المقالات
السياسة
خبر وتعليق
خبر وتعليق
10-17-2014 02:14 AM


الخبر

ترجى والي الخرطوم عبدالرحمن الخضر مساعد رئيس الجمهورية السابق نافع علي نافع أن يتحدث في احتفال توقيع اتفاق أراضي أبوسعد بعد رفض الأخير الحديث بحجة أن لا يحق له الحديث بعد تنازله عن منصبه طواعية وخاطبه الخضر قائلاً: "ترجلت عن منصبك لأجل الشباب وأنت في عنفوان شبابك بكلماتك ورصانتك"، وقال: "نريد نبقى صمام أمان هذه البلاد بالسياسات وأي زول عندو حق ونحن قاعدين ما بروح ".وجدد زهده في منصب الوالي لإتاحة الفرصة للشباب بقوله: "نحن بعدا دا كفانا ونريد أن نستريح وندي الراية للشباب"، وزاد: "الشباب ديل طلعوا في الكفر وحققوا انتصارات وجابوا الاتفاق دا ورئيس لجنة التعويضات صبري على حامد دا واحد من المجاهدين والدبابيبن وأقول له السودان يريد جهاداً جديداً، جهاد العمران والتنمية"

التعليق

شكارته دلاكته
وجدد زهده في منصب الوالي لإتاحة الفرصة للشباب
ياربى يقصد بالزهد السيد زهدى الكاشف
قال ايه ( لا يحق له الحديث بعد تنازله عن منصبه طواعية )
أنت البارح دى دخلت مع الله شريك فى علمه وقلت الأنقاذ دى ستبقى ليوم القيامة
يا نافع ماتبقى من سنوات عمرك أعمل عمل طيب وبالمناسبة محمد مندور المهدى ومعتصم عبد الرحيم الدفتوهم قبل شهر ديل فى سن عيالك
معقول أنت تنازلت عن منصبك طواعية وشيخ على برضو
السيد الوالى من ايام فضيحة فساد موظفى مكتبه طاشي شبكه وماعارف بيقول فى شنو
الناس دى كلها ستترك الحياة فى السودان يوم ماتفقد وظيفتها وشوفوا كلامى دا وبدأت أرهاصات ذلك النزوح حيث ابلغنى صديق أنه قابل جمال الوالى فى الحج الذى هو واسرته فى طريقهم للحياة فى بريطانيا بصورة نهائية
وشوف خروج رأسمالى زى دا حيفقد الوطن كم
وهو اصله جاء من وين وجاب المليارات دى من وين
وبكره كلهم سيستقروا خارج السودان
قالوا الجيل الجديد القادم حاقد عليهم وناوى يجردهم مما كل ما نهبوه وديل قالوا قبل ما يتعشى بينا نتغدى فى لندن

atata0002@hotmail.com

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 990

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1128798 [mahmoudjadeed]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2014 03:55 PM
معظم فتاوى الشيخ المهندس / سلمان اسماعيل بخيت على صحيحة وهنا لا اقصد التريقة بكلمة شيخ كما قد يظن شيخنا . فمثلاً زيارة الارحام تطيل العمر وتزيد الرزق كما ان الدعاء قد يطيل العمر ( لا يرد القضاء الا الدعاء ) . الا ان المهندس فيه شئ من الهوس لا تخطئه العين كأن يصف منتقديه بالدجاج الاليكتروني كما انه يتحدث عن صلة الارحام ثم يوصي بالتواصل عبر الواتساب كي لا يكلف الأرحام كاسة شاي حمراء فهو يأتي بالأمر ونقيضه كما انه أكثر المعلقين على كتاباته . إن لم يكن هذا هوساً فكيف يكون الهوس إذن ؟! نسأل الله السلامه .


ردود على mahmoudjadeed
Saudi Arabia [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 10-18-2014 08:45 PM
بالتواصل عبر الواتساب كي لا يكلف الأرحام كاسة شاي حمراء
هذه جملة إعتراضية فى الموضوع قصد منها الدعابة لعكس حال اهلنا اليوم ولكن غالبية اهل السودان أصبحوا لا يستوعبون النكتة والدعابة وكأن مرضا قد اصاب العقول نسأل الله لكم التخفيف يا [Mahmoudjadeed] الناس تبلدت وعقولها تحجرت وبقت مابتفهم القفشات ومنو فى السودان بيبخل على ضيفه بكباية شاى حمراء


#1128642 [Abu sami]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2014 11:38 AM
ديل ناس الله ابتلانا بيهم و خاصة المانافع


#1128384 [نوار سعيد علي]
3.00/5 (1 صوت)

10-18-2014 01:32 AM
كتابتا علاقتا. الوالي يشكر ويدلك. وانت تكتب وتعلق.


#1128364 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2014 11:59 PM
سألت إمراة الشيخ محمد صالح المنجد المشرف العام على مدونة ( الإسلام سؤال وجواب ) لدي ابنة خالة توفيت ومعظم الاحتمالات تبين أنها انتحرت ، فما حكم من ينتحر ؟ وما حالته عند ربه ؟ وماذا يفعل والداها ليخففا عنها ؟
قصدت أن انقل لكم كلام رجل من علماء المسلمين فيما ذهبت أنا أليه من حديث سابق لبعض العلماء يحرم حتى الدعاء لهم بالمغفرة فتعالوا نقرأ ماذا قال الشيخ محمد صالح :
الانتحار من كبائر الذنوب ، وقد بيَّن النبي صلى الله عليه وسلم أن المنتحر يعاقب بمثل ما قتل نفسه به .
فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( مَن تردى من جبل فقتل نفسه فهو في نار جهنم يتردى فيه خالداً مخلداً فيها أبداً ، ومَن تحسَّى سمّاً فقتل نفسه فسمُّه في يده يتحساه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً ، ومَن قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يجأ بها في بطنه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً ( رواه البخاري ومسلم )
وعن ثابت بن الضحاك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( مَن قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به يوم القيامة ) رواه ( رواه البخاري ومسلم )
وعن جندب بن عبد الله رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( كان فيمن كان قبلكم رجل به جرح فجزع فأخذ سكيناً فحز بها يده فما رقأ الدم حتى مات . قال الله تعالى : بادرني عبدي بنفسه حرمت عليه الجنة ) ( رواه البخاري ومسلم )
وقد ترك النبي صلى الله عليه وسلم الصلاة على المنتحر ، عقوبةً له ، وزجراً لغيره أن يفعل فعله ، وأذن للناس أن يصلوا عليه ، فيسن لأهل العلم والفضل ترك الصلاة على المنتحر تأسيّاً بالنبي صلى الله عليه وسلم .
فعن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال : ( أُتي النبي صلى الله عليه وسلم برجل قتل نفسه بمَشاقص فلم يصل عليه ) رواه مسلم.
قال النووي :
" المَشاقص : سهام عراض .
وفي هذا الحديث دليل لمن يقول : لا يصلى على قاتل نفسه لعصيانه , وهذا مذهب عمر بن عبد العزيز والأوزاعي , وقال الحسن والنخعي وقتادة ومالك وأبو حنيفة والشافعي وجماهير العلماء : يصلى عليه , وأجابوا عن هذا الحديث بأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يصل عليه بنفسه زجرا للناس عن مثل فعله , وصلت عليه الصحابة " انتهى . ( شرح مسلم )
ولا يعني هذا – إن ثبت انتحارها – أن تتركوا الدعاء لها بالرحمة والمغفرة ، بل هذا يتأكد في حقها لحاجتها له ، والانتحار ليس كفراً مخرجاً من الملة كما يظن بعض الناس ، بل هو من كبائر الذنوب التي تكون في مشيئة الله يوم القيامة إن شاء غفرها وإن شاء عذَّب بها ، فلا تتهاونوا بالدعاء لها ، وأخلصوا فيه ، فلعله يكون سببا لمغفرة الله لها .
والله أعلم .
لاحظوا معى الفرق بين العالم والرجل من العامة أمثالى – هو ختم حديثه بعبارة ( والله أعلم ) وفى حديثى السابق سقطت ليست سهوا ولكن سقطت جهلا ، أعتذر وأطلب المغفرة وأقول ( والله أعلم )


#1128302 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2014 09:45 PM
لاحظت أن كثير ممن يعلقون على مقال نشر على الراكوبة لشاب منتحر فى شجرة بغض النظر عن كونه حبشى أو سودانى مسلم أو لا دينى ، يسألون الله له الرحمة فلا يجوز أن تقول للمنتحر يرحمه الله
حتى البوعزيزى الذى كان أنتحاره شرارة فجرت الربيع العربى مات كافرا وحرم من جنة الله
كثيرون من الدجاج الألكترونى لن يعجبهم كلامى وسيوجهون لى سهام النقد السالب
وانا معتاد على أمثال هولاء
طبعا السودانى بطيعة متسرع ولكنه مع هذا التسرع سرعان مايرجع نقى وطاهر وابيض
كنا مرة جالسين فى مناسبة ضمت مجموعة من أبناء منطقتنا بمدينة الرياض
والسودانى بدون أى مقدمات يستخدم تعابير كأن يقول لك والله ما خايف فى زول بيموت قبل أجله مايجى
دا مثلا لو كان عنده سكرى وانت شايفه نازل يأكل بشراهة كبسة سعودية بلحم ضان به دسم عالى جدا
أحدهم قال فى زول بيموت قبل أجله
رديت عليه : نعم فى زول بيموت قبل أجله وفى زول بيموت بعد أجله
وهو أصلا كان متشكك فى إمكانياتى الأيمانية وقام وقف على حيله وهم بالخروج من المجلس
قلت له هون عليك وأحترم نفسك قبل ماتحترمنا وأجلس لتستمع دفوعاتى فيما قلته
قال لى ماحأجلس كدى وينا يا شيخ ........ وذكر بإستخفاف إسم عالم من جماعتهم الكيزان
قلت له جاء فى الحديث القدسي عن المنتحر ( بادرنى عبدى بنفسه فحرمت عليه جنتى ) رايك شنو فى هذا الحديث كثيرون من الحضور وجلهم صفوة من المستنيرين أمنوا على انه حديث صحيح - لو قلت لك تعال الساعة 10 ص وجئت الساعة 8 صباحا تكون قد جيت بدرى أى بادرت فى المجىء كلمة مستخدمة حتى فى العامية السودانى وشرح هذا الحديث أن الله فى كتابك وضع لك متى تولد متى تموت شىء أم سعيد وكل شىء - وقبل حلول موعد موتك المكتوب فى الكتاب ذهبت لأجراء عملية زايده دودية نقل لك دم ملوث بالأيدز - هذا قدرك الذى قدره الله لك وناتج عن إهمال الأطباء - أنت لم تقبل بقضاء الله وقدره جبت سم شربته وقتلت نفسك - يعنى مشيت لى ألله بدرى قبل الموعد المتفق عليه لذا حرم جنته عليك حتى لو قضيت كل سنوات عمرك فى عبادته - ونحن بنقول كاتل نفسه ولا باكيا عليه - يعنى المنتحر لا يجوز لنا أن نحزن عليه أو نصلى عليه فقد مات كافرا بدليل أن الله حرم عليه جنته
الراجل المنفعل جلس بجوارى وقال لى طيب يا شيخنا سلمان ( بيسخر طبعا ) دى عرفنا ان الزول ممكن يموت قبل أجله ما يجى لو إنتحر - طيب كيفن يموت بعد أجله ؟
قلت له وفى حديث آخر عن رسولنا (ص) : ( من أراد أن يبسط له فى رزقه وينسي له فى أجله فاليصل رحمه )
يعنى أنت مفروض تموت يوم الثلاثاء 17 مارس 2044م لكن أنت رجل تكثر من زيارة الأرحام ربنا يبسط لك فى رزقك وينسي لك فى اجلك يعنى لمان يجى يوم 17 مارس 2044م لا تموت ودى نسية مقصودة كمفكافأة وتقدير من المولى عز وجل لعبده الذى واظب على زيارة رحمه وعشان الزيادة فى العمل تحتاج للضحاكات ربنا ربط زيادة العمر ببسط الرزق فى الدنيا
لمان العالم قال لينا الكلام دا عندنا أخونا أسمه عصام من جماعة أنصار السنة يعمل سمكرجى سيارات قفل ورشته وركب البص من الخرطوم مشى لزياة خالته التى لم يراها لسنوات
خالته قال ضربت بيدها صدرها وصرخت ( سجمي يا عصام فاطنة أختى حصل ليها شنو ؟ ) وقال راجل خالتى ساقنى ودخل بي جوه الغرفة مفتكر أنى كاتب شيكات طايره وجايي مدنى أدسه عندهم
ماتغلطوا تسمعوا كلامى دا وتقوموا تزوروا ارحامكم فى زمن كباية الشاى الحمر بقت مشكلة
خلوه زيارة ارحام بالواتساب مجانا ولا ضرر ولا ضرار
أم أمثال هؤلاء الشباب المنتحر فنرجع ذلك لجهل بالدين وقد يكون نتيجة لمرض نفسي أو إدمان لمخدرات
ولا يحق لنا أن نقول يرحمهم الله
لأن الله قال فى الحديث القدسي ( فحرمت عليهم جنتي ) ومن حرم الجنة فقد حرم كل شىء


ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
Saudi Arabia [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 10-18-2014 01:43 PM
يا سيد [ابراهيم] قرات كل ماكتب ولم تجد فيه من الفائدة شىء سوى أن كاتبه مهووس
نريد أن نعرف تعريف الهوس من سعادتكم لنتجنبه ؟

Sudan [ابراهيم] 10-18-2014 12:37 AM
المهندس يكتب ويعلق ويصـدر أحكام وفتاوى كمان !!!
أرجو عدم المؤاخذة.. هذا زول مــهــوووووووووووووس .

Saudi Arabia [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 10-17-2014 11:37 PM
لاحظوا معاى علماء الدين فى السودان بيتجنبوا يوضحوا الأمور الدينية دى لمواطنيهم وحديثهم كله منصب على غسل الجنابة والطلاق والعدة وأنكحوا الأيامى والأيام دى ناس شيخ الكارورى جايبين فنانين وممثلين وكل بنت تولد سليمة دعوها تعيش سليمة عشان الشعب السودانى كله نقول ليهم يا أولاد الغل............اء ) ويابت يا سليمة ونماذج حقيرة من التربية لشبابنا تبثها مؤسسات زى MTN على الفضائيات ( قبضوا كريم ) بصوت فيه خنج ودلع وحقاره
فى عبارات تتنافى مع الشرع الأسلامى تردد يوميا حتى فى الصحف والقنوات الفضائية الخاصة والحكومية زي عبارة ( إجتماع بقاعة الشهيد الزبير ، أو الشهيد ابراهيم شمس الدين حتى وصل الأمر من الأستخفاف لقول الشهيد ارب تونق اروب ) وهذا أمر لو قلته فأنت تعلم الغيب وتعلم أن الله أصطفى الزبير محمد صالح عنده مع الشهداء وهذا طبعا خطأ كبير والصحيح تقول نسأل الله أن يتقبله مع الشهداء والصديقين ..... وطبعا جماعة الأخوان المسلمين بيتلاعبوا بالدين بحجة أنهم أهل دين ومكشوف عنهم الحجاب ويعلموا كل شىء حتى وصل الأمر بنافع على نافع أن يقول الأنقاذ حتبقى ليوم القيامة - مبروك عليكم الذنوب والأثام وقتل الأنفس بغير حق يانافع الى يوم القيامة - تخيلوا نافع على نافع وأمثاله يحكمون السودان الى يوم القيامة وعمرو بن عبد العزيز كل مدة حكمة 30 شهر بسط فيها الأمن والعدل وناس نافع وأخوانه وأخواته 303 شهر يعنى عشرة أضعاف حكم عمر بن عبد العزيز وفى النهاية بيهرولوا بسروال بلا تكة ماشين للسيسى عشان يربطها ليهم
البلد نازل للأسفل بسرعة الضوء من الأسلام الذى قدموه فى مسلسل مشروعهم الحضارى الذى لم يتم عرضه على الشعب السودانى تحولوا للإسلام الأبراهيمى بمقترح مقدم من حسن الترابى واليوم ناس المؤتمر الوطنى يعلنوا تخليهم عن المشروع الحضارى والأسلام الأبراهيمى ويعلنوا مشروعهم للإسلام السودانى
اتصل بى صديق قال لى يا سلمان الأسلام السودانى دا شنو الجابوه لينا الكيزان
قلت ليهو دا دين جديد يتمشى مع الفكر الأسلامى للشارع المصرى بعد زوال مرسي وجماعته ووصول السيسى
دا دين ساعة لربك وساعة لقلبك
وقلت ليهو الأسلام السودانى دا زمان كان موجود فى السودان
الواحد يقول ليك والله العظيم أنا لو ما أصلى العشاء ما أخت كأس خمرة فى خشمى
والناس قاعدة والكأس مدور بين الشلة يمرق من وسطهم واحد قبل مايصله الكأس يشيل سجادة وابريق ويتوضأ ويصلى العشاء والسنة ثم يدعوا الله كثيرا ويستغفر ويطلب التوبة ثم ينضم للشلة والجماعة لأنه جاء متأخر يقولوا لحقوه القطر يعنى بدل كأس يعطوه كأسين تلاته زيادة والزول دا أول من يسكر فى الجماعة عشان كده يتبرع واحد عشان يوصله بيته ويمشى يجدع ينوم لا صبح لا ضهر لكن أول مايصحى ويستحم ويشرب قهوة عشان تفك منه يقوم يصلى كل الفروض الفاتت عليه
دا الأسلام السودانى
والأسلام السودانى باب واسع فيه أدبيات وفيه سفاهه وفيه تسامح وفيه تجاوز وفيه وفيه كلما تذكرته ضحكت أيام سمحه الله لا عادها
الكيزان عاوزين يعيدوها
على كيفكم المهم انا هربت كل اولادى خارج السودان
تسوهو حضارى ابراهيمي سودانى كل حد حره فى موزه


المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
المهندس سلمان إسماعيل بخيت على

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة