المقالات
السياسة
حكاية الذبابة .. و الحكومة .. و المعارضة .. وضياع أهل السودان... !!
حكاية الذبابة .. و الحكومة .. و المعارضة .. وضياع أهل السودان... !!
09-10-2014 03:05 PM

بسم الله الرحمن الرحيم


كثر في الآونة الاخيرة الحديث عن حوارات و لقاءات و اجتماعات علنية كما تطالعنا الاجهزة الاعلامية المختلفة و سرية تتسرب بطريقة او اخرى .. حوارات و لقاءات بمسميات ما انزل الله بها من سلطان بين الفرقاء السودانيين بين حكومة ديدنها المكر و الخبث و تدبير المكايد ظاهر شعاراتها الرحمة و داخلها الفجور و اللف و الدوران و الضحك المعارضين تبيع و تشترى ضعاف النفوس من المعارضين و لكن سرعان ما ترمى بهم في مرمى القمامة بعد ان تستنفذ اغراضهما منهم و الامثلة كثيرة لا حصر لها ... !!
و تبشع و تسجن و تعذب و تسحل الشرفاء المخلصين من المعارضين الذين لا يقبلون بيع ضمائرهم لنظام الانقاذ مقابل دراهم معدودات و لنا في الاستاذ براهيم الشيخ رئيس حزب المؤتمر السوداني قدوة ... !!
و ما بين نظام الانقاذ وحكوماته الفاسدة الفاسقة الماكرة الفاجرة .. المراوغ و الكذاب قادتها حتى ان التلكؤ و دم الجدية اصبحتا من السمات الاساسية و الرئيسية لهم .. و معارضة سودانية ضعيفة تتخذ اشكالا منذ 1989 .. فشل السودانيون جميعهم في الوصول الى حل جذري و نهائي لمشكلات الحكم و السلطة في السودان .. و نتيجة لحكم فاشستى لا يرحم ضاع و هلك اهل السودان كلهم خاصة اهل الهامش ... !!
الاحزاب السودانية التقليدية فشلت فشلا كبيرا و زريعا في اقتلاع و اسقاط نظام الانقاذ الماسوني الميكا فيلى الأخوانى في خلال الخمس و عشرين عاما الماضية و ظل الشعب السودان يئن تحت نير حكم الانقاذ الذى هو اكثر فسادا و قبحا و قسوة على المواطنين السودانيين مارس و لا زال قتلا و سجنا و تعذيبا و تجويعا و فرضا لإتاوات و ضرائب و زكاة افظع من الاستعمار و الحكم التركي الذى خرج عليه و ثار السودانيون في هبة كبيرة ثورة عارمة غير مسبوقة في تاريخ السودان و لقد كانت هي الاكبر في تاريخ السودان .. ثورة اشتعلت في 1881 و كانت بدون ترتيب و لا تخطيط و لا لقاءات أو حوارات أو وساطة اقليمية او دولية .. و في العصر الحديث شهدنا ثورات مماثلة لها في المحيط الأفريقي و الدولي ...!!
كان شعار تلك الثورات .. فليذهب الحكم الفاسد الفاسق الخائن الذى اذاق الشعب الامرين دون شروط ... !!
و بالتالي فلا داعى لحوار مع حكام السودان .. عمر البشير و رهطه .. حكام آتوا الى السلطة بانقلاب دبره الإسلاميون بليل بهيم و انقبلوا على سلطة دستورية شرعية ... !!
حكام مجرمين قتلة و فاسقين و فاسدين... !!
حكام مارسوا فينا كل انواع الفساد و الافساد و الفسوق و الفجور و القتل البشع و التشريد القهري ..!!
فلماذا نحاورهم و نلتقى معهم او من ينوب عنهم في أديس ابابا او في الدوحة او في غير ذلك من عواصم العالم ... !!
فليكن درب الجبهة الثورية هو طريق كل المعارضين.. اسقاط نظام الانقاذ بكافة الوسائل بما في ذلك القوة ... !!
و ان يسلم الانقاذيون السلطة فورا و من غير شروط ... !!
و ان يقدم قادة الانقاذ جميعهم الى السجن و من ثم الى محاكمات علنية ... !!
و ان يرد كل ما سرقوه من اموال و ممتلكات عامة الى الشعب السودان ... !!
فعلى السودانيين جميعا العمل بجد و اخلاص على تجريد الانفاذيين من كل ما سرقوه بطريقة او اخرى و استولوا عليه من اموال و عقارات و شركات و أراضي و وظائف عامة و ان يردوهم على ما كانوا عليه قبل اغتصابهم للسلطة ... !!
أو كما فعل ذلك الرجل حينما وقعت الذبابة في مشروبه .. فامسك بها و مصها .. و قبل ان يطلق سراحها .. خاطبها قائلا .. زى ما جيتى تمشى ... !!
geiger31@hotmail.com

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1063

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1102258 [عبد الباقي شحتو]
5.00/5 (1 صوت)

09-10-2014 09:19 PM
لافض الله فوهك يا ستاذ


نعم هناك صفقات لعطالة السودان ..في البزنس الجديد.... الاسمو معارضة.....لكن صدقني بضاعتهم مردوده عليهم ...سوف يخرج اولادنا من رحم ارض السودان الطيبة قريبا ..و سوف يحاسب الكل .....و انا اري من الافضل ان ينفض السامر الان...و حتي تعرف الحقيقة المجردة الان ..دعهم يتفقون كيف يتقاسمون دم الشهداء و عورات الارامل صدقوني ان صبحهم لن يطول ..دعوهم يا اخواني ...حتي لا يطول عزاب شعوب السودان كثيرا كما حدث في نيفاشا,,التعيسة ..التي بدلا من السلام الشامل اتت بالحرب الشاملة الكل يحارب الكل ...كل خشم بيت يزبج ابناء اولاده في حشم البيت الاخر لاحولة و لاقوة الا بله ....


الشعوب تموت بعدم الغذاء و الدواء بينما المثقفاتية و الانتهازين يتاجرون بدماء الابرياء في كل موائد العالم المتاحة ...انها الدعراة بعينها .. اي و الله ياناس نذهب لم يدفع حق التذكرة و الهوتيل لقاء ان نقول هذا فعل و ذاك لم يفعل ..و تحت الطربيزة نوعدهم ببيع موارد الارض بابخس الاثمان مقابل شقة في مصر او نيروبي ....او شركة لاخوان الرئيس الرسالي او المناضل الغيور .....بالله اليس ان هذه حالة مقرفة ؟؟؟؟

الافقار الممنهج هو سبب ازلال الانسان في المنطقة ..و في جميع بقاع السودان ....نعم نحن نعيش في رغد عيش و سلام ..لكننا انتألم لاهلينا المستهدفون..في السودان

الان تتصاعد اصوات للانبطاح و الاتفاق و الاندماج في وثبة البشير ....و طلع في الكفر السيد امبيكي الذي يصرف من خزائن الشعب و دم الشهداء لاطالة عمر الانقاذ ..و الاستمرار في اضطهاد الهامش

الان قطر بدولاراتها امام امبيكي و بقية الانتهاذين الزين ورثوا الثورة و هم الان يمنون انفسهم بالحكم علي اهلنا في الهامش . هل يظنون اننا سنسكت وهل هم مستعدون لحرب جيدة ؟ و هل هم قادرون علي سحب اسلحتنا .

مافي اي حل بدون محكمة العدل الدولية .اين حق حافظات القران الكريم ؟....اين حق المهجرين و النازحين ؟

الرجاء لا تخدعوا انفسكم لان الشعوب تتابع و هي الان عرفت ما يهدف له الدكتاتورين الجدد
ملحوظة
ما يجينا زول يصحح العربي ..انا عجمي و اعيش مع العجم ...حاول افهم فحوي الكلام ..لاننا نتحدث عن مصير بلد .و ليس في تنافس للعمل في مجمع للغة الفلانية.....!!!!!


#1102042 [منصور محمد احمد]
5.00/5 (1 صوت)

09-10-2014 03:44 PM
فليكن الكفاح فرض عين ، علي كل المستطيعين المشاركة بما في اليد، سكين ،حربة ، عكاز،حتى التسلح بالحجر و الطوب له دور في بعض الاحيان.
تعالوا نتخلص من الكيزان. بانشاء خلايا المقاومة بالاحياء، و تجهيز قنابل الملتوف لحماية الحراك الجماهيري، و رصد كلاب الامن و ناس المؤتمر لتعطيلهم فردا فردا حين تحين الساعة.


الطيب رحمه قريمان
الطيب رحمه قريمان

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (3 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة