دعوة عامة لإجتماع تنويري
02-16-2011 06:52 AM


اللجنة الدولية لإنقاذ النوبة
لجنة مناهضة سدى كجبار ودال - بريطانيا
دعوة عامة لإجتماع تنويري حول مستجدات الأحداث بشأن مشاريع السدود بالمنطقة النوبية


تقيم اللجنة الدولية لمناهضة السدود بالمنطقة النوبية ندوة مفتوحة بمدينة لندن وذلك لتسليط الضوء على آخر المستجدات بشأن السدود التي تزمع وحدة السدود إقامتها بالمنطقة النوبية رغم تصاعد موجات الرفض المطلق لبناء هذه المشاريع من قبل مواطني المنطقة الذين قدموا من قبل أربعة شهداء من خيرة شبابهم دفاعا عن الأرض والتراث والثقافة والحضارة النوبية الممتدة عبر الحقب والقرون.
لقد أعلن النوبيون بمختلف قطاعاتهم عن وقوفهم صفا واحدا خلف لجان مناهضة السدود التي آلت على نفسها مقاومة هذه السدود بكل الوسائل المشروعة بدءا بطرق المقاومة السلمية ومرورا وانتهاءا بالدعاوى القضائية والإستعانة بدعم ومؤازرة القوى السياسية ومنظمات حقوق الإنسان المحلية والأجنبية ومنظمات الأمم المتحدة وكل الجهات الأخرى المعنية.
في هذا السياق تدعوكم لجنة مناهضة السدود بالمملكة المتحدة لحضور هذا الإجتماع التنويري الهام الذي تقيمه بهدف الكشف عن الحقائق الدامغة التي تؤكد خطل فكرة هذه المشاريع وتسليط الضوء علي آثارها السلبية الضارة على الأرض والإنسان والإقتصاد واللغة والثقافة والحضارة النوبية والإنسانية. نحن على ثقة تامة في تضامنكم ودعمكم لنا في هذه القضية المصيرية التي لا تقتصر تبعاتها السلبية على المنطقة النوبية وحدها ولكنها تتجاوزها لتشمل كل الوطن.
ينعقد الإجتماع في تمام السادسة مساء الأحد الموافق 20 فبرائر 2011 وذلك في العنوان التالي:

Venue: Canalside Building, 383 Ladbroke Grove, London W10 5AA, Near Sainsbury’s-
Buses: 23, 52, 70, 295,302. Nearest Tube: Ladbroke Grove
Time: Sunday, 20 February 2011, 6.00-9.00pm

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1073

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#97256 [osman]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2011 07:14 PM
تنعمون بالكهرباء والمياه والصحة والتعليم انتم وذويكم اللذين ترسلون لهم .نحن ايضا بشر ودعوا الارض تاخذ زينتها وننعم مثلكم في اماكننا وماتخمونا.


#96495 [حمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2011 12:51 PM
انتم لا تعرفون مصالح بلاد النوبة ولا تريدون لها ان تتقدم .. عليكم بالجلوس فى اماكنكم فى بلاد الغرب وأتركو ا بلاد النوبة تسمو.. وهزه هى نفس الطريقة التى لعبها الشايقية لعدم قيام سد كجبار وانشائها فى مروى وتطوير منطقتهم وتعيين كل ولاة الولاية من الشايقية ليفيدو منطقتهم ويدمروا بلاد النوبة من دنقلا الى حلفا .وكان لهم ما أرادوا والآن فى طريقهم الى تحويل العاصمة من دنقلا الى مروى . وخير دليل النهوض بالمرافق الحيوية..من مطار دولى القاء مطار دنقلا وبيع مستشفى دنقلا الى اشخاص شايقية ينتمون للحكومة ... وتغزية المنطقة بالكهرباء ... وشوارع الاسفلت داخل أحياء خالية من السكان .. الاقليلا من الحيوانات الهاربة ... واحتكار كل خيرات المنطقة فى شايقيتهم...وبرضو تقولوا نناهض قيام السدود فى بلاد النوبة...ابقو واعين ياناس وما تدقسوا.... فالان كل حكومة الشمالية فى الاجهزة التنفيزية من الشايقية ويفعلوا ما يحلوا لهم فعله .فلا احد يسألهم ...ما الحكومة منهم وفيهم.... وما تقولوا فتحى خليل ما والى الآن ليه ما يعمل ... وحيعمل أيه لو البطانة كلهم شايقية .. وجاء ولقى الخزينة فاضية...طبعا لاحول له ولا قوة >>وفى داخلى الكثير الكثير ولايسعنى الوقت الحالى..... ودمتم ... الى لقاء آخر


#96356 [أبو الكدس]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2011 09:33 AM
أرجو من الأخوة القائمين على الندوة نقل ما سوف يدور من نقاش لكل المواطنين مع كشف المستور وتعرية الحقائق لمعرفة الدوافع الحقيقية لبناء كل تلك السدود بأراضي النوبة
هل هي من أجل تنمية المنطقة وإنسانها؟ كم يزعم البعض
أم هي لطمس الحضارة النوبية العريقة ؟ السد العالي مثال
أم هي لحجز الطمي وتقليل العبء على السد العالي؟ لترضية أسيادنا المصاروة


#96312 [ود المحس]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2011 08:40 AM
ربنا يوفقكم ويثبت خطاكم ، كونوا قدوة حسنة لاخوانكم الشهداء في كدن تكار واوقفوا هذه السدود اللعينة وبسببه وقفت اغلب الانشطة في مناطقنا الزراعة تقلصت وبناء البيوت تقلصت بسبب انو الحكومة ستبني السدود .
وعليكم بتوجيه خطاب الى رئيس الجمهورية المطالبة فورا بوقف انشاء السدود في مناطقنا وايصال الكهرباء للولاية الشمالية وكل قراها من كهرباء سد مروي حيث اننا الاولي بذلك قبل اي منطقة في السودان .
والمطالبة بالتحقيق في قتل شهداؤنا ، حيث ان المحامين المكفلين بذلك لم يقوموا بعملهم وليس لهم دور .
وسؤالي الاخير لماذا نحن النوبيين لا نتخذ القرارات والاجتماعات الا عندما يقع الفأس في الرأس ، تابعوا الموضوع دة بكل همة وناشدوا اهل الوجع في المنطقة بان يقيفوا سدا منيعا لهذه السدود المقترحة ،
وان نري الاخوة النوبيين وهم يكتبون في الصحف المقروءة عن هذا الموضوع وليس في الشبكة العنكبوتية ، نريد ان نوجه رسالتنا بالصحف والتلفزيون وباي وسيلة
والمطالبة بالقصاص من قتلوا ابنائنا في كدن تكار .


لجنة مناهضة سدى كجبار ودال - بريطانيا
مساحة اعلانية
تقييم
7.30/10 (29 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة