشرائع عملت لامثالنا و امثالكم و ليس لهم ... ربما يصدر قرار بترحيل القرية حماية للدجاج الحضاري من اهلها، و ربما يتبعوا القرار بتنفيذ الترحيل الجبري و تاتيكم الجرارات و الجرافات المحمية بكلاب السلطة لهدم بيوتكم على رؤوسكم ..


#1382330 [Haytham Mansour]
4.00/5 (4 صوت)

12-09-2015 03:55 AM
الناس ديل ياحليلهم ان كان التجاني المشرف الكوز الهارب من العدالة من.محاكم امريكا في جريمة اغتصاب في مدينة بنسلفانيا بولاية فلاديلفيا :
"منقول"
حقائق جديدة عن الدكتور الداعر التجاني المشرف أمير كتيبة ( الخرساء )!!



من مواليد امدرمان حي العمدة بالتحديد، درس الثانوي بمدرسة امدرمان الاهلية والتي تقع بالقرب من كلية التربية جامعة الخرطوم الامر الذي مكنه من المشاركة ومنذ وقت مبكر في كل اعمال العنف التي قام بها الاتجاه الاسلامي في جامعة الخرطوم ، التحق بعدها بجامعة الخرطوم كلية الطب ومكث فيها ما يقارب العقد من السنوات ، واستطاع التيجاني المشرف ان يصبح رئيسا لاتحاد طلاب جامعة الخرطوم للفترة بين 1989 الي 1990 وذلك بعد ان رفع الاتجاه الاسلامي انذاك شعار المطالبة بالحريات ونشر قيم الخير ودعم الطلاب الفقراء ، وعند حدوث انقلاب البشير نكث التيجاني المشرف ومن خلفه زمرة الاتجاه الاسلامي بالوعود الانتخابية وقاموا برفع مذكرة باسم الاتحاد تؤيد انقلاب الثلاثين من يونيو ، وكان هذا بداية الطلاق بين الجبهة الاسلامية والحركة الطلابية ، وتفاقمت هذه العلاقة وتعقدت عندما اقدم الارهابي فيصل حسن عمر باغتيال الشهيد بشير الطيب غدرا في ديسمبر عام 1989 ، وقام الاتجاه الاسلامي بتغطية هذه الجريمة ووفر مخبا للقاتل خلال فترة المحاكمة ، وانتهت القضية باطلاق سراح فيصل حسن عمر بعد دفعه الدية وقدرت آنذاك بخمسة الاف جنيه تبرع بنك فيصل بدفعها ، وتحولت القضية من قتل مع سبق الاصرار والترصد الي جريمة قتل من الدرجة الثانية وهي القتل الخطأ أو الغير مقصود وذلك علي الرغم ان القاتل كان يفتخر بجريمته ويعتبرها عملا مقدسا يتقرب به الي الجنة ، وعندها ثار طلاب جامعة الخرطوم وطالبوا اتحاد المشرف بادانة هذه الجريمة وطالبوا النظام باعادة المحاكمة ، وتطورت الامور لاحقا بعد ان اقتحم قناصة الجبهة الاسلامية حرم الجامعة وقاموا باغتيال كل من الشهداء التاية وسليم ، كما كانت القناصة تطلق النار علي من يحاول اسعاف الجرحي الامر الذي تسبب بموت الطالب سليم ابو بكر وهو ينزف داخل أروقة كلية الاداب ، وتسبب الهجوم في فقد الكثير من الطلاب بعض اطرافهم واذكر من بينهم الطالب عبد الملك بكلية الهندسة المدنية والذي فقد اطراف يده اليمني بسبب الرصاص ، ولقد سنحت للدكتور التيجاني الفرصة للنيل من زملائه فعمل ومعه علي عبد الفتاح كادلاء لرجال الامن ، وقاموا بتوفير كل البيانات عن المطلوبين من اعضاء الطيف السياسي المناهض لهم . وواصل دكتور التيجاني مشواره الاستخباراتي وذلك عندما اعلن الفريق الزبير ما سمي بثورة التعليم العالي هب التيجاني رافعا مذكرة تأييد لتلك السياسة ، وانتهت هذه السياسة بالغاء مجانية التعليم الي الابد ، وفارق الاتجاه الاسلامي مقاعد المجلس الاربعيني الي غير رجعة .
كان التيجاني نرجسيا ويعيش كصدام حسين في عظمة واهية وكان يسمي نفسه ( رئيس حكومة طلاب جامعة الخرطوم وكان يتصرف كأنه رئيس دولة بالفعل حيث كان يجوب بسيارته المرسيدس أرجاء الجامعة ومعه المرافقين لسيادته ، ولقد كتب مرة باسم الاتحاد مذكرة الي الرئيس الامريكي بوش الاب نصها كما يلي : ــــــ (( أرفعوا ايديكم عن الفلسطينيين وإلا تجدون مني ما لا ترضون ))!!! .وعندما كانت بيوت الاشباح هي بيت كل سوداني يواجه السلطة انذاك كان دكتور التيجاني مشغولا بتسيير المظاهرات تنديدا بحكومة تونس لانها عذبت كما يزعم دكتور التيجاني بعضا من اعضاء الاتجاه الاسلامي في هذا البلد ، وكان دكتور التيجاني مهوسا بخطابات الشجب والادانة وتسيير الجموع تاييدا للفريق البشير ،، ولقد ذكر مرة في احدي المنتديات في الجامعة (( لا تسالوا الاتجاه الاسلامي عن توفير أكل أو شرب أو دواء بعد أن وفرنا لكم الشريعة ) ، ومن اقران دكتور التيجاني انذاك من زمرة الجبهة الاسلامية :
ـ دكتور حمدي خليل رئيس اتحاد طلاب جامعة الخرطوم 1988-1989 .
ـ ناجي المشهور بلقب (ناجي الزيت ) وهو من ابناء سنار وكان من كوادر العنف ، وقصه الزيت هذه انه تم ضبطه وهو يحمل جركانات زيت من مستودع الميز بالجامعة .
ـ حاج ماجد حاج سوار ( بطل اغلاق الجامعة عام 86 ) بعد ان صفع احد الاساتذة ،
محمد أحمد حاج ماجد من كلية الادباء ولقد رايته مرة في تلفزيون السودان وقد امتلأ لحما وعظما .
ـ علي عبد الفتاح طالب الهندسة المدنية ولقد لقي حتفه خلال المعارك مع الجيش الشعبي قرب الدمازين .
ولقد كون هؤلاء ما يعرف بالكتيبة ( الخرساء ) وهي احد خلايا العنف بالجامعة وكان دكتور المشرف امير هذه الكتيبة .


#1382325 [ali]
5.00/5 (2 صوت)

12-09-2015 03:30 AM
اشباب الحديبة جيبو ليكم ثعالب وفكوها ليلا جوار المزرعة لانو ما بتلقو زول فى الحكومة دى منصف والثعلب ما بتقدر عليها الا الثعالب ما تضيعوا وقتكم عليكم بالثعالب بعد كم هر برحلو براهم والعجب لو عندكم جدادة ضاربة سمير ورميتوها فوق للسلك


#1382263 [A. Rahman]
5.00/5 (2 صوت)

12-08-2015 10:02 PM
يا شيخ الفاتح سيحل الوالي هذه المشكلة، إن فعل، بتحويل أرض المزرعة إلى أرض سكنية لصالح صاحبها اللي سيبيع القطعة بالشيء الفلانين و يا دار ما دخلك شر. و بمناسبة الوالي هو ما سأل الحاجة هدية ولدها مالو اتأخر في الإمارات؟


#1382255 [حكم]
5.00/5 (3 صوت)

12-08-2015 09:38 PM
ناس الحديبة الله يكون فى عونهم

وهم منتظرين الفرج من السلطات الحكومية، عليهم بجلب بعض الثعالب وفكها
فى المزرعة والباقى خلوه عليها


#1382238 [انقاذي سادر في فساده]
5.00/5 (2 صوت)

12-08-2015 08:49 PM
اغنام تطلب العدالة من الذئب


#1382225 [عمار]
5.00/5 (2 صوت)

12-08-2015 08:34 PM
حل مشاكلنا دي بس في قيام الساعة وربنا بنفسه حينتقم للمستعضفين من اولي الامر والحكام والمسئولين


#1382224 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
5.00/5 (2 صوت)

12-08-2015 08:31 PM
الحل هو فى النظافة . اذا كانت المزرعة تنظف يوميا من مخلفات الدواجن ويتم التخلص منها فورا فى موقع آخر لما انبعثت الريحة العفنة من المزرعة . على مالك المزرعة الأهتمام بالنظافة اكرر النظافة وعندها سوف ينصلح الحال .


#1382212 [ام الحسن]
5.00/5 (3 صوت)

12-08-2015 08:12 PM
مايرشوها بجاز واطلقوا فيها النار بالليل
اصلو الكيزان ديل مابنفع معاهم الا الخت امام الامر الواقع زي ماعملو معاهم المصريين ختوهم امام الامر الواقع ...قولي كييييييف ؟؟!!


#1382203 [زول]
5.00/5 (2 صوت)

12-08-2015 08:03 PM
طبعا الحل الأمثل حسب عقلية الإنقاذ التي تنصر منسوبها النافذ ظالما إذ من الصعب أن يكون مظلوما .. هو ترحيل القرية وليس المزرعة ..هذه حكومة رحلت الجنوب بحالة .. فما بالك من الحديبة ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1382199 [FATASHA]
4.50/5 (4 صوت)

12-08-2015 08:00 PM
ناس الحديبة غلطانين غلطانين.. الموضوع بسيط جدآ ويمكن حله باستخدام
صفيحة بنزين او جازولين.


الفاتح جبرا
الفاتح جبرا

مساحة اعلانية
تقييم
2.00/10 (2 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة