09-28-2014 02:33 AM



1-
***- ماعادت الافلام الكوميدية القديمة تسلينا..ولا افلام شارلي شابلن وجيري لويس تضحنا..حتي افلام ومسرحيات اسماعيل يس وعادل امام ايضآ ماعادت تثير فينا انفعالات بالبهجة والانبساط، فقد ظهر نوع جديد من الفن الهزلي اسمه (كوميديا مهازل الرؤساء)!! ،واصبح اكثر اثارة للضحك الصادر من القلوب، وهو نوع من الفن الكوميدي "الممتاز"!!، الذي استطاع ان يسحب البساط تمامآ من تحت اقدام الفن الكوميدي القديم. ابطال هذا النوع من الفن الحديث، هم بعض رؤساء الدول الذين اضحكوا العالم كثيرآ بتصرفاتهم الغريبة، وتصريحاتهم المليئة بكل ما من شأنه ان يضحك العالمين!!

(أ)-
***- من اشهر رؤساء العالم وكان عرضة للسخرية اللاذعة هو الرئيس الروسي بوريس يلتسن، الذي كان واحدآ من اشهر الشخصيات السياسية في بلده اعوام التسعيينات، وتحول بعدها الي رئيس ضائع يعد الشعب بالمستقبل المزهر في حين كانت الدولة تسقط في هاوية الديون والإفلاس. كانت كل تصرفاته مستهجنة وغير مقبولة بسبب افراطه في السكر بلا توقف!!..كانت اغلب قراراته الرئاسية تصدر وهو في حالة عدم اتزان، وما كان يعرف محتواها الا في اليوم التالي بعد صدورها!!

(ب)-
***- كثير من شعوب العالم بما فيهم الشعب الامريكي نفسه، قد سخرت مر السخرية من الرئيس الامريكي جورج بوش "الابن"، الذي كانت اغلب تصريحاته الرسمية مليئة بالاخطاء الاملائية والمعلومات المغلوطة، بجانب جهله جغرافية العالم!!

(ج)-
***- الرئيس الليبي السابق العقيد معمر القذافي، كان هو الاخر محل نقد قاسي بسبب تصرفاته وسلوكياته، وقراراته الجمهورية التي كانت تخرج من مكتبه راسآ لجهات التنفيذ وبلا تاخير، بدون التصديق عليها من البرلمان ومجلس الوزراء!!..اتسمت قراراته بالغرابة الشديدة في مضمونها وفحواها!!..وما زار القذافي دولة ما، الا واطلق من هناك تصريح ازعج الحكومة التي استضافته..وفي نفس الوقت احرج نظامه!!

(د)-
‫رئيس الحكومة الإيطالي السابق - سيلفيو برلسكوني، اشتهر بالمهاترة الشديدة، وبذاءة اللسان حتي وداخل البرلمان!!، يعد من أكثر سياسيي أوروبا إثارة للجدل، رغم ذلك تولى الرئاسة أربع حكومات إيطالية!!، كانت تصريحاته التي يدلي بها للصحف ووكالات الانباء العالمية فيها الكثير من الهمز واللمز ضد منافسيه في الاحزاب الاخري والمعارضة، وما كان يخشي من اطلاق البذاءات بصورة علنية!!

2-
***- واذا ما جئنا للسودان نجد ان الرئيس الراحل جعفر النميري قد تعرض لكثير من السخريات التي اطلقها الشعب عليه في مناسبات كثيرة بسبب تصريحاته الغريبة، او اسباب اخري كثيرة منهاعدم اطلاعه المسبق علي خطبه قبل ان يخاطب بها المواطنين...وماقصة (حسن علي سلوكة) ببعيدة عن الاذهان!!

3-
***- وجاء بعده المشير عمر البشير ليزيد الطين بلة بقراراته اللجمهورية المخجلة، وتصريحاته المستهجنة، والمرفوضة من كل الاطراف المحلية والعالمية، بما فيها جماعة من اعضاء حزبه!!

4-
***- من النوادر التي وقعت اخيرآ وكان بطلها عمر البشير، تلك القصة التي مفادها، ان عمر البشير قد قام في بداية العام الحالي 2014 بقراءة خطاب عن الحوار لم يفهم احد مضمونه لغرابة ما فيه من كلام غير مفهوم، ولا كان مرتب بصورة صحيحة وجاهز للقراءة!!..بل والاغرب من كل هذا، ان عمر البشير نفسه لم يستطع قراءته بصورة صحيحة، علثم كثيرآ فيه بصورة لفتت انظار الحاضرين!!

***- دارت وقتها اقاويل، ان الخطاب الرسمي الخاص بالحوار، قد استبدل في اخر اللحظات بخطاب اخر من وراء ظهر البشير، الذي حمله ثم قراءه علي المواطنين دون ان يعرف انه الخطاب المزيف!!

***- ولو صحت الرواية الاولي، ان الخطاب الذي قراءه البشير هو الاصلي، اذا لماذا جاء هذا الخطاب غريب وغير مفهوم، ولم يستطع كاتبه ان يقرأ ما فيه بصورة صحيحة؟!!!

***- ولو كانت الرواية الثانية هي الصحيحة، وان الخطاب الاصلي قد تم استبداله باخر بدون علم البشير، فهذا معناه ان البشير ما هو الا رئيس "ديـكور"!!

5-
***- هناك رواية متداولة منذ سبتمبر العام الماضي 2014 وتفيد، بعد ان شعر البشير ان مكانته محليآ وعالميآ قد اصبحت مهزوزة بسبب رفض حكومة واشنطن منحه تاشيرة دخول لامريكا للمشاركة في جلسات الأمم المتحدة المخصصة لرؤساء العالم، والتي تقام في شهر سبتمبر من كل عام، قرر بعدها ان يطلق تصريح كبير يهز ارجاء الارض بهدف سحب البساط من تحت القرار الامريكي، وان تهتم الجماهير بتصريحه الاخير وينسون مدينة نيويورك ومنظمة الامم المتحدة التي لن يدخلها!!

***- وقد كان له ماكان في يوم الخميس 19 سبتمبر 2013...
6-
***- فجرت تصريحات اطلقها كل من الرئيس عمر البشير ووزير ماليته موجة سخط عارمة فى مواقع التواصل الاجتماعى وقوبلت باستهجان شديد بعد مباهاة الرجلين بان الحكومة الحالية كانت السبب فى تعرف السودانيين على "البيتزا" و" الهوت دوق" والمسكن الجميل.

***- البشير خاطب شباب حزبه وراح يؤكد لهم انه لامناص من رفع الدعم عن السلع، وقال البشير في سياق كلامه، انه (يتحدى اى شخص إن كان يعرف "الهوت دوق" قبل حكومة الانقاذ)!!.. وقطع مخاطبا حشدا من طلاب المؤتمر الوطنى الحاكم، ان حكومته لن تتراجع عن تطبيق قرار رفع الدعم عن المحروقات وقال ان العائد من الخطوة سيذهب الي زيادة المرتبات وزيادة الدعم الاجتماعي للفقراء والمعاشين والطلاب!!...

***- وكرر القول بان دعم المحروقات تستفيد منه الشرائح المقتدرة، ووصف منسوبيها بانهم:( راكبين اخر موديل ومشغلين المكيفات واجازات في اوربا واخر راحات وعاملين قروش بره " بينما فئة اخرى من ذوى الدخل المحدود لا تجد شيئا)!!.. منوها الى عدم منطقية استمرار الحكومة فى دعم الفئات المقتدره منوها الى ضرورة ايجاد معالجات وايقاف التدهور بتوزيع عادل واضاف:(أي زول بكب جالون بنزين في عربيتو الحكومة تكون دافعه ليه جنيه)!!

(7)-
***- بينما قال وزير المالية علي محمود: "إن الشعب السوداني يرفض التقشف بعد حياة الرفاهية"، مشيراً إلى أن (البيوت كانت شينة) ، وتعني قبيحة في العامية السودانية - والناس بتسمع بـ(البيتزا) والآن توجد محلات كثيرة لها, والعربات كانت بكاسي ، والآن توجد موديلات مختلفة من العربات، في وقت شدد فيه وزير المالية على أن قرار رفع الدعم عن المحروقات لا رجعة عنه!!..وقال وزير المالية على محمود أن دخل الفرد ارتفع من (400_1700 دولار)، لافتاً إلى أن الإجراءات الاقتصادية سيستفيد منها الفقراء...

***- واثار حديث البشير ووزير ماليته غضبة واسعة على مواقع التواصل الإجتماعي ودون عددا من الصحافيين المعروفيين على صفحاتهم في "تويتر" و"فيسبوك" تعليقات ناقدة للتصريحيين، هما الاقوى في سلسلة التصريحات التهكمية التي درج قادة الانقاذ على إطلاقها!!.

(8)-
وقال الصحافي السوداني المقيم في الدوحة ومدير تحرير صحيفة الأيام سابقاً حسن البشاري:(متى يعلم الشعب هؤلاء الحكام الذين يشتمونه صباح مساء ، كما علم غيرهم دروسا لم ينسوها حتى رحيلهم عن هذه الفانية؟!!)، بينما ذهبت الصحافية علوية مختار إلى وضع مقارنة في شكل أسئلة عن الذى عرفه الناس بعد الانقاذ ولخصته في انتشار القبلية والمحسوبية والفساد.

9-
***- مرت الذكري الأولي علي تصريح عمر البشير، الذي اكد فيه ان الشعب السوداني لم يعرف من قبل (الكلب الحار)...وتصريح وزير ماليته السابق و(البيتـزا) والبيوت القبيحة...ولم يتخلف وزير الصحة حميدة عن الركب، فجاءنا في تصريح بالغ الأهمية، وان الضفادع فيها الكثير من البروتينات!!

بكري الصائغ
[email protected]

تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1539

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1117481 [حسن جحا من كوستى]
1.00/5 (2 صوت)

09-29-2014 11:45 AM
وانا بضحك لانكم بتاعين كلام وبس, يعنى شوية فسوات وظرطات وكم كاس من البتاعة فى فنادق خمسة نجوم لا تسقط الحكومات


#1116509 [khalid mustafa]
2.50/5 (2 صوت)

09-28-2014 10:11 AM
قامت مصر مؤخرا بتعين حاكم عسكري لحلايب وصمت حكام الانقاذ المفنقسين لمصر ...

صرح رئيس الوزراء المصري محلب انه ينوي زيارة حلايب وافتتاح مشاريع تنمويه في حلايب وادعي ملكية مصر لحلايب وايضا صمت اشباه الرجال الانقاذيين وتنظيم الاخوان الاجرامي في السودان لان هولاء الذين ابتلانا بهم رب العباد لا هم لهم سوي البقاء علي كرسي السلطه وكل سلاحهم موجه ضد شعبنا الاعزل ...

اما صحفيي الغلفه في زمن الانحطاط الانقاذي انحازوا لمصر وطالبونا ان نحل عن سمائهم حتي تفتح الحدود امام الطوفان البشري المصري ونصبح نحن اهل السودان الاصليين في خبر كان...

وبذكر صحفيي الغفلة الانقاذيين لا يفوت علينا ان نذكر العالم دكتور سلمان وابو شوك وكمال الجزولي الذين خطوا بيراعهم ما يثبت دون شك ملكية السودان لحلايب علي الرغم من الحمله المسعوره التني يقودها كلاب مصر الاعلاميين ضد بلانا لانهم يدركون ضعف البشير وزمرته الفاسده ولو كانوا في قوة اثيوبيا التي استطاعت تركيع مصر لما فعل المصريون ما فعلوا بنا..


ردود على khalid mustafa
United Kingdom [khalid mustafa] 09-29-2014 12:32 AM
الله عليك يا استاذ بكري ...صدقت في كل ما ذكرت ويبدو ان اهل حلايب يقبعون بين المطرقه المصريه والسندان الانقاذي ولا حول ولا قوة الا بالله العظيم

Germany [بكري الصائغ] 09-28-2014 10:40 PM
أخوي الحـبوب،
Khalid Mustafa - خالـد مصطفي،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم، وألف شكر علي التعليق المقدر.
(ب)-
اما بخصوص تعليقك عن الحال في حلايب حاليآ، فهاك هذه الحقائق:

1-
نظام الانقاذ في الخرطوم لا يمانع في سريان القوانين المصرية علي كامل منطقة حلايب وشلاتين!!
2-
نظام الانقاذ في الخرطوم لا يمانع في وجود قوات مصرية تدافع عن حلايب ضد اي عدوان عليها!!
3-
نظام الانقاذ في الخرطوم لا يمانع في وجود شرطة مصرية تحفظ النظام في المنطقة!!
4-
نظام الانقاذ في الخرطوم لا يمانع في عدم سماح الحكومة المصرية للبشير لحلايب الا بتصديق..وتاشيرة دخول من سفارة مصر في الخرطوم، وللسفارة حق رفض منح البشير اسوة بسفارة اميريكا في الخرطوم!!
5-
نظام الانقاذ في الخرطوم لا يمانع في عدم وجود قوانين سودانية في حلايب..ولا وجود بوليس "النظام العام" السوداني!!
6-
نظام الانقاذ في الخرطوم لا يمانع في تعاطي سكان حلايب الخمور والكحوليات، طالما القانون المصري يسمح بذلك!!
7-
نظام الانقاذ في الخرطوم لا يمانع في منع رجال الاعلام والصحفيين من دخول حلايب الا باذن مصري!!
8-
نظام الانقاذ في الخرطوم لا يمانع في ان تكتب الصحف المصرية، ان حلايب مصرية!!
9-
يسمح للبشير ان يقول حلايب سودانية 100%، بشرط الا يدخلها!!
10-
نظام الانقاذ في الخرطوم لا يمانع في ان تكون المناهج الدراسية في حلايب مصرية، والقائمون علي امر المدارس مصريون!!
11-
نظام الانقاذ في الخرطوم لا يمانع في ان تبث المحطات الفضائية المصرية اخبار حلايب باعتبارها منطقة مصرية!!
12-
نظام الانقاذ في الخرطوم لا يمانع في ان تنتقد وسائل الاعلام المصرية البشير متي ما صرح بان حلايب سودانية!!


#1116445 [الباحث عن الحق]
2.00/5 (3 صوت)

09-28-2014 09:11 AM
لك التحية أخ / بكري الصائغ
هولاء مجموعة من المجرمين ابتلى بهم الشعب السوداني
اضافة للقائمة التي ذكرتها هناك تصريحات اكثر غرابة لمسئولين تخرجوا من مدرسة البشير منهم على سبيل المثال لا الحصر :
* الحاج ساطور : المواطن قبل الانقاذ كان لا يملك اكثر من قميصين .
* نافع عل نافع : الحكومة دي اخدناها رجالة والبقدر يأخدها رجالة .
* احمد هارون : ارمي قدام اكسح امسح ورش والمتمردين بعد ما تمسكوهم ادوهم
موية باردة .
* المتعافي : مدافعا عن استثماراته أنا مازول كيشة ومافي حاجة مسجلة باسمي .


ردود على الباحث عن الحق
Germany [بكري الصائغ] 09-28-2014 10:15 PM
أخوي الحـبوب،
الباحث عن الحق،
سلامي الحار لشخصك الكريم، وسررت بقدومك الميمون، واشكرك علي المشاركة المقدرة. وقلت ياحبيب في تعليقك:
(اضافة للقائمة التي ذكرتها هناك تصريحات اكثر غرابة لمسئولين تخرجوا من مدرسة البشير منهم على سبيل المثال لا الحصر...،...)، وذكرت بعض من هذه التصريحات. وازيدك بعض مما عندي:

1-
نحنا جينا بالبندقية واخدنا السلطة والعاوز يشيلها يجينا بالبندقية!!
هدفنا القضاءعلى "الحشرة" الشعبية بالجنوب والسودان لا يسعنا نحن الاثنين...
2-
تاني بترولك ده مابمر بي جاي ولو اديتنا نصه!!
3-
سنمزق أي قرار ضدنا يصدر عن مجلس الأمن ونُلحقه بالقرار 6071 ومن أراد أن يجرِّبنا فليجرب كيف يلحس كوعه..حاصرونا اقتصادياً وسياسياً وكل أمورنا تقدمت ..مدعي المحكمة الدولية وأعضاء المحكمة وكل من يؤيدهم تحت جزمتي دي!!
4-
"أنا إذا أصدرت قراراً بقطع رأس الترابي... أفعلها وأنا مطمئن لله سبحانه وتعالى"!!
5-
الحاج ادم يوسف: السودان يقبل التحدي، وهو علي قدر التحدي ولانخشي اسرائيل ولا اميريكا..وكانوا ينزلوا لينا تحت الارض لحسمناهم بالسواطير...
6-
الصوارمي: لو مانحنا كان اسرائيل ضربتكم كل يوم!!...
7-
إبراهيم محمود حامد وزير الداخلية السابق: السودان من أكثر الدول مراعاة لحقوق الإنسان!!
8-
علي الكرتي: عرفت الضربة من الاعلام وماعرفتها طيارات ولا صواريخ !!
9-
عبدالرحيم حسين: : «نعمل شنو..الطيارة طافية الأنوار في الظلام؟!».'
10-
ربيع عبدالعاطي: نسيت متوسط الدخل 1800 دولار!!
11-
على عثمان: (shoot to kill)...
12-
مصطفي اسماعيل: .مصطفي عثمان : الشعب السوداني كانوا شحاتين!!

***- وما خفي اعظم وادهي...


#1116371 [هوت دوك و بيتزا و كسرة و صعوبة فطام]
2.25/5 (3 صوت)

09-28-2014 07:40 AM
لك الشكر أخي بكري الصائغ، أن نكتب عن هؤلاء لعله من الصعب أن نغطي عجائب فعالهم. و يعد قولهم في البيتزا و الكلب الحار أسوأ ما قاله البشير خلال ال 25 سنة خصماً علي رصيده لدي الشعب عامته. أما الكسرة و صعوبة الفطاع بعد الرفاهية و صعوبة التقشف بعد الرفاهية و الذي يملك خمسة عربات في المنزل الواحد حرام (تصريحات البرف) و لحس الكوع ، و الميس قرب الفتر يبرك، غسان، التحلل، ... الخ فإن أياً منها هو عنوان مستقل.

اللهم نسألك أن تولي علينا خيارنا


#1116319 [Alcabitan]
4.00/5 (3 صوت)

09-28-2014 04:35 AM
ونحن نرد عليهم جميعا من الرئيس الا كل الوزراء والله ماعرفنا فسادا ولا احتيالا ولا انحلالا ولابذائتا قبلكم، ولاعرفنا خنوعا وزلا وهوانا وانفصالا قبلكم، انتم ليس منا، اعوذ بالله كانكم اتيتم للحياة من فتحة الشرج. ليس كباقي البشر.


ردود على Alcabitan
Germany [بكري الصائغ] 09-28-2014 09:42 PM
أخوي الحـبوب،
Alcabitan -الكابتان،
مساكم الله بالخير والعافية، وسعدت بزيارتك الكريمة، واشكرك علي المساهمة المقدرة. وما زال البشير يواصل اطلاق تصريحاته التي تثير السخرية. فبعد تصريح "الهوت دوق" في العام الماضي، صرح قبل يومين من الأن وقال:( لن نسمح للصادق بدخول السودان اذا لم يغتسل من اعلان باريس)!!...والغريب في الموضوع، ان تصريحه الاخير هذا، يتزامن مع نفس الشهر - سبتمبر- ،الذي صرح فيه العام الماضي عن "الهوت دوق"!!


#1116312 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2014 03:38 AM
عناوين أخبار ومقالات:
(بدون الدخول في التفاصيل) عن "هوت دوق" البشير
*********************************

1-
نفير القدال يهزأ من تصريحات البشير (الهوت دوق)...
2-
‫عمر البشير يتحدث عن الهوت دوغ‬‎ - YouTube...
3-
إضحك مع البشير رئيس السوادن .. فيه زول يعرف الهوت دوج قبل ما أصل إلى السلطة!! (فيديو)...
4-
البشير : سمعت بالهوت دوق وسألتهم (الكلب الحار) ده شنو ؟!!(فيديو)!!
5-
البشير يتراجع ويتحدث عن الهوت دوغ - (الفيديو)!!
6-
"الهوت دوغ" قد يسقط عرش البشير!!
7-
هوت دوغ البشير وبسكويت أنطوانيت!!
8-
البشير يسخر من الشعب السوداني بعدم معرفته الرفاهية (والهوت دوج والبتزا)!!
9-
البشير وتفسير نظرية الهوت دوق!!
10-
"الهوت دوق" بتاع البشير عملنا - "فيديو"-
11-
الكبير لا يتحدى بالـ "هوت دوق"...
12-
البشير لا يعرف أن أكل الـ(هوت دوق) حرام شرعاً!!
13-
بالفيديو.. البشير: أنا من أدخلت «الهوت دوج» السودان ...
14-
حاكم ومحكوم وبينهما "هوت دوغ"...
15-
ليس بالـ'هوت دوغ' وحده يحيا نظام البشير!!
16-
البشير تعليقاً على المظاهرات: السودانيون لم يسمعوا عن وجبة"الهوت دوج" قبل حكمي!!
17-
جريدة الأنباء الكويتية بالفيديو.. البشير معدداً انجازاته : اتحدى لو فيه زول سمع بالهوت دوغ قبل حكومة الإنقاذ!!
18-
موقع شعب مصر بالفيديو – البشير ساخرا من الشعب السوداني : لم تعرفوا وجبة "الهوت دوج" قبل حكومتي!!
19-
الهوت دووق....البيتزا...سفر البشير...مواضيع لشغل الرأي العام ...
20-
موقع الوطن | «المانجة» بتسلم على «الهوت دوج».. كله عند العرب «ثورات»!!
21-
قال أيه ... ما بيعرف الهوت دوق!!
22-
سودانيين جاحدين الإنقاذ اكلتكم بيتزا وهوت دوق...
23-
هل يكون «الهوت دوج» سببا لرحيل عمر البشير؟!!
24-

جنون الأسعار يجتاح الخرطوم.. و"البشير" السودانيون لم يعرفوا "الهوت دوق" قبل حكمي!!
25-
البشير على طريقة مرسى: السودانيون لم يسمعوا عن "الهوت دوج ...
26-
اذا اختلف اللصوص ظهر الهوت دوق...
27-
“جمعة الهوت دوغ” تستقطب آلاف السودانيين للاحتجاج ضد البشير...
27-
فى عهد البيتزا والهوت دوغ مياه الصرف الصحى تغمر "المربع الذهبى"!!

28-
تعليقات البيتزا
**************
الكاتب: الفاتح جبرا
-23 سبتمبر 2013-
---------------
***- على الفيسبوك وبعض المواقع الأليكترونية الأخري التي تقوم بنشر مقالات العبدلله قمت بالأمس بوضع صورة لطبق من (الهوت دوق) ثم علامة (الجمع) ثمً طبق من (البيتزا) مع وضع علامة يساوي وكان الهدف من هذه (المعادلة) الشهية هو معرفة ردود أفعال مرتادي هذه المواقع وجلهم من فئة الشباب على بعض التصريحات (المستغرشة) التي صرح بها بعض المسؤولين مؤخراً والتي تصف (الشعب الفضل) بالنغنغة ودعة العيش و(كمان جابت ليها بيتزا وهوت دوغ) في بلد أصبح الفقراء فيه يلجأ لوجبات مثل (كمونية السمك) وكوارع (الجداد) لتعويض نقص البروتين الحيواني بعد أن أصبحت اللحوم في حكم (المعدوم) !

فإلى تعليقات (الشباب) علها تكون مؤشراً يستند إليه (أولى الأمر) عند إتخاذ أي قرارات (مستقبلية)
ولو إنو (مش باين)

التعليقات :
*******
• غايتو على حسب نوع الهوت دوغ من وين ( القوصى ولا ابورجيلة ولا لولى ولا كيرى ساى )
• نعمل شنو؟ إبتلاء من ربنا (البيتزا طبعاً)
• المعادلة دي تساوي مواطن سوداني مرتااااح مدغلب وسميييييييين
• هو الإنسان ده بطن بس ؟ وين الصحة وين التعليم وين الأمن ؟
• إنعدام الكفاءة الوطنية وفوضى الفساد لا محالة تساوي الفشل
• يا أستاذ ديل لحدت هسه بيتستروا على لصوص هيثرو عندهم عين يرفعوا الدعم؟
• الحجات دى والله رخيصة لحدت نحنا بطنا طمت شنو يعني سندوتش هوت دوق بي 15 ألف ؟
• المعادلة دي تساوي إنجازات 24 عام !
• مافي خيارات تاني يا أستاذ غير (الهوت دوق) و(البيتزا) …. لانشون مثلاً
• خلاص كان مافي طريقة نجاوب نسوي شنو ؟ قبل م أجاوب مصاصة العصير وينها؟ هو البيتزا والهوت دوق ديل بيشربوهم سااااي كده؟
• داير اسألكم إنتو صحي البيوت زمان كانت شينة ؟ ولا الناس دي مخلوعه من العمارات
ذي ما بقول المثل .. الما شنو كده ما عارف (يخلعك)
• في سؤال محيرني ما لاقي ليهو إجابة؟ رفع الدعم ح يستفيدو منو الفقراء كيف يعني؟
لو اصلآ في دعم من اساسو؟ لو في مواطن شغال طماطم في سوق الله أكبر ذي ده ح يستفيد شنو ؟
ده خلوهو نقول بتاع كارو ح يستفيد شنو ؟
• الشعب لابد لأن يكون فقيراً .. الفقراء يدخلون الجنة
• بعد ده نجاوب ليك السؤال … دقيقة بس (الإنقاذ دليفري ) يوجد بالمحل بيتزا و(هوت دوق ) باسعار مغرية ومريحة مع خدمة التوصيل للمنازل حتي لو بقت (شينة) .. أسعارنا غير مرفوعة الدعم … الإنقاذ دليفري اربعة وعشرون عاما من الغلاء اقصد العطاء
• بيتزا زائد (هوت دوغ) تساوي تلبك معوي وهذا مايعاني منه الشعب السوداني حاليا من فرط رغد العيش والرفاهية المطلقة. . تعيش الحكومه. .
• والله يا أستاذ بقينا ما فاهمين حاجة يظهر طشتنا شبكت .. أقصد شبكتنا طشت
• راجع نفسك وما تكون جائر.. وخلى حياتنا تعود لهناها .. (مهداة للريس)
• بعد ده .. الأكل بالنظر !!
• هههاهههههههه هههههه الله يجازيك يا وزير الهناء مليت بطونا بالبيتزا… نسينا شكل الكسره والعصيده ذاتو
• أحييييييييييييييي يا قلبي هوت دوق وبيتزا .. بس خلونا في القراصة كان بي بصل بناكلها وبيوتنا بتاعت الجالوص الشينه د عاجبااانا
• تخيل انو مجرد وجبة ذي دي بقت عندنا ترف كان الله في عون المواطن السوداني المش عارف يلاقيها من فين وللا من فين؟
• شعب مرفه يصعب فطامه (ههههه) !
• الزارعنا غير الله الاجي اقلعنا افطططططططمونا وريحونا ذاتو
• أموت وأعرف (الصنف) ده بجيبوهو من وين؟
• ويخرج المواطنون بعدما إلتهموا كل مخزون إيطالي بيتزا وديبونيرز بيتزا متوجهين إلى القصر الجمهوري مرددين شعارات (يا حكومة هسي هسي لازم تجيبو لينا جالاكسي) والبعض الاخر يردد (عايزين 10 تي شيرت وأجهزة أندرويد لكل بيت) كما يهتف متضرري السيول مرددين (يا حكومة مافي غلاء بس عايزين سوني ضد الماء) .. حكم والله نعيش كتير نشوف كتير
• الشعب إتدلع شديد والفطامه بقت صعبه يا أستاذ
• يا جماعة صدقوني (الحكومة كيسا فاااضي)
• اتحدى اي زول شاف الهوت دوق قبل الإنقاذ …!!!
• بكرة يجيك وزير ويقول لينا انتو ما كنتو بتعرفو الاندومي ذااااتو
• انا لغاية أسي ما بعرف الهوت دوق دا يا جماعة ..ممكن توصفوهو ليا؟
• علي فكرة الموضوع ما يزعلكم .. بالجد عرفنا جنس الاكل ده في عهد (الإنكاس) زمان كنا بنقعد في صينية فيها لحمة وخضار طازة وبعد كدة في فواكه .. لكن هسي الجوع قطع قلبنا بأكل البتزا والهوت دوغ
• في سبيل البيتزا قمنا نبتغي نَيْلَ العَشَاء .. لا لهوت دوغ قد عملنا نحن للفول فداء

كسره :
تحذر جمعية (مستغرشون) من زيادة تصريحات المسؤولين (المستغرشة) وتهيب بهم إلى أن (يروقوا اللعب) شوية حتى تنقشع قصة (رفع الدعم دي) عشان القصة ما ناقصة وكده !!

كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو)+و+و؟

كسرة ثابتة (جديدة) :
************
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو)+و+و؟!!


#1116310 [ahmed]
3.50/5 (2 صوت)

09-28-2014 03:22 AM
بكري الصايغ
كل عام وأنتم بخير
رغم المآسي التي يمر بها العالم اليوم وإفتعال الحروب الدون كيشوتية في الشرق الأوسط وإدعاء أن الحرب ضد داعش ستستمر فقط ثلاثة سنوات في حين أن الحرب في أفغاستان مازالت مستمرة منذ عشرات السنين وهذا التصريح الذي صدر من أمريكا يذكرني بنظرية الفاع بالنظر التي لم توردها في مقالك ولذلك ذهب وزير دفاعنا الي جمال الوالي سائلاً عن آية العارف عزة مستريح في أي سورة !!!
لقد بدأت حديثي عن رغم المآسي ولكنك جعلتني أبتسم حتي تظهر نواجزي فلك كل الخير والشكر
لقد حان الوقت يا بكري الصايغ أن يتم إختيار شخصيات وطنية لقيادة السودان في الفترة القادمة [ فترة إسقاط الكيزان وتسير شؤن الدولة ] وإنني إذ أطلب منك أنت تحديداً القيام بإختيار عشرون شخصاَ لأنني أثق في مقدرتك الفائقة علي الإختيار الصحيح لأن ما ينقص السودان الآن هو قيادة وطنية تضم في صفوفها شخصيات مشهود لها بقدرتها علي إتخاذ القرارات الصحيحة ، وليكن هدفنا إقامة حكومة إنتقالية وليكن قلمك مسخراً في مقالك القادم لهذا الموضوع ولك مني خالص التقدير والود .


ردود على ahmed
Germany [بكري الصائغ] 09-28-2014 04:29 PM
أخوي الحبوب،
Ahmed - أحـمد،
(أ)-
تحياتي الطيبة العطرة لشخصك المقدر عندي كثير، وسعدت بحضورك الكريم. وتوقفت عند فقرة جاءت في مقالك وكتبت:
(لقد حان الوقت أن يتم إختيار شخصيات وطنية لقيادة السودان في الفترة القادمة [ فترة إسقاط الكيزان وتسير شؤن الدولة ] وإنني إذ أطلب منك أنت تحديداً القيام بإختيار عشرون شخصاَ).

***- وأقول لك بكل صراحة، بان موضوع ترشيحات المعارضة للانتخابات القادمة-ابريل 2015-، محل اهتمامي الشديد ويشغلني بشدة بسبب قرب مواعيدها. ومما يزعج في الموضوع، ان كل الشخصيات الوطنية النظيفة المخلصة للوطن والشعب، وحادبة علي مصلحة البلد تعاني من مضايقات لا تحصي ولا تعد من قبل الاجهزة الأمنية بغرض تكسيرها وابعادها عن الساحة السياسية ليخلو الجو تمامآ لاعضاء المؤتمر الوطني ينفردوا بالساحة . سعت الاجهزة الأمنية بشدة الي تطبيق سياسة ابعاد المعارضين من الاجهزة الاعلامية، ولا تسمح لهم بحرية الظهور الاعلامي الا في حالات نادرة، وتمنعهم من اقامة الندوات، وتمتنع الصحف المحلية عن نشر اخبارهم وفعالياتهم بقرارات عليا، ولا يسمح لهم ابداء رأيهم في اي موضوع يخص السودان، ويمنعون من السفر داخل السودان وخارجه. كل هذا فقط لالشي الا اعلاء اسماء معينة علي حساب المعارضين!!

***- ان اختار 20 شخصية سودانية نزيهة أمينة توكل اليهم مهام قيادة السودان مستقبلآ لهو امر في غاية الصعوبة، رغم وجود شخصيات متفق عليها من الجميع!!... مثلآ، السودانيين في الداخل لهم وجهه نظر تختلف عن من هم بالخارج..هل يمكن اعتبار الصادق المهدي من الشخصيات القيادية التي يجب ان تدخل في قائمة ال20؟!!. .هل فاروق ابو عيسي بعد ان بلغ من العمر عتيآ (مد الله في عمره) يصلح ان يكون من الشخصيات المقترحة لقيادة السودان؟!!...


#1116306 [بكري الصائغ]
3.00/5 (3 صوت)

09-28-2014 03:02 AM
الهوت دوق
********
المصدر:- موقع -"زول سـاي"-
-الجمعة 20-09-2013-
-بواسطة Zoal Saai -
---------------------
يا سعادة رئيس الجمهورية .... اسمح لي أن اقبل التحدي ، وأقول لك أن (الهوت دوق) الذي لم تسمع به سعادتك كان موجودا و متوفرا في السودان قبل الإنقاذ ، وكان يباع بمحلات الحاوي (شارع 15) و كل محلات سوق (41) وجميع محلات السوبر ماركت ... وقد كان حينها يستورد من مصر والسعودية و غيرها وبماركات مثل (أمريكانا) و غيرها ،، ولكن يبدو انك يا سعادة العريس - وقبل الإنقاذ - لم يكن متاحا لك الأكل على حساب الشعب السوداني ، وبالتالي لم تكن تتناول سوى (ما تعرفه).

***- وأسمح لي أيضا يا سعادة الرئيس أن أذكرك ببعض المناسبات التي قمت فيها بأطلاق (التحدي) والقسم المعظم وأثبتت الأيام إنو تحديك وقسمك (طلع بيش).

***- في عام , 1995, وفي مدينة " بورتسودان " قلت في خطاب أمام الجماهير ( من أراد السلطة عليه بحمل البندقية) وهذه دعوة صريحة للحرب, وتبادل السلطة عبر لغة السلاح, ثم تراجعت عن ذلك عندما انتشرت الحروب في مناطق مختلفة في السودان, وها أنت اليوم تدعو الى حوار يفضي للسلام!!

***- أقسمت إن الخوذات الزرقاء لن تدخل السودان ودخلت بعشرات الآلاف – أقسمت إن سيادتكم لن يتفاوض مع الحشرة الشعبية كما سميتها, بل ذهبت إلي مقرها وأنكرت مقولتكم!!

***- أقسمت إن بترول الجنوب لن يمر عبر الأراضي السودانية وقد مر!!

***- أقسمت إنك لن تتفاوض مع قطاع الشمال حتى تأتي بعبد العزيز الحلو وتحاكمه, وذهبت إلي أديس قبل أن تقبض علي عبد العزيز الحلو وتحاكمه!!
***- وأقسمت إنك لن تتفاوض مع المعارضة إلا تتوب وتغتسل من البحر الأحمر!!
***- وتفاوضت عبر شروطها!!
***- أقسمت أن تحافظ علي وحدة السودان و عدم التفرط في هذه الوحدة و قد فرطت!!

!!!!!!!!!!! شئ عجيب !!!!!!!!!


ردود على بكري الصائغ
Germany [بكري الصائغ] 09-29-2014 04:17 PM
أخوي الحبوب،
البعير،
حياك الله وأسعد يومك، سعدت بزيارتك الكريمة، واشكر الاخوات والاخوة في إدارة "الراكوبة" الموقرة علي التذكير وتنشيط ذاكرتي في كثير من الاحيان (عندما اسهو وانسي) عن واجب الرد علي المعلقين الكرام، فلهم جميعآ الشكر والأمتنان، اتمني من الله تعالي ان يجازيكم كل توفيق وسؤدد...انه سميع مجيب الدعوات.

***- باذن الله سياتي يوم الحساب اجلآ او عاجلآ، وكل لصوص الانقاذ سيقدمون للعدالة. وهؤلاء اللصوص يعرفون هذه الحقيقة تمامآ وانهم عرضة للمحاسبة، وهذا ما يرعبهم، ويؤرق منامهم، خصوصآ وانهم قد اصبحوا معروفين محليآ وعالميآ.

Saudi Arabia [البعير] 09-28-2014 07:37 PM
باراك الله فيك يا استاذ بكري وانت امثالك محتاج لهم السودان يوم حساب هذه العصابة الفاسدة ، فارجو ان توثق لهم كل صغيرة وكبيرة ، وانشاءالله سوف يتم حسابهم فرداً فرداً


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية
تقييم
3.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة