هل عرف عرمان اين يقف الإنتهازيون ؟!
10-11-2014 08:55 AM


*لم نلتقط انفاسنا بعد من تصريحات الاستاذ/ فاروق ابوعيسى و هو يعري الكيان المشبوه الذى اطلق على نفسه اسم الجبهة الوطنية للتغيير ( قوت) والتى ما ان اعلنت عن وجودها تحت لافتة إعلان باريس ودعاتها كانت نائبة رئيس حزب الامة د.مريم الصادق والحركة الاتحادية وعشرون حزبا لاذكر لهم ولاراي ولارؤية، وفجاة عندما اعلن الرئيس وهو يتحدث كرئيس للمؤتمر الوطني بان على السيد الامام ان يتطهر من إعلان باريس لم يواصل اهل قوت قوتهم او قوتهم بل مضوا للتنصل عن الكيان تباعا، والغوا مؤتمرهم الصحفي الذي اعلنوا عن قيامه ومضوا لحال سبيلهم وكأنهم خرجوا من جحر ضب خرب، فيما اعلن الامام عن تكوينه لكيان بالخرطوم من عشرين حزباً ، فى محاولة منه لإضفاء شرعية لكيان لم يزد عن كونه حملاً كاذباً ، والاستاذ ابو عيسى عندما القى بحجره ذاك ، انما كشف عن قبيل من قبائل الانتهازية السياسية لاتقدم لاهل السودان خطوة فى اتجاه التغيير!!

*وحوار الاستاذ / ياسر عرمان الاخير بكل اسف لايعمل على إنزال روح اعلان باريس لارض الواقع بل ويتقاطع مع تصريح الامام الصادق الذي يرى ان اتفاق اديس ابابا واعلان باريس يتطابقان في المفردات، وهنا تبرز ماساة النخب السياسية ، فهل هذا الحوار يمكن ان نعتبره نعي لاعلان باريس ؟!ام هو محاولة لادخال اعلان باريس غرفة العناية المكثفة؟ويقول عرمان ( تحالفنا مع قوى الاجماع استراتيجي وندعو لعقد مؤتمر جديد لبحث القضايا المصيرية )
*السؤال الذى يفرض نفسه بقوة : وماهو مصير اعلان باريس ؟ وهل نفهم ان الجبهة الثورية تركت للامام الصادق الجمل بماحمل من اعلان باريس بماء طهوره وحنوطه؟ واذا كانت الدعوة لمؤتمر جديد يناقش القضايا المصيرية ، فماذا ناقش اعلان باريس اذن؟ ولو سلمنا براي الاستاذ عرمان بان التحالف مع قوى الاجماع (استراتيجي ) والتوقيع مع حزب الامة على اعلان باريس (تكتيكي ) وحزب الامة خارج قوى الاجماع ، فهل حزب الامة سيعود الى قوى الإجماع ام سيقوم المؤتمر الذى تحدث عنه بدون حزب الامة ؟ واذا قام بدون حزب الامة ماذا سيكون مصير اعلان باريس ( التكتيكي ) بين الامة والجبهة الثورية؟

* على أية حال لو ان الاستاذ عرمان قصد من عبارته تلك تقديم طمأنة متكاملة لقوى الإجماع بانهم الحليف الإستراتيجي للجبهة الثورية برغم إستحواز السيد الصادق المهدى على إعلان باريس ، الذى هبط عليه من سماء حسراتنا السياسية ورؤانا المنقوصة فاستفاد منه الإمام الحبيب استفادة قصوى بل ومضى بخطوات اكبر نحو جمع الانتهازية السياسية فيما سمى بالجبهة الوطنية للتغيير ، فان عرمان قد جانبه التوفيق فى الحالتين : ذلك لان قوى الإجماع بعد خروج حزب الامة والمؤتمر الشعبي لم يعد لها من أثر يخشاه النظام ، ومن ناحية اخرى ان المصالح التى جمعت حزب الامة والحركة الاتحادية وبعض الاحزاب بالغة الهشاشة لاتملك ادوات تغيير ولامعرفة بطرائق التغيير ، وببساطة اطلق عليها الاستاذ ابوعيسى رصاصة الرحمة .. فماهو المطلوب الان فى الراهن السياسي اخى عرمان ؟ مانحب توكيده هو علينا ان نعرف اين يقف الانتهازيون الان ؟ وهذا ماسنحاول معرفته من خلال حوار الاستاذ / ياسر عرمان .. وسلام يااااااااوطن ..

سلام يا..

فى تبريره لمحاورة اسرائيليين بروف حسن مكي ( قال: "دخلت معهم في حوارات مباشرة ودافعت فيها عن قضيتنا"، ورأى مكي أن عدم التطبيع مع إسرائيل في هذا الوقت سيؤدي إلى الاستئصال،) يارب قضيتنا هى شنو البدافع عنها تحت تحت ؟ يعنى لازم المؤتمر الوطنى يطبع مع اسرائيل ؟او الاستئصال ؟؟ لكن لم يقل لنا البروف : استئصال منو ومن شنو ؟! وسلام يا..

الجريدة السبت 11/10/2014

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1828

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1124753 [ابوتوفيق]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2014 09:38 PM
مع بداية اعلان باريس انا كنت متاكد من ان الصادق المهدي لا يعتمد عليه وكتبت تعليق على احدي المواضيع في ذات الشان والان تتجلى حقيقته للمرة الالف


#1123611 [حلم]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2014 11:08 AM
مش اين يقف الانتهازيين!!!بل اين يقف الشعب!!!في الجانب الاخر!!وعرمان و؟؟؟ وابوعيسي والهم الابدي يقفون خارج سرب المواطن!!وهمه!!!والحكومة معهم في الصف الاخر!!! ياعزيزي نحن نعيش الحلم المستحيل!!!فالتغيير يصنعه المارد المنوم وينهشه انتهازيينا السياسيين!!!!!!!!! بلااستثناء!!


#1123605 [شاهد اثبات]
4.00/5 (1 صوت)

10-11-2014 11:03 AM
ياسر عرمان اضحى جزء من هذه الانتهازية المقينة من فارق برنامج الحركة الشعبية الاصل وهرول مع الناس في ديل في انتخابات 2010...والتاريخ لا يرحم
ولا زال يمارس معهم سياسة تضيع الزمن
ونحن بتين نتجاوز الاشخاص وعروض الون مان شو دي عرمان..ابو عيسى..المهدي..الترابي...وهلمجرا ...
الحركة الشعبية دي تمشي راسا عديل اديس ابابا في 25 القادم وتحت القرار 2046 ومبادرة نافع/عقار 2011بس تضع حزب المؤتمر الوطني الفاشي ده امام امرين ام يلتزم بمبادرة نافع/ عقار 2011 ويموت موت طبيعي او يزهق بالفصل لسابع
وهسة المؤتمر الوطني المجرم ماضي في الحل العسكري وزيادة معاناة الناس في المنطقتين


ردود على شاهد اثبات
Yemen [شاهد اثبات] 10-12-2014 03:09 PM
عشان توعى يا "تلب "وتفهم السياسة وتعرف موقعك وين من اغنية عوض دكام
انتو ناس "كان جنيا لي البوبار نلقى ناسو كتار"
التحت ده الطريق الوحيد المعتمد دوليا حتى الان...بللا جبهة ثورية بلاا امام معاكم... دي ورجغة فاضية سااااكت...
يوم 25 الحوار بين الحركة الشعبية والمؤتمر الوطني
بس ناس الحركة ديل يقولو ليهم نفذو مبادرتكم دي ؟؟


نص الاتفاق الإطاري بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية حول جنوب كردفان والنيل الازرق
اتفاق إطاري بين حكومة السودان والحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال حول الشراكة السياسية بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية لتحرير السودان والإجراءات السياسية والأمنية في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.
فيما يلي نص الاتفاق الاطاري الذي وقع عليه مساعد رئيس الجمهورية ونائب رئيس حزب المؤتمر الوطني نافع علي نافع ووالي ولاية النيل الأزرق ورئيس الحركة الشعبية في شمال السودان مالك عقار ويعتبر مكملا لاتفاق وقف العدائيات في جنوب كردفان ويفتتح الطريق للتوصل إلى تدابير أمنية شاملة في المنطقتين ، إضافة إلى ترتيبات سياسية علي مستوى المنطقتين وعلي المستوى القومي
الجزء الأول : الشراكة السياسية بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية قطاع الشمال في النيل الأزرق وجنوب كردفان.
1- يكوَن الطرفان لجنة سياسية مشتركة بمشاركة اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى لمناقشة كل القضايا المتصلة بجنوب كردفان والنيل الأزرق بما فيها القضايا التي تتناول المسائل الدستورية والقومية.
2- يؤكد الطرفان حق الحركة الشعبية قطاع الشمال في أن يكون حزباً سياسياً شرعياً في السودان.
3- المبادئ الآتية هي التي تقود عمل اللجنة السياسية المشتركة : أ‌- رؤية مستوحاة من المعتقدات المشتركة التي تؤدى إلى مستقبل مزدهر لكل .السودانيين ب‌- الالتزام بالحكم الديمقراطي الذي يستند علي المحاسبة والمساواة واحترام حكم القانون والقضاء لكل المواطنين السودانيين.
ج- الحل السلمي لكل النزاعات عن طريق المفاوضات المباشرة. د- الالتزام بالتنمية المتوازنة في كل أجزاء السودان مع الاهتمام الخاص بمنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان والمناطق الأقل نمواً. هـ- يقوم الحكم علي الشراكة وتحقيق المصالحة السياسية لكل السودانيين مع الإعتراف بالتنوع السياسي والاجتماعي والثقافي في كل المجتمعات.
و- تقوم المفاوضات في إطار حوار سياسي واسع علي المستوى القومي مع الاعتراف بأهمية التعاون بين الأطراف من أجل الاستقرار والتنمية والديمقراطية والإصلاح الدستوري في السودان.
ز- يعمل الطرفان معاً لتحقيق العملية الوطنية الشاملة في السودان التي تهدف إلى الإصلاح الدستوري. ح- اعترافاً بمساهمة بروتوكول مشاكوس واتفاقية السلام الشامل في تحقيق المبادئ الديمقراطية وسيادة حكم القانون واحترام التعددية وحقوق الإنسان في السودان ، يظل الطرفان ملتزمات بهذه المبادئ المضمنة في الفصل الثاني من اتفاقية السلام الشامل إقتسام السلطة في الفصل الثالث الذي يتضمن حقوق الإنسان والحريات الأساسية، والبند 7-1 حول المصالحة الوطنية، والبند 2-8 حول اللهجات ، الفصل الثالث ( إقتسام الثروة) بجانب الفصل الخامس الذي يتحدث عن فض النزاعات في ولايات جنوب كردفان والنيل الأزرق. - يعمل الطرفان علي تضمين هذه المبادي في الدستور الإنتقالي
فيما يتعلق بالمشورة الشعبية فهي حق ديمقراطي وآليه لتجميع أراء مواطني جنوب كردفان والنيل الأزرق والتي يجب أن تكتمل تطبيقها وتضمن أيضاً في الإصلاح الدستوري.
4- يقوم الطرفان بعقد اجتماع مشترك للجنة السياسية للجنة السياسية في الحال ولمناقشة قضايا الحكل في جنوب كردفان والنيل الأزرق بطريقة ودية خلال (30) يوماً
5- يلتزم الطرفان بالأجندة التالية وبرامج العمل في اللجنة السياسية المشتركة: أ‌- تطبيق ما تبقي من بنود إتفاقية السلام الشامل لحل الصراع في الولايتين ب‌- إنشاء شراكة سياسية وترتيبات للحكم في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان
ج- دون المساس بالمباحثات الثنائية بين الطرفين حول القضايا التي تطرح عبر المشورة الشعبية، فإن المشورة الشعبية يجب ان تمتد الى ما بعد التاسع من يوليو عبر الإتفاق من خلال المجلس الوطني. د- يعمل الطرفان علي تطوير آلية لتأكيد أهداف المشورة الشعبية. هـ- تطوير الآليات لتأكيد أن هذه القضايا السياسية المذكورة أعلاه تلاقى إهتماما خاصا في النيل الأزرق وجنوب كردفان وتطبق علي المستوى القومي. و- يؤكد الطرفان علي الشراكة السياسية لتحقيق وفاق سياسي بجمهورية السودان - ز- تطوير المصفوفة لتطبيق البنود التي اتفق عليها الطرفان.
6- إتفق الطرفان لتكوين لجنة مشتركة لمناقشة القضايا القومية المشتركة، وتتكون أجندة هذه اللجنة من الآتي : أ‌- استعراض دستوري موسع تتضمن آلية وزمن محدد ومبادئ موجهة تقوم علي المواطنة والديمقراطية والاعتراف بالتنوع في السودان
ب‌- العلاقة بين المركز والولايات. ج- المحافظة علي المواد المضمنة في اتفاقية السلام الشامل – الفصل الثاني والدستور القومي كأساس لدستور جديد. د- العمل علي إنشاء علاقات جيدة مع الجيران والمجتمع الدولي وخاصة دولة الجنوب.
7- نتيجة هذا النقاش يشكل موقفا مشتركا بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية قطاع الشمال خلال حوار سياسي وطني واسع يضم كل الأحزاب السياسية.
الجزء الثاني : الترتيبات الأمنية في النيل الأزرق وجنوب كردفان.
8- يقوم الطرفان بتشكيل لجنة أمنية مشتركة فوراً لمساعدة لجنة أمبيكي لمخاطبة القضايا الأمنية التي تتصل بالنيل الأزرق وجنوب كردفان. وتجتمع اللجنة الأمنية فوراً للاتفاق علي الأجندة وبرنامج العمل.
9- اتفق الطرفان علي المبادئ التالية التي تكون أساس عمل اللجنة الأمنية المشتركة أ‌- احترام سيادة ووحدة أراضي جمهورية السودان وكذلك حدوده القومية. ب‌- العمل لتحقيق سلام دائم وإستقرار مع حفظ أمن المجتمعات بالنيل الأزرق وجنوب كردفان
ج- أعضاء الحركة الشعبية من مواطني النيل الأزرق وجنوب كردفان هم مواطنين بجمهورية السودان وبالتالي فإن مستقبلهم يتحقق بجمهورية السودان -
د- جمهورية السودان لها جيش قومي واحد. هـ- قوات الحركة الشعبية من مواطني النيل الأزرق وجنوب كردفان يجب أن يتم دمجهم خلال فترة زمنية محددة في قوات الشعب المسلحة والمؤسسات الأمنية الأخرى والخدمة العامة أو تحويلهم لمفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج. و- أي نزع للسلاح يجب أن يتم وفق خطط متفق عليها دون اللجوء للعنف.
10- تنخرط اللجنة الأمنية المشتركة في إجراء ترتيبات أمنية في جنوب كردفان والنيل الأزرق تعكس المبادئ التي ذكرت في الفقرة (9) متضمنة دعم تطبيق اتفاقية وقف العدائيات بجنوب كردفان.
11- يلتزم الطرفان خلال اللجنة الأمنية المشتركة بالاجندة وبرنامج العمل التالي : أ‌- تطبيق إتفاق وقف العدائيات بجنوب كردفان في زمن واحد. ب‌- دعم المساعدات الإنسانية بجنوب كردفان. ج- تطبيق مواد الأجندة 9 –د.
12- يفوض الطرفان لجنة الإتحاد الأفريقي عالية المستوى لتكون طرفاً ثالثاً فيما يتعلق بالمنطقتين ويمكن أن يخول للجنة بعد التشاور مع الطرفين طلب المساعدة من أي شخص لتنفيذ هذا التفويض.
13- تقوم اللجنة الأمنية المشتركة بإنشاء آلية قيادة مشتركة تمشياً مع مقترحها في 4 ابريل 2011م بشأن جنوب كردفان والنيل الأزرق والتي ستكون مسؤولة عن التنسيق والقيادة وفض النزاعات.
تم التوقيع في 28 يونيو 2011 وقع عن حكومة السودان والمؤتمر الوطني - د. نافع علي نافع ووقع عن الحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال مالك عقار الشهود : تابو أمبيكي رئيس لجنة الإتحاد الافريقي رفيعة المستوى حول السودان.....

[تلب] 10-11-2014 02:47 PM
شاهد اثبات غواصة وثنية و دجاجة الكترونية


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية
تقييم
6.50/10 (4 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة