09-19-2014 01:29 PM

بسم الله الرحمن الرحيــــم

بكل صراحة وبكل صدق ما يقوم به إمام الأنصار الصادق المـهدي ، شئ محير ومُدهش لأبعد الحدود، فهـذا الشخص ظل يُشاكس في العمـل السياسي منذ ظهوره إلي الدنيا رغـم إختلاف الأزمنة والأنظمــة ورغم فشله المتواصل وإخفاقه الكبير في الساحة السـياسية الســودانية سواء الداخلية او الخارجية ، أو عندما كان في السُلطة ،او عندما غرد خارج السُلطة .أصبح الفشل يلازمهُ إينما حل وأينما وجد ، وللحقيقة فإن غالبية الشعب السوداني يعرف ويحفظ عن ظهر قلب عيوب وإخفاقات هذاالرجل في العمل السياسي.
وفضلاً عن قناعتي الراسخة بأن هذا الرجل لم يكن فى يوم من الأيام معارضاً لنظام الانقاذ ، بل متفق معهم في كل شي ويعمل في الخفاء وسراً وخداع الراي العام، يبدو ظاهرياً بأنه ضد هؤلاء لكنه فى جوهره فهو جزء منهم فهو يلهث وراء مصالحه الذاتية وطموحاته الشخصية فقط ، وقد وجد ضالته في حكومة الإنقاذ التى سلبت منه الحكم .
وإذا تفحصنا سجلهُ السياسي لم نجد له موقف واضح من قضايا السودان المختلفة ولم يكن له إنجاز يسجله له التاريخ ،ونجد أن الكثيرين من أبناء الوطن قد خاب ظنهم وأملهم تماماً في هذا الرجل ، خاصة الذين نتمون لحزبه لوضعهـم السياسي المأزوم ولقضياهـم المصيرية،أن هذا الصادق هو جزء من الأزمة السودانية ، ومحسوب علي النظام الحاكم ، لأنه مهما أختلف معه ومهما فعل فيه النظام ، فلن يصل لإتفاق مع أهل الهامش للتخلص من هذا النظام لأنه يعلم أن نهاية هذا النظام تعنى نهاية أحتكار الحكم لفئـة ظلت تحتكره عشرات السنين ، وسيزول هذا الأحتكار والي أن تقوم الساعة ، وهوجزء من هذه الفئة التي أحتكرت السُلطة ومازالت تمارس سياستها القـذرة (ساسية فرق تسد )، وهو يتوهـم أن تفكير أهل الهامش في السُلطة خط أحمر ويجب الا يقتربو منه ، تذكرون قولته المشهورة ، عندما دخلت قوات الدكتور خليل أبراهيـم أمدرمان، قال (ما بِنجر جلدنا في الشوك وما ندي ظهرنا للغريب .
ومن هذا المنطلق إصدقكم القول بأن هذا الرجل هو أخطر فايروز في جسـد الشعب وهذا هو السـلاح الخفي الذي يستخدمه المؤتمر الوطني ، (ناس المركز) ضدد أهل الهامش .
وعندما ذهب الصادق المهدي الي باريس لتوقيع الأتفاق الذي تم بينه وبين الجبهه الثورية كان يخفي في دواخله أشياء كثيرة ، وأُوكد جـازم أنه سناريو مرسـوم لهُ من قبل المؤتمر الوطني في ظــل سناريوهاته المُخزية التي يقوم بها داخل أجسام المعارضة ، منذ أن أصبح خارج السُلطة وخاصة عندما تقوي شــوكة المعارضة ولم يكن له نصيب فيها ، يسـعي بكل الطُرق و الوسـائل لمناهضة ذاك العمل، سواء كان في داخل الوطن أو خارجه ، حتي وأن كان فيه خير للوطن والمواطن، لا يهمهُ الا وجود نفسه ، ويظهر زي القدر ويبطل ذاك النشاط ورغم أفعالهِ ومواقفهِ المُخذية الاً أن الجميع لا يتعظ منهُ . هل لعدم معرفتهم لهذا الرجل ؟ .ام لفقدانهم الرؤية السياسية النافذة لقراءة تحركات هذا الرجل .
عـلاوة علي ذلك أن ما يقوم به هذا الشيخ الهرم ، ماهو الا محاولة منه للأندساس داخل صفوف المعارضة . ومن ثم نشر سمومه وإثارة الفتن وتفتيت وتشتيت جهود الثوار والمناضلين الذين دفعو مهر الثورة دماء وارواح وليس لف ودوران وكذب وخداع أدمنهُ الرجل في حياته ، وإستـقلال جهود الأخرين لتحقيق مأربه الشخصية ،
وأن ما قام به النظام من سناريو سخيف ومسرحية هزيلة تسمي الحوار الوطني ما هي الا مناورات وتكتكات وأساليب يدفع بها النظام لشغل الناس والهائهم عن فعله الخبيث في القتل والدمار والوضع السياسي المزري والظروف الإقتصادية الطاحنة وجميع القضايا الوطنية التي أستعصي حلها ، ولكن كل السناريوهات التي ظل يقوم به أصبحت مكشوفة ومرئية لدي الكل .
ورغم إنكشافه للجميع الا أن قادة الجبهة الثورية في نوم عميق ،وكلما حل عليهم هذا الهرم تلهفوا وتهافتوا وراءه تقول لديه الحل السـحري لأنقاذ الشعب من جحيم هذه الحكومة المستبدة الفشالة الفاسدة الظالمة .
هذا الصادق بالمثل البسيط الدارجي ، كاجي شركو من زمان ومنتظر الطير ينزل في مكان واحد .(يعني المعارضة تتلمه في جسم واحد). بعد ذلـك يريد هذا الأنتهازي التغول علي جهود وتضحيات الثوار والمنالضين الصادقين ، وسرقة نضالتهم ومثابراتهم ، بل وتضحياتهم التي سطروها بدمائهم وإرواحهم من أجل الوطن والمواطن ، وكل مرة يبتكر أُسلوب جديد وطريقة جديدة للألتفاف حولهم ، وهذا المرة بالتحديد أتي بسناريو مختلف وشعار قد يكون أكثر موائمه لنفسية الثوار والمنضالين ، وهـو يخطط له منذ فترة .
فتحي لا نكون سندا للنظام وديمومته للبقاء أكثر ولمزيد من المجازر البشرية والقتل والنزوح والأعتقال والدمار والخراب لأهلنا في مناطق الهامش في كل من دارفور وكردفان وبعض المناطق المهمشة ولكي لايكون هنالك مزيد من الظُلم والقهر والإحتكار والإقصاء ، أن يذهب النظـام بكافة رموزه وعناصره وأعــوانه وأركانه أمثال الصادق وغازي وغيرهم وأن يكون الوطن خالي منهم ومن أتباعهم .فلابد من تجاوزهولاء الفاشلين الإنتهازين النفعيين ، ولابد من فتح مسارات جديدة وإبتكار إساليب أخري لواقع جديد يفضي الي تغير حقيقي بأسقاط هذا النظام الفاسد الفاشل وأخراج الشعب من براثن هذه العصبة الإنقــاذية الغاشمة الجاثمة علي صدر الشعب منذ عقدين من الزمان ، وتشرق شمس الحرية لتحقق أمال وتطلعات شعب دارفور والسودان عامة .
ثورة ثورة حتي النصر
فيصل عبد الرحمن السُحيني
[email protected]

تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 668

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1110641 [استاذ معـــاش]
0.00/5 (0 صوت)

09-21-2014 12:02 AM
المشكلة بالجد يا ابني يا استاذ السحيني تكمن في انفسنا نحن ناس دارفور .
*بنكره بعضا البعض عندنا تصنيف قبيلي ديل زغاواة ديل عرب ديل فلاتة ديل مساليت ديل ديل ديل لمن الساعة تقوم.
*عدم توحدنا في ما بعضنا لقتال العدو لانو تشتيت الجهود في صالح الحكومة الظالمة
*لماذ لم توحدو حركات الهامش في جسم واحد؟
*لماذ قضية دارفور واحد وكل واحد يحل بطريقتو وعلي كيفو كيفما يشاء
لماذ لماذ لماذ هناك الف سوال يا استاذ
الامل في الوحدة الامل في الترابط الامل في انو الكل يكون ايد واحدة
نسال الله الهداية لنا ولهم جمعيا.

معاشات الفاشر ...


#1110185 [Blue Nile]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2014 11:55 AM
أقتباس: ، تذكرون قولته المشهورة ، عندما دخلت قوات الدكتور خليل أبراهيـم أمدرمان، قال (ما بِنجر جلدنا في الشوك وما ندي ظهرنا للغريب: .أنتهى الأقتباس فى الحتة بالذات صدق الأمام لأن حركة الذل واللامبالاة حركة زغاوية زغاوة"كوبى" 90% من مكوناتها تشاديون شاء من شاء وأبى من أبى وكذلك حركة مينى زغاوة بديات 90% زغاوة تشاديين الوحيد السودانى الأصلى والأصيل فى حركات دارفور الأستاذ عبد الواحد محمد النور ومعروف أن حزام (نيجريا تشاد الحبشة)يضم أكبر نسبة من مضاريب السودان حيث جنس وزير داخلية الميرغنى سيدأحمد الحسين القبائل المشتركة مع الحبشة وكمل الناقصة أبراهيم محمود فى عهد الجبهجبة وجنس وزير داخلية الصادق بن عمه مبارك المهدى كل القبائل المشتركة مع تشاد وقبيلة الفلاتة النيجيرية وكل ذلك لدواعى أنتخابية وتكبير الكيمان لكن ما تزعل يا فيصل لمن يحكموا البلد العسكر الرجال الوطنيين الغير حزبيين أبشرك حيكون عندنا (أكبر نسبة بدون فى العالم )قوامها الملايين من هذا الحزام وحنغنى يا غريب يلا ليه بلدك .


#1109907 [ببكي ببيكي تاني]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2014 08:05 AM
الوسواس الخناس *
اعوذ بالله من هذا الشر سبعينة تعويذة .اقصد هذا الصادق


#1109902 [المواطن الحادب]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2014 07:59 AM
في البدء السلام عليكم وررحمة الله وبركاته الاستاذ فيصل السحيني الموضوع عادي عن الصادق المهدي الكل عارف سلوكو وعارف طبيعة تحركاتو المشبوهة.لكن المشكلة مافي الصادق المشكلة والعلة الحقيقية تكمن في حركات دارفور:
هي التي عطلت بل ودمرت مسيرة الهامش .وعلي راسهم عبد الواحد ومناوي وخليل .
ديل اصبحو عملا للدول الكبري بقو يتجارو بارواح اهلنا .
ديل بقو تجار بالعمالة وعبد الواحد اصبح سمسار محترف في قضية دارفور حتي كل المجتمع الدولي عرفه .
عبد الواحد لايريد سلام يريد الوضع هكذا وهو مستمتع وعايش في فنادق باريس الفارهة .
لايريد ان نتتهي معانة النازحين والاءجئن لانو مصدر رزق بالنسبة ليهو .
يتاجر علي دماء لابرياء العزل .ويدعي ان النظام من فعل باهلنا .وهوسبب المصائب
بالله عليك يا ود السحيني هل يوجداخطر من هولاء في تعطيل مسيرة الهامش .
الحقيقة كل الحقيقة من وجهة نظري هولاء هم من عطل مسيرة الهامش .
امااصادق موضوع تاني .
الصبر كل الصبر وسوف نر فيكم يوم اسود ...
محاضر جامعة زالنجي ..


#1109893 [الضمير الحي]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2014 07:38 AM
كلكم واااااااااااحد*احمد وحاج احمد * وانتو اخطر من الصادق المهدي علي ثورة الامش ؟؟
الانتهازية *حب الذات *
القبلية *الجهوية *
كلكم خلط عالجو خطاكم انتم اولا يا استاذ يا محترم بعين موضع الصادق هين
البلد الجميلة *الناس العزاز* الكرم الفائض
متين نرتاح *متين نرتاح


#1109769 [OSHI 33]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2014 11:25 PM
الرفيق الاستاذ قيصل اولا نحيك علي جراءتك في تناول المصداقية فيما تتحدث عنه ان كنت من ضمن قراءك لكن الملاحظ انك وقفت من الكتابة فترة انشاء يكون المانع خير واليوم اطليت علينا بموضوع الصادق الذيسوف يكون سبب في تعطيل مسيرة الهامش كما اسلفت ..
انا اختلف معك من عدة زواية اولا الصادق المهدي لديه خبرة كبيرة وحنكة سياسية مقدرة اذا وظفه لصالحه يمكن ان يستطيع ان يساهم في حللت قضاية السودان .وايضا له قاعدة جماهيرية كبيرة خالص لا تساويه الا حكومة الانقاذ وله تاثير خارج كبير علي المستوي الدولي والاقليمي ..
الزواية الاخري الصادق بصراحة قنع من ناس الانقاذ وهوداخل البيت الناس ديل ما عندهم حاجة .فقال الافضل في البديل وهو المعارضة واكبرهم الجبهة الثورية ..
احتمال تكون صحية ضمير منه اوتأنيب خاطر . واصدق القول يا استاذ فيصل ان هذه المرة الصادق جادي ان يعمل مع المعارضة للتخلص من الكيزان الحرامية .واتنمي ان يصدق قولي وكم حيين نتلاقة. *
*** الخرطوم التيار


#1109738 [صوت الحق]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2014 10:22 PM
دا مش يعطل ثورة الهامش دا يعطل السودان والشعب بأكمله .دا يعطل اسرائيل ملك الموت من قبض الارواح .هذا الشخص الذي يسمي الصادق المهدي اذا موجود لن تقوم للسودان قائمة علي الاطلاق ودا هو ذاتو البفكر للجماعة ديل وكلهم ضد اهل الهامش لانو بفتكرو اهل الهامش ديل اذا حكمونا بطلعو زيتنا كما فعل فينا جدهم عبدالله التعايشي.والله انتو تستاهل افظع من حكم الخليفية (امسكو الخشب الحاكم عبد الواحد محمد نور )....


#1109711 [lshu]الثورة 99]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2014 09:12 PM
الصادق زعيم حزب الامة والبروف في السياسة رئيس للدولة السودانية مرتان ويتمتع بعلاقات واسعة علي مستوي العالم الخارجي امريكا برطانيا فرنسا روسيا الصين كل العالم يحترم الامام ولديه قواعد كبيرة في الداخل لايمكن تخطيه لاي سبب من الاسباب لذلك يفرض وجوده في كل مكون جديد وفي جسم يري فيه نفسه بالصورة المثلي .ورغم الاسباب التي ذكرها الاستاذ السحيني اتفق معه في كثير مما قال واختلف معه في البعض .الصادق مهما عمل من تعطيل لثورة الهامش كما ذكرت لكن له تاريخ ناصع وقدم للوطن الكثير ومازال يقدم.ورغم الظروف الي مر بها اثناء توليه الحكومة اذاقدر له ان يصمد لكن الوضع في السودان مخاير تماما.لكن هكذا الدنيا ما بتدي الحريف .واتنمي ان تتحاح له فرصة اخري رغم الصعاب والتحديات الا اني اظنه قادر علي العطاء واخراج الشعب من هذا الوضع الي الوضع الافضل ............


#1109702 [عمر الســاكن]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2014 09:00 PM
هذا طاعون في خسر الوطن .هذا كابوس اسهر الشعب السوداني اكثر من ستون عام.فقد شخصت ووصفت هذا الرجل علي حقيقته فالمطلوب من الشعب اجياد الدواء المناسب لهذا التشخيص .وانا من وجهة نظري وواحد من افراد الشعب يجب نفي هذا الشخص خارج البلاد الي ان يلقي حتفه .اونعيش دونه .لكن في واحد جنبي قالي برضو ما بخلي الناس الصاح كدا نخلي باقي العلاج للسادة القراء .واخير لابدمن مواصلة هذهالحلاقات يا استاذ فيصل لانوموضوع بهم كل الشعب وكل الجماهير .


#1109698 [الاهل الطيبين]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2014 08:47 PM
حقيقة صدقت وهذه هي الحقيقية الجامحة .الصادق المهدي ما عندو موقف ما عندو شعور بالاخر بس تقول السودان حق ابوهم براهم .ابنه في السلطة مساعد رئيس وابنه الاخر عقيد في جهاز امن الحكومة وبنتو وصال زوجة الترابي ومريم حبيبة قلبو نائب لهفي حزب الامة .هذا الرجل اكبر خواصة في جسد الشعب فاذا ارادة الشعب ان ينعم بالصحة وباستقرار عليه التفكير اولا في التخلص من هذا العجوز الماكر .


#1109597 [هم البلد]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2014 05:11 PM
لا فض فوك صدقت والله الراجل ده غواصه كبيره تحت الطلب وللتاكد الرجاء الرجوع لكتاب الاستاذ فتحي الضو سقوط الاقنعه


فيصل السُحيني
مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (3 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة