المقالات
السياسة
انتخابات الحزب الواحد .. !!
انتخابات الحزب الواحد .. !!
09-25-2014 10:15 PM




* ﻻ حديث يعلو هذه الايام فوق حديث الانتخابات ، مؤتمرات شورى المؤتمر الوطني تصعد المرشحين المكتب القيادي يصنف ويجيز المرشح حسب مصلحته او مصلحة اللوبي الاقوى والتباديل والتوافيق تسير على قدم وساق في المركز والوﻻيات ، والطريف في الموضوع هذه الانتخابات ساحة صالحة جدا لتصفية الحسابات بين عضوية الوطني ، فهذا الوالي مقابل ذلك المعتمد ودعم هذا مقابل وزارة لفﻻن واستشارية لعﻻن ... الخ يعني فكة تسجيﻻت داخل ذات الحزب ولن يكون هناك جديد .. !!

* من الواضح هذه الانتخابات مهمة جدا لحزب المؤتمر الوطني لانها اوﻻ كما اسلفنا سانحة لتصفية الحسابات وثانيا : بند صرف ( لقطة ) فتكلفتها تقدر بالمليارات ، حوافز ومرتبات ونثريات وبدل ترشح ومخصص اصوات ناخب وسيارات ودعاية واعﻻن وترضيات وشراء وبيع الاصوات .... الخ ولذلك لم تعر الحكومة كل تلك الدعوات التي اطلقناها لتلغى هذه الانتخابات وستمضي فيها قدماً ، والجديد هذه المرة الحزب الاتحادي نشط هذه الايام في اختيار وزرائه في الحكومة القادمة فهو مشارك بقوة في الحكومة ولكن لن يستطيع المنافسة في هذه الانتخابات لانها مقفولة ومحتكرة فقط لحزب المؤتمر الوطني يعني منافسة بين عضوية ذات الحزب وتنتهي الانتخابات فعليا بانتهاء قرار المكتب القيادي للحزب في اختيار المرشح ، اما قصص التصويت وصناديق الاقتراع هذه فقط من اجل الاعﻻم الخارجي واظهار المظاهر الديمقراطية ولكن في الحقيقة هي انتخابات الحزب الحاكم وحده ﻻشريك له .. !!

مع كل الود

صحيفة الجريدة
[email protected]





تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 505

خدمات المحتوى


نورالدين عثمان ‎
 نورالدين عثمان ‎

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة