09-23-2014 07:40 AM


لا يسعنا سوي الصبر القاتل والإستعانة بالله أولآ وأخيرآ حتي نقضي نحبنا وأن ننتظر , و نكثر من قول (لا حول ولا قوة إلا بالله . وحسبنا الله ونعم الوكيل ) عندما يصبح المجلس التشريعي بولاية الجزيرة (ولاية الصراعات القبلية), المجلس المنوط به رقابة أداء و محاسبة الوالي نفسه و وزراءه وبقية المسؤلين أن يصبح مجلسآ للشكوي والسكيل والنواح والبكاء علي أطلال شرعيته المنهوبة والغير معترف بها حتي من أصغر الموظفين (الغير شرعيين).
(مجلس أصبح مضحكة ومهزلة ) يهان ويزل ويشتم ويطرد (نائب رئيسه) أمام الملأ داخل وزارة المالية من قبل مديرها العام (الغير شرعي) الذي قال له أمام ذاك الملأ ( أنا لا سائل فيك ولا في الوالي ولا حتي رئيس الجمهورية ) وأضاف أنه غير محتاج للعمل في الولاية لأنها لا تشرفه لكن الولاية هي التي تحتاج له ولعبقريته الفزة , كما قال للملأ من الحاضرين ( أنه يملك عمارتين بالخرطوم + حافلتين + مليون دولار ) فماذا يحتاج هذي الثري من هذه الولاية المدقعة الفقر !!! (الشهرة ) أم (مزيدآ من ملايين الدولارات والعمارات والحافلات) ؟؟؟؟ , والغريب في الأمر أنه طلب مرتبآ شهريآ (ثلاثون الف جنيه)وقد وافق الوالي علي ذلك شفاهةً ,وقال له أعمل العقد الذي يناسبك ثم أحضره لنا للتوقيع عليه لإستلام وظيفتك في الفور , فجاء ذلك العبقري وبجعبته ذلك العقد الخرافي ذات المطالب التي لا يطلبها إلا (الإنفصاليين والمعارضين و حملة السلاح) في لي يد الحكومة.
فقام الوالي بإصدار قرار تعيينه في الفور ولكن دون أن يوقع له ذلك العقد و لا أي عقد آخر ينص علي توليه تحمل أعباء ذلك المنصب الحساس , فظل ذلك (المدير المبهم) فاقد الصفة الرسمية في ممارسة مهامة وبكل عدم إحترام للجميع حتي وزيره منذ منتصف شهر رمضان وحتي الآن (بدون أي عقد) مبرم أو موقع بينه وبين حكومة الولاية بل ولا زال يعمل وبدون أي شرط من شروط أداء الخدمة مما يخالف ذلك كل اللوائح والإجراءات القانونية والمحاسبية لأن المراجع العام بالولاية ( حمدو في بطنو) وغارق في الهدايا و الحوافز والمخصصات ولعب ( الكوتشينة ) فماذا تراه فاعلآ ؟؟؟ فهو أس الفساد في الجزيرة وهو من يحتاج لأن يراجع أولآ أو أن يرجعوه إلي بطن أمه , فلا حول ولا قوة إلا بالله أولآ وأخيرآ وحسبنا الله ونعم الوكيل .
فضلآ عن أن هذا المدير المبهم طلب مرتبآ خرافيآ ومخصصات لا تحصي ولا تعد ( نثرية مفتوحة + حراس + أفراد مراسم ) .
مدير عام بماكنة رئيس جمهورية والغريب في الأمر أن ذلك المجلس الذي أصبح مكان مهانة وزلة هو من يصادق إبتداءآ علي التعاقد مع هذا العبقري أو أن يرفض ولأسباب موضوعية يحكمها دستور الولاية وصلاحيات المجلس والوالي .
مجلس لا يستطيع أن يدافع عن زلة وشتم وإهانة وطرد نائب رئيسه ومن (حتة موظف غير معترف بشرعيته حتي الآن )هل يمكنه أن يدافع و يؤتمن علي مصير وحقوق أمة تفوق الـ(ستة مليون مواطن) ؟؟؟ فالعياذة بالله منكم. يا أولي الجلاليب المظهرة و المكوية .
ياحليل الزبير بشير طه برغم مافيه من عيوب إلا أنه كان ذو شخصية وكارزما قوية أكثر من هذا الوالي , علي الأقل أن الزبير كان يدير الولاية لوحده (بخيره وبشره) لكن الآن يديرها مع هذا الوالي أكثر من أربعة ولاة وخامسهم يديرهم كلهم من الخرطوم .

ماهو موقف المجلس التشريعي تجاه إجراءات تعيين مدير عام المالية الذي حتي الآن لم يوافق علي تعيينه ولا علي مخصصاته ؟؟؟
ماهو موقف المجلس من محاسبة الوالي أولآ ثم ذلك المدير ( المضروب ) ؟؟؟
هل لدي المجلس الجرأة والقوة التي لا يكتسبها إلا من (عفة يده ولسانه) في محاسبة المعتدين والمتقولين علي شرعيته ؟؟؟ بل ومن يشتموه علي الملأ ؟؟؟

ماهو موقف الوالي نفسه تجاه عدم إحترام ذلك المدير المفتري الذي لم يحترم لا الوالي الذي نصبه لذلك المنصب ولم يحترم حتي رئيس الجمهورية ؟؟؟
يا حليلك يا الزبير بشير طه ... والله إن الفرق لكبير جدآ بينك وبين ما بعدك !! يبدو أنه أصبح ( كل يوم ترزلون ) .



[email protected]





تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 771

خدمات المحتوى


التعليقات
#1113182 [منير سعد]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 06:46 PM
يا أخي بيٍّن الإسم وريح القراء.


عادل اسحق
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة