10-13-2014 01:28 AM


ترويج تحقيق مشروع الجزيرة
الاسترهاب..!!
حدثني أمس – بمنتهى الفخر- أحد قادة حزب المؤتمر الوطني، فقال إن حزبهم من فرط قوته وحُسن ترتيبه وتنظيمه (كل شئ جاهز) للمؤتمر العام.. هذه (الجاهزية!) تشمل قائمة الولاة الذين سيعتمدهم الحزب.. وأعضاء مجلس الشورى الجديد. بل وحتى رئيس حزب المؤتمر الوطني الجديد، الذي سيصبح تلقائياً مرشحاً لرئاسة الجمهورية.. وبالأحرى الفائز بالرئاسة..
والحقيقة تجدني –جداً – من مصدقي هذا الزعم.. زعم (الجاهزية!!) الكبرى.. لسبب بسيط هو أن حزب المؤتمر الوطني يتمتع بقوتين اثنتين: الأولى (وَهَم القوة) والثانية (قوة الوهم).
وإذا فهمت – ونادراً ما تفعل- أحزاب المعارضة (سر قوة!) المؤتمر الوطني، فلربما تنجح في فرض (التوازن السياسي) في الملعب السياسي.. لكن من حُسن طالع المؤتمر الوطني، أن يُحظى بمثل هذه المعارضة!!.
التعامل مع (حالة!) المؤتمر الوطني شرحها القرآن الكريم في أكثر من سورة.. لكن أكثر الناس يقرأون القرآن للتبرك لا للتفكر.. وأتطوع هنا الآن لأكشف لصالح أحزاب المعارضة سر التعامل مع مثل هذه (الحالة).
في قصة سيدنا موسى.. وردت في القرآن أكثر من مرة.. عند المواجهة والتحدي.. في يوم الزينة.. ذُهل الناس لما رأوا السحرة يلقون عصيهم وحبالهم فإذا هي ثعابين ملأت الوادي على مد البصر.. كان ذلك (وهم القوة).. لأنها لم تكن ثعابين حقيقية.. لكن من فرط (قوة الوهم) صُدم السحرة عندما رأوا (معالجة!) سيدنا موسى للأمر.. فهو لم يرش الثعابين بمبيد يقضي عليها أو يستخدم أي (أسلوب إقصائي!) آخر.. بل استخدم أسلوب (الإحتواء).. فألقى بعصاته فإذا هي (تلقف!!),, وأرجوك انتبه جيداً لعبارة (تلقف) وليس (تقذف) ما يأفكون..
الله سبحانه وتعالى وصف ما فعله السحرة بأنه ـ(استرهاب) للناس.. وهناك فرق بين (الإرهاب) و (الإسترهاب).. فالأول (الإرهاب) هو عمل خطير حقيقي قابل لإحداث الضرر والأذى.. أما (الإسترهاب) فهو عمل خيالي وهمي يخدع الإنسان فيظن أنه خطر مؤذٍ قادر على إحداث الضرر..
قال تعالى ( فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ..) أحس الناس بالخوف رغم أن المشهد أمامهم مجرد أوهام.. مجرد (استرهاب) وليس (ارهاباً)..
أقوى معالجة لتحقيق التوازن السياسي في السودان هو (احتواء) وليس (اقصاء) (وهم القوة) الذي يفاخر به المؤتمر الوطني.. (الاسترهاب) الذي يمارسه في حسابه لعضويته (عشرة ملايين).. و(6) آلاف عضو في المؤتمر العام، وغيرها من تلك الأرقام العجيبة التي يكررونها في الإعلام.
أما كيف (تلقف!!) فهي سهلة.. لكني لن أقولها للمعارضة إلا إذا..
إلا إذا سألوني كيف..!!

التيار

تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 3636

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1126194 [هجو نصر]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2014 05:26 PM
الاذكياء الاغبياء او الاذكياء الذين حرموا الحكمة هم مشكلة السودان ان لا العالم اجمع الاجتهادات الفردية لاتجدي يا سيد عثمان وهذا مجرب , لذلك قامت المؤسسات ! اذا كنت تعتقد انها للهزار والفرفشة فهذا رايك ولا يستحق تعليقا !


#1125596 [الغلبان]
5.00/5 (1 صوت)

10-13-2014 11:21 PM
انتو في شنو الجماعة فاكين البيرق بيحاولوا يتخارجوا عاوزين يدوها لي واحد مسطول وكل واحد يمشي يعد قروشو


#1125563 [هوج الرياح]
5.00/5 (1 صوت)

10-13-2014 10:04 PM
العنوان الصحيح للمقال ..... هو الاستهبال.


وبدأ عثمان ميرغنى بيع الاوهام ، لارجوزات الاحزاب ، ليصدقون .......


ويرشحون انفسهم .... ويقبضون .ثم يرون الحقيقة فينسحبون . وبين الترشيح


والانسحاب لا يدرون انهم اعطو شرعية لما هو قائم.


راجع ما نشرته الراكوبة عن سرى للغاية بخصوص الانتخابات وحزب المؤتمر .


ألعب غيرها يا " عصمان " فتوزيع الادوار بات مكشوفاً مكشوفاً ياولدى


#1125352 [فكري]
5.00/5 (2 صوت)

10-13-2014 02:39 PM
هل قتل الأبرياء وقد فاق عددهم ٣٠٠ألف نسمة في دارفور وتعذيب الشرفاء في بيوت الأشباح إسترهاب ؟؟ هل إبادة الأمنين في منازلهم وقراهم بطائرات الأنتوف والسوخو إسترهاب ؟؟ هل قتل الطلاب وتشريدهم وإغتصاب الطالبات كما حدث في أول أيام عيد الأضحي المبارك إسترهاب ؟؟ هل إعدام أكثر من ٢٠٠ نفس بريئة أغلبهم طلاب في المدارس الإبتدائية (سبتمبر المجيدة ) وكذا طلاب دارفور بجامعة الجزيرة الذين قتلوا ورموا بجسسهم داخل الترعة هل هو إسترهاب ؟؟
إن كان هذا وهو غيض من فيض من الجرائم ضد الإنسانية التي إرتكبتها الحركة الإسلاموية في السودان إسترهاب فما هو الإرهاب إذا ، أصمت أيها المنبوذ وألقف مايجودون به عليك ،،


#1125349 [أبو الشيماء]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2014 02:32 PM
إطلعت على أغلب التعليقات وواضح أن الناس فاقدة البوصلة! السهام توجه لشخص الرسول ولا يتأمل الناس فحوى الرسالة. إن عثمان ميرغني وأمثاله الشرفاء يجدر بأهل السودان أن الاحتفاء بهم وليست منابزتهم. إذا كان الناس تعتقد أن خلفية عثمان ميرني الإسلامية لا تؤهله بأن ينتقد المفسدين فهذا يعني أننا مقبلون على فترة خطيرة في السودان يستهدف الناس على هويتهم وإنتماءهم السياسي لا على ما اغترفت يداهم من الخطأ. وهذا لعمري "سيغطس" حجر السودان إلى الأبد. من ظن أن الإسلاميين في السودان سيزولون بزوال حكم البشير فإنه يخطيء خطأً جسيماً. عثمان الميرغني وأمثاله الشرفاء جديررون بالاحتفاء والاحتواء في الصفوف الأمامية للثورة الحقيقية التي سوف تؤسس لسودان الغد، السودان الذي لا فرق فيه بين أبنائه ولا محاسبة فيه لشخص إلا لمن أثبت القانون جرمه. الإسلامي والشيوعي والملحد والمسلم والسني والشيعي والوهابي والصوفي وكل من هب ودب سيجدون موقعهم في السودان الجديد طالما التزم الجميع حدود القانون والسلمية في حراكهم السياسي.


ردود على أبو الشيماء
Qatar [ابوغفران] 10-13-2014 04:54 PM
ياابو الشيماء ليس من حقك ان تضع كل البيض فاسده وصحيحه فى سلة واحدة ( عليك الله مدخل الشيعى لشنو ؟ ). كانك ياابوشيماء تلمح الى ( عفا الله عن ماسلف ) . عثمان كوز(ولانه كذلك فهو مجرم تلقائيا ), ولكنه لم يرتكب جرائم كبيرة جدا بحكم انه لم يتقلد مناصب كبيرة, وبالتالى فانه فى( منزلة بين المنزلتين ), فلاهو برئ ولا هو مجرم فى حجم بشبش او ابو ريالة او احمد هارون او المتعافى او الخضر او.....الخ .


#1125152 [محاسن ام الفارسl]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2014 11:00 AM
كيف؟ بالعربية
how? بالانجليزية

如何 بالصينية


ということ باليابانية


πως بالاغريقية


אֵיך بالعبرية


что بالروسية


#1125142 [ساهرون]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2014 10:50 AM
نوافقك فيما تقول ولكن بعكس ما ذهبت إليه رؤيتك. كيف ذلك؟ الحقيقة أن المعارضة هي التي تسترهب الناس وليس الحكومة........ المعارضة تماثيل كرتونية وشمعية، وخيال مآته، مغروس في حقول الشعب السوداني لاسترهاب صقور المؤتمر الوطني الراسخة في عصب وخلايا المجتمع السوداني........

لا يعقل أن نصف حزب امتدت جذوره وتمددت في نخاع المجتمع السوداني لربع قرن من الزمان بالوهم والخيال والتخييل........... إذا كان حزب المؤتمر الوطني وهماً فهذا يعني أن سياسة التمكين وهماً وليست حقيقة راسخة.... وهذا يعني أيضاً أن سياسة الصالح العام كانت ضرباً من ضروب الوهم والتخيُل الخ .......

لا يفل الحديد إلا الحديد، وما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة، ولا يمكن مكافحة إعجاز وسحر المؤتمر الوطني الحقيقي إلا من جنس عمله.... فيجب أن يكون سحرة المعارضة مسلحون بنفس أدوات الحكومة ولهم القدرة على الإبداع والتغيير حسب مقتضيات الظروف... أي الشدة في محل الشدة، والمراوغة والمداهنة في محل المراوغة والمداهنة... سحر بسحر وقوة بقوة........ عموماً إذا كان الواقع الذي نعيشه وهماً فهذه مصيبة كبرى. يعني يمكن أن أصحو فجأة من هذا الوهم لأجد نفسي متجولاً في شوارع جوبا من غير جواز سفر!!! أو أن أتقدم إلى وظيفة، فيتم تعييني صبيحة الغد!! أو أن أعالج مجاناً، أو أن يدرس أبنائي مجاناً أو....أو....

الإنقاذ حقيقة كبرى وصادمة وآية من آيات الله أبتلى الله بها الشعب السوداني وامتحنه، والله يقول في معناها (لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)... الإنقاذ حقيقة ماثلة، صادمة، ماحقة، قاتلة، لا تواجه إلا برد فعل يساويها في المقدار ويعاكسه في الاتجاه... القول بتوهم حقيقة قوة المؤتمر الوطني فيه دعوة إلى الخنوع والنوم نومة عبود والأخير عبد في الجاهلية قيل أنه كان ينام أسبوعاً كاملاً... هذا والله أعلم.


ردود على ساهرون
Qatar [ود الريس] 10-13-2014 04:42 PM
يا ساهرون وسهر الجداد الإلكتروني ولا نومو

وطبعاً لأن معظم الجداد الإلكتروني محدود الفهم سوف أتطوع وأشرح لك الأمر في سطرين

وأمري لله،

معني وهم القوة أنهم يقولون كذباً {لدينا عشرة مليون} ويصدقون الكذبة،

ومعني قوة الوهم الإرتكاز علي عصي السلطة فيتوهم جهال الناس قوة الحزب

ولا يدرون أنه نمر من ورق وسوف تثبت الأيام ذلك كما حدث للإتحاد الإشتراكي وما شابهه

فهمت ساهرون


#1125106 [فرح ود تكتوك]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2014 10:15 AM
ما شاء الله مواهبك متعددة يا عصمان ، وما خليت شىء لعبدالجليل الكارورى ، عارف الدين وتفسيره كويس ، احسن من ناس المعارضة الجهلة بان الكيف جبنة .


#1125069 [ابو شوك]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2014 09:40 AM
ياهو سالنك اعطنا الحل كى نكنس العفن دا


#1125028 [عجيب]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2014 09:17 AM
(لكني لن أقولها للمعارضة إلا إذا..)
تربية كيزانية تمام رغم التلميح بانها طرفة لكن الكوز يبحث عن الربح حتى داخل قبر اليتيم.


#1125016 [المعارضة]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2014 09:10 AM
كيف؟؟


#1125001 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2014 08:50 AM
خلاص قرب الخلاص من عصابة الكيزان العلوج بقيتو في الجرسة و الجلع ، استنو راجياتنكم جنس خوازيق ، بداية بي ناس عثمان ميرغني و كل فاتيات الاعلام.
نفس مهزلة الديمقراطية الاخيرة و كانت بقيادة حسين خوجلي ، كرهت الناس في الدمقراطية و الاحزاب عشان يستولو على السلطة بليل و قد كان و هذا السودان المشطور قسمين الجعان و عيان و مهزلة بين الامم كان النتيجة . و اليوم جو يتباكو على عدم جدية المعارضة و تبخيس سعي الاحزاب. نفاق و كذب البشير يردده كل العلوج حتى الضربوهم بالجنجويد.وباكر يدخل الجنجويد بيوتكم لاغتصاب اماتكم و اخواتكم اذا لم يحضر كل راجل سلاحو عشان يدافع بيهو عن عرضه. ضاع الوطن فضل العرض.


#1124999 [ود الزين]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2014 08:49 AM
عليك اللة يا عثمان قولينا كييييييييييف


#1124982 [محمود ود احمد]
5.00/5 (1 صوت)

10-13-2014 08:38 AM
نستحلفك باسم شيخنا على ود جعفر المنصور وبحبنا لشيخنا الصادق الاسد الحصور أن تكشف لنا المستور إن كنت للسودان غيور واهو سألناك كييييف اللقف يا عصمان


ردود على محمود ود احمد
Saudi Arabia [محاسن ام الفارسl] 10-13-2014 11:05 AM
الحلف بغير الله شرك اكبر , احسن تتوب سريع يا ود احمد قبل الموت ياخدك
لا يجوز الحلف بشيء من المخلوقات، لا بالنبي صلى الله عليه وسلم، ولا بالكعبة، ولا بالأمانة، ولا غير ذلك في قول جمهور أهل العلم. بل حكاه بعضهم[1] إجماعاً. وقد روي خلاف شاذ في جوازه بالنبي صلى الله عليه وسلم، وهو قول لا وجه له بل هو باطل، وخلاف لما سبقه من إجماع أهل العلم وخلاف للأحاديث الصحيحة الواردة في ذلك، ومنها ما خرجه الشيخان عن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((إن الله ينهاكم أن تحلفوا بآبائكم فمن كان حالفاً فليحلف بالله أو ليصمت))، وفي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((من حلف فقال في حلفه باللات والعزى فليقل: لا إله إلا الله))، ووجه ذلك أن الحالف بغير الله قد أتى بنوع من الشرك فكفارة ذلك أن يأتي بكلمة التوحيد عن صدق وإخلاص ليكفر بها ما وقع منه من الشرك. وخرج الترمذي والحاكم بإسناد صحيح عن ابن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((من حلف بغير الله فقد كفر أو أشرك))[2]، وخرج أبو داود من حديث بريدة بن الحصيب رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((من حلف بالأمانة فليس منا))، وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((لا تحلفوا بآبائكم ولا بأمهاتكم ولا بالأنداد، ولا تحلفوا بالله إلا وأنتم صادقون)) أخرجه أبو داود والنسائي، وممن حكى الإجماع في تحريم الحلف بغير الله الإمام أبو عمر بن عبد البر النمري رحمه الله. وقد أطلق بعض أهل العلم الكراهة فيجب أن تحمل على كراهة التحريم عملاً بالنصوص وإحساناً للظن بأهل العلم.


#1124979 [ابوغفران]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2014 08:35 AM
الظرافة ماخايلة فيك ياكبير. الظاهر عليك ياعثمان امورك باسطة وماعندك مشكلة : ماكل وشارب وبتعمل كرامة بتعزم فيها الناس الدقوك كنوع من النفاق الكيزانى , المشكلة ان السودانيين اكلهم الكيزان لحوم الكلاب والحمير وانت وامثالك تاكلون لحم الضان وتتظارفون . اه يازمن .. ياعجيب .


#1124971 [عبد السميع أ]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2014 08:31 AM
لا تستجدى عطف الإسلاميين بأسم الدين وإدعائك معرفته، هذا سوقهم وتجارتهم أتركها لهم فهم وهى آيلون الى زوال، ولو كان فيها نفع كان نفعتهم، فلا تجاريهم و تتملقهم وخليك فى فهمك و شغلك يا عثمان.


#1124968 [عبدالقادر التجانى]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2014 08:28 AM
و داونى بالتى كانت هى الداء


#1124936 [معارضة]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2014 07:49 AM
كيف..!!


#1124934 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2014 07:48 AM
على الحركات المسلحة ، تسريب عناصرها للعاصمة لمساعدة الجماهير لاستلام السلطة.
هذه بدايات انهيار عصابة الاسلام السياسي ، على الكل مواصلة الضرب و على الشباب انجاز تكوين خلايا المقاومة و حراسة الاحياء ، فالجنجويد يطوقون العاصمة. ضاع الوطن فضل العرض. احرسو امهاتكم واخواتكم من انتهاكات الجنجويد لانهم سيكونون غدا السلطة الحاكمة في العاصمة. تسلحو بالملتوف ، فقد رأيناهو يحرق السيارات و حتى العربات المصفحة و الدبابات عندما تحاول التحرك داخل المدن. لا تخزلو عروضكم.


#1124921 [Almisahira fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2014 07:26 AM
يا عصمان ... مالك داير تانى اختك الكبيره ساميه بت احمد ود امحمد تجيب سيرتك!! ارع بقيدك وخليك من اللى ما ليكش فيه.
*. هل انت خلاص بقيت معارض كامل الدسم ولآ لسّ فيك "رقشه" وبقية من ماض مؤثّل.. اعلن عن براءتك مما كنت عليه وانتقالك الى مربع جديد وبعدين تعال وتكلم عن "كيفية اللقف" الساهله كما قلت لا فض فوك .
*ناس المعارضه ما حيسألوك طبعن .. الفيهم مكفيهم .. وخوفا عليك من انك "يو سى.. نار" (سي نار يو) ما قبل افطار رمصان..
* وقد لا تسلم الجرّة كل مرّة .. وتقعد عافيه وليك طول العمر باذن واحد احد.
وخليك (ويذ ذا فلو.. WITH THE FLOW .. مع التيار)


#1124912 [أبو هادي]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2014 07:10 AM
أكيد أن عددهم لا يتجاوز المليون أما التسعة ملايين المزعومين فهم من المؤلفة قلوبهم وهم ضعاف النفوس الذين يمكن شراءهم بالمال ...
معقول بلد أنجبت ود حبوبة يكون فيها 10 مليون خنيث ...؟


#1124893 [المعارضة]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2014 06:19 AM
كيف


#1124869 [التاج محمد أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2014 03:29 AM
يا سلام يا عبقرينو زمانك الدواء للداء
انت جالس تفسر في القرآن كانك موجه الرساله لشخص معين
لتثبت له انك من اهل الدين


عثمان ميرغني
عثمان ميرغني

مساحة اعلانية
تقييم
8.88/10 (4 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة