09-23-2014 10:54 AM

*قراءات لـ صور.. من حياة بن الخطاب عمر..
الصورة الأولى: قال عياض بن خليفة رأيت (عمر) عام الرمادة وهو أسود اللون ولقد كان أبيضاً كان رجلاً عربياً يأكل السمن واللبن فلما أمحل الناس حرمها حتى يحيوا فأكل الزيت حتى غير لونه وجاع أكثر.
القراءة: ديكتاتوري الشرق الأوسط من بعد تسلق أحدهم لكرسي الحكم يكاد اللون الأبيض أن يمت له بقرابة من الدرجة الأولى! علماً أنه حال وصوله للكرسي كان لونه يحاكي لون بن الخطاب عام الرمادة ذاك!!
الصورة الثانية: عن أسلم قال: كنا نقول لو لم يرفع الله سبحانه وتعالى المحل عام الرمادة لظننا أن (عمر) يموت هنّاً بأمر المسلمين.
القراءة: متروكة لكم.
الصورة الثالثة: عن عبد الملك عن أبن عمر قال: قال (عمر) بن الخطاب رضوان الله عليه: من استعمل رجلاً لمودة أو لقرابة لا يستعمله إلا لذلك فقد خان الله ورسوله والمؤمنين.
القراءة: مهدأة لمن وضع شخص في غير مكانه.
الصورة الرابعة: عن الأوزاعي أن (عمر) خرج في سواد الليل فرأه طلحة رضي الله عنه فذهب عمر فدخل بيتاً ثم دخل بيتاً آخر فلما أصبح طلحة ذهب إلى ذلك البيت وإذا بعجوز عمياء مقعده فقال لها: ما بال هذا الرجل يأتيك؟ فقالت إنه يتعهدني منذ كذا وكذا يأتيني بما يصلحني ويخرج عني الأذى فقال طلحة: ثكلتك أمك طلحة أعثرات (عمر) تتبع.
القراءة: آهٍ ألا رحمك الله يا بن الخطاب.. الله ألا رحمك.
الصورة الخامسة: عن نافع عن أبن عمر قال: قدمت رفقة من التجار فنزلوا المصلى فقال (عمر) لعبد الرحمن بن عوف: هل أن تحرسهم الليلة من السَرْق فباتا يحرسانهم ويصليان ما كتب الله لهما فسمع (عمر) بكاء صبي فتوجه (عمر) نحوه فقال لأمه: اتق الله واحسني إلى صبيك ثم عاد إلى مكانه فلما كان من آخر الليل سمع بكاءه فأتى أمه، فقال ويحك إني لأراك أم سوء مالي أرى ابنك لا يقر منذ الليلة: قالت يا عبد الله قد أبرمتني منذ الليلة أنا أرغمه عن الفطام قال: ولم؟ قالت: لأن (عمر) لا يفرض إلا للفطيم قال: وكم له؟ قالت: كذا وكذا شهراً قال: ويحك لا تعجليه فصلى وما يستبين الناس قراءته من غلبة البكاء فلما سلم قال: يا بؤساً لـ(عمر) كم قتل من أولاد المسلمين ثم أمر مناديا فنادى أن لا تعجلوا صبيانكم عن الفطام فإنا نفرض لكل مولود في الإسلام وكتب بذلك للآفاق أن يفرض لكل مولود في الإسلام.
القراءة: بن الخطاب لو تعلم كم ظُلمنا من بعدك!
الصورة السادسة: عن المسيب بن دارم قال: رأيت (عمر) بن الخطاب رضوان الله عليه يضرب رجلاً ويقول حملت بعيرك ما لا يطيق.
القراءة: أنى للغرب من بعد هذا أن يزايد على الإسلام بحقوق الإنسان.. له أنى.
الصورة السابعة: عن زيد بن أسلم عن أبيه قال قلت لـ(عمر): إن في الظهر لناقة عمياء قال (عمر) ندفعها إلى أهل بيت ينتفعون بها قال قلت: كيف وهي عمياء؟ قال: يقطرونها بالإبل قال قلت كيف تأكل من الأرض قال: أردتم والله أكلها.
القرءاة: مهداة لبطانة السوء حيثما كانت.
الصورة الثامنة: عن قيس بن الحجاج قال: لما فتح (عمر) مصر أتى أهلها إلى عمرو بن العاص حين دخل بؤنة من أشهر العجم فقالوا له: أيها الأمير إن لنيلنا هذا سنة لا يجري إلا بها فقال لهم: وما ذاك؟ فقالوا له: إنا إذا كانت ثلاث عشرة ليلة نحوا من هذا الشهر عمدنا إلى جارية بكر بين أبويها فأرضينا أباها وحملنا عليها أفضل ما يكون ثم القيناها في النيل فقال لهم عمرو: إن هذا شيء لا يكون في الإسلام وإن الإسلام يهدم ما كان قبله فاأقاموا بؤنة وأبيب ومسرى لا يجري قليلاً ولا كثيراً فكتب إلى (عمر) بن الخطاب رضي الله عنه فكتب اليه (عمر): إنك قد أصبت بالذي فعلت إن الإسلام يهدم ما قبله وكتب بطاقة داخل كتابه وكتب إلى عمرو إني قد بعثت إليك بطاقة داخل كتابي هذا إليك فالقها في النيل إذا وصل كتابي إليك فلما قدم كتاب (عمر) رضي الله عنه إلى عمرو بن العاص فإذا فيها مكتوب:((من عبد الله (عمر) أمير المؤمنين إلى نيل مصر أما بعد فإن كنت إنما تجري من قبلك فلا تجر وإن كان الله الواحد القهار هو مجريك فنسأل الواحد القهار أن يجريك)) فألقى البطاقة في النيل قبل يوم الصليب بشهر وقد تهيأ أهل مصر للجلاء والخروج فأنه لا تقوم مصلحتهم فيها إلا بالنيل فلما ألقى البطاقة أصبحوا يوم الصليب وقد أجراه الله تعالى ستة عشر ذراعاً في ليلة واحدة فقطع الله تلك العادة عن أهل مصر إلى اليوم.
القراءة: وكان أن اُستجاب لك يا بن الخطاب عمر لأن مأكلك حلال ومشربك حلال وملبسك حلال ولم تغذى بالحرام.
* والله يا اختاه أم ساجدة السودانية حال سماعي لك تعلنين تشيعك من على تلكم القناة الشيعية بكى قلبي دماً، أما حال سماعي لك ويا لهول ما سمعت ترددين خلف ذلك الشيعي إساءته وتبرؤه من سيدنا أبو بكر وسيدنا عمر وسيدنا عثمان وأمهات المؤمنين السيدة عائشة والسيدة حفصة رضوان عليهم وأرضاهم أجمعين أحسست أن شعر راسي بز القطن بياضا لأترك إثر ذلك الكمبيوتر بروح معتلة ولسان حالي قائل: أنا والله ما كنت أظنني ساحيا لليوم الذي أسمع فيه علنا أحدهم ـ ناهيك أن يكون ذلك الأحدهم سودانية ـ يسيء ويتبرأ من الصحابة أو أمهات المؤمنين!!
لأدخل إثر ذلك في غم وهم مقيم فإذا ما مرت علي عدة أيام وأنا بتلك الحالة تداركتني رحمة من ربي جعلتني انتبه لحقيقة أن إعلان المسلمة السودانية أم ساجدة التشيع جاء عقب إغلاق حكومتنا المراكز الثقافية الإيرانية لنشرها المذهب الشيعي بين السنة من أهل السودان مما يجعل تشيع أم ساجدة هذا ليس إلا بمثابة ردة فعل.. حانق.
ومع تذكري لقول أم ساجدة :((أن زوجها الشيعي ليه 6 سنين بيحاول إقناعها لتتشيع)) أي بمعنى آخر إن أم ساجدة ـ هداها الله ـ قاومت ما وسعها لمدة 6 سنوات دعوة زوجها لتصبح شيعية وبالتالي ان إعلانها التشيع بتلك الطريقة السافرة تم تحت ضغط هائل فهي من ثم لم تحد عن طريق الهدى بعيداً. إلا بيقين أم بأن وحيدها المختطف منذ أعوام لا محالة لحجرها يوما عائدا ما كان مني غير اهداء أم ساجدة عمودي:(قراءات لـ صور.. من حياة بن الخطاب عمر) ولسان حالي لها برفق وتؤدة قائل وسائل بان يا أختاه: أمثل صاحب رسول الله الخليفة بن الخطاب عمر الَّذِي كَانَ يَفْرَقُ الشَّيْطَانُ مِنْ ظِلِّهِ يُساء اليه ناهيك عن أن يُتبرأ منه!!
أمثل صاحب رسول الله الصديق ابو بكر ثاني اثنين في الغار يُساء اليه ناهيك عن أن يُتبرأ منه!!
أمثل صاحب رسول الله ذو النورين عثمان مجهز جيش العسرة يُساء اليه ناهيك عن أن يُتبرأ منه!!
أمثل أم المؤمنين الصديقة بنت الخليفة الصديق يُساء اليها ناهيك عن أن يُتبرأ منها!!
أمثل أم المؤمنين السيدة حفصة ابنة صاحب رسول الله الخليفة العادل بن الخطاب عمر صاحب الصور أعلاه يُساء اليها ناهيك عن أن يُتبرأ منها!!
وأخيرا وليس آخرا نسألك اللهم الهداية لأختنا المسلمة السودانية.. أم ساجدة.

رندا عطية
[email protected]

تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 2054

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1113836 [عميليق]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2014 01:54 PM
الله يديك العافية يا اخت رندا وماقلتيه كله صحيح وهذا غيض من فيض من سيرة الفاروق رضى الله عنه ولساءنا جميعا ما قالته ام ساجدة من سب لاصحاب رسول الله الخلفاء الراشدين الصديق والفاروق وذى النورين . والادهى و الامر هذا الجاهل بالله عليك الم تقرأ فى سيرة الفاروق قصة المرأة العجوز وقصة سيدنا ابوبكر الصديق مع الارملة و التى كان ينفخ لها النار لكى تصنع الطعام لاطفالها .نسأل الله ان يحمى السودان من شرور الشيعة و التشيع و الله يلعن الكيزان هؤلاء النبت الشيطانى الذين اتوا بهؤلاء الشياطين الى اهل السنة المطهرة بالسودان ولكن سوف لن تقوم لهم قائمة باذن الله.


#1113292 [ادريس]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 11:52 PM
يا أخت رندا بالنسبة لقصة العجوز العمياء التي كان يتعهدها عمر ويقوم بشئونها فإن هذه القصة لو صحت فإنها تدل على ان عمر كان يترك شئون الخلافة ليقوم بأعمال هايفة مثل اطعام امرأة عمياء آخر الليل ويخبز لها الخبز وكما تعلمين فإن صناعة الخبز والكسرة عملية صعبة ومعقدة وتحتاج وقت كبير وكان بإمكان عمر وهو الخليفة أن يأمر بعض الخدم القيام بمثل هذه الاعمال الصغيرة ليدخر جهده ليتفرغ لأداء واجبات الخلافة الكثيرة والكبيرة.. لقد أسأت لعمر بروايتك هذه القصة والظاهر انك يا رندا امرأة بسيطة ساذجة تتأثر بأية كلام تقرأه من غير ما دراية أو تمعن.. اعذريني فأنت امرأة مسطحة!!
اما بالنسبة لقولك امهات المؤمنين واكتفيت بذكر عائشة وحفصة وتركت أم سلمة والاخريات الفضليات فاذكرك بأن امرأة قالت لعائشة (يا أماه) فقالت لها عائشة (لست بأمكم.. أنا أم رجالكم) لأن عائشة تعلم بأن الآية (وأزواجه امهاتهم الخ) تعني حرمة نكاح زوجات النبي (ص) مثل حرمة نكاح الامهات.. وقد كان سبب نزول هذه الآية أن طلحة بن عبيد الله التيمي قال: (إذا مات محمد سأتزوج عائشة) فنزلت الآية..
عليك يا رندا بقراءة الطبري (تاريخ الامم والملوك وكذلك التفسير) وكذلك البخاري ومسلم..


ردود على ادريس
Sudan [ادريس] 09-24-2014 09:57 PM
باين ان صاحبنا (الحقيقة مرة) زول مناكف وعايز يضطرنا لذكر امور تثير حساسية بعض الناس الطيبين الذين يسـتمعون قصص عن عمر من ائمة المساجد الجهلة ثم يصدقونها وأنا لا احب ان اكون السبب اغضابهم.. على كل سأروي لك قصة اسلام عمر كما وردت في المراجع: ((حدثني يحيى بن سليمان قال حدثني ابن وهب قال حدثني عمر بن محمد قال فأخبرني جدي زيد بن عبد الله بن عمر عن أبيه قال بينما عمر في الدار خائفا إذ جاءه العاص بن وائل السهمي أبو عمرو عليه حلة حبرة وقميص مكفوف بحرير وهو من بني سهم وهم حلفاؤنا في الجاهلية فقال له ما بالك قال زعم قومك أنهم سيقتلوني إن أسلمت قال لا سبيل إليك بعد أن قالها أمنت فخرج العاص فلقي الناس قد سال بهم الوادي فقال أين تريدون فقالوا نريد هذا ابن الخطاب الذي صبا قال لا سبيل إليه فكر الناس "يعني رجعوا بعد أن اخبرهم العاص ان عمر في جواره"))
والعاص بن وائل هو والد عمرو بن العاص وهو شانئ الرسول (ص) الذي نزلت في ذمه سورة الكوثر (إن شانئك هو الابتر) هذا العاص الكافر الملعون هو الذي أجار عمر حتى لا يتعرض له احد بعد أن يشهر اسلامه!!! لذلك انسى يا(حقيقة مرة) قصة (من أراد أن يرمل زوجته وييتم أطفاله.... الخ) هذا كلام لا حقيقة له..
دعك من هذا كله.. هل قرأت أو سـمعت بأن عمر قتل أحدا من الكفار؟ أتحداك أن تذكر اسم أي كافر قتله عمر أو حتى ضربه ضربة واحدة!! هذا لم يحدث قط!! وعمر اعترف بذلك حين قال يوما وهو على المنبر: (رأيتني يوم أحد أنزو على الجبل وكأنني أروى) والاروى هي عنز تعيش في الجبال سريعة الركض والقفز بين الصخور..

Saudi Arabia [الحقيقة المرة] 09-24-2014 04:48 PM
نعم نحن في القرن الحادي والعشرون ومع ذلك نشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداَ رسول الله ....نؤمن برسالة سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم .. هل بمعني كلامك أن يكون لنا رأي في رسالة الرسول (ص) ...بالطبع لأ والف لأ ... وشجاعة سيدنا عمر رضي الله عنه لا يحتاج مني أو من غيري توضيحها ... ويكفي كيف هاجر الي المدينة ...وقولته المشهورة ( من أراد أن يرمل زوجته وييتم أطفاله فليلاقني وراء هذا الجبل ) أليست دلالة علي شجاعته وقوته حيث تحدي كل أهل مكة .... ولو تكرمت راجع سيرة سيدنا عمر بن الخطاب حتي ولو من العم قوقل ستجد ما يكفي ويزيد ... تحياتي ...

Sudan [ادريس] 09-24-2014 12:47 PM
(الحقيقة المرة) أوافقك على قولك (إن الجهل مصيبة)!!
من المعروف ان الشخص الذي يسهر الليل سيكون سهره خصما على أدائه ونشاطه في اليوم التالي..
اما استشهادك بـ (كلكم راع وكلكم.... الخ) فليس معنى الرعاية والمسئولية ان يسهر خليفة المسلمين الليالي ويطوف بالحارات والبيوت ليساعد الفقراء والمحتاجين وما أكثرهم (امرأة عمياء يخبز لها الخبز ويعوس لها الكسرة ثم يسمع بكاء طفل فيطرق الباب ويسأل والدته عن سبب بكائه)!!! خليك زول عاقل ولا تكن جهولا كأختك رندا..
اذا اردتم ان ترفعوا من شأن عمر فحدثونا عن علمه وفقهه وعن شجاعته واقدامه في الحروب ان كان يتمتع بمثل هذه الصـفات واريحوا انفسكم من هذه القصص الساذجة الهايفة وتذكروا اننا في القرن الحادي والعشرين ولسنا في القرون الوسطى..
هل فهمت يا حقيقة يامرة؟!

Saudi Arabia [الحقيقة المرة] 09-24-2014 10:35 AM
الجهل مصيبة يا إدريس .. لأن آخر الليل هو من وقت سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه الخاص لراحته وليس وقت إدارة شؤون الدولة وبالتالي كان سيدنا عمر رضي الله عنه يخرج لمعرفة أحوال رعاياه الذين سيسأله الله سبحانه وتعالي عنهم يوم القيامة ويقضي حوائجهم بالكتمان وليس الإعلان لأنه مأجور علي ذلك.. لأنه مسؤول عنهم ( كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته) والدليل أن طلحة ذهب لمعرفة ما فعل أمير المؤمنين في أواخر الليل ...
ثم ثانياً ألم تجد في كل النماذج العدلية التي كتبتها الأخت رندا إلا قصة العجوز فقط ...

Egypt [عليو] 09-24-2014 01:53 AM
انت شيعي قبحك الله


#1113140 [راجي]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 05:59 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل وربنا ينتقم ممن كان سببا في دخول الرافضة الى البلد00 فقد بذروا بذور الفتنه ولوثو العقول 00بالله كيف يكون وضع الأجيال القادمة مع هذا التناقض 00 وفي أهم شيء بحياة الإنسان وهي عقيدته00 ربما لا يعجب بعض القراء تعبيري لأنني والله في محنة مما يحدث 00ولاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم00 اللهم صلي على سيدنا محمد وآل بيته وأصحابه الطاهرين 00 المبشرين بالجنة00 كيف يبشرهم الرسول الكريم بالجنة 00ثم هؤلاء يشهدون أنهم بالنار!!!! ويدعون أنهم على الحق 00 حسبنا الله عليهم 00 وأكرر دعوتي آلاف المرات أن ينتقم الله ممن كان سبباً في دخولهم إلى بلادنا00 فنحن بحمدالله لم نكن يوما بحاجة لغاز ايران ولا لحسنة من أي جهة ولكن ضعاف النفوس الذين باعو دينهم بدنياهم 00 وسيرى الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون00


#1113122 [المتغرب الأبدي]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 05:33 PM
بارك الله فيك ونسأل الله الهداية لأم ساجدة ولكل من اتبع نهجهاا وتشيع في بلادنا وكل بلاد المسلمين


#1113105 [Mohammed]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 04:59 PM
نهر النيل
عاشق السودان
**************
شتان ما بين خليفة المسلمين عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه وعمر بشبش
يازولة ده فرق الليل والنهار ولايمكن ابداً ان نعقد مقارنة مابين الصحابي
الجليل وذبالة الانقاذ .
بارك الله فيك وأستمري وفقك الله .


#1113001 [الدفاع المدني]
1.00/5 (1 صوت)

09-23-2014 02:22 PM
لا نقول لك شكراً اختنا رندا , بل هذا واجب كل أنسان سوي لم تصبه لوثة عقلية يعرف قدر اصحاب الفضل , ولكن العزاء أن الله ـ جلّ وعلا ـ لم يسلم من القول عليه ( وقالوا إن الله فقيرٌ ونحن أغنياء ...) , وايضاً, الحبيب صلى الله ليه وسلم لم يسلم من الأذى ( قالوا : شاعر , كذاب , ساحر ...), هوني على نفسك اختي رندا , وصدقت فإن اعلان تشيع أم ساجدة كان صادماً ويبكي كل من سمعه دماً كما ذكرتي !!, ولا نملك إلا أن نقول , الحمد لله أن هدانا سبل السلام ونسأله الهداية للجميع وهو القائل: ( أفلم ييأس الذين آمنوا أن لو يشاء الله لهدى الناس جميعاً ... ) , وقوله تعالى : (أَفَمَنْ زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَنًا فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ فَلا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ) إذن هو تزيين من شياطين الأنس والجن , فلا تذهب نفسك أختي عليهم حسرات , نسأل الله أن يحشرنا مع عمر الفاروق وأصحاب الرسول صلي الله عليه وسلم وأمهات المؤمنين .


#1112996 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 02:20 PM
الكلام في غير موضعه ،ليس له قداسة تحرسه. كفاية توسيخ الاسلام و تكريه الناس فيه ، يا كلامك دة غلط و فارغ لامعنى له. او ان الحاكمننا باسم الاسلام الان ليسوا بشرا بل مخلوقات نارية ، ابالسة و شياطين ؟ وهم بذلك ليسوا حقيقيين لان الشيطان اختفى منذ تمت المعرفة. انتم مجانين وللا دايرين تجننونا ؟ كلمونا عن الحاصل بالواضح. اسلام الكتب و الكراسات ده، محلو قاعات الدرس ، خلونا نحن في راكوبتنا دي وللا خلونا نشوف لينا اندايا نستريح فيها.


#1112969 [الليل]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 01:43 PM
(قال عياض بن خليفة رأيت (عمر) عام الرمادة وهو أسود اللون ولقد كان أبيضاً) والله يارندا اولا بارك الله فيك وفي مقالك الرائع.
ثانيا ناس الحكومه ديل الواحد بيكون لونه اسود بعد فترة من جلوسه علي الكرسي وعمل ليه مصنع او كم فيلا كدا. ما عارغين سبب تغير اللون بالذات الوجه شنو .
اتاريه ورع وكدا.


#1112846 [ود صالح]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 11:48 AM
أحسنت يا رندا وأسمعت إن ناديت حيّاً.

نحن الآن نعيش في زمن العجائب وعزاؤنا قوله تعالى "ليس عليك هداهم ولكنّ الله يهدي من يشاء".


#1112840 [الحلومر]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 11:44 AM
يابنت عطية نور الله عليك وعلي والديك من المسؤول عن تشيع ام ساجد وآلاف مؤلف حتي وصل العدد ل25 الف شيعي
لعمري لم اسمع احد يقول ان هناك شيعة في السودان فبل مجىء الانقاذ كانت البلد خالية منهم تماماً ولا احد يستطيع ان يسب شخصاً عادياً ناهيك عن صحابة رسول اين ضمائر اهل الانقاذ اليس هم المسؤولين عن انشار هذا الضلال الذي عم السودان اعوذ بالله منهم ولانقول الا ما قال الكاتب والشاعر برقاوي

وين الضمير .. وين الضمير..
باللهِ يا عمر البشير ..
هل عذبك ...وخز الضمير,,
في لحظة .. الألم السعير..
وإنت مطروح في السرير..
وغبت في ...بنجك خدير..
ما طاف عليك يوم النشير..
يوماً ...عبوساً قمطرير..
أو شفت في ساعة الحشير..
منكر .. بيسأل ..والنكير..
عن أمة.. لامست الشفير..
وصبرت عليك صبر البعير..
وين الضمير .. وين الضمير..
جاوبني .. يا عمر البشير..
لوكنت ... حاكم بالضمير..
وين ...الضمير..
****
محمد عبد الله برقاوي


#1112839 [مهند النجمي]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 11:42 AM
استاذة رندا بالله اسألك سؤال .. جاء الاب يحمل زجاجة خمر ليشربه ليلا وله ابن مراهق غير متزن نفسيا نتيجة لظروف مرت به .. فوجد زجاجة الخمر هذه فشربها وغاب عقله .. بالله عليك من الملام الاب ام الابن .. فاذا قولي من الملام من ادخل اهل التشيع في بلادنا ام من تشيع .. انطلب الهداية للنظام ام لساجدة .. لماذا ايها الصحفيين نظراتكم دائما ضيقة تتحاشى النظر اتجاه تصرفات هذا النظام ..


ردود على مهند النجمي
Sudan [حاج ابكر] 09-23-2014 08:53 PM
انا لا ادفع عن النظام لكن من تشيع و سب الصحابه و استمتع بالنساء فهذه قضيه ايمانيه يسال عنها يوم القيام عمر لم ولن يامر احد بالتشيع


رندا عطية
 رندا عطية

مساحة اعلانية
تقييم
8.38/10 (4 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة