10-20-2014 07:16 AM


إعتذر الرئيس السيسي علنا للشيخة موزه عن اساءة الإعلام المصري لها ، فكان من المفترض علي وزارة الخارجية ووزيرها المشغول بمجمعاته السكنية وإدارة المراسم وسفيرنا الهمام بالقاهرة(ابو قجة) التأكيد علي طلب مثل هذا الإعتذار لكم الاساءات البليغة التي تعرض الرئيس في شخصه ومباشرة وبقلة حياء وصلت ان يشتم صحفي مصري البشير ويصفه (بأنه عبيط)

والمقطع الثاني ظهر فيه الاعلامي الاقرع خاوي الفكر ومذيع الهشتك بشتك صاحب الفضائح الذي إنقلب مع المنقلبين بعد مابح صوته وهو يدافع عن مبارك لينقلب كعادة المصريين 360 درجة مع ثورة يناير ليعود ويطبل للسيسي ظهر فيه غاضبا ومستفزا جدا ووالله أنا اكتب انا المرأة اغلي من الغضب للإهانة – ويحكم وويلكم رجال بلادي اين انتم - التي ابتدأ بها قال بالحرف الواحد قاصدا إذلالك السيد الرئيس علنا (نمره واحد لو حلايب وشلاتين سودانية انا لو محل البشير ما اقعدش ) طبعا يقصد ما اقعدش جنب السيسي بهه الخلفية المستفزة واضاف من المرات النادرة ان يجلس السيسي في هذا المكان خلف خريطة حلايب تأكيد علي مصرية حلايب وإمعاننا في إذلالك السيد الرئيس ، وتساءل اين العلم السوداني ؟؟؟ في اشارة قذرة الي عدم اعتراف مصر بالسودان وامكانية ضمه الي مصر ، واضاف ان الخريطة نم وضعها عند اجتماع الوفدين بشكل ضخم ومقصود خلف الرئيسين (اللي مش شايف يشوف) انو حلايب مصرية ولاجود للعلم السوداني والخريطة بحجم حلايب وشلاتين وقال ان هذه الخريطة لو وضعت في مكان الاجتماع بالخرطوم السيسي لم يكن سيقبل بها , اي استفزاز واي قلة حياء واي تطاول يمس الرئاسة رمز البلد والوطن وحاول تغليف الموضوع بأزلية العلاقات وكالعادة طبل للسيسي وتطرق من طرف خفي لترياق وقهر وكسر هذه القوة الغاشمة تطرق لموضوع اسرائيل وشرائها اراضي في السودان والذي لاحل غيره للمرة العاشرة
لمواجهة هذه القوة الغاشمة، من سيسمح لك بالاستثمار في السودان وانت تسيء وتغتصب ارضي

ويجيء البيان الرسمي يصب في مصلحة مصر الحريات والمعابر وعددم مناقشة قضية حلايب تحت مسمي عدم مناقشة القضايا الخلافية ولاتوجد قضايا خلافية خلاف حلايب ، وتم منع البشير من التدخل في ليبا تلك هي المكاسب واي زيارة ناجحة يا كبير المطبلين والمنبطحين دكتور مصطفي عثمان اسماعيل وياصحفي الغفلة ا لمنبطح ابن المنبطح الهندي عزالدين ، تضحكون علي من؟؟ إذا كان النكرة عمرو أديب يصرح بتشفي ولغة حاقدة بالعربي الواضح اذللناك ياعمر البشير ولو محلك ما اجيش وخدنا اللي عاوزنه - وهو طبع الجبناء التَقوي والعتو والإفتراء علي بلد يمر بازمة قيادة خائبة وجبانة،- كحال شعوبهم يسب المصري الهندي والبنغالي بلغة عربية وبصوت جهوري يابن ال.. ويابن ال... مستغلا جهله باللغة العربية ولو وُجد مُترجم او ادني المام للمُعتدي عليه باللغة العربية لماجرؤ الفرعوني علي سبه فهم اجبن من الدجاج يرفعون الصوت وعند اول نزال يهربون كماحدث في حرب الايام الستة التي هربوا فيها مذعورين اسرائيل بمليونيها الاثنيت هزت ودكت ال100 مليون ليتستردوا بإذلال عبرمسرحية كيسجنر اسموها حرب اكتوبر وذلتهم اسرائيل بطابا بتحكيم اثبته السودان بوثائق ارجعت لهم طابا.
ولئن جار علينا زماننا بحكومة ضعيفة وجبانة فالايام دُول رحم الله عبدالله خليل ورحم الله الصنديد جعفر نميري ليجور علينا زماننا بالبشير الذي تعرض لهجوم دونما مراعاة لحرمة وقداسة المنصب الذي يمثل شعب كريم ابي شعب تتحزم نسائة وتقاتل مع الرجال في دارفور وشرقه وشماله ،شعب احرق اسماعيل باشا لرميه الغليون علي وجه زعيم قبلي ، شعب لايرضي بالذل والاهانة التي ارتضاها لنا البشير ،اي إذلال اكثر من شتم وسب وقذف وكاريكتورات بشعة، ليتك امتنعت عن الزيارة وحفظت ماء وجهنا امام اذل الشعوب وارخصها انسانا شعب لازال يعيش علي فتات معونات الخليج ، يتودد لشيخة قطر إبتغاء تنازل قطر عن رد وديعتها التي طلبتها ايمانا منها بعدم جدوي المعروف لشعب 90% منه مدمنوا حشيش ولعلهم هم الرويبضة التوافه الذين يتملكون امر الامة بضجيجهم الاعلامي الفاجر في الخصومة ،ولسانهم البذيء , شعب بلا حياء يعد دخل شارع الهرم الحرام حرمة بينة وواضحة من ضمن الايرادات العامة للخزينة التي تعتمد علي القمح اليهودي لإشباع بطونهم لاأشبعهم الله وهل يشبع الحرام بطنا ، يستترون خلف اخاديث ضغيفة الاسانيد وتفسير فج للآيات القرآنية الكريمة لتبيان فضلهم علي شعوب العالم امة قالها القرآن صراحة (أتستبدلون الذي أدني بالذي هو خير) شهد القرآن بدنو مكانتهم ودنو طعامهم ،أمة اخرجت فرعون وتتباهي به فرعون الذي ادعي الالوهية والربوبية كل الرسل نزلت بتييان لعدم الإشراك الإشراك بالله وليس بإدعاء الربوبية أرأيتم الفجور قديم في دمهم لا بل يباهون به يباهون بمن هو ملعون بكرة وعشية وينتسبون له بلا حياء .
لن اقول اين اجهزة الرصد الإعلامي بوازارة الإعلام بل ساقول اين جهاز الامن والمخابرات لإن الإعلام عندنا تديره هذه الاجهزة التي تترصد المنتديات وكُتابها وتطارد حرائر دارفور وتطردهم وتعتقلهم وتسبيح اغتصابهن من اوباشها حثالة المجتمع اليس فيكم وطنية او غيرة علي اسم السودان تجعل محمد عطا حمل تسجيلات القنوات المصرية وبذاءتها وإهاناتها ويقدمها كملف عاجل للرئاسة وصورة منه للمقاول كرتي ويضع توصية بعدم القيام بالزيارة دون إعتذار رسمي معلن ووضع قضية احتلال حلايب في الصدارة اي حريات وكلها تصب في مصلحة مصر يستوردن اللحوم والقمح وماذا نأخذ نحن منهم ياخبراء الإقتصاد افيدونا ماهي مصلحتنا !!! يا لألم الإحساس بالقهر
يا للوجع . توجد خيارات لمواجهة القوة العسكرية المتفوقة علينا توجد ترياقات ، توجد تحالفات تعادل موازيين القوي لاتخفي علي متبصر وعاقل ، اقلها عدم السماح بأي تطور ايجابي في العلاقات لصالح مصر ولتكن الامور علي ماعليه متوترة متوترة لماذا الخنوع التاريخ لايرحم ياعمرالبشير وسيحاكمك وقد حاكمناك الي القوي المتين والي مزابل التاريخ كأجبن واخنع رئيس يمر علي وطني يستأسد علي النساء والطالبات والطلاب وستنقلب الي ربك مشيعا بلعناتنا وسيء دعواتنا ابد الآبدين.

اي المشارق لم نغازل شمسها
ونميط عن زيف الغموض خمارها
اي المشانق لم نزلزل بالثبات وقارها
مهيرة محمد احمد

[email protected]



تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 1772

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1131317 [آمال]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2014 01:53 PM
بارك الله فيكي يا مهيرة كلنا ضد هذا الاستفزاز المصري لبلادنا و ستدور عليهم الايام ليذوقوا مر أفعالهم


#1130920 [أبو مهند - دبي]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2014 07:53 AM
يا سلام عليك يا مهيرة ، يا من تحملين إسماً تستحقينه بحق وحقيق
والله بهذا المقال فإنك تعبرين عن مشاعر كل الشعب السوداني (ناقص المنتمين والمطبلين للمؤتمر الوثني)
مقال فيه شجاعة تفوق شجاعة الرجال في التعبير عن الذل والمهانة التي تعرض لها الشعب العظيم في هذا الرئيس الخانع الذي يرضى الذل والمهانة من أجل التشبث بكرسي الحكم، وهو لا يعلم المثل القائل (لو دامت لغيرك لما آلت اليك)، فأنت أيها الخانع الذليل ذاهب قريباً الى مزبلة التاريخ، ولكن كن على ثقة أن مزبلة التاريخ لن تقبل بك لأن ما اقترفته من ظلم وفساد في شعبك لا يشرف مزبلة التاريخ أن تضمك في أحضانها، فعليك التفكير جدياً في البلد الذي سيقبل رئيساً أهان نفسه وشعبه وجعله في أسفل سافلين.
شكراً مهيرة فأنت تستحقين هذا الأسم عن جدارة
ودمت


#1130695 [امبده امبدة]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2014 08:40 PM
شكراً الأخت مهيرة على هذا الدفق العاطفي الحار لعله يوقظ موات قلوب من فضل من رجال السودان . إن الإهانة المرة والإستفزاز السافر الذي وجهه الدلاهة إبن اليهودية السيسي ومن معة للسودان وشعب السودان من خلال بروتكول اللقاء ( المهزلة ) المشترك بين الوفدين المصري والسوداني والرسائل السلبية الكثيرة الموجهة ضمناً للرئيس وللوفد المرافق ولجميع الشعب السوداني ، كان كفيلاً ليخرج الشعب السوداني بأكمله ليتوجه إلى المطار لا لإستقبال الرئيس ووفده الخانع ولكن للإحتجاج والإستنكار لما حدث كما حدث يوم إتفاقية صدقي بيفن حول وضع السودان . ولكن أين الرجال ؟ هل صحيح أنهم ماتوا في كرري ؟ أبسط ما يمكن أن نطالب به تجاهـ هذا الحدث المؤلم هو تفسير واضح من الحكومة المصرية متمثلة في وزارة خارجيتها وإعتذار صريح لا لبس فيه حول ما حدث في لقاء القاهرة ، من غير هذا ، على الشعب السوداني أن يسترد كرامته المهدورة بنفسه وذلك بمقاطعة كل ما هو مصري إنساناً كان أو إنتاج وأن لا تعامل بيننا إلا بالمثل ووفق مصالح الوطن وتعليق كل شي إلى حين ميسرة بلا أزلية بلا لمة . ولا ننسى إنه ( توجد خيارات لمواجهة القوة العسكرية المتفوقة علينا توجد ترياقات ، توجد تحالفات تعادل موازيين القوي لاتخفي علي متبصر وعاقل كما ذكرتي ) .


#1130595 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2014 05:50 PM
شكرا اختى (((مهيرة))) يا (((بت بلدى اصلك سودانى))) ... ما قصرت ما يقصرن ايامك ... واقول للأخ المصرى (((علاء))) شكرا لكن مين يقنع عمرو اديب وبقية الرويبضة امثاله ... وعلى الدكتاتور السيسى ان يمسك عليه اجهزة اعلامه الوقحة والتى أهانت كل السودانيين بطريقة غير مباشرة وليس البشير فقط وهل كانت اجهزته هذه تقدر تتجرأ ات تفعل مع ايى دولة اخرى تهابها ما فعلته معنا ؟؟؟ لأنها وجدت رئيسنا خانعا وعليها ان تعرف أن الشعب السودانى ليس بالخانع ولا بالذليل ... واقول كما قال أخى (((ود البلد))) على السيسى النكرة وحكومته أن يعتذروا لنا فورا وفى كل اجهزة اعلامه المنحطة هذه بمثل ما أهانوننا فيها ...


#1130476 [abu ali]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2014 02:20 PM
بالجد مهيرة،أنتى وسهير ارجل من البشير وباقى الكلاب المعاه


#1130450 [الغاضبة]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2014 01:47 PM
العزيزة الاستاذة مهيرة، ما لم نتحزم ونطلع الشارع ونواجه هذه الحكومة الجائرة الذليلة المتهالكة لن تقوم لنا قائمة، ستظل كرامتنا مفقودة ما لم نسعى لإسقاط حكومة الكيزان ونستعيد هيبتنا وكرامتنا واحترامنا بين الشعوب... لقد أدمن رجالنا النضال من خلف الكواليس وعبر المقالات المطولة والكتب ومن خلال المواقع الالكترونية وبعيد عن موقع الحدث، لقد تعودنا على الردحي بعيدا عن أرض المعركة، علينا أن نحزم أمرنا ونجمع شملنا وننظم صفوفنا وعندها لن تهزمنا جحافل جيوشهم من المشردين والمنتفعين والمتسلقين لن تهزمنا قوات دفاعهم الشعبي ولا مليشيات حميدتهم ولا غيرها، امام الغضب الشعبي الهادر....


#1130276 [الوجع الخرافي]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2014 11:10 AM
يجب علينا أن نخرج في إنتفاضة شعبية هادرة ...

ويكون تمركزها أمام السفارة المصرية بالخرطوم ...

وطرد السفير المصري من البلاد ...

يجب أن لا نغادر مكاننا ...

إلا والسفير وعائلته خارج البلاد ...

لنرى إن كانوا أفضل منا حقاً ؟؟؟

أم لا !!!!!

حتى يعي كل عاهر وعاهرة مصرية قيمة ...

السودان ...


#1130249 [عبدو]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2014 10:54 AM
هلا هلا
بت رجال يا مهيرة بت عبود
الله يرحم عبدالله خليل والمحجوب


#1130226 [حاج أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2014 10:45 AM
تسلم يداك يا مهيرة .. هذا الاستفزاز المستمر لن يوقفه على القضاء على هذا الديكتاتور الأصلع ..أصلع الفكر .. معدوم الكرامة والنخوة .. فلتتكاتف الأيدي للقذف به في مزبلة التاريخ... وليولد فجرٌ جديد يعيد لأهل السودان كرامتهم السليبة .. ويداوي آلام عزتهم الجريحة .. والتحية لك مجدداً يا مهيرة ..عنواناً لكبرياء أهل السودان ... فالنسر يهرم.. ولكن طائر العنقاء سيفاجي دراويش حكومتنا الفاشلة بنفض الرماد ... وغداً لناظره قريب.


#1130220 [hijazee]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2014 10:38 AM
عفارم عليك شايلة اسمك يا ريت البشير كان عنده واحد فى المليون من غيرتك على وطنك


#1130175 [Zubair]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2014 10:11 AM
Great Great. ..appreciate your thoughts appreciate you guts God bless you...


#1130154 [شاعر الناها]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2014 09:54 AM
والله قلبك حار يا مهيرة..لكن للاسف ستضيع غضبتك هباء منثورا..أول حاجة خلونا فى السودان نحترم بعضنا البعض ونشعر بآلام بعضنا البعض ..ونقدر كل سودانى وسودانية..أقسم بالله لو حدث هذا الإحترام المتبادل بين السودانيين من الشرق الى الغرب ومن الجنوب الى الشمال الى الوسط وتوحد الوجدان الوطنى..لجاء الجميع جاثياً تحت اقدام الشعب السودانى بكل فراعنتهم قياصره ..لكن انتو مصرين تثبتوا للعرب انكم منهم وهم منكم وتصرون ان تخفوا فوارق كبيرة بيننا وبينهم ..نحن لنا خصوصيتنا كسودانيين ..ولدينا وطن فى سموق النجوم ..لكن جارين نفتش عند الآخرين إعتراف بعروبة لا تقدم ولا تؤخر من قدر المرء!!!!إلتفتوا الى سودنكم ارضه وانسانه..ستفرضون إحترامكم على الآخرين.


#1130114 [K.X]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2014 09:26 AM
توجد خيارات لمواجهة القوة العسكرية المتفوقة علينا توجد ترياقات ، توجد تحالفات تعادل موازيين القوي لاتخفي علي متبصر وعاقل ، اقلها عدم السماح بأي تطور ايجابي في العلاقات لصالح مصر ولتكن الامور علي ماعليه متوترة متوترة لماذا الخنوع ...

لما يستلم البلد دى راجل ود رجال بحصل الكلام دا صبرأ ال السودان الفرج قريب ان شاء الله


#1130056 [الغاضبة]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2014 08:39 AM
مهيرة محمد احمد

تعظيم سلام مهيرة، لم اتمكن من قراءة المقال لضيق الوقت، وهذه التحية فقط للعنوان، سأعود لاحقا لأكمل القراءة ...


#1130047 [ضحى خالد]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2014 08:30 AM
لا فوض فوك اختي مهيرة ... حليل رجالنا وحليل كرامتنا وحليل شموخنا وإعتزازنا بسودانيتنا .. اصبحنا ملطشة للكل بدون فرز ... يالله يابنات بلدي اتحزموا وشيلوا الشيلة ... زمان كنا بنزغرد وراءكم لكن اليوم سنتقدم الصفوف ... التحية لك ولكل شريف شايل هم الوطن وعبء المواطواطنة


#1130017 [علاء]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2014 08:00 AM
أختنا الكريمة كاتبة المقال:

أنا مواطن مصري لا يمثلني عمرو أديب أو غيره من المذيعين معدومي الضمير، ولا يرضيني كلمة واحدة تقال في حق أي حد، فما بال بحق أهل السودان، توأم مصر وأحب الناس إلى قلوبنا... ولا نزال نتذكر بالخير موقفكم التاريخي في قمة الخرطوم بعد حرب 67، ومشاركتكم المشرفة في حرب 73.. فعذراً لك إن حدث ما يجرح مشاعرك..

والله إني سعدت للغاية بزيارة الحكومة السودانية للقاهرة وتابعتها لمدة يومين بالتفاصيل لأني - وغيري كثير من المواطنين المصريين – نحب السودان ونرى في شعبه الطيب الأصيل شقيقاً وصديقاً وجاراً ونرى في السودان الدولة أخت وحليفة ودولة كبيرة نعرف لها قدرها ونحترمها..

أرجو عدم الالتفات لما يعكر صفو العلاقات بين الأشقاء، و الانتباه لأهمية إنشاء الطرق وشبكات المواصلات بين البلدين والتعاون الاقتصادي بإنشاء منطقة حرة، الخ. بالنسبة لخلاف الحدود، إن شاء الله سيحل ودياً ولن يشمت فينا الأعداء ممن يتمنون حرباً من لا شيء بين الأخ وأخيه


ردود على علاء
Saudi Arabia [المتغرب الأبدي] 10-20-2014 10:58 AM
يا أيها الأخ المصري ..
لماذا تريد إنشاء الطرق وشبكات المواصلات بين البلدين ؟؟
لماذا تريد التعاون الاقتصادي وإنشاء منطقة حرة ؟؟
ممكن تذكر لي فائدة واحدة سيجنيها السودان من هذا كله ، بعد أن تأخذوا مننا اللحوم والقمح وكافة الموارد الزراعية ؟؟

Saudi Arabia [ود البلد] 10-20-2014 10:51 AM
اخ علاء شكرا لك ع كل حال
لكن اسمح لي ان اقول لك اذا لم يمثلك اديب او معدومي الضمير فمن يمثلك اذا قلنا
نريد اعتذار رسمي من النكره السيسي والاذيال وزير الخارجيه والاعلام المصري للشعب السوداني وليس للبشير
تعبنا من كلامكم عن الاخوه والحب والصداقه وغيره
انها الحرب والموت يا علاء ان لم يتوقف الجهلاء والصعاليك عندكم عن تصغير شعبنا
ذاكرة الشعب السوداني لا تشيخ وقد انقرض الجيل الساذج الذي تلعبون عليه بمعسول الكلام
صدقني انا شخصيا لا ارى اي علاقه اخوه بيننا وبينكم واشقاء وهذا الكلام العبيط السادج اتركونا في حالنا وابشرو بحرب لاتبغي ولاتزر على صفحات الورق الان وعلى جبهات القتال بعد زوال الرئيس الراقص


#1130011 [Al-Saif Albuttar]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2014 07:48 AM
سلم قلمك وقلبك الذي انعدم لدي رجال بلدي اما بخصوص خزمة السيسي الحاكمة دي وربعها ان الله يمهل و لا يهمل الله المنتقم من مسبب هذه الحالة يورينا فيه يوما اسود كيوم فرعون وهامان وغيرهما كثر


مهيره محمد أحمد
مساحة اعلانية
تقييم
9.50/10 (3 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة