10-02-2014 10:34 AM

*إتحاد الصحفيين المغلوب على أمره ، والذى جاءت انتخاباته فى صمت القبور وقد لازمها لغط كبير ، وكما هى العادة مع هذا النظام البائس ، لايمكن ان نستغرب منه شئ ، فالشعب السوداني نام هانئاً ورئيس وزراؤه السيد / الصادق المهدى الذى كان يقضي ليلته فى بيت ( الجرتق ) اذا به يصحو ونصحو معه بحاكم جديد ونظام أتى على أخضر ويابس بلادنا ولم ينفك .. وبمسرحية سريعة رحل الدكتور / محي الدين تيتاوى عن سدة اتحاد الصحفيين بعد سنين عددا قضاها فى هذا الإتحاد المنكوب .. وبالأمس يفتتح إتحاد الرزيقي بداية اعماله ..ونسميه باسم رئيس الإتحاد لأن الصحفيين لايشعرون بأي إنتماء حيال هذا الإتحاد .. فماذا حدث؟!

*الأستاذ عبد الرحمن العاجب الزميل المعتقل حالياً من امام صحيفة اليوم التالي الغراء ، ضرب الاستاذ / مزمل ابو القاسم كل الأبواب ولم يجد رداً .. وأخيراً وبعد عشرة ايام او زهاؤها يصدر الإتحاد بيانه قائلاً : (نفى ان يكون اعتقال الصحافي بجريدة (اليوم التالي) عبد الرحمن العاجب قد تم لاسباب صحفية، منوها الى ان المعلومات التي توفرت له حول اسباب اعتقال الصحافي عبد الرحمن العاجب، تؤكد ان اعتقاله لا علاقة له بالنشر أو بمهنته الصحفية.
وناشد اتحاد الصحفيين السودانيين السلطات المعنية بسرعة البت في القضية باكتمال التحقيق مع الصحافي عبد الرحمن العاجب واطلاق سراحه أوتقديمه للمحاكمة.)

*إذن ماهى الجريمة التى أعتقل بمقتضاها العاجب ؟وكونها لاعلاقة لها بالنشر او بمهنة الصحافة فهل هذا المنطق يجعل الإتحاد يتعامل معه على طريقة (وانا مالي) ؟ وماهى القيمة من هذه المناشدة الخجولة ؟ ولطالما ان الإتحاد يكتفي بمايقال له تجاه منسوبيه فلماذا المناشدة إبتداءً؟ واذا التحقيق لم يكتمل ولم يطلق سراحه ولم يقدم لمحاكمة ، فهل ستبقى المناشدة هى العلكة التى يمضغها الإتحاد ؟!

*المؤسف ان موقف الاتحاد من قضية العاجب موقف ضعيف من أي النواحي اتيته ، وينم عن تنصل غير لائق مع احد منسوبيه ، بل هو سعي حثيث نحو تبرير الإعتقال ، واغلب ظننا ان هذا الإتحاد يجهل ان الصحفي لمجرد انه صحفى فهو مهدد دائما بعدد من القوانين تبدأ بمجلس الصحافة وعقوباته ، وتمر بقانون الصحافة ، والجرائم الموجهة ضد الدولة ، والقانون الجنائي ، فبدلا من ان يعمل الاتحاد على مواجهة هذه القوانين التى تسلط على رقبة الصحافي ، نجد الاتحاد يفتتح دورته بهذا التصريح المنكسر ..

* استاذ عبد الرحمن العاجب ، لك الله فى محبسك .. فانك وأيم الله قد وضعت اتحادنا فى وضع مفضوح ، ووضعتنا فى موقف لابد ان ( يبل كل صحفي رأسه ) ووضعتنا جميعاً فى مواضع الإستكانة .. رد الله غربتنا جميعاً .. ونأمل ان يستفيق إتحاد الرزيقي ، وان يستبين النصح قبل ضحى الغد .. وسلام ياااااااوطن ..

سلام يا

أعلن السيد / الصادق المهدى عن تأسيس تحالف معارض باسم (الجبهة الوطنية للتغيير ) مكون من حزب يتصدرها حزب الأمة !! رحم الله الشريف حسين الهندى وهو يوصِّف المهدى عند اللمة لو حول جنازة لتمنى ان يكون الميت ..وسلام يا ..

الجريدة الخميس2/10/2014





تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1313

خدمات المحتوى


التعليقات
#1119995 [ود الشيخ]
2.50/5 (2 صوت)

10-02-2014 07:34 PM
ياخير الله إنت ماعندك شغلة غير السيد الصادق؟
أى موضوع تقحم السيد الصادق فيه حتى أصبح الأمر كأنه حقد شخصى أو مرض نفسى شفاك الله..


#1119988 [Haytham Mansour]
3.50/5 (3 صوت)

10-02-2014 07:19 PM
رأي الكاتب في حزب الامة .. رأي حافد حسود .. نقول له :

و إن الضغن بعد الضغن يبدُو ... عليك و يُخرجُ الداء الدفينا


#1119842 [العديل]
4.50/5 (2 صوت)

10-02-2014 02:27 PM
يا حيدر هل تقترح أن يكون الرزيقي قوات تدخل سريع خاصة باخراج الصحفيين من الحبس؟
طيب ما ياهو اتحاد الصحفيين في عهد تيتاوي يفعل الشيئ نفسه ! مناشدة في مناشدة , أم في عهد تيتاوي لم يعتقل صحفي قط ؟ يا طز في العاجب المعلاوي وطز في الصادق الرزيقي وطز في كل صحفي منافق دجال لا يعرف من الصحافة إلا الرغي والردحي ؟ أين أنتم من بيان الصحفيين حول ضرورة الحياد الصحفي لتغطية النزاعات القبلية ؟ يا حليل فيصل محمد صالح .


ردود على العديل
Zambia [الناير] 10-03-2014 11:47 AM
يالعديل خليك زول عديل ولتعرف ان الذين اعتدوا على الصحفي عثمان ميرغني هم قوات الدعم السريع وما حدث للصحفي عبد الرحمن العاجب ايضاً من ذات الجهة( مش كلهم ناس امن ؟ ) كان على الاتحاد الدفاع عن منسوبيه بالسبل المتاحة له واقلاّها ياخي يدين او يشجب اعتقال الزول ده .. هي العاصمة ناقصة قوات دعم سريع عشان تقترح انه رئيس الاتحاد يكوّن قوات تدخل سريع اخري .. بالمناسبة الصادق الرزيقي ذاتو منسوب لجماعة الدعم السريع.


#1119788 [الخنجر]
4.50/5 (3 صوت)

10-02-2014 12:39 PM
لك الشكر الاستاذ حيدر لقد انفضح امر الاتحاد بكلمتين فقط وهي اسوء من البيان نفسه
الا وهي في قول ان اعتقال العاجب(ليست له علاقة لا بالمهنة ولا بالنشر)
السؤال المنطقي من اين عرف نقيب ما يسمى باتحاد الصحفين الرزيقي.
ولكني اطمنك يا استاذ جيدر العاجب الان بين اسرته لقد اطلق سراحة قبل بيان الرزيقي
والتحية لك زملاء مهنته الشرفاء الذين ادانو هذا الاعتقال ايما ادانة
وكل عام والوطن و الصحافة والاقلام الحرة بالف خير


#1119719 [سيد]
3.00/5 (2 صوت)

10-02-2014 11:02 AM
اتحاد الصحفيين هو واجه من واجهات الحكومة ولا تعشم ان يقوم بدورة تجاه الصحفيين الشرفاء امثالك وامثال عبد الرحمن العاجب ولا تغتر بهذا البيان الهزيل الصادر من هذا الاتحاد بل ان رئيس الاتحاد هو نفسه الذي اتصل بالجهات الامنية و اوعز لها باعتقال العاجب على خلفيه تغطيته للأحداث المؤسفة التي وقعت بين قبيلتي المعاليا والرزيقات وهذا يدل على ان رئيس الاتحاد غير انجرافه القبلي لهو شخص تتملكه روح الانتقام الشّريرة.
هذا الاتحاد لن تكون له مواقف ايجابية تجاه الصحفيين امثالكم وعليكم ان تتدبروا امركم من دونه ففاقد الشيء لا يعطيه.


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة